كريم توحيد لون البشرة وإزالة البقع …23 نوع ونتائج ممكن أن تذهلك

كريم توحيد لون البشرة وإزالة البقع …23 نوع ونتائج ممكن أن تذهلك

تظهر بقع داكنة في الوجة، في بعض الأحيان التي قد تكون ناتجة عن حب الشباب أو التعرض لأشعة الشمس، أو بسبب الطفح الجلدي الناتج عن الالتهابات، أو بسبب الكلف الذي يظهر خلال فترة الحمل. يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية والتهيج وبعض الأمراض أيضًا إلى ظهور هذه العلامات. بغض النظر عن السبب، يجب البحث عن كريم لتوحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة، لتفتيحها والحصول على بشرة مشرقة.

تحتوي معظم كريمات التخلص من البقع الداكنة على فيتامين C أو النياسيناميد، أو كليهما، وهي مكونات نشطة معروفة بخصائصها التي تعطي اللمعان. ولكن بالنسبة لمن لديهم لون بشرة متوسط ​​إلى عميق، قد تحتاج إلى تعزيز إضافي.

تفتيح لون البشرة حسب أخصائية الأمراض الجلدية

كريم لإزالة البقع وتوحيد لون البشرة
  • تقول إيريكا ستيفنز من Westlake Dermatology إن أفضل مكونات تفتيح لون البشرة الداكنة هي الهيدروكينون والريتينول وحمض الأزلايك.
  • وأضافت أيضًا أن الهيدروكينون هو المعيار الذهبي المتاح بدون وصفة طبية أو بوصفة طبية من طبيب الأمراض الجلدية.
  • الريتينول له فوائد ثابتة وتعطي إشراق للبشرة، ويعمل على زيادة إنتاج الكولاجين والقضاء على الخطوط الدقيقة وحب الشباب.
  • عندما تبحث عن لون بشرة موحد أثناء التعامل مع حب الشباب، فينصح بحمض الأزيليك.

هل يمكنني التخلص من البقع الداكنة؟

يمكن أن يكون من الصعب إزالة البقع الداكنة. حين أن العلاجات التي يجريها أطباء الأمراض الجلدية باهظة الثمن وفي حال مراجعتهم، إلا أن هناك أيضًا منتجات منزلية فعالة يمكن استخدامها لتقليل ظهور البقع الداكنة. حيث يوجد مصححات البقع الداكنة. التي تحتوي على مكونات عالية التركيز مصممة لاستهداف ورفع الصباغ غير المرغوب فيه بدقة، وبعضها له فوائد أخرى لتعزيز البشرة. وفي هذه القائمة يوجد خيارات لجميع أنواع البشرة ودرجاتها ومناسباتها.

1 – Discoloration Defense

يمكن استخدام هذا الكريم على الوجه والرقبة من قبل الجميع لعلاج البقع الداكنة. يحتوي على حمض الكوجيك وفيتامين B3، وهو لطيف بما يكفي للاستخدام اليومي، حتى لو كانت البشرة حساسة.

2 – مصل تصحيح بقع العمر السريع Rapid Age Spot Correcting Serum

يقلل هذا المصل القوي علامات البقع العمرية وفرط التصبغ. حيث إن مكوناته تعمل على توحيد لون البشرة، بالإضافة إلى تفتيح المناطق التي تأثرت بشدة بالبقع الداكنة.

3 – ألفا أربوتين 2٪ + HAAlpha Arbutin 2% + HA

يعمل ألفا أربوتين وحمض الهيالورونيك معًا في هذا الكريم المركز لتقليل فرط التصبغ. أما بالنسبة للأشخاص الذين تكون بشرتهم جافة، يساعدهم حمض الهيالورونيك أيضًا في الاحتفاظ بالرطوبة للحصول على مظهر وشعور أكثر إشراقًا.

4 – Clearly Corrective™ Dark Spot Solution

هذا الكريم مضاف له فيتامين C وخلاصة البتولا والفاوانيا، يساعد في علاج البقع الداكنة وتفتيح لون البشرة بمرور الوقت. يمكن استخدامه على الوجه بالكامل ككريم مفتح شامل، أو في مناطق محددة كعلاج للبقع.

5 – Rapid Tone Repair Dark Spot Ctororrec

يحتوي هذا الكريم على تركيز عالي من فيتامين سي، وهو مكون تم الإشادة به لقدرته على توحيد لون البشرة وإزالة البقع، حيث يعمل هذا الكريم بسرعة وبشكل جيد للقضاء على البقع الداكنة، حتى تتمكن من رؤية بشرة صافية ومتساوية في أسرع وقت ممكن.

6 – Sight C-er Vitamin C Concentrate

يحتوي على فيتامين C  بنسبة 20٪، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الأساسية التي تساعد في الحصول على بشرة موحدة وصافية، حيث إن وضع كمية بحجم حبة البازلاء يساعد على رفع لون البشرة وتفاوت لونها، بينما تضيف السكوالين المشتق من النبات والنياسيناميدات وسبعة أوزان جزيئية مختلفة من حمض الهيالورونيك ارتدادًا ضروريًا إلى البشرة الباهتة والناعمة.

7 – Time Freeze Dark Spot Corrector

تحتوي تركيبة هذا الكريم على التوت البري الأحمر الغني بمضادات الأكسدة، والذي يساعد على تنظيف البشرة وتوحيد لونها.

8 – Microdart Patches for Dark Spots and Hyperpigmentation

يساعد كريم microneedling و dermarolling البشرة على ترميم نفسها وامتصاص المنتجات بشكل أفضل؟ لاحتواءه على فيتامين C، وعرق السوس، ومصل السيكا الذي يساعد على علاج البشرة بسرعة.

9 – Vitamin C Brightening Booster

وجود البقع الداكنة على البشرة لفترة طويلة لا يعني إنها دائمة. يمكن استخدام كريم Vitamin C Brightening Booster من خلال مزج قطرة أو قطرتين من تركيبته العالية التركيز في أي مرطب تفضله، وتكون النتيجة مشاهدة تلاشي جميع البقع.

10 – مصحح البقع الداكنة مع بديل الريتينول الطبيعي من باكوشيول

الباكوتشيول هو بديل نباتي قوي للريتينول، حيث أنه يمكن أن يساعد في توحيد لون البشرة حتى يمكن استخدامه لأكثر أنواع البشرة حساسية. ومن ميزاتة أنه طبيعي بنسبة 98.6٪.

11- Eve Better Clinical Radical Dark Spot Corrector +Interrupter

يعمل هذا النوع من الكريم بطريقتين: الأولى علاج البقع الداكنة بمكونات تفتيح. والثانية، هي حماية الجلد من ظهور العلامات فيما بعد الحصول على النتائج المطلوبة.

12 – Clearly Brighter Dark Spot Corrector

وهو من الكريمات التي تعمل على توحيد لون البشرة وإزالة البقع، لاحتواءه على فيتامين C و E، وحمض للتقشير اللطيف، يمكن استخدامه مرتين يوميًا مع عامل حماية من الشمس.

13 – Mary Louise Miracle Serum

أنتج هذا الكريم من الزيوت العضوية، وهو مغذي ومفيد للبشرة.

14 – دارك سبوت صن ديفينس واسع الطيف بعامل وقاية من الشمس 50

يحمي هذا الكربم البشرة من  أشعة الشمس، لاحتواءه على فيتامين C وحمض الجليكوليك والببتيدات العلاجية، وأيضًا لكنه يحتوي أيضًا على مكونات أساسية  تساعد في علاج البقع الداكنة الموجودة بالفعل على البشرة. حيث يمكن التمتع بأشعة الشمس دون الخوف من حدوث البقع الداكنة.

15 – Bright Biotic™ Dark Spot Minimizing Serum

يستخدم في هذا الكريم إنزيمات الفاكهة التي تساعد على توحيد لون البشرة وتقليل البقع الداكنة. يمكن استخدامه مرتين في اليوم على الوجه، وهو من الكريمات التي تعطي إشراق لطيف وفعال للبشرة.

16 – علاج البقع الداكنة من برايت سكينBright Skin Targeted Dark Spot Treatment

يستخدم هذا الكريم المكونات الطبيعية والعضوية فقط لعلاج البقع الداكنة وفرط التصبغ، حيث يمكن استخدامه مرتين في اليوم في جميع أنحاء الوجه للحصول على بشرة مشرقة.

17 – AGE Bright Spot Fader

بالنسبة لمن يعانون من حب الشباب الذين يميلون إلى رؤية علامات البثورالعالقة على وجوههم، حيث يعمل هذا المنتج على مرحلتين. لا يساعد فقط في تلاشي العلامات الداكنة المتبقية من الاختراق ، ولكنه يساعد أيضًا في علاج حب الشباب أثناء حدوثه.

18 – Potent-C™ Vitamin C Targeted Spot Brightener

يجب استخدام هذا المنتج كعلاج للبقع على البقع الداكنة الناتجة عن الشيخوخة وأضرار أشعة الشمس. يمكن استخدامه مرتين يوميًا مع واقي الشمس لعلاج البقع الموجودة ومنع تفاقم العلامات النامية

19 – Enlighten Dark Spot Correcting Night Serum

وهو كريم ليلي ينعش البشرة الباهتة. حيث يتم علاج البقع الداكنة والاحمرار والتفاوت على المدى الطويل للحصول على بشرة ناعمة وذات لون موحد.

20 – Blue Algae Vitamin C™ Dark Spot Correcting Peel

يحتوي هذا الكريم على مكونات نباتية، تعمل على تنعيم البشرة، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين سي الذي يعالج البقع الداكنة. وهو من المنتجات التي لها دور في مكافحة علامات الشيخوخة والبقع الداكنة.

21 – Dark Spot Fix

بها النسبة للأشخاص الذين تظهر عليهم البقع الداكنة على الوجه والجسم واليدين ، يحتوي هذا المنتج الشامل على جرعة قوية من الريتينول 8 لعلاج هذه العلامات من الرأس إلى أسفل القدمين.

22 – Overnight Glow Dark Spot Sleeping Cream

وهو كريم ليلي يدخل في تركيبته الطحالب الطبيعية، وهو منتج فعال في تفتيح البقع الداكنة. بالإضافة إلى إنه مرطب بشكل لا يصدق، مما يساعد على تنعيم بقع الجلد الخشنة وتوفير مظهر ندى الصباح شديد اللمعان.

23 – Glow2OH™ Dark Spot Toner

يعالج حمض الجليكوليك وحمض اللاكتيك الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبهتان والقوام غير المتساوي وبالطبع البقع الداكنة. يجب استخدام هذا التونر كخطوة أولى في روتينك متبوعًا بالمصل والمرطب. في خلال أسبوع واحد فقط، حيث يمكن ملاحظة تلاشي البقع الداكنة.

المصادر

24 مصحح البقع الداكنة التي تعمل بالفعل – marieclaire

أفضل مصححات البقع الداكنة لكل ميزانية – harpersbazaar

239 مشاهدة