عناية بالوجه من خلال 10 أشياء لم تنتبه إليها من قبل ولكنها في غاية الأهمية

العناية بالوجه

الـ عناية بالوجه مهمة سهلة ولكن مع كل مرة يتم إهمالها تصبح أصعب وأصعب ويتعقد الأمر أكثر وأكثر مع كل مشكلة من مشاكل البشرة، وعلى العكس تصبح المهمة أسهل كلما كنت تهتم أكثر وكلما كان أمر العناية بالبشرة لديك هو أمر روتيني لا يمكنك إنهاء يومك بدونه، إذن ماذا عنك؟

إن كنت من الأشخاص الذين دائمًا ما يهتمون بالبشرة أو من الأشخاص الذين يتجاهلون أمر العناية بالوجه إليك 10 أشياء تخص البشرة والاهتمام بها ولكن غالبًا لم يسبق لك الانتباه إليها، وفي الوقت عينه هي أشياء بسيطة سهلة إلا أنها ذات مفعول كبير جدًا وإهمالها له آثاراه الوخيمة.

10 – تجنب استخدام الكثير من غسول البشرة

غسول قوي وشديد الفعالية – غسول سريع التأثير على البشرة – غسول مناسب لكل أنواع البشرة… وغيرها الكثير من العبارات التي تصف مدى فاعلية الغسول وقد تدفعك لتطبيقه بكمية أكبر ومع ذلك فالنتيجة التي ستحصل عليها مخيبة للأمل، وغالبًا أنت اختبرت هذا الشعور.

ولكن لماذا؟ السبب في كون الإفراط في استخدام غسول البشرة له عواقبه التي قد تضاهي الفوائد وخاصة في حال كان غسول قوي وهذه العواقب مثل التقشر والجفاف والتشقق وغيرها، لذا مرة واحدة عليك استخدام الغسول في اليوم أو مرتين على الأكثر وباقي المرات يجب تنظيف البشرة بالماء فقط.

قد يعجبك: طريقة تنظيف البشرة في البيت 7 خطوات ستمنحك بشرة نقية ومذهلة

9 – ماذا بعد تقشير البشرة

لا ينتهي أمر العناية بالوجه عند تقشير البشرة بل على العكس تمامًا إنه يبدأ، هذا عند تقشير البشرة بشكل منتظم، أما عند تقشير البشرة بشكل متكرر ومفرط فمهمة العناية بالبشرة تصبح أكثر صعوبة.

فالتقشير يضمن تخليص البشرة من كل الشوائب التي تعلق بها، إلا أنه كذلك يخلصها من الرطوبة والمقدار الطبيعي من الزيوت أي يمكن أن يسبب لها الجفاف والتشقق والخشونة، من جهة أخرى لا بد من التأكد من تطبيق كريم الترطيب أو الزيت الطبيعي المناسب مع التدليك بعد كل مرة تقوم بتقشير البشرة بها.

قد يعجبك: أفضل 7 طرق لتقشير البشرة والخطوات اللازمة لاستخدام مقشر البشرة

8 – الانتباه إلى كل ما تتناوله من حيث الكمية والنوع

ليس فقط شرب الكثير من الماء لأجل ترطيب البشرة من الداخل، بل أيضًا الامتناع عن تناول كل ما يحرم الجسم من تأثير الماء الذي تناولته، كالتقليل من الكافيين أو تعويض كمية الماء بمقدار يتناسب مع كمية الكافيين التي زودت جسمك بها.

هذا فيما يتعلق بما تشرب أما حول ما تتناوله، فالسكر يعمل على تدمير جزيئات الكولاجين في الجلد، والدهون والزيادة الوزن تؤدي إلى ترهل الجلد وتسريع ظهور التجاعيد، لذا لا بد من الحفاظ على وزنك المثالي.

قد يعجبك: أفضل وأسوأ الأطعمة لبشرتك … انتبه من أن تقلبها!

7 – عناية بالوجه بشكل دائم – روتين يومي

لن تتقدم كثيرًا إن كنت تسير خطوة للأمام ومن ثم تقف أو تتراجع، إنه الأمر الذي يقف في طريق حصولك على البشرة التي تريد من حيث اللون والنضارة والنعومة، ما الحل؟

الحل من خلال الاتخاذ من العناية بالبشرة روتين يومي وأسبوعي، فمثلًا الروتين اليومي: شرب الكثير من الماء – تنظيف البشرة – ترطيب البشرة – تطبيق المستحضرات المناسبة، أما بالنسبة للروتين الأسبوعي: تقشير البشرة – تنظيف البشرة بالبخار، والأهم هو السير وفق هذا الروتين والاستمرارية في ذلك للحصول على النتائج التي تريد في المدى القريب والبعيد.

قد يعجبك: الروتين اليومي للعناية بالبشرة الدهنية بالخطوات الـ 10

6 – عناية بالوجه أثناء النوم

عناية بالوجه أثناء النوم

حتى أثناء النوم عليك العناية بالوجه باختصار هذه المهمة عليك القيام بها بشكل دائم وطوال الوقت، ولكن هذا لا يعني أن تستيقظ كل بضع ساعات الأمر يعتمد على النقاط التالية:

  • النوم على غطاء وسادة نظيف تمامًا وقطني ناعم لا يترك الخطوط على البشرة، مع أهمية تبديله كل يوم أو يومين.
  • رفع الشعر عن البشرة خلال النوم حتى لا تصل الزيوت إلى الجلد وتسبب مشاكل مثل الحبوب وغيرها.
  • تطبيق كمية قليلة جدًا من الكريم المرطب هكذا ستسمح للخلايا الجلدية بالتجدد وفي الوقت عينه لن تسبب لها الاختناق نتيجة الكمية الكبيرة من الكريم.

5 – حماية البشرة من كل ما يمكن أن يدمرها

للأسف فإن الأشياء الخطيرة على البشرة قد تكون قريبة منك جدًا أنت لا تعرف أنها السبب في معظم مشاكل الجلد التي تعاني منها، وأكثر من ذلك قد تكون أنت من يقربها من البشرة أكثر فأكثر، ما هذه الأشياء؟

  • هاتفك الذكي الذي تعمل عليه بأصابعك التي تحمل الجراثيم ومن ثم يلامس وجهك أثناء تحدثك عبره.
  • كنزة الصوف الخشنة التي تسبب الجروح لبشرتك في كل مرة تحاول ارتدائها.
  • أظافرك التي تحك بها بشرتك أو تقشر الحبوب ولكن هل قمت بتعقيمها؟
  • هواء المكيف البارد أو الساخن الذي تقف أمامه فيأخذ من بشرتك الرطوبة.

قد يعجبك: عليك حماية البشرة من 18 شيء يضر بها

4 – قد تكون المشاكل هي جرس إنذار

المشاكل الصحية تتخذ في كثير من الأحيان علامات وأعراض على البشرة فمثلًا ظهور الحبوب في منطقة الخدين دليل على وجود مشكلة في الجهاز الهضمي، وشحوب البشرة قد يكون نتيجة لفقر الدم، اصفرار الجلد دليل على مشاكل في الكبد، وغيرها.

لذا في حال ظهور مشكلة على البشرة مع عدم إحراز أي تقدم فيما يخص التخلص منها أو في حال زيادة حدة الأمر يكون من الضروري إجراء فحص طبي والتأكد من السبب الداخلي الذي قد تعاني منه والحصول على العلاج الذي بدوره سيعيد إلى بشرتك الصحة.

3 – العمل على التخلص من مشاكل البشرة

مشاكل البشرة قد تكون جرس الإنذار لوجود مشكلة صحية ما، وقد تكون نتيجة إهمال العناية بالوجه والبشرة، وبالتالي لا بد من العمل على التخلص منها بما يناسب لك مشكلة:

2 – اعتمد الوصفات البسيطة الفعالة

–اعتمد الوصفات البسيطة الفعالة

الوصفات القوية قد تكون فعالة وسريعة، والوصفات المعقدة قد تكون بتأثير جيد ولكن لن يكون من السهل تحضيرها وتكرارها، في الوقت عينه هناك الكثير من الوصفات السهلة والبسيطة والتي تعتمد على مكونات متوفرة دائمًا تجعل من مهمة تحضيرها وتطبيقها مهمة ممكنة.

لذا عليك الاعتماد عليها، وكأسهل تلك الوصفات: ماء الأرزالنشاء وماء الوردالنشاء والفازلينالقهوةالحليب، وغيرها الكثير، وما عليك إلا استبدال كل الوصفات التي يكون تعقيدها هو السبب في عدم تمكنك من تنفيذها.

1 – طريقة تعاملك مع البشرة خلال العناية بالوجه

لا ينته الأمر بالـ عناية بالوجه فحسب أو باختيار المستحضرات والمواد والوصفات اللطيفة على البشرة، لا بد من أن تكون أنت أيضًا لطيف معها خلال كل مراحل الاهتمام بها، والأمر يتلخص بالنقاط التالية:

  • الاعتماد على منشفة قطنية نظيفة خلال تجفيف البشرة، وفي الوقت نفسه عدم القسوة على البشرة في ذلك بل الاعتماد على أسلوب الطبطبة أو الضربات الخفيفة.
  • عدم فرك البشرة بشدة خلال تقشير أو تنظيفها، بل اعتماد التدليك فإلى جانب تنظيف البشرة وتخليصها من الشوائب سيضمن لك تجديد الخلايا وتحسين الدورة الدموية.

هكذا انتهت الأمور الـ 10 التي تتعلق بالـ عناية بالوجه بشكل خاص والعناية بالبشرة بشكل عام، لذا ومنذ الآن ما عليك إلا التأكد منها وإضافتها إلى الروتين اليومي الخاص بك للعناية بالبشرة.

قد يعجبك:ماذا بعد تقشير البشرة

قد يعجبك ايضا