10 من أفضل مواقع تعليم اللغة الإنجليزية لكافة المستويات

تعلم الإنجليزية أونلاين بعيدًا عن المدرسين والدورات التعليمية

سواء كنا نرغب بتعلم لغة جديدة أو مهارة ما أو حتى نرغب بالاطلاع على موضوع أو البحث عن معلومة ما فان الإنترنت هو المصدر الأول لدى الجميع للقيام بأي من هذه الأمور وغيرها الكثير. اليوم أية مجال أو تخصص أو لغة ما ترغب بالتعلم عنها ستجد العديد من المواقع المتخصصة بالمجال الذي ترغب تعلمه لتساعدك على التعلم وتعرفك بما تريد من تفاصيل ومعلومات.

لذلك سنتعرف هنا على قائمة من مواقع تعليم اللغة الإنجليزية والتي تزودك بكل المعلومات التي تلزمك في رحلتك لتعلم هذه اللغة. ولأن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى في العالم وإذا ما قمت بالبحث بنفسك عن مواقع لتعلمها ستجد الكثير من منها، هنا نذكر أفضل المواقع وأكثرها كفاءة وفعالية لتعلم الإنجليزية.

أفضل مواقع تعليم اللغة الإنجليزية

كما ذكرنا لأن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى في العالم من حيث الانتشار والاستخدام ولإقبال الجميع على تعلمها فأنك ستجد مئات من مواقع تعليم اللغة الإنجليزية على الويب، ما بين مواقع تفاعلية بين الموقع والمتعلم تناسب الجميع وأخرى موجهة للأطفال وغيرها مختصة بالقواعد أو الاستماع أو التحدث لذلك حرصنا هنا على أن تكون القائمة تحوي مواقع مناسبة للجميع ولكافة المستويات، فضلًا عن إن كل المواقع التي سنذكرها هنا هي مجانية تمامًا.

10 من أفضل مواقع تعليم اللغة الإنجليزية لكافة المستويات

1 – Duolingo

واحد من أشهر مواقع تعليم اللغة الإنجليزية بل وغير الإنجليزية أيضًا، وهو موقع ويب وتطبيق على الهواتف الذكية يساعد المتعلمين على دراسة المفردات والقواعد وحتى التدريب على التحدث والاستماع والكتابة من خلال واجهة الموقع والتطبيق التفاعلية سهلة الاستخدام. يعتمد التطبيق على تقسيم العملية التعليمية إلى حلقات تعليمية كل حلقة تركز على موضوع معين، مثل الأطعمة والرياضة والعائلة وغير ذلك.

2 – Hellolingo

موقع مختص بتعليم اللغة الإنجليزية وهو واحد من أكثر مواقع تعليم الإنجليزية التي تركز على التعليم عبر التفاعل بعيدًا عن الأسلوب التلقيني للتعليم، إذ يمكنك من خلال هذا الموقع التدرب على استخدام اللغة الإنجليزية في التحدث والاستماع عبر ممارسة اللغة مع أشخاص مثلك من خلال التواصل أونلاين. بالإضافة إلى ما يحتويه الموقع من دروس تعليمية مختصة بجوانب اللغة المختلفة القواعد منها والمفردات واللفظ. آلية عمل هذا الموقع تعتمد على أن تقوم بمساعدة شخص بتعلم لغتك الأم وبالتالي ستجد أنت بالمقابل من يعلمك لغته الأم. يمكنك زيارة الموقع من هذا الرابط

3 – English media lab

عند زيارتك لهذا الموقع والذي يمكنك الوصول له من هذا الرابط ستجد العديد من الأقسام التي تركزها بمجملها على تنمية المهارات اللغوية المختلفة لدى المتعلم من استماع وكتابة وتحدث وقراءة، إذ ستجد أقسام خاصة بالمفردات والمصطلحات وأخرى للقواعد وغيرها للاستماع بالإضافة إلى قسم خاص بالألعاب، كذلك في الموقع يوجد عدة مستويات ومراحل مناسبة للجميع مثل المستوى المبتدأ والمتوسط والمتقدم.

4 – British Council Learn English

واحد من المصادر الإنكليزية الرسمية التي تساعد متعلمي اللغة الإنجليزية من جميع أنحاء العالم لتطوير مهاراتهم اللغوية وتنميتها، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهم بالإضافة إلى عدد من برامج الهواتف الذكية المخصصة لتعليم اللغة الإنجليزية، الموقع يقدم العديد من الخيارات للتعلم مثل الفيديوهات والمقاطع الصوتية والألعاب المختلفة بالإضافة إلى الكثير من التمارين التي تركز على جوانب مختلفة لتعلم اللغة مثل المفردات والقواعد والكتابة والاستماع والتحدث، كذلك هناك العديد من المراكز على الأرض والمنتشرة في الكثير من دول العالم وتقدم دورات لغة إنكليزية.

5 – BBC Learning English

وهو موقع تابع لهيئة الإذاعة البريطانية BBC يهتم بتعليم اللغات الإنجليزية من خلال الفيديوهات القصيرة التي لا تتجاوز مدتها عدة دقائق، بالإضافة إلى أشكال أخرى من التدريبات والتمارين والنصوص والمقاطع الصوتية. يمكنك الاطلاع على الموقع من خلال الرابط وستلاحظ إن الموقع يحوي العديد من الأقسام الخاصة بالمستويات المختلفة، بالإضافة إلى الكثير من المواضيع وسلاسل الحلقات التعليمية.

6 – Talk English

أيضًا هذا من المصادر المهمة في تعليم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت حيث يحوي الموقع الكثير من الدروس المصنفة ضمن فئات للتحدث والاستماع والمفردات وغير ذلك من التصنيفات، تتألف الحلقات التعليمية في الموقع من نصوص ومقاطع صوتية مرفقة يمكن الاستماع لها أونلاين، وبالإضافة إلى الموقع الإلكتروني هناك نسخة من الموقع على شكل تطبيق على الهواتف الذكية، يمكنك زيارة الموقع من هنا.

7 – VOA Learning English

هو موقع إخباري أمريكي شبيه بالـ BBC البريطاني، ويحتوي الموقع على قسم خاص بتعليم اللغة الإنجليزية يمكنك من خلاله مشاهدة مقاطع الفيديو وتعلم مفردات ومصطلحات جديدة. كل الحلقات التعليمية الموجودة في الموقع والمبنية أساسًا على الأخبار التي يبثها الموقع مصنفة ضمن مستويات لتناسب كل المتعلمين على اختلاف معارفهم. كذلك هناك تطبيق خاص بالموقع يمكنك استخدامه على الهاتف الذكي. يمكنك زيارة الموقع من الرابط هذا.

10 من أفضل مواقع تعليم اللغة الإنجليزية لكافة المستويات

8 – English interactive

من مواقع تعليم اللغة الإنجليزية التفاعلية والتي ستجد فيها الكثير من المحتوى الذي يناسب مختلف المستويات بما في ذلك محتوى خاص بالأطفال، ويمكنك استخدام الموقع لتنمية مهاراتك اللغوية تحدث وكتابة وقراءة واستماع سواء بالفيديوهات والنصوص أو المقاطع الصوتية، بالإضافة إلى أقسام خاصة بالقواعد والمفردات. يمكنك زيارة الموقع من الرابط هذا.

9 – USA Learns

موقع أمريكي يعلم الإنكليزية الأمريكية عبر عدد من الدورات التي يقدمها بشكل مجاني عبر الموقع الإلكتروني والتطبيقات الخاصة به، الموقع موجه للمتعلمين المبتدئين وللمراحل المتوسطة، وأيضًا ستجد في الموقع العديد من التصنيفات مثل مهارات التحدث والاستماع والقراءة والكتابة وتعلم اللفظ الأمريكي للكلمات. بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى الموجهة لتعليم الإنجليزية.

10 – English Club

هذا الموقع موجه لكل من يتعلم اللغة الإنجليزية وكذلك للمعلمين الذين يدّرسون الإنجليزية، ستجد في الموقع الكثير من المحتوى لتنمية أي من المهارات اللغوية فضلًا عما يوفره الموقع من إرشادات لامتحانات اللغة الإنجليزية مثل التوفل والآيلتس والتدريبات الموجهة للأطفال واليافعين وأقسام القواعد والمفردات وباقي المهارات اللغوية وهذا ما جعلنا نؤخر ذكر هذا الموقع لنهاية القائمة لأنه بالفعل يستحق أن يكون واحد من أفضل مواقع تعليم اللغة الإنجليزية لكافة المستويات.

لنكون بذلك تعرفنا إلى 10 من أفضل مواقع تعليم اللغة الإنجليزية التي يمكن لك عبرها الوصول إلى مستوى متقدم في اللغة. يذكر إنه تحدثنا سابقًا في العديد من المواضيع عن اللغة الإنجليزية وأساليب تعلمها، تعرف من هذا المقال إلى أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية، ومن هنا يمكنك التعرف إلى قواعد نطق الأحرف الإنجليزية إذا ما كنت مبتدئ في اللغة وغير واثق من النطق الذي تعرفه.

قد يعجبك ايضا