أدوات تنظيف البشرة … عندما يصبح تنظيف البشرة مهمة أسهل مما تتخيل

تنظيف البشرة بالأدوات

لا تقم بتنظيف البشرة كالمعتاد يمكنك الاعتماد على أدوات تنظيف البشرة والحصول على تنظيف عميق ونتائج أفضل والمقابل جهد ووقت وآثر على البشرة أقل

ليس خطوات تنظيف البشرة هي ما عليك معرفتها فحسب بل أيضًا لا بد من معرفة أدوات تنظيف البشرة وطريقة استخدامها وإلا لماذا التعرف إلى الطريقة؟ فهذه الأدوات صممت خصيصًا حتى تكون مهمة تنظيف البشرة مهمة متقنة وسهلة في الوقت ذاته، لذا لا تتجاهل هذه الأدوات أبدًا.

ما هي أدوات تنظيف البشرة هذه؟ ولماذا هي بهذه الضرورة؟ وكيف يمكن استخدام كل منها بالطريقة الأفضل؟ كل ذلك وأكثر هنا دعنا نعرفك إليه من خلال هذا المقال.

أدوات تنظيف البشرة

إليك 9 من أهم أدوات تنظيف البشرة يمكنك من خلال الاعتماد عليها أن تضمن بشرة مثالية وتنظيف عميق ولطيف في وقت واحد، والاستغناء عن كل العناء الذي كنت تمر فيه في كل مرة.

1 – فرشاة البشرة

فرشاة البشرة

من أهم أدوات تنظيف البشرة كونها تضمن تنظيف عميق ولطيف للجلد وبالتالي هي تضمن ضمنيًا التقشير والتدليك والتخلص من خلال الجلد الميتة، يوجد عدة درجات من نعومة الفرشاة وذلك يرجع إلى نوع بشرتك وما يناسبها، يتم استخدامها بوضع الكريم المرفق معها أو غسول البشرة عليها ومن ثم تمريرها على الجلد خلال تشغيلها.

يمكنك الحصول عليها من: Facial Cleansing Brush, PIXNOR Waterproof Face Brush with 7 Brush Heads for Deep Cleansing

2 – أقنعة الوجه

أقنعة الوجه

تمتع بقدرة عالية على الاحتفاظ بالمواد ومن ثم تقدميها للبشرة أي كل ما عليك القيام به هو غمر قناع من هذه الأقنعة بمستحضر العناية بالبشرة أو بالوصفة التي قمت بتحضيرها ومن ثم تطبيقه على البشرة وتركه مدة 30 – 45 دقيقة مع الاسترخاء، فيكون الجلد قد حصل على أقصى درجات الفائدة والتغذية والراحة.

3 – المناديل المعطرة

المناديل المعطرة

وظيفتها الأساسية تنظيف البشرة وعلى وجه التحديد إزالة المكياج بعمق، لذا يكون من الضروري التأكد من استخدام المناديل المعطرة ذات النوعية الممتازة والتي تتمتع بدرجة عالية من النعومة والغنى بالمواد اللطيفة على البشرة والقادرة على تنظيفها وإزالة أدق جزئيات المكياج والوصول إلى كامل أنحاء البشرة، وكل ما عليك القيام به هو تمريرها على البشرة مع القليل من الضغط ومن ثم تنظيف البشرة بالماء.

4 – إسفنجة الشبكة

إسفنجة الشبكة

عبارة عن إسفنجة مصنوعة من نسيج متشابك ناعمة جدًا بحيث يمكنها الوصول إلى أدق أماكن البشرة وتنظيفها بعمق والأهم أنها لطيفة على الجلد جدًا، يوجد منها عدة قياسات وعدة درجات من النعومة يمكنك الاختيار بينها حسب نوع بشرتك ودرجة حساسيتها.

بشكل عام يتم استخدامها بوضع الغسول المناسب عليها مع القليل من الماء ويتم فرك البشرة بشكل دائري بالاعتماد عليها.

5 – مزيل الرؤوس السوداء والبيضاء

مزيلة الدهون من البشرة

الرؤوس السوداء والبيضاء من أكثر المشاكل التي تعاني منها البشرة والتي تسبب لك الإزعاج والإحراج والمظهر المزعج، لذا اترك الأمر لـ أدوات تنظيف البشرة وعلى وجه التحديد أدوات التخلص من هذه الرؤوس.

وهي عبارة عن مجموعة من الأعواد التي تتمتع بنهاية حلقية يمكن من خلال تمركزها حول الرؤوس السوداء ومن ثم بتحريكها مع القليل من الضغط يمكن سحب تلك الرؤوس والتخلص منها.

ملاحظة

لا بد من توخي الحذر وعدم المبالغة في الأمر والتأكد من تعقيم هذه الأدوات في كل مرة قبل استخدامها، وفي حال كنت تعاني من الكثير من الرؤوس السوداء فيمكنك استشارة طبيب الجلدية المختص.

يمكنك الحصول عليها من: Blackhead Remover Pimple Comedone Extractor Tool Best Acne Removal Kit

6 – مزيلة الدهون من البشرة

مزيل الرؤوس السوداء والبيضاء

يشبه إلى حد بعيد أدوات إزالة الرؤوس السوداء والبيضاء إلى أنه يعمل على التخلص من المشكلة من جذورها، كيف؟ إنه يقوم بسحب الدهون الزائدة من البشرة وليس فقط التخلص من الرؤوس أي يعالج المشكلة قبل ظهورها.

يتم تشغيله ومن ثم تمريره على البشرة وستلاحظ كمية الدهون التي يقوم بإزالتها من البشرة، ولكن أيضًا لا بد من توخي الحذر وعدم المبالغة في استخدامه.

7 – غسول البشرة

غسول البشرة

لا يمكن تنظيف البشرة ولا بأي شكل من الأشكال بدون الاعتماد على الغسول لذا فهو أهم أدوات تنظيف البشرة ويعتبر الأساسي ضمنها.

لا بد من اختيار الغسول المناسب لطبيعة بشرتك، وعلى الرغم من أهميته إلا أنه من الضروري عدم الإفراط في استخدامه فيكتفى مرة في الصباح ومرة في نهاية اليوم للتخلص من مستحضرات التجميل الموجودة على البشرة.

8 – جهاز البخار

جهاز البخار

تنظيف البشرة بالبخار يعتبر من أفضل طرق التنظيف وأكثرها فاعلية لأنه يضمن تنظيف عميق، ولكن يمكن ألا يتوفر الوقت لوضع وعاء ماء على النار ومن ثم تعريض البشرة له مع لف الوجه بنشفة، لذا الحل يكون من خلال الاعتماد على هذا الجهاز، والذي يصدر البخار مع إمكانية التحكم بالكمية ودرجة الحرارة بالإضافة إلى التوجيه المركز نحو بشرتك.

يمكنك الحصول عليه من: NanoSteamer – Large 3-in-1 Nano Ionic Facial Steamer with Precise Temp Control – 30 Min Steam Time

9 – المرآة و أدوات تنظيف البشرة

المرآة و أدوات تنظيف البشرة

قد تعتقد أن المرآة ليست من ضمن أدوات تنظيف البشرة إلا أنها منها بالفعل، لماذا؟ لأن خلال تنظيف البشرة لا بد من التواجد أمامها فكل الأدوات والمستحضرات لا بد من إبعادها عن العينين على سبيل المثال، ولا بد من التحكم بمكانها وغيرها، الآن أصبح يمكن الحصول على مرآة مكبرة أو مع أضواء.

هذه كانت أدوات تنظيف البشرة وحان الآن دورك، هل تود معرفة شيء محدد عنها؟ هل تدور الأسئلة في ذهنك حولها؟ وما الأدوات التي سوف تكون الأساسية بالنسبة لك؟ يمكنك مشاركتنا في التعليقات.

قد يعجبك ايضا