استخدامات السمسم لزيادة الوزن والتسمين

من المعروف أن السمسم يعمل على التسمين وزيادة الوزن وذلك بشهادة الكثير من الأشخاص ممن جربوه وبالفعل تم رؤية النتائج عليهم. وهنا تتنوع الطرق المستخدمة والتي يدخل فيها السمسم والتي تساعد على زيادة الوزن.

السمسم لزيادة الوزن وفوائده أيضًا وأكثر الطرق المستخدمة له والتي تعمل على التسمين بالشكل المطلوب ما سنطرحه خلال مقالنا.

السمسم لزيادة الوزن

حبوب السمسم لزيادة الوزن

فحبوب السمسم هي حبوب زيتية طبيعة يتم استخراج الزيت الخاص بها لما يحتوي على مجموعة من الخواص الطبيعية التي تعمل بدورها على زيادة الوزن، حيث تتنوع طرق استخداماته ويدخل في الكثير من المجالات.

حيث يتم تناوله خلال وضعه مع المعجنات والحلوى، بالإضافة إلى أنه يستخدم في الأغراض الطبية والعلاجية المختلفة، وهو مكون أساسي لعمل الطحينة والتي تساعد بدورها على زيادة الوزن.

حيث يوجد ثلاثة أنواع من أنواع السمسم لزيادة الوزن وهم:

  • السمسم الأبيض والذي يتم استخراج منه زيت السمسم الصافي ذا اللون الفاتح.
  • السمسم الأحمر الذي تكون بوره سوداء اللون وزيته يكون داكن اللون.
  • السمسم المخلوط وهو له خصائص متوسطة عن النوعين السابق ذكرهم.

كوب من السمسم في اليوم الواحد يعمل على زيادة الوزن:

يحتوي السمسم على الكثير من المواد الغذائية المهمة التي تساعد على زيادة الوزن، وهي كالآتي:

  • المعادن المختلفة ومنها الفسفور، الحديد، المغنسيوم، النحاس، الكالسيوم.
  • يحتوي على الفيتامينات المتنوعة مثل فيتامين b2 وفيتامين b6، البروتينات، حمض الفوليك، النياسين، الأحماض الأمينية.
  • والسمسم مضاد هام وقوي للأكسدة.

ابن سينا يؤكد على فوائد السمسم لزيادة الوزن:

على حسب ما روى في مراجع ابن سينا أن السمسم من بذور وزيوت يعمل على زيادة الوزن بمعدلات طبيعية وبصورة سريعة ومذهلة. وقد وجه رسالته لمن يرغب في زيادة وزنه أن يلجأ إلى الحصول على حبوب السمسم من خلال تناول ملعقة واحدة بعد كل وجبة.

أي يتم سف هذه الملعقة باستخدام الماء ولمن يرغب في استبدال الحليب بدل الماء فلا بأس في ذلك.

إذن فالسمسم له تاريخ طويل ومعروف من قديم الأزل بفوائده الكبيرة العظيمة وأهمها زيادة الوزن، فأهم ما يميز السمسم عن الكثير من الأطعمة الأخرى لزيادة الوزن هو أنه يفيد الجسم أيضًا مع الزيادة في الوزن، فهو غير ضار بالجسم على الإطلاق.

حيث أنه يحتوي على زيوت طبيعية تزيد من الوزن بصورة آمنة، حتى من الممكن الاعتماد عليه منفردًا دون الحاجة لعمل جدول معين تسير عليه يوميًا فواحدة من الخلطات السابق ذكرها تكفي.

خلطات من السمسم لزيادة الوزن:

السمسم لزيادة الوزن

تتنوع وتختلف الخلطات المكونة من السمسم والتي تعمل بدورها على زيادة الوزن ومنها:

  • البدء في تحميص كوب واحد من السمسم ثم طحنه مع إضافة السكر له والاستمرار في التحريك بطريقة طبيعية، ويتم إضافة عسل النحل أيضًا على هذا الخليط ويتم تناوله أكثر من مرة واحدة في اليوم، مع الحرص على تناوله قبل النوم مباشرًة.
  • خلط القطر أو ما يسمى بالشربات لأقراص السمسم المحمصة ثم البدء في تناولها بالمقدار الذي يرغب فيه الشخص، يفضل تناول هذا السمسم المحمص مع كأس من اللبن الدافئ بصورة يومية.
  • هذه الخلطة سوف تسمنك في غضون واحد وعشرون يومًا فقط، وفي هذه الخلطة يتم إحضار كلًا من زيت السمسم مع حبوب السمسم ويدهن بزيت السمسم الجسم بشكل كامل، أو يتم دهن المكان الذي ترغبين في تسمينه. ويتم الدهن مرة واحدة في اليوم والأفضل أن تكون هذه المرة في الليل قبل النوم، ويتم تحميص حبوب السمسم وتناول منها ثماني ملاعق كبيرة يوميًا، أي بمعدل ملعقتان بعد كل وجبة، والنتيجة ستكون مبهرة ورائعة وسيتم ملاحظتها من الشهر الأول.

السمسم في المفتقة يعمل على زيادة الوزن 3 كيلو في الأسبوع:

من الممكن أن نصنع في المنزل السمسم من خلال إدخاله في وصفة المفتقة والتي تعمل على زيادة الوزن لما يزيد عن ثلاثة من الكيلو جرامات لكل أسبوع، ومن الممكن أن يتم تناولها مرتين في اليوم الواحد فهي مليئة بعناصر التسمين التي يحتاجها الجسم وهذه الوصفة مكوناتها ما يلي:

تتكون من العسل الأسود وهو من أهم وأكثر المكونات الغذائية المليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تسمن الجسم وبه الحديد الذي يحتاجه الجسم الضعيف، ومعه السمسم وهو غني بالزيوت الطبيعية الصحية الذي يعمل على زيادة الوزن بالشكل المطلوب.

ويتم إضافة المكسرات المختلفة ومنها الفستق واللوز التي تمد الجسم بالسعرات الحرارية والطاقة اللازمة مع إضافة النشا فهي تعد من النشويات وإضافة حبة البركة فهي مفيدة للجسم والصحة وفاتح للشهية.

ولكن ما يعيب هذه الوصفة قلة الشهية في تناولها نظرًا لدسامتها، فالكثيرون لا يفضلون مذاقها.

وصفة التمر والسمسم لزيادة الوزن:

من الممكن أن تقومي بخلط كلًا من التمر عندما يصبح عجوة ويتم وضعها في مكان مناسب والحصول من ملعقتين إلى ثلاثة ملاعق يوميًا منه، أو يتم خلط مكونات التمر المجفف مع السمسم ووضعهم مع اللبن ويتركوا من ست إلى ثماني ساعات ثم يتم تناولهم.

ويتم تناول بمعدل كوب إلى كوبين منه يوميًا ويفضل الكوب الأول في فترة الصباح على الريق فهو سيكون بديل عن الفطار بالنسبة للمبتدأين، والكوب الثاني قبل النوم مباشرة وفي حالة عدم المقدرة يفضل تناول الوب الصباحي فقط.

فمن المعروف أن التمر مع اللبن من الأمور التي تساعد على زيادة الوزن بمعدلات كبيرة مع إضافة السمسم فستكون النتيجة مذهلة وهذا بدوره يزيد من الشهية، فسيجعلك طوال اليوم لديك قابلية لتناول الطعام بصورة أكثر.

خلطة رائعة من السمسم لزيادة الوزن:

السمسم لزيادة الوزن

مكونات الخلطة:

إحضار كيلو جرام من العسل الأسود ومعها كيلو جرام من السمنة البلدي.

وفي حالة عدم المقدرة على توفير السمنة البلدي يرجى استبدالها بزيت الزيتون ومعهم نصف كيلو جرام من الحلبة المطحونة ونصف كيلو جرام من الدقيق الأبيض. وما يعادل خمسة وعشرون جرامًا من المغات وكمية مناسبة لهذه المكونات من بذور السمسم ومعها كمية مناسبة من المكسرات المتنوعة المقشرة.

طريقة التحضير:

نقوم بتسخين السمن البلدي على النار ثم نبدأ في إضافة الدقيق له شيئًا فشيئًا مع التقليب المستمر إلى أن يحمر لونه ثم نبدأ في إضافة المكسرات والسمسم مع الاستمرار في التقليب إلى أن يحمرا أيضًا.

ثم نبدأ في إضافة الحلبة مع المغات مع التحريك المستمر لدقائق ثم بالأخير إضافة العسل الأسود مع استمرار التقليب إلى أن يتم الحصول على العجينة المتماسكة.

وتحفظ هذه الخلطة في برطمانًا مغلقًا بإحكام ويتم تناول منها ثلاثة ملاعق كبيرة كل يوم ومن الممكن الزيادة إلى أربعة ملاعق، وليس لها مدة محددة للاستمرار عليها، فعليك بالاستمرار عليها إلى أن تحصل على الوزن المطلوب.

مشروب مكون من التمر والسمسم لزيادة الوزن:

خلطة من السمسم لزيادة الوزن لدى الأطفال:

من الممكن استخدام السمسم في وصفات وخلطات عديدة لزيادة الوزن لدى الكبار ولدى الصغار أيضًا، ففي حالة كان لديك طفل نحيف وجسده ضعيف عليك بالسمسم الذي يساعد على تقوية المناعة وإمداد جسمه بالحديد وبالتالي التسمين السريع.

والسمسم لا يوجد له أي أضرار على الأطفال، ومن الممكن أن يتم وضعه في المأكولات في حالة إذا لم يرغب طفلك في تجربة الوصفة التالية، فتوجد الكثير من الأطعمة التي تحتوي بين مكوناتها على السمسم ووضعه على المعجنات والعيش الفينو.

فلا يوجد طفل لا يشتهي المعجنات والعيش الفينو حتى خلال ذهابهم إلى المدرسة وهي من أكثر الطرق المناسبة للأطفال لكي يحصلوا منها على السمسم.

الخلطة هي:

وضع ما يعادل كوب ممتلئ من السمسم على النار إلى أن يكون لونه ذهبيًا، ثم نقوم بوضع السمسم في المطحنة مع إضافة أربعة ملاعق من السكر الأبيض ثم نقوم بتشغيل المطحنة مرًة أخرى، ثم ضيفي أربع ملاعق من عسل الخلط ويخلط الخليط جيدًا.

ويتم حفظهم في برطمان نظيف ومحكم الغلق ويوضع في الثلاجة، ويمكن أن يعطى الطفل منها عشرة ملاعق يوميًا مع الحرص أن تكون أربعة ملاعق من العشرة قبل النوم مباشرةً ثم اجعله يتناول كوبًا من الحليب الدافئ بعدها وينام.

تناول السمسم منفردًا يساعد على التسمين:

من الممكن لمن لا يرغب في تناول السمسم مع المعجنات نظرًا لأنها تضر بالقولون لدى البعض، ولمن لا يرغب في تناوله مع السمن البلدي والسكر والعسل نظرًا لإصابتهم بمرض السكر أن يتم تناول السمسم منفردًا بدون أي إضافات ومن الممكن أن تقوم بتحميصه قبل تناوله.

فيتم تناول ما يعادل كوبًا في اليوم الواحد على مرة واحدة أو خلال فترات في اليوم أو بعد الوجبات، فكل شخص يختار الطريقة المناسبة له فطعمه شهي ولذيذ وغير دسم في حالة تناوله منفردًا ولا يؤدي إلى الشعور بالامتلاء.

إضافة السمسم لعصير الموز مع الحليب:

تناسب هذه الطريقة من يرغبون في تناول المشروبات أكثر من المأكولات، فمن الممكن أن يتم ضرب الموز الطازج مع الحليب في الخلاط، ولكن قبل البدء في ذلك نقوم بتحميص السمسم على النار وذلك لأن الموز واللبن في حالة تركهم سوف يتغير لونهم.

ثم قومي بإضافة السمسم المحمص على خليط الموز واللبن مع التقليب ثم تناوله من مرتين إلى ثلاثة مرات في اليوم، مع العلم أن عصير الموز مخلوطًا مع اللبن من أكثر الوصفات التي تزيد من الوزن ومع إضافة السمسم لهم سيعطي نتيجة مذهلة.

وصفة السمسم مع الحلبة والمغات:

من أقوى وأكثر الوصفات التي تأتي بثمارها في التسمين باستخدام السمسم عند إضافته مع الحلبة المطحونة أو المغات، من المعروف عن الحلبة سواء أكانت حصى يتم غليها وشربها وأكل حبوبها أو كانت مغات مطحونة وهي تباع عند العطار مع العديد من المكونات الأخرى التي توجد بداخلها.

وعند إدخال السمسم معها فإنها تعمل بزيادة الوزن بشكل كبير وفي وقت قصير، وذلك من خلال استخدام واحدة من الطرق الآتية:

  • من الممكن أن نقوم بغلي الحلبة الحصى على النار الهادئة وبعد الاختلاط وتمام الغليان تضاف إليها السمسم المحمص مسبقًا مع التحلية بالسكر أو عسل النحل، وتكرارها ثلاثة مرات في اليوم الواحد والاستمرار إلى أن تأتي بنتائجها المرجوة.
  • الطريقة الثانية باستخدام المغات، حيث نقوم بتسييح قطعة مناسبة من السمن البلدي على النار ثم نبدأ بإضافة المغات حوالي ملعقتان كبار وذلك لصنع كوب واحد مع التقليب المستمر، ثم نضيف السمسم معه واستمرار التحريك.

وكل هذه العملية تستغرق من دقيقة إلى دقيقتان فقط ثم نبدأ في إضافة الماء بصورة تدريجية وتركها تغلي إلى أن نحصل على القوام المطلوب، ويمكن استخدامها أكثر من مرة خلال اليوم الواحد.

خليط له مفعول السحر لزيادة الوزن من السمسم والعسل واللبن:

السمسم يوجد في الطحينة ولكن بشكل غير مباشر:

يتواجد السمسم أيضًا في الطحينة. فالطحينة في أساسها مصنوعة من السمسم والزيت فقط. ولذلك من الممكن استبدال تناول السمسم بالطحينة في حالة الرغبة في زيادة الوزن وعدم تناول السمسم نفسه فمن الممكن أن نتناوله ولكن بصورة غير مباشرة في الطحينة.

بعض تجارب الآخرين عن الموضوع:

التجربة الأولى:

سيدة تقول بأنها وصلت للوزن المثالي الذي تبحث عنه خلال أسبوعين فقط، بعدما جربت الحلبة مع السمسم المحمص ومع إضافة المكسرات المتاحة في المنزل. وهذا ساعد على زيادتها 5 كيلو جرام خلال أسبوعان.

التجربة الثانية:

سيدة أخرى تروي معاناتها مع طفلها الصغير الذي كان يعاني دائمًا من النحافة والضعف، فبدأت بتجربة الكثير من الأمور التي لم تأتي ثمارها معه ولكن بالأخير جربت السمسم وبدأت تضيفه إلى طفلها في الكثير من المشروبات.

وأيضًا بدأت تصنع له المعجنات وأنواع الطعام المختلفة التي تحتوي على السمسم وبدأ يظهر عليه التغيير مع مرور الوقت والآن هو بصحة جيدة وتحاليله تشير إلى ذلك أيضًا.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم متابعينا الكرام مقال شامل ووافي به جميع استخدامات السمسم لزيادة الوزن، فهو لا يوجد له أي أضرار للكبار أو الصغار ويناسب تناوله جميع أوقات اليوم المتفرقة.

ومن الممكن أن نخلطه في الكثير من الأطعمة اللذيذة والمغذية والتي يحبها الكثيرون مثل اللبن ومع التمر ومع العجوة وفي الحلبة ومع المغات، فهو له الكثير من الفوائد الأخرى التي يمد بها الجسم مع التسمين في نفس الوقت.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.