مشروع صغير للشباب

دائمًا ما يبحث الشباب في مراحل حياتهم المبكرة عن طرق تمكنهم من التغلب على مصاعب الحياة وتحقيق أهدافهم وطموحاتهم، ولأن الأعمال والوظائف المعتادة غالبًا لا تحقق طموحاتهم بهذا الشأن، الأمر الذي يدفعهم للتفكير في خيارات أخرى.

المشاريع التجارية الصغيرة قد تكون خيار مناسب للكثيرين منهم، لذا هنا سنتعرف على مجموعة أفكار استثمارية وتجارية يمكن الحصول منها على فكرة مشروع صغير للشباب للعمل عليه بمجهود شخصي وتمويل ذاتي يناسب الشباب في بدايات انطلاقهم.

مشروع صغير للشباب

مشروع صغير للشباب

متجر هدايا

متجر الهدايا يمكن أن يكون شكل مناسب من المشاريع الصغيرة التي تناسب الشباب والمستثمرين صغار السن، إذ يمكن أن تبيع فيه مختلف أشكال المواد والسلع التي يمكن أن تكون هدايا، بالإضافة إلى إمكانية المتاجرة في المشغولات اليدوية التي تشتريها من الأشخاص القادرين على صناعتها يدويًا، وبالتالي بيع تلك المشغولات كهدايا، فضلًا عن خدمات أخرى يمكن أن تقدمها في المتجر مثل تغليف الهدايا أو توصيلها بناء على طلب الزبون.

مركز لصيانة الأجهزة المحمولة

نظرًا لأن الكثير من الشباب اليوم لديهم خبرة معقولة في الأجهزة الإلكترونية فأن مثل هذه المشاريع تكون مناسبة جدًا لهم، في حال لم تكن تملك الخبرة اللازمة لتشغيل مركز لصيانة الأجهزة الإلكترونية يمكنك توظيف شخص خبير بهذا الأمر ليعمل معك في المركز، وبمرور الوقت يمكن أن يتوسع مشروعك ليشمل بيع الأجهزة مثلًا أو المتاجرة في الأجهزة المستعملة.

المتاجرة في الأثاث المستعمل

أيضًا هذا مشروع صغير لا يحتاج للكثير من رأس المال أو أية خبرات سابقة، وإنما يقتصر الأمر على شراء الأثاث المستعمل من الناس، سواء الراغبين بتجديد أثاث منزلهم أو غيرهم من الناس ومن ثم ترميمه إن كان يحتاج لذلك وإعادة بيعه.

خدمة رعاية الحدائق المنزلية

يمكنك تأسيس محل أو مركز صغير يقدم هذه النوع من الخدمات، إذ أنه دائمًا ما يحتاج أصحاب المنازل ممن يمتلكون حدائق لديهم إلى أشخاص ذوي خبرة لرعاية نباتاتهم وتنسيق الحدائق لديهم، ولأن هذا الأمر لا يتطلب الكثير من الخبرة وبالتالي يمكنك تعلمه بسهولة ومن ثم تقدم خدمة تنسيق الحدائق والعناية بها.

متجر عطور

كل ما يلزمك لهذا المشروع هو متجر أو مكان مناسب في منطقة مناسبة حيوية وتجارية ومن ثم ستحصل على العطور ولوازمها بشكل جاهز لتعرض في متجرك، لا يحتاج هذا الأمر للكثير من رأس المال لذلك هو مناسب كـمشروع صغير للشباب.

متجر لمستلزمات الحيوانات الأليفة

الكثيرين يمتلكون حيوان أليف في منازلهم مثل القطط والكلاب والطيور، لذلك يعد متجر من هذا النوع مناسب مشروع صغير للشباب خاصة إنه لا يتطلب رأس مال كبير. إذ يمكنك بيع كل مستلزمات الحيوانات الأليفة من أطعمة ومواد تنظيف وغيره.

متجر ملابس

يمكن أن يكون المتجر متخصص أكثر، كأن يكون متجر لملابس الأطفال فقط، أو لملابس الرجال أو لملابس النساء، أو يقتصر على الملابس الرياضية فقط. عادة هذا النوع من المشاريع يحتاج لرأس مال جيد أكثر من المشاريع السابقة ولكن في ذات الوقت تكون العوائد فيه أكثر إذا ما كتب للمشروع النجاح.

هذه مجموعة أفكار لتختار منها أي مشروع صغير للشباب يذكر إنه كنا تحدثنا عن العديد من الأفكار للمشاريع التجارية، يمكنك الاطلاع على بعضها بهذا المقال، وفي حال كنت ترغب بمعرفة كيفية تحضير دراسة جدوى لمشروعك، أما التسويق الصحيح للمشروع الصحيح يمكنك تعلمه من هنا.

قد يعجبك ايضا