إذا كنت مدخن أو تود البدء به إليك فوائد التدخين المذهلة

دائمًا ما كنت أستغرب لماذا قد يفكر شخص ما بالتدخين؟ ولماذا يُقدم على إشعال لفافة تبغ يشعل بها رئته؟ ولماذا قد يحتاجها ويكون غير قادر على تركها؟ ولماذا يبدأ شخص أخر بذلك بعده؟ وهل يوجد ما يسمى بـ فوائد التدخين حقًا؟

شخصيًا لم تقنعني أي من الكلمات والتبريرات التي كان الأشخاص المدخنين يخبرونها لي، وما كان مني هو البحث حول فوائد التدخين التي قد يقدمها للجسم، وكنت أظن أنه لن يقدم شيء غير الضرر، لكن ما سبب لي الصدمة هو فوائد التدخين المذهلة والموجودة فعلًا.

لذا وفي حال كنت مدخن أو تود البدء بالتدخين عليك قراءة هذا المقال، أو حتى في حال كنت تعرف شخص يود ذلك عليك فقط إخباره أو إيصاله إلى هنا، فقد يشكل هذا المقال بالنسبة لك وله نقطة تحول كبيرة، ويعيد تفكيره في الأمر بطريقة مختلفة وينظر فيه من زاوية جديدة.

أهم فوائد التدخين

15 – زيادة الشعور باهتمام من حولك

هذا من الفوائد الأكثر وضوحًا التي ستلاحظها من اللحظة الأولى التي تأخذ فيها سيجارة لتشعلها، فمن المؤكد أنك ستتلقى بعض النصائح من شخص كبير في السن جالس بجانبك، كما قد تتلقى بعض النظرات الغريبة من أشخاص أخرون، كما قد يلفت شخص اهتمامك عمدًا عن طريق سعاله المزعج شاكرًا إياك على دفعة الدخان التي قدمتها إلى المكان، أما عن أشخاص أخرين فقد تصيبهم حالة من الشر أو الحسد، فيخبروك حول أضرار هذه السيجارة، أو يطلبون منك التوقف عن تدخينها، وأخرين لا يملكن مثلها فتجدهم ينتظرون منك تدخينها بعيدًا عنهم.

14 – تجديد الهواء في المكان

تجديد الهواء في المكان

من أهم فوائد التدخين والتي بدون تلك السيجارة قد ينساها ويتجاهلها الجميع وخاصة في الأماكن المغلقة وفي فصل الشتاء تحديدًا، فعندما تشعل سيجارة في المكان وليكن الباص أو المكتب، فما سيكون من الأشخاص حولك هو التوجه إلى النوافذ وفتحها والسماح بذلك للهواء الجديد بالدخول، فيسود الانتعاش في المكان، بالإضافة إلى إطفاء جهاز التكيف المزعج خوفًا على دخان السيجارة من أن يدخل إليه ويعلق هناك من دون أي طريق أو مخرج يمَكنه من الهروب، كما قد يكون من السهل عليك الخروج للحصول على بعض الراحة في الحديقة وهذا فقط بفضل تلك اللفافة الصغيرة، وما يكنه لها الناس من حقد.

13 – الحصول على متسع من الفراغ

في حال قمت بالتدخين في مكان مغلق مع عدم إمكانية فتح النوافذ وتجديد الهواء لسبب من الأسباب، بالإضافة إلى وجود الكثير من الأشخاص من حولك وغالبًا سيكونون من الحاقدين على لفافة التبغ المسكينة، وخاصة في حال كنت شخص عنيد لن يغادر المكان لأي سبب كان، ما سيكون منهم هو الخروج وترك لك متسع من المكان، وهذا بالضبط ما كنت تحتاجه للحصول على الراحة والاستمتاع بالجرعة التي تحصل عليها من التدخين، وسيكون بإمكانك الغناء أيضًا والاستماع إلى صدى صوتك العريض مع البحة التي خلقتها تلك السيجارة فيه.

12 – الحصول على الأوكسجين بتركيز

إن التدخين يسبب حساسية وضيق في الصدر، كما قد يؤدي إلى الفشل الرئوي وعدم القدرة على الحصول على الأوكسجين من الهواء، بالإضافة إلى إصابة الممرات الهوائية بالتدمير أو ما يعرف بانغلاق الرئة أو بالسدة الرئوية، وسينتهي بك المطاف بحاجة دائمة إلى وجود عبوة الأوكسجين بالقرب منك وبجانبك أينما كنت، وعن طريقها ستحصل على الأوكسجين بتركيز عالي وبدون أن يشاركك به أحد، بل وبالإضافة إلى كل ذلك سيكون هذا الأوكسجين ملكًا لك أنت، فأنت من دفع ثمنه، وأنت من تخلى عن الأوكسجين المجاني، وسيكون منعشًا وباردًا.

11 – الحصول على أعضاء بلون أسود

الحصول على أعضاء بلون أسود

اللون الأسود من ألوان الموضة الدائمة، فهي موجودة في كل مجموعة من الأزياء، في البدلات الرسمية وفي الفساتين وفي قصات الشعر والحقائب والأحذية، بالإضافة إلى طلاء الأظافر، لكن ألم يحن الأوان بعد للحصول على جسد بلون أسود، أو حتى أجزاء منه بهذا اللون فقط؟ وهذا يمكن وبكل سهولة عبر فوائد التدخين الكثيرة، فهو سيترك اللون الأسود على اللسان والشفاه، وعلى أصابعك مكان الإمساء باللفافة، وكم هو رائع أن ترتدي قميص أسود مع كل هذا السواد، أنت حقًا ستكون في قمة الأناقة، وستحصل على إعجاب ودهشة الجميع.

10 – منع الشعر من الشيب حتى المبكر

منع الشعر من الشيب حتى المبكر

كم هو رائع الحفاظ على مظهر وطلة الشباب طيلة الحياة، وكيف كان الجميع يعتقد أن هذا مجرد خيال، أو أنه أشبه بالمستحيل؟ هم على خطأ فالتدخين سيحل الموضوع، وسيضمن لك هذا من خلال النقاط التالية:

  • أولًا التدخين سبب في الموت المبكر لنسبة كبيرة من الأشخاص، أي لن يكون هناك مجال للوصول لسن الشيب والشيخوخة وسيكون المدخن قد حافظ على الشباب طيلة حياته.
  • ثانيًا يمكن للتدخين أن يكون سببًا في تساقط الشعر والصلع، أي أنه وفي الأصل لا يوجد شعر حتى يصيبه الشيب، وبهذا سيوفر ثمن صبغات الشعر التي تحتوي على المواد الكيميائية الضارة، وقد يشتري بثمنها علبة سجائر جديدة يحافظ عبرها على شعره من الشيب!

9 – منع اللصوص من الدخول إلى بيتك

لا أحد يحب أن تتم سرقته، لكن الطرق التي يتم منع اللصوص من خلالها هي طرق صعبة وأحيانًا لا تكون مجدية، لكن فوائد التدخين ستوفر عليك الأمر ولن تكون بحاجة إلى كاميرات المراقبة، أو توظيف الكثير من الحراس، أو حتى شراء خزنة قوية، أو الاحتفاظ بمفتاح الدرج الذي تضع به ممتلكاتك الثمين، وحتى أن المدخن لن يكون مضطر للتعامل مع البنوك، ويبقى السؤال: كيف ذلك؟ والإجابة بسيطة فالمدخن سيصرف كل ما يملك من نقود على التدخين والنرجيلة وغيرها، كما أنه سيصرف ما يتبقى لديه على الأدوية والمسكنات، ولن يكون عنده ما يرغب اللصوص بسرقته.

8 – الحصول على حقن البوتوكس

يعمل التدخين على الحد والتقليل من كمية الأوكسجين المجاني الذي يحصل عليه الجلد وخلاياه، وهذا بدوره يسبب التدمير للكولاجين، ما يعني زيادة سرعة ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن، فيكون لا بد من تصحيحها لحماية الطلة، والعودة في المظهر إلى العمر الطبيعي للشخص، وهذا ممكن من خلال الحصول على حقن البوتوكس وإخفاء كل تلك العلامات، كما يمكن نفخ الشفاه ورفع الخدود بنفس جلسة الحقن، ويكون هذا بمثابة صيد عصفورين بحجر واحد. مع متعة تجريب ما يمكن لهذه الحقن أن تقدمه للجسم من أضرار.

7 – الحصول على فينير جميل

يعمل التدخين على التأثير على العظام وعلى الفك واللثة ما يعني ارتفاع احتمال فقدان الأسنان في وقت مبكر، بالإضافة إلى اللون الأصفر الذي يلونها به، فيكون على المدخن العمل لإعادة أسنانه إلى ما كانت عليه من قبل، والحصول على الضحكة الهوليودية من خلال استخدام عدسات الأسنان “الفينير” أو الأطقم الخزفية البيضاء، وبهذا ستعود ثقة المدخن بنفسه، وسيشعر بمتعة التدخين مع أسنانه الجديدة والجميلة.

6 – الحصول على الكاريزما

الحصول على الكاريزما

يعتقد الشخص الذي يدخن أن التدخين يحسن له مزاجه، لكن مع هذا التحسن هو يدمن على التبغ والمركبات الخطيرة الموجودة فيه، وعند التوقف عنه أو التقليل من تناوله ستبدأ أعراض ” انسحاب الإدمان” بالظهور، وهنا سيصبح المدخن شخص سريع الغضب متوتر مخيف، كما أنه متهور، وسيصاب الجميع بالقلق منه ومن تصرفاته ومما قد يقترف. كما أن أحدًا لن يجرؤ على الاقتراب منه وتخطي دائرته الشخصية، وذلك بفضل رائحة التدخين الكريهة التي تنبعث منه، وبذلك فهو نجح في بناء الكاريزما الخاصة به.

5 – تجريب غرف المشفى والإقامة هناك

تجريب غرف المشفى والإقامة هناك

إن التدخين هو السبب الرئيسي في الإصابة بالسرطانات المختلفة، كما أنه يمهد الطريق لأمراض القلب وجهاز الدوران، فبسبب الحصول على السموم الموجودة في لفافات التبغ سيعاني المدخن من الجلطات والتي تكبر مؤدية إلى الإصابة بالسكتات القلبية وموت القلب، بالإضافة إلى ارتفاع احتمال الإصابة بأمراض ضغط الدم، ما يحتم على المدخن الإقامة في المستشفى والحصول على الرعاية والاهتمام من الأطباء والممرضين، وكل شخص منهم سيكون بمثابة صديق مقرب له.

4 – الحد من الكثافة السكانية المرتفعة

الحد من الكثافة السكانية المرتفعة

للتدخين تأثير مباشر على خصوبة كل من المرأة والرجل، وقد يؤدي في كثير من الأحيان إلى العقم، ما يعني نقص في عدد الولادات وما يترتب على ذلك من انخفاض في الكثافة السكانية، بالإضافة إلى انخفاض في المسؤوليات التي قد تقع على عاتق الأب المدخن أو الأم المدخنة، ويتلخص تأثير التدخين في:

  • الولادة المبكرة.
  • وفاة الأجنة في الرحم.
  • انخفاض وزن الأطفال عند الولادة لدى الأم المدخنة.
  • تشوهات لدى الجنين يمكن أن تكون في الوجه أو الفم.
  • حالة الحمل خارج الرحم (الحمل المهاجر).
  • وفاة الأطفال بشكل مفاجئ أثناء الرضاعة.

3 – إنقاص الوزن

إن العلاقة بين دخول التبغ إلى الجسم ونقص حاجة الجسم للطعام، أو الرغبة في الأكل مازالت غير مفهومة، لكن يمكن اعتبار التوقف عن الطعام وإنقاص الوزن من أشهر الملاحظات أو التبريرات التي تكمن خلف إدمان التدخين لدى الكثير من المدخنين، هذا من جهة، ومن جهة ثانية فنتيجة الأمراض التي يمكن التعرض إليها وارتفاع احتمال الإصابة بالقرحات المعدية والمعوية سيكون من الضروري التقيد بحمية والامتناع عن تناول الكثير من أنواع الطعام التي يمكن أن تزيد الحالة سوءًا، بالإضافة إلى أهمية اعتماد الطعام الصحي في العلاج، وكل ذلك سيساعد في خسارة الوزن.

2 – الحفاظ على رزق الكثيرين

أولًا وأخيرًا يبقى الدخان معتمدًا على التبغ، والتبغ هو نبات، فالكثير من الفلاحين والعمال والشركات التي تقوم على صناعته، وغيرهم الكثير يتخذون منه باب رزق لهم ولأسرهم، فلا مشكلة في أن يحرق المدخن القليل من أعضاء جسده بهدف الإبقاء على أرزاقهم.

1 – التحدي ومحاولة النجاح

التحدي ومحاولة النجاح

إنها الفائدة الوحيدة الحقيقية التي يمكن الحصول عليها من التدخين، وهي عبر تحدي النفس وبذل الجهد ومحاولة النجاح في الإقلاع عن التدخين، وخاصة وأن الأمر ليس سهلًا، لكن كل ما يحتاجه المرء هو الإرادة القوية والعزيمة والصبر.

هذه كانت فوائد التدخين الـ 15 التي يقدمها للجسم، شخصيًا لم أقتنع بها، ولم تنجح في دفعي إلى التدخين، لكن في حال كنت تعرف غيرها، فشاركنا بها لعلها تكون مقنعة!

قد يعجبك ايضا