خلطة زبدة الشيا للوجه

طريقة استخدام زبدة الشيا على الوجه

على الرغم من أن معظمنا يستعمل مستحضرات التجميل بين الحين والأخر، لا يوجد شيء أفضل وأكثر فعالية من عنصر واحد للعناية بالبشرة. إذا ذهب عقلك على الفور إلى زيت جوز الهند، فالإجابة هي لا، إنها زبدة الشيا.

عندما يتعلق الأمر بوجهنا، فإننا نحتاج زبدة الشيا من أجل تلبية احتياجات العناية بالبشرة لدينا. وأفضل جزءٍ فيها؟ زبدة الشيا النقية الخامة هي كل ما تحتاجه. وليس هناك حاجة إلى مكونات إضافية أخرى.

خلطة زبدة الشيا للوجه

ما هي زبدة الشيا؟

زبدة الشيا عبارة عن دهون مشتقة من جوز شجرة الشيا، وهو نبات ينمو بشكل شائع في غرب ووسط أفريقيا. استخراج الزبدة من الجوز هو عملية معقدة وصعبة بشكلٍ لا يصدق ويجب القيام بها يدويًا. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 20 ساعة للحصول على رطلان من الزبدة.

تتكون زبدة الشيا من بعض مضادات الأكسدة المذهلة للعناية بالبشرة. إنها مليئة بفيتامين A وفيتامين E، وكلاهما يساعدان على التقليل من ظهور الخطوط والتجاعيد وعلامات التمدد والسيلوليت.

فوائد زبدة الشيا الخامة للبشرة

لقد تم استخدم زبدة الشيا لعلاج الوجه في أفريقيا لعدة قرون. ولكن هل هي جيدة بالفعل لبشرتك؟ وهل يمكن أن تساعد في علاج حب الشباب؟ وما هي فوائد زبدة الشيا للوجه؟

في الحقيقة، تقدم زبدة الشيا العديد من الفوائد الصحية للبشرة وذلك بفضل بعض الخصائص الموجودة فيها:

لا تسد المسامات

زبدة الشيا لديها تصنيف صفر في سد المسامات، مما يعني أنه لا يوجد خطر من انسداد المسام. إذا كان لديك بشرة حساسة أو عرضة للتقشر، فإن استخدام زبدة الشيا الخامة لعلاج حب الشباب هو واحد من أفضل الطرق للترطيب الآمن والفعال.

مكافحة الشيخوخة

زبدة الشيا مليئة بفيتامين (A) وفيتامين (E)، وهما من مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الشيخوخة المبكرة للجلد. تساعد مضادات الأكسدة على زيادة دوران الدم في الخلايا وتقليل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

الترطيب

زبدة الشيا الخامة فائقة الترطيب وجيدة خاصة للاستخدام في فصل الشتاء، عندما تتسبب دفايات التجفيف بجفاف جلدك. تصل خصائص الترطيب الموجودة في زبدة الشيا إلى عمق الجلد بدلاً من مجرد معالجة السطح فقط، بحيث تستمر آثارها المرطبة لفترة أطول بكثير من العديد من المستحضرات الطبيعية الأخرى والزيوت.

تحفز إنتاج الكولاجين

فيتامين (A) الموجود في زبدة الشيا بوفرة يعزز إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على مظهر البشرة الممتلئ على شبابها. فمع تقدمنا ​​في العمر، يبدأ إنتاج الكولاجين الطبيعي في التقلص، وهذا هو السبب الذي يجعل بشرتنا تبدو أكثر تعقيدًا وتراخيًا. زبدة الشيا الخامة تساعد في الحفاظ على توهج الوجه مع تقدمنا ​​في العمر.

تعالج الالتهاب

تحتوي زبدة الشيا الخام على حمض سيناميك (وهو موجود أيضًا في القرفة) وهو عبارة عن عامل طبيعي مضاد للالتهاب تم إثبات فائدته في تهدئة وعلاج مختلف أنواع مشاكل البشرة مثل الأكزيما والتهاب الجلد.

تعالج حروق الشمس

زبدة الشيا الخام لا تساعد فقط في علاج الأمراض الجلدية المرتبطة بالالتهاب. فهي فعالة أيضًا في علاج حروق الشمس والطفح الجلدي. وتقليديًا في أفريقيا، تستخدمه النساء كواقي شمس طبيعي.

ما هو نوع زبدة الشيا التي يجب أن استخدمها؟

يمكن مسح بشرتك باستخدام زبدة الشيا الخامة. وإن زبدة الشيا النقية الأفريقية هي الأفضل لاستخدامها لعلاج الوجه. هناك الكثير من كريمات الوجه في السوق التي تحتوي على زبدة الشيا. ومع ذلك، بعض منهم بالكاد تحتوي على زبدة الشيا. علاوة على ذلك، قد لا تكون زبدة الشيا الخامة.

زبدة الشيا غير الخام قد لا تقدم نفس الفوائد. زبدة الشيا المصنعة يتم تسخينها عادة. عند تسخين الزيت أو الزبدة، تتدهور المركبات المفيدة. وليس فقط تتدهور، بل يمكن أن تتحول أيضًا إلى مواد سامة.

كيفية استخدام زبدة الشيا الخامة

في شكلها الخام النقي، تكون زبدة الشيا صلبة. يمكنك بسهولة فصل القطع لتذوب في الحمامات الساخنة، أو تدليكها على بشرتك أثناء الاستحمام أو استخدامها فور خروجك من الحمام. بشرتك شديدة الامتصاص – وسوف تذوب الزبدة بسهولة – عندما تكون دافئة ورطبة، لذلك تأكد من تطبيق الزبدة بعد الخروج من الحمام مباشرة.

خلطة زبدة الشيا للوجه

فيما يلي اثنتين من أفضل خلطات زبدة الشيا التي يمكن استخدامها على الوجه:

1. خلطة زبدة الشيا بالنعناع

المكونات المطلوبة

طريقة العمل والاستخدام

ببساطة قم بمزج كميات متساوية من جميع المكونات المذكورة أعلاه، وقم بتحريكها جيدًا لتمتزج، ثم قم بتطبيقها بلطف على بشرتك لعدة دقائق، ويفضل أن يتم ذلك على البشرة الدافئة بعد الاستحمام، وبعد مرور عدة دقائق قم بإزالة الخلطة من وجهة ثم أغسل وجهك بالماء والصابون.

2. صابون دسم ومرطب بزبدة الشيا

المكونات المطلوبة

طريقة العمل والاستخدام

إذا كنت تبحث عن وصفة صابون منزلي يساعد على إدارة البشرة الدهنية، فلا تبحث عن صابون زبدة الشيا. لأنك تستطيع صنعه بنفسك، ستحتاج إلى وضع كميات متساوية من المكونات المذكورة أعلاه وتطبيقها على بشرتك بلطف، وبعد انقضاء عدة دقائق، قم بغسل وجهك بالماء والصابون وبعدها تجفيفه جيدًا.

3. خلطة زبدة الشيا لعلاج حب الشباب

إذا كانت زبدة الشيا الخام نقية، فمن المحتمل أنها بفضل طبيعتها المضادة للبكتيريا أن تعالج حب الشباب، السموم تحب أن تتسرب عبر الجلد لأنه مخرج سهل. حب الشباب هو مظهر من مظاهر السموم. وبسببها يحتوي الوجه على بكتيريا جيدة وسيئة، وتماما مثل أمعائك. زبدة الشيا يمكن أن تساعد في تحييد السموم والبكتيريا السيئة.

علاوة على ذلك، ثبت أن الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية في زبدة الشيا لديها خصائص مضادة للالتهاب. فزبدة الشيا يمكن أن تساعد في علاج حب الشباب دون التسبب في انسداد المسام.

يوصي بعض خبراء العناية بالبشرة أولًا بتنظيف وجهك بمطهر طبيعي. بهذه الطريقة، سوف تتخلص من السموم في حب الشباب. وحتى إذا كان وجهك دهنيًا بشكلٍ طبيعي.

بعد تنظيف وجهك بمنظف الوجه الذي لا يحتوي على مواد كيميائية قاسية، قم بتطبيق زبدة الشيا على وجهك للتخلص من حب الشباب.

ولكن إذا كان بشرتك جافة، استخدم زبدة الشيا بعد رش بعض الماء النقي على وجهك. بهذه الطريقة تكون بشرتك رطبة

هناك نصيحة أخرى يجب مراعاتها عند استخدام زبدة الشيا لعلاج حب الشباب. لا تستخدم أصابعك. بل استخدم قطعة قطنية أو إسفنجة ماكياج. وتأكد من أن الإسفنجة الخاص بك نظيفة من المنتجات الأخرى التي قد تحتوي على مواد كيميائية قاسية.

المكونات المطلوبة

طريقة العمل والاستخدام

زيت شجرة الشاي هو مضاد قوي للبكتيريا والميكروبات، مما يجعله أحد منتجاتنا المفضلة لمحاربة الالتهابات وحب الشباب. ولأن زبدة الشيا لا تسد المسامات في البشرة، فإن هذه الوصفة المرطبة للوجه هي الخيار المثالي لأولئك لمن يعاني من البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب.

كلمة أخيرة

عندما يتعلق الأمر بالبشرة الطبيعية والعناية بالبشرة، فإن هناك الكثير من المنتجات الآمنة والفعالة التي يمكن استخدامها دون الحاجة إلى إضافة مواد كيميائية أو مواد حافظة أو مكونات أخرى (غير ضرورية). الآن، نأمل أن تفكر في استخدام زبدة الشيا الخامة على وجهك لهذه الأسباب بالضبط.

قد يعجبك ايضا