بيع الصور على الإنترنت لكسب المال

كسب المال من خلال بيع صورك على الإنترنت

منذ عدة عقود، برزت مجموعة من منصات بيع الصور على الإنترنت، وفي البداية كانت هذه المواقع حكرًا على المصورين المحترفين الذين يملكون الخبرة في التصوير الفوتوغرافي لالتقاط الطور المذهلة. لكن الموضوع تغير مذ عقدٍ من الزمن، وخاصةً بعد انتشار الهواتف المحمولة المزودة بكاميراتٍ عالية الدقة وكاميراتٍ رخيصة الثمن.

والأن يستطيع أي مصور سواء كان هاويًا أو محترفًا من عرض صورة الفوتوغرافية والمرسومة على منصات بيع الصور وانتظار من يشتريها ليكسب بعض المال. حيث توجد على الإنترنت عدة صفحات يمكنك من خلالها للمشترين المحتملين الاتصال بك للحصول على صورك ودفع المال ثمنًا لها. ونحن هنا لنعرفك على 15 موقعًا تقدم هذه الإمكانية.

بيع الصور

قد تكون مهتم بقراءة:

أفضل مواقع بيع الصور

حاليًا، بيع الصور ليست مسألة عدد قليل من المهنيين. فمنذ انتشار الكاميرات وإمكانية الوصول الهائل إلى عالم الويب، يمكن لأي شخصٍ هواة التقاط الصور وبيعها من خلال بضع نقرات فقط. في سوق المحتوى الرقمي يطلب الاستخدام المستمر للصور التي أصبحت ضروريةً لمواد مختلفة. بهذا المعنى، هناك العديد من الخدمات التي تعمل كواجهة عرض، تضع ومن بين المشترين المحتملين: وسائل الإعلام والمدونات وبوابات الإنترنت. إذا كنت مهتمًا فعليك بتدوين المواقع الـ 15 التي يمكن فيها تبيع فيها صورك:

1.  Shutterstock

Shutterstock هي وكالة لديها مخزون كبير من الصور ومختلف العملاء: المحررين ومشرفي المواقع والأشخاص الذين يحتاجون إلى صور عالية الجودة. سترى أنه يحتوي على دليل مع النصائح والحيل، وأيضا منتدى باللغة الإنجليزية لتبادل الأفكار مع المصورين الآخرين.

2.  Fotolia

وهي عبارة عن منصة مشابهة لشترستوك التي تم طرحها في السوق منذ أكثر من عشر سنوات. سيتم تحديد سعر بيع الصور بمقدار المحتوى الذي تبيعه، حيث سيحدد ذلك رتبتك ومستوى تفردك. هذان العاملان مجتمعين هما الطرق المستخدمة من قبل Fotolia لتحديد سعر بيع الصورة والعمولة التي يتم الحصول عليها من كل واحد. عندما تبيع أكثر، ستكون العمولات أعلى.

3.  Dreamstime

Dreamstime هي واحدة من أكثر المنصات المخضرمة. وهي متوفرة بعدة لغات ولها دليل يحتوي على معلومات دقيقة للغاية حول المتطلبات اللازمة لنشر الصور وسعرها.

4.  iStockphoto

وفقا للخبراء، iStockphoto هو واحد من أفضل المواقع وأكثرها طلبًا. على وجه الخصوص، بصفتك مصورًا، يمكنك التسجيل ومشاركة الصور الفوتوغرافية والرسوم التوضيحية وحتى المواد المرئية والصوتية. في حين أن المنافسة مهمة إذا كانت مادتك جيدة جدًا، يمكنك عقد اتفاقيات مع هذه البوابة والحصول على عائد جيد مقابل إبداعاتك.

5.  Big Stock Photo

إنه موقع مشهور آخر. لديه مجموعة واسعة يمكنك أن تضيف إليها إبداعاتك الخاصة وتحصل على الدخل في مقابل ذلك، والتي يتم تقسيمها وفقًا لجودة الصورة.

6. 123RF

إنه موقع متاح بعدة لغات. سترى أن العمولات والأرباح واضحة للغاية في صفحة التسجيل. وبالإضافة إلى الصور، يمكنك تحميل الرسومات ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية.

7.  Crestock

هذا الموقع له ميزة أنه بالإضافة إلى تحميل الصور، فإنه يسمح لك بتحريرها من النظام الأساسي نفسه، علامة عليها والحصول على فوائد معهم. قسم الأسئلة الخاص بك واسع للغاية، لذلك لن يكون لديك أي أسئلة قبل تحميل الصور الخاصة بك.

8.  PhotoBox

وهي منصة متاحة باللغة الإنجليزية، لذلك فهي تغطي سوقًا واسعًا للغاية. سيعمل هذا الموقع على جعل صورك معروفة، بشكل منفصل أو في شكل صالات عرض.

9.  PX500

إنها شبكة اجتماعية للمصورين المحترفين الذين يقدمون صورًا عالية الجودة لكي تستمتعوا بمشاهدتها. كمستخدم، لديك إمكانية تحميل صورك، حيث سيظهر زر حتى يتمكن أي شخص يريد الحصول على تلك الصورة من الاتصال بك.

10.  Depositphotos

تقدم هذه الصفحة صورًا ورسومات موجهة لجميع الأذواق. لا يمكنك فقط شراء وتنزيل الصور، بل لديك أيضًا مساحة خاصة بك لمشاركة إبداعاتك وبيعها.

11.  Alamy

توفر هذه المنصة التي تحتوي على أكثر من 60 مليون صورة ومقاطع فيديو 50٪ من قيمة بيع كل صورة تم الحصول عليها على الموقع. بالإضافة إلى ذلك، لا jتطلب التفرد، حيث يمكن للمالك أن يعرض صوره في أماكن أخرى.

12.  Photoshelter

عبارة عن منصة للتجارة الإلكترونية تهدف إلى بيع الصور التي يمكنك دمجها في موقع الويب الخاص بك. وتشمل الأداة مساحة تخزين في السحابة، فهي سهلة جدًا، وهناك حسابات خاصة والعديد من الخيارات لدمج الشبكات الاجتماعية.

13.  Photomoolah

يسمح لك هذا الموقع بنشر صورك في مسابقات مختلفة. إذا تم اختيار صورتك كواحدة من الفائزين، فسوف يتم الدفع لك على الرغم من أنك ستتخلى عن حقوقك.

14.  Smugmug Pro

بديل مماثل لما شاهدناه مع Photoshelter. إنها حزمة تسمح لك بدمج صورك بطريقة جذابة لموقعك وعرضها بطريقة هائلة، وفي نفس الوقت تتيح لك إمكانية تسويقها.

15.  Snapped4u

إذا كنت مصورًا يعمل في الأحداث والحفلات والمهرجانات وما إلى ذلك، يسمح لك هذا الموقع ببيع صورك بسهولة. عند تحميل الصور على النظام الأساسي، يتم إنشاء معرض حيث يمكنك وضع سعر البيع لكل صورة. عندما تبيع واحدة، ستحصل على إشعار وأموال بسرعة. أقصى مبلغ يمكن تقييمه هو 20 دولارًا.

هل من المربح بيع الصور عبر الإنترنت؟

أول شيء يجب أن تأخذه في الاعتبار قبل البدء هو أن أنك لن تصبح الأغنياء بين عشية وضحاها. يتطلب بيع الصور عبر الإنترنت الصبر، وحقيبة سخية للغاية، وجودة حد أدنى لجذب العملاء.

وفقا لتجربتي، يمكنني أن أقول لك أن بيع الصور عبر الإنترنت مربح، طالما أنك تبلي بلاءً حسنًا.

كم أكسب من كل صورة؟

هناك عدة طرق لشراء صورةٍ على مواقع بيع الصور، لذا فإن هناك أيضًا العديد من الطرق لتقدير سعرها.

اعتمادًا على نوع الشراء الذي يجريه العميل، ستكسب أكثر أو أقل، على سبيل المثال، البيع الذي يتم عند الطلب سيعطيك مبلغًا أقل من المال الذي تم تحصيله من خلال الاشتراك.

أيضا، اعتمادًا على حجم الملف الذي يختار العميل، سوف تتلقى أكثر أو أقل من المال للبيع.

الآن، حتى يمكنك تحسين دخلك عن طريق بيع الصور، سوف أقول لك ستة نصائح يجب متابعتها دائمًا وهي عملت بشكلٍ جيد للغاية بالنسبة لي.

6 نصائح لبيع صورك على الإنترنت

1. اختر مكانًا جيدًا للبيع

عند بيع الصور على الإنترنت، يمكنك العثور على الكثير من مواقع الويب للقيام بذلك، والعديد منها بعروض مثيرة للاهتمام ويبدو أنها ستجعلك غنيًا، ولكن لا شيء يمكن أن يكون أبعد عن الواقع، لقد جربت الكثير منها وفي كثير من الأحيان أنا حتى لم أبيع أي صورة.

لذلك، مع مرور الوقت، المنصة التي أستمتع أكثر بالعمل فيها هي  ShutterStock و Fotolia (Adobe Stock).

منصات أخرى

بصرف النظر عن الاثنين اللذين ذكرتهما، إذا لم تكن فكرتك هي إعطاء التفرد، فأترك لك قائمة بالمنصات الأخرى التي تبيع الصور التي تستحق اختبارها.

iStockPhoto: واحدة من الرواد في هذا القطاع. انضمت حاليًا إلى Getty Images وقد فازوا كثيرًا، على الرغم من أن نظام تحميل وإدارة الصور ليس بديهيًا.

Dreamstime: في رأيي، لقد تخلفوا قليلا، ولكن مثل السابق، يمكن أن يخدمك للدخل على المدى الطويل. يسمح لك ذلك باختيار ما إذا كنت تريد بيع حقوق صورة ما بالمبلغ الذي تختاره.

2. تحسين المعلومات من الصور الخاصة بك

تحتوي الصفحات التي تبيع الصور على محرك بحث داخلي خاص بها، ويمكنك قول إنها على غرار Google، والتي ستعرض قائمة بالصور استنادًا إلى الكلمة الرئيسية التي تم كتابتها.

وكما هو الحال في SEO، يمكنك تحسين معلومات الصور الخاصة بك عندما تحميلها، وكلما كان ذلك أفضل، فالأرجح أنها ستظهر في عمليات البحث، وبالتالي الحصول على مزيد من الرؤية والمزيد من الخيارات للبيع.

لا تعمل جميع الصفحات بنفس الطريقة ولا تقدم جميعها خيارات التحسين نفسها، على الرغم من أنها تتبع جميعًا نمطًا أساسيًا؛ العنوان والتسميات والفئة.

3. لا تكن حصريًا

في وقت تحميل صورة للبيع، ستدرك أن هناك خيارًا يجعلها “حصرية” للمنصة المذكورة. سيعطيك هذا المزيد من الدخل في كل مرة تبيعها بشرط عدم إضافتها إلى أي موقع آخر.

يتم تقديم ذلك من قبل الشركات لمحاولة الحصول على كتالوج صور فريد والحصول على انتباه العميل، ولكنك يجب أن تكن على الجانب الآخر، وما يثير اهتمامك هو أن ترى عملك وتزيد من خيارات المبيعات.

لهذا السبب، أوصي بعدم استخدام البرنامج الحصري لأي موقع ويب، لأنه لا يعوض عن الأموال الإضافية التي تربحها مع كل عملية بيع مع فقدان الرؤية الذي تأتي من وجوده في مكان واحد فقط.

4. إنشاء محفظة جيدة

عند بيع الصور على الإنترنت، لا يوجد شيء أفضل من إنشاء محفظة واسعة ومتنوعة، وبهذه الطريقة سوف تقدم العديد من الخيارات للعميل للاختيار من بينها.

إذا كنت تلتقط صورًا للمنتج، ففكر دائمًا في عمل لقطات من زوايا مختلفة، بعضها مع خلفية بيضاء وأخرى سوداء، صور فوتوغرافية للتفاصيل، تركيبات مختلفة … وبهذه الطريقة سيكون لديك المزيد من الخيارات لتخمين ما يبحث عنه العميل ويمكنك حتى تجربته. لشراء أكثر من صورة واحدة.

إذا كرّست نفسك للتصوير الفوتوغرافي المعماري، يمكنك التقاط صور بأطوال بؤرية مختلفة، من نقاط مختلفة أو في أوقات مختلفة، مع أو بدون وجود أشخاص …

وتذكر، الحافظة الجيدة هي باب النجاح عند بيع الصور عبر الإنترنت.

5. ابحث عن التريند كل يوم

إذا لم يكن لديك هدف واضح لبيع الصور عبر الإنترنت، فابحث عن التريند في مواقع البيع. قسم التريند الذي توفره العديد من مواقع الويب، بحيث يمكنك مشاهدة الصور الأكثر مبيعًا والقدرة على توجيه عملك من جانب أو آخر.

ومن الأفكار الجيدة الأخرى استخدام محرك البحث للعثور على صور لموضوعك.

6. أتبع الموسم

وهناك نسبة كبيرة من الصور التي تباع في مواقع بيع الصور وهي الصور الموسمية، وهو ما يعني أنها تباع قبل تاريخ معين.

يمكنك الاستفادة من هذا إذا كنت تعمل في وقت مبكر. أبسط مثال هو عيد الميلاد. ففي هذا الوقت سيحتاج العملاء إلى صور المناظر الطبيعية الثلجية، وهناك حاجة لأشجار مزينة … كل هذه يمكنك البدء في بيعها في شهري أكتوبر ونوفمبر، حتى يتسنى لك تقديم ما يحتاجه الناس في الوقت المناسب.

استنتاج

يعتمد الأمر على كيفية الاقتراب من العميل، حيث يمكن أن تصبح عملية بيع الصور عبر الإنترنت وظيفتك، والحصول عن مبلغ كبير من المال.

على أي حال، فإن أهم نصيحة يمكنني تقديمها لك هي التحلي بالصبر، قد تستغرق بعض الوقت لبيع صورتك الأولى، أو أنك لا تحصل على ما كنت تتوقعه في الأشهر الأولى، ولكنه أمر طبيعي تمامًا، فهذا مر على الجميع، ولكن مع العمل والرغبة، يمكنك الحصول على راتب فقط عن طريق بيع الصور عبر الإنترنت.

أتمنى أن أكون قد خدمتك في هذه المقالة وساعدتك في بيع المزيد من الصور. إذا كان لديك أي أسئلة، يمكنك فقط أن تكتب لي أسفل المقال في التعليقات وسوف أجيب عليك.

قد يعجبك ايضا