مقالات أخرى مميزة

وصفات طبيعية وسهلة تساعدك على تنحيف البطن والتخلص من الدهون

هل تحلم أو تحلمين بقوام ممشوق ومعدة مشدودة وقد يئست من الأنظمة الغذائية التقليدية المرهقة والتي لا جدوى منها؟ لن تجد أفضل من المشروبات الطبيعية التي تعمل على تنحيف البطن بشكل سريع وملحوظ، وتمنحك بطن مشدودة ومسطحة في أقل من أسبوع واحد.

إليك عزيزي القارئ بعض الوصفات السهلة والطبيعية التي تساعد في تنحيف البطن بشكل سريع وتُحسن من صحة الجهاز الهضمي، مع تدعيم عملية التمثيل الغذائي للجسم والتخلص من السموم التي تشارك في زيادة دهون البطن.

أهم أسباب بروز منطقة البطن

وصفات طبيعية وسهلة تساعدك على تنحيف البطن والتخلص من الدهون

هناك عوامل عديدة تتسبب في بروز منطقة البطن مثل:

  • عمر الشخص.
  • النوع إن كان ذكر أو أنثى.
  • العامل الوراثي.

لذلك تختلف أماكن تخزين الدهون من شخص إلى آخر تبعًا لتلك العوامل، فعند الرجال تتمركز الدهون حول الخصر وتكون في شكل دائري، أما النساء فتُخزن الدهون لديهن حول منطقة الحوض والفخذين وتكون على شكل الكمثرى.

ومن الواضح أيضًا أن نسبة الدهون عند المرأة تكون أضعاف الموجودة عند الرجل، وذلك بسبب الخلل الذي يحدث لديهن أحيانًا في بعض الهرمونات، كما أن للسن عامل كبير في تكون الدهون في الجسم خاصة منطقة البطن؛ حيث يزداد تكون الدهون كلما تقدم الشخص في العمر.

وقد يحتاج الجسم إلى حماية غذائية خاصة أو تناول مشروبات طبيعية أفضل من اللجوء إلى تناول أدوية التخسيس، والتي لها آثار جانبية ضارة جدًا على الصحة ومضارها أكثر من منافعها، وذلك للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن، والسموم من الجسم للحصول على بطن مشدودة، ويتم ذلك عن طريق الوصفات الطبيعية التي سوف نتحدث عنها فيما يلي.

اقرئي أيضًا: وصفات طبيعية تساعدك على التخلص من الكرش في أسبوع واحد

وصفات طبيعية تساعد على تنحيف البطن

وصفات طبيعية وسهلة تساعدك على تنحيف البطن والتخلص من الدهون

الدهون الزائدة في منطقة البطن تجعل مظهر الشخص غير لائق بالمرة وتجعله يشعر بالخمول الدائم وعدم الثقة بالنفس، بالإضافة إلى المشاكل التي تواجهه في الجهاز الهضمي بشكل مستمر، فإذا كنت تود أن تفقد الدهون الزائدة في منطقة البطن وتجعلها مشدودة، فهناك الكثير من الطرق والصفات طبيعية التي تساعد على ذلك، فقط ما عليك سوى إتباع الوصفات التالية وتنفيز خطواتها بدقة.

تنحيف البطن بمشروب الزنجبيل بالنعناع

المكونات المطلوبة

  • ربع ملعقة صغيرة زنجبيل.
  • أوراق من النعناع الطازج (مقدار نصف كوب).
  • 5 عيدان قرفة.
  • شرائح الليمون (ليمونة كاملة تقطع إلى شرائح).
  • شرائح برتقال (ثمرة برتقال واحدة تُقطع إلى شرائح).

طريقة التحضير

قم بتجهيز إناء عميق وملئه بالماء البارد مع إضافة شرائح الليمون وشرائح البرتقال مع أوراق النعناع الطازجة وكمية الزنجبيل المطحون وعيدان القرفة، ونستخدم ملعقة خشبية لتقليب المكونات جيدًا ويترك طوال الليل منقوع في الماء، ويمكنك تناول 3 أكواب من هذا الخليط في اليوم الواحد بعد كل وجبة للتخلص من دهون البطن.

تنحيف البطن بمشروب الليمون والزنجبيل

يتم خلط ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون مع نصف ليمونة في كوب من الماء الدافئ ويترك الخليط لدقائق؛ فالماء الدافئ يساعد على الهضم وإذابة الدهون، كما يساعدك الليمون على تحسين صحة الجهاز الهضمي وتنظيف الكبد من السموم وفقدان الوزن؛ لأنه يعمل على تنشيط عملية التمثيل الغذائي.

مشروب روزماري والجريب فروت يساعد على تنحيف البطن

نغلي كوب واحد من الماء مع ملعقة واحدة من مسحوق روزماري ومعلقة واحدة من عسل النحل الطبيعي، ويترك الخليط علي نار هادئة لمدة خمس دقائق، يُرفع من على النار ويترك ليهدئ ثم يُضاف إليه كوب من عصير الجريب فروت ويُقلب ويشرب دافئًا.

 يجمع هذا المشروب ما بين الجريب فروت وروزماري واللذان يحتويا على العديد من العناصر الغذائية التي تعود على الجسم بالفائدة العظيمة، حيث أن عصير الجريب فروت يمد الجسم بنسبة عالية من فيتامين (ج)، والذي يساعد على التخلص من السموم الموجودة في الجسم وتقليل نسبة الكوليسترول، ويساعد روزماري أيضًا على التخلص من السموم الموجودة في الكبد وتحسين عملية الهضم وزيادة تدفق الدم.

مشروب الخيار والزنجبيل بساعد على تنحيف البطن

يغلي كوب من الماء مع ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون لمدة 5 دقائق، ثم يتم إضافة ملعقة واحدة من عسل النحل ويترك الخليط حتى يبرد ثم تضاف شرائح الخيار له ويتم وتناوله. يستخدم هذا المشروب منذ العصور القديمة؛ لأنه يساعد في تقوية المناعة كما توجد به مواد مضادة للالتهاب ويعالج مشاكل الجهاز الهضمي، والخيار له العديد من الفوائد الصحية مثل: الحماية من أنواع السرطان المختلفة.

مشروب القرفة الساخنة لتنحيف البطن

تساعد القرفة الساخنة على تخفيف نسبة الدهون الموجودة في العضلات عمومًا وبالأخص دهون منطقة البطن، وتُعد القرفة من التوابل الحارة التي تساعد على حرق السعرات الحرارية أيضًا، كما أنها تساعد على التخفيف من آلام الدورة الشهرية لدى النساء.

 لذلك فإن تناول ملعقة واحدة من القرفة كل يوم مذابةً في كوبٍ من الماء المغلي أو كوب من الحليب خالي الدسم، يساعدك ذلك في حرق الكثير من السعرات الحرارية والتي تتناولها في طعامك على مدار اليوم، ويمكنك أيضًا رش ملعقة صغيرة من القرفة على المشروبات التي نتناولها مثل: الشاي أو القهوة أو الزنجبيل أو الكاكاو؛ فستعطي نكهة طيبة للمشروبات بالإضافة لفائدتها العظيمة في خسارة الوزن.

عصير الجزر مع التوت للتخلص من دهون البطن

عمل خليط يتكون من كوب حليب خالي الدسم أو كوب من الزبادي أو كب من اللبن الرائب مع نصف كوب توت طازج وجزرة واحدة مبشورة وملعقتان من الشوفان، وبعد مزج هذا الخليط جيدًا يُضاف إليهم ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي، ويتم يتناول هذا المشروب قبل تناول وجبة الإفطار (على الريق)، وتعد هذه المكونات من أفضل مصادر مضادات الأكسدة وعندما تبدأ به يومك سوف تحصل على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك.

شاهد وصفة فعالة لتخسيس البطن وازالة الكرش في أسبوع فقط بدون ريجيم

مشروب الشاي الأخضر مع الزنجبيل

يوضع كوب من الماء مع مقدار قليل من جذور الزنجبيل الأخضر (الطازج) في إناء عميق، ويوضع علي نار متوسطة الحرارة ويرك حتى يغلي لمدة 5 دقائق، ثم يوضع الشاي الأخضر مع الزنجبيل لمدة 3 دقائق أخرى على النار، يُرفع الخليط من على النار ويترك ليبرد قليلًا ثم يتم تناوله دافئًا.

يحتوي الشاي الأخضر علي نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد على تنشيط المخ وتقليل مخاطر الإصابة بمرض السرطان، كما أنه يُساعد على تقليل امتصاص الجسم للدهون من الطعام الذي نتناوله، ويساعد الزنجبيل على تخلص الجسم من السموم الموجودة به ويساعد أيضًا على التخلص من الدهون بشكل فعال.

تناول عشبة الكزبرة يؤدي إلى تنحيف البطن

قد أثبتت الدراسات أن الكزبرة تُعد من أفضل الأعشاب التي تحارب الانتفاخ في البطن، كما أنها تحتوي على مزيج من الزيوت التي تعمل على استرخاء عضلات البطن والجهاز الهضمي وتخفف من فرط نشاطه، مما يقلل من الشهية لتناول الأكل ومنه إلى خسارة الوزن.

للمزيد:

الإكثار من تناول الوجبات الصغيرة خلال اليوم

إن تناول الوجبات الصغيرة خلال اليوم يحافظ على تمثيل غذائي سريع خلال اليوم أيضًا (معدل أيض سريع)، مع التركيز على الوجبات التي تحتوي على الألياف والبروتينات، على أن يكون ما بين الوجبة والأخرى حوالي ثلاث ساعات، فبتناول هذه الوجبات الصغيرة نتجنب الخمول الناتج عن كثرة تناول الأكل، وبذلك سيزداد معدل الحرق لديك مما يؤدي إلى التخلص من دهون البطن.

تناول الأناناس والشمام والبابايا للتخلص من البطن

يُعد الشمام من الفواكه المدرة للبول بشكل فعال والتي تمنع احتباس الماء في الجسم، ويحتويا البابايا والأناناس على العديد من الإنزيمات التي تساعد على عملية الهضم والتي تتسبب في حدوث الانتفاخ، مما يؤدي إلى التخلص من الدهون الموجودة في منطقة البطن والجسم بشكل عام. وشاهد أيضًا: وصفات لتخسيس البطن في أسبوع واحد

نصائح تساعد على تنحيف البطن في أقل من أسبوع

  • الانتظام على تناول الثوم يوميًا ولمدة أسبوعين وبعد تناوله يُشرب ماء الليمون وذلك على معدة فارغة للحصول على نتائج إيجابية وسريعة.
  • تناول بذور الشيا؛ لأنها تُعد من أفضل المصادر للحصول على الأحماض وأوميجا3، ويمكنك إضافتها إلى طعامك بطرق عديدة؛ للاستفادة من فوائدها الفعالة في زيادة الإحساس بالشبع وتدعيم الخلايا.
  • تناول ماء الليمون يُعد من الحلول الطبيعية المعروفة لإنقاص دهون البطن وإنقاص الوزن عمومًا، وينصح دائمًا بتناوله يوميًا في الصباح علي معدة فارغة.
  • يمكنك تناول الفلفل الحار يوميًا مع الوجبات؛ لكي يقوم بأكسدة الدهون والتخلص من دهون البطن.
  • الحرص على عدم تناول الوجبات الدسمة قبل النوم على الأقل بثلاث ساعات.
  • الإكثار من تناول الطعام مخفض الكربوهيدرات مثل: القرنبيط والجزر والخيار والطماطم، والجرجير والقرع والموز والتفاح.
  • زيادة تناول البروتينات الخالية من الدهون مثل: المكسرات واللحوم الخالية من الدهن.
  • تقليل كمية الأطعمة التي تحتوي على السكريات؛ لأنه يتم تخزينها في صورة دهون البطن.
  • شرب الماء بكثرة ويفضل تناول ثمانية أكواب من الماء لطرد السموم من الجسم وللحصول على حركة أمعاء منتظمة.
  • زيادة تناول الخضروات والفواكه، يفيد الصحة ويساعد الجسم على التخلص من دهون البطن.
  • المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام للحصول على بطن مسطحة ومشدودة.
  • الامتناع التام عن تناول العلكة؛ فتتسبب العلكة في ابتلاع الهواء مما يؤدي إلى انتفاخ البطن، وليس ذلك فحسب بل تحتوي العلكة على الكثير من السكريات والكحول والمواد الاصطناعية المسببة في الانتفاخ مثل إكسيليتون والسوربيتول.
  • عدم السرعة في تناول الطعام والمضغ الجيد للطعام؛ لأن تناول الأطعمة بشكل سريع يؤدي إلى دخول الهواء إلى المعدة متسببًا في غازات وانتفاخ، كما أن ابتلاع الطعام دون مضغ يؤدي إلى عسر هضم ويقلل من عملية الأيض.
  • عدم شرب الماء أثناء تناول الطعام والامتناع عن تناول المشروبات الغازية مع الأطعمة ويُفضل عدم تناولها مطلقًا.
  • الامتناع عن الخبز المصنوع من الدقيق الأبيض والبعد عن النشويات مثل الأرز والمكرونة.

موضوعات نرى أنها تهمك:

تُعد مشكلة دهون البطن أو الكرش من أصعب المشكلات التي تؤرق الكثيرون إناثًا كانوا أو ذكورًا، ليس بما تمنحه لجسم الشخص من مظهر غير مريح فقط وإنما هناك مخاطر أخرى تترتب على البطن وتؤثر على الصحة بشكل عام.

لذلك لا بد من اتخاذ أولى الخطوات في طريق تنحيف البطن من خلال بعض الوصفات التي تم ذكرها أعلاه، وقبل كل شيء لا بد من اليقين التام بأنك ستفعلها من خلال الثقة بنفسك والمداومة على باقي الخطوات، للحصول على نتائج مرضية والمحافظة على وزن مثالي وقوام ممشوق ومظهر لائق.

الوسوم