تصنيف لياقة بدنية

كيف تقصر من طولك وتخسر القليل من السنتي مترات الزائدة والمزعجة؟

طول القامة أم قصرها؟ الجمال ليس في طول معين بل في تناسق الجسم لذا نجد من يسعون لزيادة طولهم وفي المقابل يوجد من يسعى حتى يبدو أقصر، ولكن هل هذا ممكن حقًا وما هي الطريقة؟ بالطبع يمكن أنا هنا لأقدم 18 نصيحة تحت عنوان ” كيف تقصر من طولك ؟”

إذن أنت تريد معرفة كيف تقصر من طولك وقد وصلت إلى ما تريد فهذه الطرق الـ 18 ستجعلك تبدو أقصر مما أنت عليه، يمكنك الاعتماد على أي واحدة منها أو على أكثر من ذلك، والأهم في النهاية اختيار ما يناسبك وما يتماشى مع أسلوبك من بينها وهي ستكون الأفضل.

18 – الاعتماد على الملابس العريضة

الاعتماد على الملابس العريضة

الأمر برمته يعتمد على خلق التوازن بين الامتداد العرضي للجسم والامتداد الطولي، لذا يمكن من خلال اختيار الملابس العريضة أن يبدو الجسم أعرض وبالتالي لن يبقى طول القامة هو الغالب، ولحسن الحظ تتواجد الملابس العريضة بقوة في جميع صيحات الموضة ولكل المواسم الصيفية منها والشتوية، لذا لا تقلق فتلك الملابس ستناسبك بشكل لا يوصف.

17 – أكثر من طبقات الملابس

أكثر من طبقات الملابس

الخدعة التي يتم الاعتماد عليها هنا هو تقسيم طولك إلى عدة ألوان بحيث يبدو الشخص أقصر بكثير مما هو عليه، والأمر يحتاج إلى اختيار كنزة قصيرة وتحتها أخرى طويلة مع سروال وكل تلك القطع تتمتع بعرض مناسب، ولكن انتبه! فالإفراط في طبقات الملابس يمكن أن يكون من أكبر أخطاء الموضة لذا 3 طبقات بألوان متناسقة كافية تمامًا.

كيفية تنسيق ألوان الملابس؟

16 – استبدل الخطوط الطولية في ملابسك بخطوط عرضية

استبدل الخطوط الطولية في ملابسك بخطوط عرضية

هل سبق لك وارتديت ملابس بخطوط طولية؟ إذن بالطبع بدوت أطول من طولك الحقيقي وأنحف وهذا عكس ما تريده بالضبط، إذن ما نحتاجه الآن هو قلب الأمور رأسًا على عقب أي قلب الخطوط وقلب التأثير، لذا تخلى عن الملابس التي تتمتع بخطوط طولية وتجنب شرائها واعتمد على تلك العرضية منها وخاصة في حال كانت هذه الخطوط عريضة أيضًا.

15 – كيف تقصر من طولك بطريقة الوقوف

كونك طويل أي تحني ظهرك في كل مرة تتحدث فيها إلى شخص ما أو لنقل إن ذلك صحيح في أغلب الأحيان، وبالتالي ماذا لو عدلت من طريقة وقوفك بحيث يكون ظهرك مشدود هكذا ستتغلب على واحدة من مظاهر طول القامة وستنضم إلى القصيرين الذي يشدون ظهورهم لزيادة الطول.

14 – تخلى عن كل حذاء يرفعك عن الأرض

تخلى عن كل حذاء يرفعك عن الأرض

أنت تريد أن تعرف كيف تقصر من طولك وبالتالي فعدوك اللدود في هذه الحالة هو كل حذاء من شأنه أن يرفعك عن الأرض وعلى وجه الخصوص تلك الأحذية العالية ولكن الخفية منها بحيث لا يظهر الكعب فيها ولكنها تزيد من الطول، لذا تجنبها واعتمد على الأحذية المريحة والتي تعتبر موضة رائجة في الموسم الحالي.

13 – اعتمد على الأحذية التي تلتهم الطول

بدلًا من تلك التي تزيد من طولك وإلى جانب الأحذية المريحة بدون كعب ما رأيك بالاعتماد على الأحذية التي يمكن لها أن تلتهم طولك وتجيبك عن ” كيف تقصر من طولك “، ما هي هذه الأحذية؟ هي الأحذية بدون كعب والتي تغطي الساق بعدة أطوال من الكاحل حتى فوق منطقة الركبة، ولك حرية الاختيار من بينها ما يناسبك.

12 – حاول عقد صداقات مع أشخاص بطولك أو أطول منك

حاول عقد صداقات مع أشخاص بطولك أو أطول منك

قد تكون المشكلة ليست في الطول بحد ذاته بل في ظهورك أطول، كيف؟ أي أنك تقف مع الكثير من الأشخاص الذين يتمتعون بطول أقل وبالتالي ستكون الأطول، بيمنا لو قلبنا الأمور واعتمدت على الخدع البصرية وقمت بالوقوف إلى جانب أشخاص بطولك أو أطول ستجد أنك تمتلك الطول المناسب، ولكن مع هذا إياك وتدمير العلاقات الاجتماعية من أجل بضع سنتي مترات.

11 – لا للفساتين ولا للجمب سوت

تعمل الفساتين الطويلة بشكل عام والضيقة منها على وجه الخصوص، بالإضافة إلى الجمب سوت بكل أنواعه على إعطاء الجسم مدى واحد بحيث يظهر أطول مما هو عليك وخاصة وأن مع مثل هذه القطع ستحتاجين إلى حذاء بكعب عالي.

10 – الحصول على الوزن المثالي مع الطول

بالطبع تعرف شخص على الرغم من طوله لا يبدو طويل بشكل مبالغ فيه ولكن هل تعرف السر إن السر هنا في قائمة ” كيف تقصر من طولك ” ألا وهو الوزن المثالي مع الطول بحيث أننا نعود إلى القاعدة الأساسية وهي التوازن ما عليك إلا حساب وزنك المثالي ومن ثم اكتساب بعض الوزن للوصول إليه.

9 – تجنب رفع الشعر مهما كان الأمر

تجنب رفع الشعر مهما كان الأمر

عندما يتم النظر إلى شخص ما يحدد العقل فيما إذا كان طويل أم قصير بغض النظر عن ارتفاع شعره وبالتالي يمكننا الاستغلال هذه النقطة لصالحنا، كيف؟ من خلال تجنب كل تسريحات الشعر التي تعتمد على رفعه وإعطاء المزيد من الطول والاعتماد على الشعر الأملس، وبالنسبة للنساء المحجبات يجب تجنب لفات الحجاب المرفوعة.

8 – بنطلون ضيق أو قصير … هذا مستحيل

بنطلون ضيق أو قصير ..

البنطلون الضيق يمكن له أن يزيد طولك، أما القصير فظهور كامل طوله ومن ثم ظهور بضع سنتي مترات من ساقك يعني أنك أطول، وبالتالي هذا عكس ما تريده تمامًا، لذا منذ هذه اللحظة وفي كل مرة تتوجه فيها إلى السوق ابحث عن السراويل الطويلة ذات الألوان الحيادية ولكن يمكنك ارتداء تلك القصيرة والضيقة ولكن مع سترة طويلة تغطي مساحة واسعة منها.

7 – ملابس أكبر بقياس

ترى لماذا الملابس أكبر بقياس؟ إنها قاعدة فعالة في ” كيف تقصر من طولك ” ولكن بشرط واحد أن يبقى مظهرها جميل وأنيق، أما عن السبب فهو أن أول ما يتبادر إلى الذهن ليس أنك من اختارها أكبر بل أنت أقصر وبالتالي وصلت إلى هدفك.

6 – اجلس على كرسي منخفض

اجلس على كرسي منخفض

كيف تقصر من طولك طوال الفترة التي تكون جالس فيها؟ الأمر بسيط جدًا فقط ابحث أن الكرسي ذو الارتفاع الأقل أو التقليل من ارتفاع الكرسي إن أمكن ذلك، ولكن ذلك لا يعني أبدًا أن تجلس على كرسي لا يجعلك ترتاح، أي راحتك هي الأهم ولها الأولوية حتى ولو كان ذلك سيبدي طولك كما هو.

5 – طي البنطلون من الأسفل

إنها واحدة من أهم الخدع التي يمكن لها أن تمنحك طول أقصر إلى جانب اختيار السروال الطويل، لماذا؟ لأنه وعندما يتم طي البنطلون من الأسفل هذا يعني أنك أقصر وتحتاج إلى التعامل مع الطول الزائد له، ولحسن الحظ من أكثر صيحات الموضة رواجًا فيما يخص ملابس الجينز هي طي طرف السروال من الأسفل.

4 – اختيار الإكسسوار والحقائب الكبيرة

اختيار الإكسسوار والحقائب الكبيرة

دائمًا ما نوصي الأشخاص ذوي البنية الناعمة وقصيري القامة بتجنب اختيار الحقائب والإكسسوار الكبير لأن هذا الاختيار يجعل التباين بين هذه الأشياء والجسم واضح، أما بالنسبة لك وكونك تبحث عن كيف تقصر من طولك عليك تجنب اختيار الأشياء الصغيرة بشكل تام فيمكن لها أن تظهر التباين بينك وبينها وبدلًا من ذلك اعتمد الكبير منها على الدوام.

3 – توجيه الأضواء إلى غير طولك

بدلًا من القلق بشأن طولك ما رأيك بتوجه الأضواء إلى غير ذلك، يعني ما رأيك بلفت انتباه الجميع إلى جمال عينيك ووجهك ونقاء بشرتك من خلال الاعتماد على المكياج المثالي وتطبيقه بدون أخطاء وتعلم طريقة وضع كريم الأساس بشكل صحيح، أو إظهار وزنك المثالي من خلال اعتماد حزام مناسب.

2 – لا تضاعف طولك أبدًا

لا تضاعف طولك أبدًا

مهما كان طولك لا تقف على مستوى أعلى من مستوى الأشخاص من حولك، لذا قف في المستوى ذاته هذا الأمر من أفضل قواعد فنون التواصل الاجتماعي وهو قادر على جعلك قريب من الجميع بغض النظر عن فروق الطول، بل ستكون الأفضل بالتأكيد.

1 – لا تكره طولك أبدًا

أخيرًا لا تكره طولك أبدًا فهو ميزة وأنت في منتهى الأناقة والجمال معه، لذا أخبر نفسك دائمًا أنك تحب طولك ومرتاح معه هكذا وقف أمام المرآة واشعر بالامتنان اتجاهه.

لا يوجد أي طريقة يمكن لها أن تنقص من طولك عدد من السنتي مترات ولكن أنت الآن تعرف كيف تقصر من طولك وكيف يمكن أن تبدو كما تريد من خلال الطرق الـ 18 السابقة، وبدونها أو مع القيام بعكسها سيزداد طولك بكل تأكيد، والأمر برمته في بين يديك، ما الذي ستفعلك وأي الطرق ستختار؟ شاركنا.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى