ربح المال من اختصار الروابط

هل تعلم أنك تستطيع في أي وقت أن تشارك الروابط وتكسب المال منها، لكن الكثيرين يتغاضون عن موضوع ربح المال من اختصار الروابط ظنا منهم بأن هذا الأمر صعب ولا يحقق الكثير من الأرباح، لذلك فإنني سأشرح في هذا المقال عن مبدأ ربح المال من اختصار الروابط وكيف تمكن الكثيرون حول العالم من جني أرباح طائلة.

ماذا سوف تتعلم

ربح المال من اختصار الروابط

  • ماذا يعني تقصير أو اختصار الرابط ولماذا نستخدمها
  • كيفية تقصير الروابط وربح المال
  • مواقع اختصار الروابط الأكثر ربحية

معظم المواقع على شبكة الإنترنت تكسب المال من خلال أشياء مثل بيع المساحة الإعلانية، أو المنتجات التابعة لها أو المنتجات الرقمية الخاصة بهم.

ولكنني اليوم سوف اشرح طريقة جديدة وهي تقصير الروابط المدفوعة وكيفية جني الأموال منها.

مقدمة لفهم اختصار الروابط

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ماذا يعني اختصار الروابط، سنشرح لكم مبدأ عملها:

إن اختصار الروابط أو تقصير الروابط هي خدمة تقدمها بعض المواقع على شبكة الإنترنت أو تطبيقات الهواتف الذكية، ويتم من خلال هذه الخدمة تحويل روابط مواقع الإنترنت الطويلة إلى روابط قصيرة، وعندما يضغط أحد ما على الرابط المختصر فإن الرابط يوجهه إلى الرابط الطويل الذي تم اختصاره.

وهنا مثال على الرابط الطويل الذي يشير إلى متجر أمازون:

http://www.amazon.com/Star-Wars-Signature-Lightsaber-Removable/dp/B003I86C8U/ref=sr_1_1?s=toys-and-games&ie=UTF8&qid=1430138565&sr=1-1

وهذا هو الرابط المختصر لنفس العنوان السابق:

http://amzn.to/1OvdSOz

الرابط القصير السابق يعيد توجيهك إلى الرابط الطويل الذي تم اختصاره. والهدف من ذلك هو تسهيل تبادل هذه الروابط خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر.

طريقة تقصير الروابط هي طريقة سهلة جدا، فكل ما عليك فعله هو التوجه إلى أحد المواقع التي تقدم خدمة تقصير الروابط، وبعدها تقوم بلصق الرابط الطويل الذي تريد اختصاره، ثم تضغط على زر اختصار، عندها سوف يعرض لك الموقع رابطا قصيرا يسهل حفظه ونشره في أي موقع.

أختصار الروابط

لماذا نستخدم اختصار الروابط؟

  1. لتسهيل مشاركة الروابط وحفظها: فالروابط القصيرة تبدو أكثر سهولة في كتابتها خاصة على مواقع التواصل الاجتماعية مثل تويتر الذي لا يسمح بكتابة أكثر من 140 حرفا في التغريدة الواحدة.
  2. تتبع والإحصاءات: بعض مواقع تقصير الروابط تقدم إحصاءات حول عدد النقرات ومرات الظهور ومجموعة من البيانات الأخرى.
  3. إخفاء عنوان الرابط الطويل: فالبعض يرغب في عدم إظهار الرابط الأصلي عند نشره.

وأخيرا، أيها السيدات والسادة:

  1. كسب المال: يمكنك كسب المال في كل مرة يتم فيها النقر على الرابط المختصر.

طريقة ربح المال من اختصار الروابط

الآن أصبحت لديك فكرة عامة عن كيفية عمل الروابط المختصرة، فدعونا نوجه اهتمامنا على كيفية استخدام هذه الروابط في كسب المال.

لا يمكن كسب المال من جميع الروابط المختصرة. لذلك فإننا سوف نركز على الروابط القصيرة المدفوعة التي تعطيك كل مزايا اختصار الروابط مع إمكانية كسب المال.

كيف تكسب الروابط القصيرة المال؟

يقوم مبدأ كسب المال من اختصار الروابط على إضافة إعلان مدفوع بين الرابط المختصر والرابط الهدف. وعندما يضغط شخص ما على الرابط المختصر فإنه ينتقل للإعلان أولا، وبعد عرض الإعلان يتم الانتقال إلى الرابط الأصلي.

والأهم من ذلك أن الروابط القصيرة يمكن أن تستخدم في كل مكان، على صفحات الفيسبوك، وتويتر والبريد الإلكتروني وغيرها.

أفضل مواقع ربح المال من اختصار الروابط

عندما سمعت عن طريقة كسب المال من اختصار الروابط، وجدت أن هناك العديد من المواقع التي تقدم هذه الخدمة، لذلك بدأت البحث عن المواقع الموثوقة التي تدفع لعملائها (وهي قليلة العدد).

وبعد بحث طويل وإجراء اختبارات شخصية خاصة بي تمكنت من العثور على أفضل المواقع الصادقة في مجال  اختصار الروابط، وربح المقالات منها وأحببت أن أشاركها معكم، لكيلا تقعوا ضحية للمواقع والشركات النصابة والوهمية المنتشرة بكثرة على الإنترنت.

وها هي أفضل أربعة مواقع موثوقة لربح المال من اختصار الروابط:

ويبدو Adfly وShorte هما أفضل اللاعبين في السوق ويمتلكان سمعة جيدة للغاية، ومعدلات دفع تعويضات لائقة وذلك منذ فترة طويلة من الزمن.

أما LinkShrink وOuo (علما أنني لا أستطيع نطق اسمهما ؟!) هما من الخدمات الصغيرة نسبيا والجديدة في مجال الأعمال التجارية مقارنة مع الموقعين السابقين.

وقد قمت بإدراجهما في الاختبار بسبب معدلات الدفع الجيدة وفضولي حول أدائهما في مواجهة اثنين من اللاعبين الأقوياء ورغبتهما في كسب أكبر عدد ممكن من العملاء.

أخيرا

إن معدلات الربح من مواقع اختصار الروابط ليست كبيرة في العادة، وتحتاج إلى وقت وصبر طويل، وهذا هو السبب الذي يدفع الكثيرين إلى الابتعاد عنها. فمعظم أصحاب المواقع يفضلون AdSense لجودة الإعلان والتحويل.

ومع ذلك، ليست كل المواقع بإمكانها العمل مع جوجل، فالبعض منها محظورة لفترة من الوقت بسبب محتواها. وهذا ما يدفعها للعمل باستخدام مواقع اختصار الروابط.

اقرأ أيضا كيفية اختصار الروابط الطويلة

قد يعجبك ايضا