كل ما يخص فرشاة تنظيف الوجه السيليكون FOREO LUNA

فوائدها – أنواعها – ألوانها – طريقة استخدامها – أضرارها – تجربتي معها

فجأة وبدون سابق إنذار أصبحت هذه الفرشاة في غاية الشهرة والانتشار في جميع وسائل التواصل الاجتماعي وحصلت على شعبية كبيرة بين خبراء العناية بالبشرة، ولكن لماذا؟ ما كل هذه الضجة التي أحدثتها فرشاة تنظيف الوجه السيليكون ؟ وما كم الفوائد التي تقدمها؟ وهل هي تستحق ذلك؟

شخصيًا سمعت كثيرًا عنها وشاهدت الكثير من مقاطع الفيديو التي تصف الفوائد التي يمكن لهذه الفرشاة ضمانها للبشرة، وبحثت فيما يخصها وفي النهاية قمت بشراء واحدة بلون وردي فبشرتي تحتاج لعنايتها، وهنا كانت المفاجأة بالنسبة لي… المفاجأة فيما يخص ما قدمته هذه الفرشاة وحول الكثير عنها وعن طريقة استخدامها.

ما هي فرشاة تنظيف الوجه السيليكون FOREO LUNA؟

ما هي فرشاة تنظيف الوجه السيليكون FOREO LUNA؟

هي عبارة عن فرشاة كهربائية تعمل على مبدأ النبضات سريعة التواتر لرؤوس الفرشاة الصغيرات بتقنية تي – سونيك، مصنوعة من السيليكون وهذا ما يجعلها مقاومة للماء والمستحضرات التي يتم تطبيقها على البشرة بالاعتماد على هذه الفرشاة، كما أنها تتميز بحجمها الصغير بحيث يمكنك بسهولة استخدامها وحملها معك أينما تريد.

يمكن أن تكون بديل أكثر أمان على البشرة من معظم أنواع فرش تنظيف البشرة والعناية بها وحتى فرش المكياج وهذا جزء من السبب في شهرتها هذه، فضلًا عن كم الفوائد المذهلة التي تضمنها لبشرتك وسهلة استخدامها.

فوائد فرشاة تنظيف الوجه السيليكون

فوائد فرشاة تنظيف الوجه السيليكون

يمكن لفرشاة تنظيف الوجه هذه أن تضمن للبشرة الكثير من الفوائد، وأهم هذه الفوائد والتي لاحظتها فعلًا على بشرتي بعد مدة قصيرة جدًا من استخدامها هي:

8 – تنظيف البشرة بشكل عميق وتنقيتها

إنه الهدف الأساسي من هذه الفرشاة، ولكنها تتفوق على معظم فرش تنظيف البشرة بفعل النبضات السريعة التي تنقلها للبشرة وتعزز من دور الغسول في تنقيتها، وفي الوقت عينه بدون الحاجة إلا إلى كمية قليلة من الغسول أو الصابون وبدون أي فرك شديد أو ضغط على البشرة على العكس تمامًا فهي فرشاة لطيفة.

7 – تصغير المسامات الواسعة

إلى جانب التنظيف ونتيجة لكونها تعتمد تقنية النبضات في ذلك وإلى جانب كونها تعمل على تحقيق تنظيف عميق للبشرة وتخليصها من الشوائب فهي فعالة في التخلص من أكثر المشاكل إزعاج وهي مشكلة المسامات الواسعة.

6 – تقشير البشرة بلطف وتخليصها من الشوائب

روتين تقشير البشرة الذي أعتمده في العادة كان تقشير بشرتي مرتين في الأسبوع إلا أن ما لاحظته بعد استخدام هذه الفرشاة أن الحاجة لتقشير البشرة قد انخفض بالفعل فبدلًا من مرتين مرة أصبحت أكثر من كافية وطبقة الجلد التي يتم التخلص منها أصبحت رقيقة جدًا تكاد أن تكون غير موجودة.

5 – امتصاص أفضل لمستحضرات العناية بالبشرة

لم أتوقف على استخدامها عند تطبيق الغسول وتنظيف البشرة فحسب بل وبالاعتماد على الجهة الأكثر خشونة من الفرشاة كنت أقوم بتطبيق مختلف الكريمات على بشرتي (كريم الترطيب – الحماية من أشعة الشمس – كريم الأساس…) وكانت بالفعل تقون بتوزيع هذه المستحضرات بصورة أفضل بكثير وبشرتي كانت قادرة على امتصاصها أسرع من قبل.

4 – شد البشرة والوقاية من ظهور التجاعيد

النبضات السريعة الخفيفة البشرة لا تعمل فقط على تنظيف الجلد وتقشيره أو حتى فقط على توزيع الكريمات، هي بحد ذاتها تدليك للجلد يمكن من خلال توجيه الفرشاة وتحريكها على البشرة بطريقة صحيحة أن تعمل على شد البشرة والوقاية من ظهور التجاعيد المبكرة كما أنها تتعامل مع التجاعيد الموجودة بالفعل وتجدد خلايا بشرتك.

3 – يمكنك استخدامها بشكل يومي

بمقارنة فرشاة تنظيف الوجه السيليكون مع الفرشاة العادية وجدت أنها أكثر نعومة من شعيرات أي فرشاة يمكن الاعتماد عليها في التنظيف، وبالتالي أصبحت قادرة على استخدامها بشكل يومي وعدة مرات في اليوم بدون أي قلق على بشرتي ومما كانت من الممكن أن تعاني منه عند استخدام الفرش القاسية.

2 – التخلص من الحبوب بدون ترك آثار لها

حساسية البشرة وتراكم العرق مع الغبار وغيرها من العوامل كانت سبب في معاناتي مع الحبوب وعلى الرغم من أنها كانت عنيدة إلا أنها وبعد عدد من استخدامات هذه الفرشاة في التنظيف وتوزيع كريمات العناية بالبشرة بدأت تختفي تمامًا بدون أن تترك العلامات المتوقعة وبمدة أقصر من الوقت الذي كنت أعتقد أنني سأنتظره.

1 – التخلص من تورم الوجه وانتفاخه

في كل مرة لا أحصل على ما يكفي من النوم، أو في كل مرة كنت لا أتناول المقدار الكافي من المياه والذي لا بد من تناوله، كنت أعاني من تورم البشرة وخاصة الأنف والجفون، ولكن وبمجرد تمرير الفرشاة على البشرة بشكل عام وحول منطقة العيون كان التورم يخف بشكل ملحوظ.

ملاحظة: لا يجب تمرير الفرشاة على الجفون أو بالقرب من العين فقط حولها.

قد يعجبك: 17 طريقة لـ علاج انتفاخ العين بعد البكاء

أنواع فرش تنظيف البشرة السيليكون

أنواع فرش تنظيف الوجه السيليكون

يوجد عدد من أنواع فرشاة تنظيف الوجه السيليكون إلا أنها جميعها تعتمد على التقنية ذاتها في التنظيف تقنية النبضات تي – سونيك، ولكن الاختلاف بينها من حيث الحجم بالإضافة إلى بعض النقاط البسيطة، وسنتحدث عن أهم نوعين منها:

FOREO LUNA 2

هذه هي الفرشاة متوسطة الحجم ولكنها ما تزال تتميز بأنها صغيرة نسبيًا، تتميز أن لكل لون نوع بشرة مخصص له، وبالتالي لا بد لك من اختيار النوع المناسب لطبيعة بشرتك من بينها والتأكد من ذلك.

ويمكنك الحصول عليها من:

FOREO LUNA MINI

هذه هي الفرشاة الأصغر وهي الفرشاة التي أعتمد عليها، تتميز بأنها تضمن 3 قياسات لشعيراتها وبالتالي تناسب جميع أنواع البشرة ولا يوجد أي فرق بين لون وآخر، بالإضافة إلى الميزة الأهم وهي حجمها الصغير.

يمكنك الحصول عليها من:

ألوان فرشاة تنظيف الوجه السيليكون

ألوان فرشاة تنظيف السيليكون

بالنسبة لفرشاة الصغيرة النوع FOREO LUNA MINI فلا يوجد فرق بين لون وآخر، أما بالنسبة للنوع FOREO LUNA 2 أي الفرشاة متوسطة الحجم وأيضًا الفرش الأكبر منها فيوجد اختلاف حقيقي بين الألوان تبعًا لحجم الشعيرات، لذا لا بد من اختيار الفرشاة المناسبة لنوع بشرتك من خلال ما يلي:

1 – الفرشاة الخضراء

قد تأتي أيضًا بلون أخضر فستقي، وهي الفرشاة المخصصة للبشرة الدهنية تعمل على الحد من كمية الزيوت التي يتم إفرازها من البشرة كما أنها تفييد كذلك بتصغير المسامات الواسعة، تتميز بأن شعيراتها سميكة، لذا في حال كنت تلاحظ كميات كبيرة من الزيوت على بشرتك وتعاني منها فعليك اختيار هذه الفرشاة.

قد يعجبك: أسرار التعامل مع البشرة الدهنية 10 أسرار مهمة

2 – الفرشاة البنفسجية

وهي الفرشاة المخصصة للبشرة الجافة وكذلك للبشرة الحساسة لأنها تضمن الشعيرات الناعمة فقط والتي تكون لطيفة تمامًا على بشرتك بدون أن تسبب أي حساسية أو أي تهيج عند تمريرها على البشرة مع النبضات.

قد يعجبك: كيف تعتني بـ البشرة الجافة وتحميها من خلال 10 نصائح مذهلة

3 – الفرشاة الزرقاء

وهي المخصصة للبشرة المختلطة تتميز بشعيرات بحجمين مختلفين إلا أنهما أقرب إلى الحجم الوسط ففي حال كنت تلاحظ وجود الزيوت على بشرتك في أماكن محددة وجفافها في أماكن أخرى فهذه هي الفرشاة المناسبة لك.

قد يعجبك: كل شيء عن البشرة المختلطة

4 – الفرشاة الوردية

وهي الفرشاة المناسبة للبشرة العادية، أيضًا كما الفرشاة الزرقاء فهي تضمن شعيرات بعدة قياسات إلا أنها بقياسات الفرش البقية أي أنها تحتوي شعيرات ناعمة (مثل الفرشاة البنفسجية) وشعيرات سميكة (مثل الفرشاة الخضراء)، كما يمكن أن تناسب جميع أنواع البشرة أيضًا.

5 – الفرشاة السوداء

الفرشاة السوداء هي الفرشاة المخصصة للعناية ببشرة الرجال، تتميز بشعيرات متوسطة السماكة، وتناسب جميع أنواع البشرة بشكل عام.

طريقة استخدام فرشاة الوجه السيليكون

طريقة استخدام فرشاة الوجه السيليكون

لأن فرشاة تنظيف الوجه السيليكون لا يتوقف استخدامها على تنظيف الوجه بل أيضًا توزيع المستحضرات والكريمات والتدليك إليك الخطوات التي يمكن لها أن تضمن حصولك على أقصى الفوائد الممكنة.

1 – خطوات تنظيف البشرة بالفرشاة

  • ترطيب البشرة بالقليل من الماء ووضع كمية منه كذلك على الفرشاة.
  • يمكنك توزيع كمية من الغسول على البشرة مباشرة (وهذه الطريقة المفضلة في حال كون الغسول جيل) أو وضع كمية منه على الفرشاة (وهذا يفضل في حال كان الغسول رغوي)، ولكن بشكل عام لك حرية الاختيار.
  • تشغيل الفرشاة وفرك البشرة بالغسول الاعتماد عليها وتمريرها بلطف بدون الضغط والاستمرار هكذا لبضع دقائق.
  • تنظيف البشرة بالماء البادر وتجفيفها، وتنظيف الفرشاة.

2 – خطوات توزيع مستحضرات العناية بالبشرة

  • توزيع كمية مناسبة من المستحضر (الكريم) الذي تود تطبيقه على البشرة، بحيث يتم وضع نقاط منه بمختلف أنحاء الوجه.
  • تشغيل الفرشاة وتمريرها على البشرة بحيث يتم توزيع ومد الكريم على كامل أنحائها والتأكد من ذلك، وستلاحظ كيف أن بشرتك قادرة على امتصاص المستحضرات والحصول على فوائدها بطريقة أفضل.

3 – خطوات تدليك البشرة وتنقيتها

  • تمرير الفرشاة على البشرة وتطبيق النبضات عليها خلال التنظيف وتوزيع الكريم يعد تدليك لها.
  • ولكن يمكنك كذلك تدليك البشرة بالفرشاة بدون تطبيق أي كريم أو أي غسول أي فقط بالفرشاة كما يمكنك توزيع كمية من ماء الورد، أو القليل من الشاي الأخضر البارد.

طريقة فرك البشرة بالفرشاة السيليكون

طريقة فرك البشرة بالفرشاة السيليكون

فرك البشرة بالفرشاة وهي تعمل هو أساس الحصول على كل الفوائد فيما يخص تنظيف الجلد أو توزيع الكريم أو فقط التدليك، ولكن كيف يتم ذلك؟

  • يتم فرك الخدين نحو الأعلى والخارج.
  • فرك الذقن اتجاه الأسفل والخارج.
  • الجبين يجب أن يتم فركه باتجاه الأعلى.
  • الأنف يمكنك فركه نحو الأعلى والأسفل.

كيف يتم شحنها ومتى يتم ذلك وماذا عن الماء عليها؟

كيف يتم شحنها ومتى يتم ذلك وماذا الماء عليها؟

أهم ما يميز هذه الفرشاة هو شحنها المديد أي يمكنك استخدامها 300 مرة بشكل وسطي بعد كل مرة يتم شحنها، أي يمكن أن يبقى الشحن مدة تصل إلى أشهر، وفي الوقت عينه لا تحتاج إلى الكثير من الوقت للشحن.

يتم وصل الفرشاة عن طريق المأخذ المغلق بالسدادة التي تعمل على منع وصول الماء لدخل الفرشاة، وإما يتم وصل الطرف الثاني بمأخذ الكهرباء عن طريق شاحن وسيط، كما يمكنك مباشرة شحنها عن طريق وصلها في اللاب توب أو الكومبيوتر عن طريق مآخذ USB.

خلال شحن الفرشاة سيكون الضوء يشعل وينطفئ ولكن عندما تلاحظ انطفاء الضوء بشكل تام هذا يعني أن الفرشاة قد شُحنت بالكامل، بعد الانتهاء من الشحن يتم إعادة السدادة التي تحمي الأجهزة الداخلية للفرشاة من تسرب الماء إليها.

التحكم بسرعة نبضات الفرشاة

يوجد 8 سرعات للنبضات التي تطبقها الفرشاة على البشرة، ويمكنك التحكم بها من خلال زري + و – الموجودين على جانبي زر التشغيل، وهذه السرعات موزعة كما يلي:

  • السرعة المتوسطة (الافتراضية) وهي السرعة التي تكون عندما يتم تشغيل الفرشاة.
  • 3 سرعات أقل متدرجة يمكن الوصول إليها عن طريق زر –.
  • 4 سرعات أعلى من السرعة المتوسطة وكذلك متدرجة يمكن الوصول إليها عن طريق الضغط على زر +.

طريقة غسيل فرشاة تنظيف الوجه السيليكون

طريقة تنظيف

الفرشاة مصنوعة من السيليكون المقاوم لتراكم البكتيريا والجراثيم وبالتالي هي آمنة على البشرة ويسهل تنظيفها، كما أنها تجف سريعًا دون أن تبقى رطبة مدة طويلة ودون أن تتحول إلى بيئة حاضنة للعفن والكائنات الدقيقة الخطيرة، وكل ما في الأمر هو اتباع الخطوات التالية:

  1. توزيع كمية من الصابون المعقم أو غسول البشرة على الفرشاة.
  2. تشغيل الفرشاة وفركها تحت الماء بحيث تتأكد من زوال كل شيء عنها من كريمات ومستحضرات والأهم بقايا الغسول.
  3. تركها تجف في مكان مشمس ومهوى.

قد يعجبك: أسهل وأفضل طرق غسيل فرش المكياج وتنظيفها خطوة بخطوة مع أهم النصائح

أضرار وعيوب فرشاة السيليكون

يمكن اعتبار هذه الفرشاة أمنة تمامًا على البشرة كونها لا يمكن أن تكون سبب في انتقال الجراثيم والبكتيريا والفطريات، إلا أن الاستخدام بطريقة خاطئة يمكن أن يعرضك لبعض المشاكل التي يمكن تجنبها من خلال:

  • عدم الاقتراب بالفرشاة من العيون أبدًا ومهما كانت السرعة قليلة.
  • تجنب وصول الفرشاة إلى الحواجب حتى لا تسبب النبضات التساقط لها.
  • تجنب الضغط على البشرة خلال فركها فالنبضات كفيلة بالحصول على أفضل النتائج والتنظيف العميق.

تجربتي مع فرشاة تنظيف الوجه السيليكون

تجربتي معها

بعد أن سمعت كثيرًا عن هذه الفرشاة كنت أود تجريبها وبالفعل قمت بذلك وهذه هي تجربتي معها:

  • الفرشاة المناسبة لبشرتي هي الفرشاة الوردية.
  • بالفعل حصلت على الفوائد الـ 8 التي تضمنها الفرشاة وبالإضافة إليها أنني ألاحظ وبعد كل استخدام لهذه الفرشاة أن بشرتي تصبح ناعمة أكثر وأكثر.
  • أقوم باستخدامها مرتين يوميًا لتنظيف البشرة (في الصباح والمساء) ومرة لتوزيع مستحضرات التجميل ومرة لتطبيق كريم الترطيب قبل النوم.
  • لم تعد بشرتي بحاجة للتقشير كما كانت في السابق.
  • عندما يكون عليّ قضاء الكثير من الوقت في الخارج فإنني أحملها معي في الحقيبة بدون أن أقلق حول حجمها أو شحنها لأنني أشحنها مرة في الشهر تقريبًا.
  • باختصار هذه الفرشاة لا يمكنني الاستغناء عنها أبدًا فهي البديل الأكثر فاعلية عن الكثير من الفرش: التنظيف – توزيع الكريمات – التدليك وغيرها الكثير.

بشرتك تستحق الكثير ونحن نعرف تمام المعرفة أنه ليس بشكل دائم لدينا الوقت الكافي للعناية بها، ولا للعناية بأدوات العناية بها، وهذا أهم ما تتميز به فرشاة تنظيف الوجه السيليكون فهي وعلى الرغم من صغر حجمها إلا أنها كفيلة بالعناية بالبشرة وكل مما يخصها، لذا انضم إلينا واعتمد عليها.

قد يعجبك ايضا