7 خدع سحرية بسيطة يمكنك تعلمها بسهولة..

7 خدع سحرية بسيطة يمكنك تعلمها بسهولة..

هل فكرت يومًا بعمل خدع سحرية بسيطة لعائلتك وأصدقائك لكنك لا تعرف كيفية الطريقة؟ هل تحب إضافة المرح والتحدي في آن واحد؟ لا تقلق! يوجد خدع سحرية بسيطة يمكنك تعلمها بسهولة كالارتفاعات، والذي يتضمن تحدي الجاذبية من خلال جعل الأشياء تبدو وكأنها تطفو في الهواء دون استخدام أي وسيلة فيزيائية.

يمكن استخدام الأشياء الصغيرة، مثل أوراق اللعب وخواتم الأصابع، في سحر التقريب. يمكن للسحرة المهرة أن يرفعوا البشر والحيوانات الحية وحتى السيارات في أوهام المرحلة واسعة النطاق.

حتى إذا فهم جمهورك أن الأشياء لا تطفو من تلقاء نفسها، يمكنك خداعهم للاعتقاد بأنهم يفعلون ذلك. إذا كنت تريد تعلم كيفية جعل الأشياء تختفي وقراءة الأذهان وتأدية خدع بسيطة بورق اللعب ما عليك إلا أن تكمل القراءة وتستمتع معنا…

تعرف معنا على 7 خدع سحرية بسيطة يمكنك تعلمها بسهولة وبخطوات واضحة وشيقة. ويمكنك أيضًا مشاهدة الفيديوهات التي توضح لك الطريقة بشكل ممتع وسلس.

1 – ضع بطاقة بين يديك واتركها تطفو

يجب أن تتضمن مجموعة أدوات أي ساحر خدعة البطاقة العائمة. ستجعلها تبدو كما لو كانت بطاقة تطفو من يد إلى أخرى خلال هذا الجزء. ومع ذلك، هناك حاجة إلى بعض الأعمال اليدوية، وستحتاج إلى مراقبة الإضاءة والملابس الخاصة بك والحفاظ على مسافة آمنة من أولئك الذين يشاهدون الحيلة.

الأدوات التي ستحتاجها لعمل هذه الخدعة السحرية البسيطة

  • بطاقة لعب
  • شريط لاصق شفاف
  • خيط أسود طويل

التعليمات

1 – عليك بتجهير ورقة اللعب

الصق خيطًا بالجزء الخلفي الأوسط من بطاقة اللعب بشريط لاصق شفاف. مرر الطرف الآخر من الخيط خلال راحة يدك ثم إلى زر القميص أو مشبك الحزام. يجب تثبيت الطرف الآخر من الخيط بجسمك. يمكنك عمل حلقة في الخيط ولفها حول الزر إذا كنت تريد استخدام الزر.

عندما تمد ذراعك جزئيًا أمام جسمك، يجب أن يكون الخيط مشدودًا بشكل معقول، مع وجود خيط كافٍ لتدلي البطاقة تحت راحة يدك.

2 – جهز الخيط

مرر الخيط من جسمك إلى إصبعك الأول والثاني ثم إلى بطاقة اللعب. إذا كنت تستخدم يدك اليمنى، فستحتاج إلى تمرير الخيط إلى يدك اليسرى وتحريك البطاقة بيدك اليمنى. إذا كنت أعسرًا، فما عليك سوى عكس ما فعلته.

3 – تحريك بطاقة اللعب بخدعة سحرية بسيطة

أمسك البطاقة بيدك لأداء التأثير. اثنِ معصمك للداخل باتجاه ذراعك، يمكنك جعل البطاقة تدور حول محورها، والذي يتم إنشاؤه بواسطة الخيط الموجود في داخلها، عن طريق استقامة معصمك بسرعة وتدويرها. سوف تطفو ورقة اللعب بهذه الطريقة تحت يدك وكأنها تتحرك لوحدها.

4 – اجعل البطاقة تطفو

ببساطة اسحب يدك بعيدًا عن جسمك لرفع ورقة اللعب. ستصعد البطاقة إلى يدك مع إحكام الخيط. حدد توقيت تباطؤ دوران البطاقة حتى تتمكن من التقاطها. أظهر وجه البطاقة فقط لتجنب رؤية المشاهدين للخيط والشريط على الظهر.

تأكد من ممارسة هذه الطريقة عدة مرات للحصول على طول الخيط بشكل صحيح، وكذلك حركة اليد التي تسبب رفع البطاقة.

هذا الفيديو يوضح تمامًا ما سيحدث تابع معنا:

نصائح

  • لا تسمح للمشاهدين بالوقوف على مسافة قريبة جدًا منك كي لا يتمكنوا من رؤية الخيط.
  • من الأفضل القيام بذلك أمام خلفية مظلمة حتى لا يرى الخيط.
  • حاول تحريك يدك ببطء عند رفع البطاقة. بقليل من الجهد والتجربة، ستتمكن من جعل البطاقة تصعد بسرعة جيدة.

2 – كيف تجعل الملعقة تنثني

هذه خدعة سحرية بسيطة يمكنك تعلمها بسهولة. تأخذ أي ملعقة ويبدو أنك تثنيها بالضغط عليها بيديك. تقوم بإحضار الملعقة وتكشف أنها غير مقوسة، تمامًا كما وجدتها، بينما يرى جمهورك المذهول ما قمت به للتو.

لم تصب الملعقة بأي أذى، حتى لو بدا أنك ثنيتها بيديك. يكمن السر في كيفية إمساك الملعقة. إتقانها يستغرق وقتًا، لكنها تستحق الجهد المبذول. تعرف على الخطوات البسيطة لتعلم الخدعة السحرية الشهيرة لثني الملعقة في الفيديو أدناه.

الأداة التي ستحتاجها لعمل هذه الخدعة السحرية البسيطة

  • ملعقة فقط

التعليمات

1 – امساك الملعقة بشكل صحيح

أمسك الملعقة بكلتا يديك واضغط على الجانب المفتوح من وعاء الملعقة على الطاولة. إذا ظهر المقبض فوق إبهاميك، فلا تسمح بذلك.

2 – كيف يتم عملية الانحناء

ينزلق مقبض الملعقة عبر يديك حتى تصبح عند قاعدة يديك، الأقرب إلى الطاولة، بينما تتظاهر بالضغط على مقبض الملعقة باتجاه الطاولة.

3 – ما الذي يحدث حقًا

لكي تكون قابلة للتصديق، سوف تتطلب هذه الطريقة ممارسة كبيرة. عندما تنتهي، ارفع الملعقة بكلتا يديك بعيدًا عن الطاولة وأثبت أنها غير مثنية.

خيارات الأداء

  • لم تصب الملعقة بأي شكل من الأشكال خلال عملية الانحناء هذه. قد يتم تقديم هذا وتنفيذه كتأثير تدمير واستعادة، حيث تقوم بثني الملعقة وتدميرها ثم إعادتها إلى حالتها السابقة.
  • يمكن أيضًا تقديم التأثير على شكل هفوة. أنت، المخادع، ما عليك سوى التقاط ملعقة من الطاولة وثنيها. ويستمتع الجميع بالخداع ومشاهدة ردود فعل الآخرين على مقلبك.
  • نظرًا لأنك لا تقوم بثني الملعقة فعليًا، فإن هذه الملعقة مسلية بشكل خاص خلال حفلة تتظاهر فيها بثني ملعقة الضيف. إنه قدر رائع من السحر المرتجل الذي يمكنك القيام به.

3 – قفز الشريط المطاطي

ينتقل الشريط المطاطي بشكل غريب من الالتفاف حول الخنصر وإصبع البنصر إلى الأصابع الأولى والوسطى لنفس اليد والعودة في هذه الخدعة السحرية البسيطة للأطفال. يمكنك تعلم أيضًا استخدام شريطين من المطاط بمجرد إتقان هذه التقنية.

الجزء 1 من الإعداد

لف الشريط المطاطي حول الخنصر وأصابع البنصر بينما تمسك يدك بشكل طبيعي. ضع الشريط المطاطي في قاعدة أصابعك وثبته هناك. واجه جمهورك بظهر يدك.

الجزء 2 من الإعداد

شد الشريط المطاطي قطريًا تجاه إبهامك بإصبع السبابة بيدك الأخرى وثبته مشدودًا. ثم، باستخدام اليد اثني جميع الأصابع الأربعة باتجاه راحة يدك بحيث تكون أظافرك أسفل الشريط المطاطي المشدود.

بدلاً من استخدام اليد الثانية، استخدم إبهامك للدوران أسفل الشريط المطاطي واسحبه باتجاه جسمك، مما يتيح مساحة لوضع باقي الأصابع تحتها. السر هو إزالة الإبهام من الحلقة بعد تثبيت الأصابع المتبقية؛ خلاف ذلك، فإن الإبهام سوف يسبب التواء في الشريط المطاطي عندما “يقفز”، والحيلة لن تعمل.

كن على استعداد…

ضع كل الأصابع الأربعة في الشريط المطاطي واضغط عليها براحة يدك. إذا كان الإصبع على الجزء العلوي من الشريط عن طريق الخطأ بدلاً من تحته، فلن يقفز الشريط المطاطي، لذا تأكد من أن جميع أصابعك في الموضع الصحيح.

القفز

  • يجب أن تكون قادرًا على فتح جميع أصابعك في هذه المرحلة، مما يتسبب في “القفز” على الشريط المطاطي إلى السبابة والأصابع الوسطى. إذا لم يقفز الشريط المطاطي، فتحقق مرة أخرى من الإعداد وراجع التعليمات مرة أخرى.
  • يمكنك جعل الشريط المطاطي يقفز مرة أخرى إلى الأصابع الأصلية عن طريق تكرار الخطوتين الثالثة والرابعة باستثناء عكس الاتجاه الذي شدته في البداية (هذه المرة ستحتاج إلى الشد نحو الخنصر من راحة يدك).
  • باستخدام يد واحدة فقط وإبهامك لتمديد الشريط المطاطي، يكون الاتجاه العكسي أكثر صعوبة. على الرغم من أنه قد يبدو محرجًا في البداية، إلا أنه يمكن تحقيقه ويصبح أبسط مع الممارسة.

4 – فصل الإبهام عن اليد

هذه خدعة قديمة يمكنك القيام بها في أي وقت وفي أي مكان. تخدع من حولك بفصل إبهامك عن يدك ثم تعيدهما معًا في لحظة. يكاد يكون عليك إتقان هذه المهارة لتشغيل أذهان الأطفال، وجعلهم يفكرون حقًا بما فعلت.  

يضع الساحر إبهامه بين إبهام يده الأخرى وإصبعه الأول. يفصل الساحر طرف إبهامه عن قاعدتها. بعد ذلك، يعيد الساحر تجميع الإبهام. وبعدها سيتم إصلاح الإبهام.

كيف تستعد للخدعة

تستبدل جزءًا من إبهامك بإبهام اليد المقابلة. تم توضيح المواضع النهائية للإبهام على كل يد في الفيديو المرفق أعلاه. ستحتاج إلى الاعتياد على تثبيت إبهاميك في هذا الوضع. لاحظ موضع الإصبع الأول لليد اليمنى. يجب أن تكون قادرًا على ترتيب يديك بسرعة بهذه الطريقة عندما تكون مستعدًا لأداء الحيلة.

حافظ على وضع إصبعك الأول الأيمن عن طريق تحريك إبهامك على طول جانب يدك. سيظهر الإبهام وكأنه ينفصل وينزلق بعيدًا عن جمهورك. ما عليك سوى عكس الطريقة لإكمال الخدعة.

5 – انتقال الفلين من مكان الى آخر

من خلال هذا الفيديو الموضح أدناه ستتعرف على الطريقة بشكل واضح وسهل.

6 – اجعل عملة معدنية تختفي

إليك طريقة لجعل عملة معدنية تختفي. تعتمد غالبية هذه الحيل على وسيلة للتحايل الإبداعية تقوم بإنشائها مسبقًا. في يدك، ضع أربع عملات معدنية. عندما تفتح يدك بعد إغلاقها، فقد تختفي عملة واحدة.

مفتاح النجاح

يمكن استخدام قطعة من رقائق الألومنيوم لعمل عملة معدنية مزيفة. ما عليك سوى سحق الرقاقة إلى كرة صغيرة و “تختفي” العملة المعدنية عندما تغلق يدك.

المواد لعمل هذه الخدعة السحرية البسيطة

  • أربع عملات معدنية
  • رقاقة من القصدير
  • مقص

قم بتجهيز الخدعة

  • لتكوين انطباع جميل عن العملة المعدنية الموجودة في رقاقة القصدير، ضع مربع الرقاقة فوق إحدى العملات المعدنية وافركه بإبهامك.
  • قم بقص العملة المعدنية من الرقاقة بعناية. السماح لكلا “الجانبين” من العملة.

نفذ الخدعة

  • أنت جاهز الآن لأداء الحيلة بعد أن قمت بترتيب العملات الأخرى حول العملة المزيفة.
  • اعرض القطع النقدية للجمهور وتأكد من فهمهم لوجود أربعة منها.
  • اسحق ورق القصدير على شكل كرة صغيرة بيدك المغلقة.
  • اعرض ثلاث عملات عند إعادة فتح يدك. تحت العملات المعدنية الأخرى، يتم إخفاء قطعة الرقاقة.
  • تجدر الإشارة إلى أنه قد يتعين عليك اللعب بالرقائق المعدنية لجعلها تبدو مثل العملات الأخرى.
  • يجب أن تتلاعب أيضًا بموقع الرقاقة فيما يتعلق بالعملات المعدنية الأخرى. تكمن الفكرة في وضع العملة المعدنية المزيفة بطريقة تجعلها تسحق بسهولة عندما تغلق راحة يدك.

هذا الفيديو يوضح لك بطريقة مبسطة وسهلة:

7 – إحداث ثقب بالورقة المالية

إليك خدعة سحرية بسيطة يمكنك تعلمها بسهولة. تظاهر بإحداث ثقب في ورقة بقلم، لكن الورقة النقدية تصلح نفسها بشكل غامض أو لم يتم ثقبها في المقام الأول. هنا يمكنك رؤية الحيلة أثناء العمل وتعلم كيفية القيام بذلك.

تعلمها واستمتع بوقتك مع أصدقائك وعائلتك. كل ما تحتاجه هو ورقة نقدية وقلم وقطعة من الورق.

أريت؟ إنها حقًا خدع سحرية بسيطة يمكنك تعلمها بسهولة. كل ما عليك هو التدرب على خفة اليد وإضافة لمسات سحرية بيدك. أما الأدوات فهي بيسطة جدًا كما رأيت. هناك الكثير من السحر للتعرف عليه واكتشافه.

سواء أكان الأمر يتعلق برفع البطاقات وأقلام الرصاص، أو إحداث ثقوب في المال وجعلها تختفي، أو ثني الملعقة. فهناك تقنية يمكن تعلمها لإثارة إعجاب أي عائلة أو أصدقاء.

 ليست هناك حاجة للخروج وشراء أي شيء إضافي لأن كل هذه الأساليب تستخدم أشياء قد تجدها حول منزلك. إنها سهلة التعلم والأداء، وسوف يستمتع بها الأطفال.

المصادر

How to Float and Spin a Playing Card in Midair – thesprucecrafts

Easy Magic Tricks for Kids and Beginners (thesprucecrafts.com)

How to Do the Vanishing Coin Trick – thesprucecrafts

843 مشاهدة