بحث شامل حول أهم كتب تطوير الذات وزيادة الثقة بالنفس

يشير مفهوم تطوير الذات إلى التزام الشخص بالتفكير واتخاذ القرار بنفسه. وهذا ينطوي على اكتساب مهارات جديدة وتكرار الإجراءات لتحسين العادات والمهارات الشخصية. حيث يجب أن يكون لدى الفرد الملتزم بالتنمية الذاتية رؤية واضحة لهدفه ويجب أن يهتم بالفرص التي تنشأ. ويجب أن يكون لديه خطة حياة استراتيجية ويتصرف بطريقة مبتكرة.

يمكن تحقيق التنمية الذاتية من خلال الدراسة والعمل وتحديث المعرفة، وتتضمن إحساسًا مهمًا بالمسؤولية وموقفًا استباقيًا، باختصار يتمثل التطوير الذاتي في تعزيز النمو الفكري الذي يتم اكتسابه من خلال تعلم كيفية تطبيقه في جوانب مختلفة من الحياة. يجب أن تكون عملية التطوير الذاتي عملية مستمرة بمرور الوقت ويتم تنظيمها على عدة مراحل.

كتب تطوير الذات

أهم كتب تطوير الذات

(Unlimited Power- (Anthony Robbins

هذا الكتاب ممتاز للأشخاص الذين يرغبون في تحسين وضع حياتهم. حيث يعتبر أنتوني روبنز مدرب ممتاز ويمكن أن يقال أن موضوعه المفضل هو النجاح الشخصي وبالتالي التطوير الشخصي أيضًا. كتاب (قدرات غير محدودة) هو كتاب قوي من شأنه أن يغير وجودك بشكل جذري. ستتيح لك استراتيجيات وتقنيات البرمجة اللغوية العصبية (NLP) التي تكشفها، خطوة بخطوة تحقيق نوعية حياة غير متوقعة على المستوى الخاص والمهني. سوف يدربك هذا الكتاب على تطوير قدر أكبر من السهولة في علاقاتك واتصالاتك.

(The Alchemist- (Paulo Coelho

ألهمت رواية الخيميائي لباولو كويلو الكثير من الناس حول العالم. في بساطته وحكمته الملهمة، يروي باولو كويلو قصة راعي أندلسي اسمه سانتياغو الذي يسافر. على طول الطريق، التقى بامرأة غجرية ورجل يدعى كينغ وعالم كيميائي، وضع سانتياغو في اتجاه سعيه الذي أطلق عليه أيضًا أسطورته الشخصية.

هذا الكتاب يوقظ المشاعر الكامنة من خلال إظهار الحب والخوف والشجاعة والعديد من المشاعر الأخرى، ويمكن اعتباره رحلة للعثور على الغاية الدنيوية والتي تتحول إلى اكتشاف الكنز الحقيقي. قصة سانتياغو إنسانية بعمق، وهي شهادة أبدية على القوة التحويلية لأحلامنا وأهمية الاستماع إلى قلوبنا.

(The fabulous power of your brain- (Deepak Chopra & Rudolph E. Tanzi

يقول العلماء أننا نستخدم فقط 5 ٪ من الدماغ. إذًا يجب أن نتساءل ما هي الإمكانيات الكامنة وراء 95 ٪ غير مستغلة. ديباك شوبرا يرافقه رودولف تانزي، خبير مشهور عالميًا باستكشاف إمكانات الدماغ. إنهم يدربوننا في هذا الكتاب لاكتشاف أدمغة أعظم العباقرة في تاريخ البشرية، وكذلك عقول البشر العاديين الموهوبون بالكليات الاستثنائية لفهم كيف استغلوا هذه القوة الرائعة لعقولهم. إنه استكشاف علمي طليع يقدمه هذا العمل الرائع من أجل أن يكشف لك مفاتيح الوصول إلى إمكانات الدماغ غير المستخدمة.

 (Miracle Morning- (Hal Elrod

ريتشارد برانسون رئيس شركة فيرجن، آنا وينتور مديرة مجلة فوغ الأمريكية، تيم كوك (أبل)، ماريسا ماير (Yahoo!) يشتركون جميعهم بالنجاح. كل هذه الشخصيات معتادة على الاستيقاظ قبل الفجر، وبدأ يومها بساعة أو ساعتين من ممارسة الرياضة والتأمل والزراعة. باختصار، يجب عليك الاستفادة من ساعات الصباح الباكرة، للتأمل وممارسة الرياضة والكتابة والقراءة ولكن قبل كل شيء يجب أن تعد أهداف يومك، في كل مرة تبدأ فيها مغامرة صغيرة وجديدة. بالإضافة إلى قراءة كتاب تحفيزي ملهم لمعرفة كيفية ملء هذه الساعة أو الساعتين من خلال التمتع باللحظات الهادئة، دون الهاتف أو البريد الإلكتروني، بينما تنام الأسرة. ليس لديك ما تخشاه لأن الفشل مستحيل. يمكنك فقط التعلم والتطور لتصبح أفضل من أي وقت مضى.

(The day I learned to live- (Laurent Gounelle

نحن نبحث عن السعادة في الخارج، وهي أقرب من ذلك بكثير، السعادة نحن بداخلنا. ماذا لو أن شخصًا غريبًا أمسك بيدك لقراءة مستقبلك؟ قد يكون ذلك مسليًا. لكن إذا تجمدت نظرته، ونظر بغضب وأخبرك بما كنت تفضل عدم سماعه. فلن يكون هناك شيء كما كان من قبل، وسيكون من المستحيل بالنسبة لك العودة إلى روتينك المعتاد. وبعد هذا اللقاء المقلق إلى حد ما، وبذلك جرب جوناثان اكتشاف الذات الأمر الذي من شأنه أن يغير بشكل جذري نظرة المرء على حياته.

(Stop being nice, be real- (Thomas from Ansembourg

بمرور الوقت قمنا بتطوير عادات تخدمنا وتمنعنا من التعبير عن حقيقتنا. نخفي ما يجري داخلنا من أجل شراء الكمال أو الراحة الظاهرة بدلًا من التعبير عن أنفسنا كما نحن. وذلك يؤدي بنا إلى عزل أنفسنا عن الآخرين. حيث أن توماس يدعونا للنظر في الآخر دون أن ننسى من نحن. نتعلم كيفية إعادة برمجة طريقتنا للتعبير عن أنفسنا، طريقتنا في إخبار أنفسنا، وفي نهاية هذه العملية أن نكون سعداء بالقرب من الآخرين وبالقرب من ذاتنا.

(Tremble but dare! (Susan Jeffers

سوزان جيفرز حاصلة على الدكتوراه في علم النفس. من بين أعمالها العديدة. تتيح لك التقنيات التي طورتها سوزان جيفرز اكتشاف ما يلي:

  • كيفية اتخاذ القرار الصحيح.
  • التعرف على قوى التفكير الإيجابي.
  • القوة الداخلية، الموجودة فيك، قادرة على تحويل وجودك.
  • طريقة بسيطة وواضحة وسهلة لمتابعة التمارين لاستعادة الثقة بالنفس.

كتب تطوير ذاتي 1

إذا كنت تشعر بالكسل افتح الكتاب وسوف يقدم لك الدافع. وإذا كنت تشك في نفسك، فأقرأه وستكون لديك الثقة. لأنه مرشدك في اللحظات الحاسمة.

(How to Find the Leader in You- (Dale Carnegie

هل ترغب في زيادة نجاحك الشخصي والمهني؟ الدليل العملي والملموس، بفضل المبادئ التي يسهل تنفيذها، تعلم كيفية تحديد مهاراتك القيادية وبناء علاقات الثقة والتواصل بشكل أكثر فعالية، وحفز الآخرين بشكل أفضل حول كيفية العمل ضمن فريق، وخلق ديناميكية من القادة. والحصول على المزيد من الاحترام والنجاح. طبق هذه التقنيات البسيطة لأنها أساسية وسوف تغير حياتك.

(The Power of Intent- (Dr. Wayne W. Dyer

ينظر الدكتور واين إلى النية عمومًا على أنها نوع من التصميم الذي يدفع الشخص إلى النجاح بأي ثمن من خلال عدم الاستسلام أبدًا عن “الصورة الداخلية”. في هذا الرأي، فإن الموقف الذي يجمع بين العمل الجاد والجهد الدؤوب نحو التميز هو طريق النجاح. ويقدم الدكتور واين دليل النوايا مع طرق محددة لتطبيق مبادئ الخطوات الصحيحة والمشتركة في الحياة اليومية.

(Tips to stop procrastinating 15- (Martin Kurt

في هذا الكتاب تتم دعوتنا أولاً لاكتشاف الأسباب التي دفعتنا للمماطلة، ثم اكتشاف النصائح والخدع الخمسة عشر لمارتن كورت. إنها بسيطة وسهلة القراءة. النصائح تتيح لك اتخاذ إجراء سريع. وستجد بالتأكيد العديد من النصائح المفيدة التي ستساعدك على عدم تأجيل ما يمكنك القيام به حتى يوم غد.

(The courage to be yourself- (Jacques Salomé

هذا الكتاب بمثابة مصباح لتجاوز الأوقات الصعبة، والعقبات الأخرى التي ستواجهها في الحياة. مع الشجاعة لتكوين نفسك، يأخذك جاك سالومي لاستكشاف المناطق الرمادية لشخصيتنا والتغلب على الجروح والمعاناة التي تربطنا. فمواضيع هذا الكتاب عميقة للغاية ويمكن أن تزعجك، ولكن إذا نظرنا إلى الوراء ستدرك أن هذا كان شرًا ضروريًا. حيث أن الشجاعة لتكوين النفس هي جسر بين علم النفس والروحانية.

(Transform Your Life- (Louise Hay

يتم تقديم هذا الكتاب كالأفضل مبيعًا في فنون التطوير الذاتي والشخصي للازدهار في العلاقات والعمل. قيمة التحول الإيجابي لأفكارنا هي أنها تؤدي تقريبًا إلى مستقبل مرضي وصحة أفضل، وتحقيق رغباتنا وأحلامنا. تم تصميم هذا الكتاب بدقة وحرص للتشاور النشط، كما يوفر لك تمارين سهلة مصحوبة بنصوص واضحة تشجع التفكير الفردي.

(The Secret– (Rhonda Byrne

في هذا الكتاب، سوف تتعلم كيفية استخدام مفهوم السر في جميع جوانب حياتك: المال والصحة والعلاقات والسعادة وجميع التفاعلات التي لديك في العالم. ستبدأ في فهم القوة الخفية وغير المستغلة الموجودة بداخلك، ويمكن لهذا الوحي أن يجلب السعادة لجميع جوانب حياتك.

(The man who wanted to be happy- (Laurent Gounelle

تخيل أنك في إجازة، وقبل وقت قصير من عودتك يمكنك استشارة معالج قديم. بدون سبب معين، لمجرد أن سمعته العظيمة جعلتك ترغب في مقابلته، وعند تشخيصه لحالتك: ذكر بأنك بصحة جيدة لكنك غير سعيد. حاملًا لحكمة لا حصر لها، يبدو أن هذا الرجل العجوز يعرفك أفضل من نفسك. ستقودك نفسك التي تحملها في داخلك إلى تجربة حياة جديدة مفادها المغامرة: كاكتشاف الذات. باعتبار التجارب التي ستقودها ستقلب حياتك رأسًا على عقب، الأمر الذي سيمنحك مفاتيح الوجود التي سترتقي إلى مستوى أحلامك.

(The Seven Spiritual Laws of Success- (Deepak Chopra

هذا هو نوع الكتاب الذي ستستمتع به مدى الحياة، لأنه يستند على القوانين الطبيعية التي يحكمها كتاب التنمية الشخصية: قوانين النجاح الروحية السبعة التي تحكم كل الخليقة، يحطّم هذا الكتاب الأسطورة القائلة بأن النجاح هو نتيجة العمل الجاد أو الخطط الطموحة أو الطموح. فالكاتب يقدم منظورًا جديدًا للنجاح: عندما نفهم طبيعتنا الحقيقية ونتعلم كيف نعيش في وئام مع القانون الطبيعي، والشعور بالرفاه والصحة الجيدة والوفاء بالعلاقات والوفرة.

وبالتالي يقدم “قوانين النجاح الروحية السبعة” جوهر تعاليم شوبرا في سبعة مبادئ بسيطة ولكنها قوية يمكن تطبيقها بسهولة لخلق النجاح في جميع مجالات الحياة. فالكتاب مليء بالحكمة الخالدة والخطوات العملية التي يمكنك اتخاذها.

(The Book of Secrets- (Deepak Chopra

يكشف هذا الكتاب عن سبب بقائنا غير راضين حتى عندما نحصل على المال والنجاح والمركز الاجتماعي والجنس وما إلى ذلك. وفقًا للكاتب تتوق روحنا إلى حياة ذات معنى وتسعى إلى الحصول على إجابات لألغاز الله العظيمة، الخير والشر والموت والحب …إن كتاب الأسرار، يدعونا إلى الخوض في أعماق روحنا، في البحث عن هذه الأجزاء الغامضة من أنفسنا، التي تأوي قوة هائلة من الشفاء والتحول. بالاعتماد على التقاليد الروحية القديمة وتجربة الحكماء العظماء، يعلمنا ديباك شوبرا زيادة قدراتنا على الوعي والحدس والإبداع.

(The Power of the Present Moment- (Eckhart Tolle

يوضح هذا الكتاب السبب في أن العيش في الوقت الحالي هو الطريق الحقيقي إلى السعادة. يدعو هذا الكتاب القراء إلى إدراك كيف تعيق الأفكار والعواطف قدرتهم على العيش في سلام وسعادة حقيقيين. بالإضافة إلى جمع الكثير من المعلومات والأفكار الملهمة في “قوة اللحظة الحالية”. (تشمل الموضوعات العلاقات المستنيرة والاستخدام الإبداعي للعقل وعدم الثبات ودورة الحياة).

(Where are you going, you are- (Jon Kabat-Zinn

يتتبع المؤلف طريقًا بسيطًا لنشر الوعي في حياته. والتحدث إلى كل من المتأملين لأول مرة وأي شخص يهتم بشدة بأهمية اللحظة. ويمكن اعتباره دليلًا للتأمل والانتباه في الوقت الحالي.

(The 5 secrets of a good life- (Bernard Leduc

في هذا الكتاب 150 اقتباس من التأمل. هذه المعالم والنقاط دعم مستمدة من الأدب والتاريخ والفلسفة وعلم النفس. الكثير من الكنوز التي تنتظر مجرد الإنعاش. وإلى التأمل دون ألم.

(The Art of Inner Calm- (Eckhart Tolle

يوضح لنا الكاتب أن الهدوء ليس مجرد غياب الضوضاء. بل إنه فن من فنون التهدئة الداخلية، من خلال الوصول إلى هذا الهدوء الداخلي، فإننا نتكيف مع قوة وذكاء الحياة نفسها. في هذه الحالة، لا توجد معاناة ولا خوف، بل مجرد مصدر للحب والفرح والسلام على قيد الحياة وبشكل مكثف.

(How to Make Friends and Influence Others- (Dale Carnegie

من أجل الحصول على أقصى استفادة من هذا الكتاب، يجب أن يكون لديك سمتان أساسيتان: الرغبة العميقة التي لا تقاوم في تحسين نفسك بالإضافة إلى الرغبة في تعلم كيفية التواصل مع من حولك. وفي هذا الكتاب ستجد: ثلاث تقنيات أساسية للتأثير على الآخرين، وست طرق لاكتساب التعاطف من الآخرين، واثنا عشر طريقة لحشد الآخرين إلى وجهة نظرك، وتسع طرق لتغيير موقف الآخرين دون غضب أو الإساءة إليهم، ويعتبر وسيلة فعالة لتصبح قائدًا جيدًا.

ومن الكتب المتميزة أيضًا في تطوير الذات

كتب تطوير ذات 2

  • The Power of Your Subconscious ~ Joseph Murphy
  • And you will find the treasure that sleeps in you ~ Laurent Gounelle
  • It all starts here ~ Meera Lee PATEL
  • The Book of Coincidences ~ Deepak Chopra
  • The 7 Habits of Those Who Realize Everything They Do ~ Stephen Covey
  • Think and get rich ~ Napoleon Hill
  • Success through constructive thinking ~ Napoleon Hill
  • Swallow the Toad ~ Brian Tracy
  • How to Use the Powers of the Subconscious ~ Joseph Murphy
  • Overcome yourself and others awaken the limitless forces within you ~ Joseph Murphy
  • The Book of Secrets: Discover the Hidden Dimensions of Your Life ~ Deepak Chopra
  • Rich father, poor father ~ Robert Kiyosaki
  • The Four Toltec Agreements: The Way of Personal Freedom ~ Miguel Ruiz
  • Emotional Intelligence ~ Daniel Goleman
  • The five injuries that prevent you from being yourself ~ Lise BOURBEAU, Fabrice MIDAL
  • Use Force – The Jedi’s Teachings on the Law of Attraction ~ Joshua P. Warren
  • Positive Thinking: A Simple Personal Development Manual
  • How to Become a Contagious Optimist ~ Shawn ACHOR
  • The tools of the giants
  • Not everyone had the chance to miss their studies ~ Olivier Roland
  • Free your brain! ~ Idriss Aberkane
  • The Enterprise of Happiness ~ Tony Hsieh
  • Freedom ~ Osho
  • Beyond Good and Evil ~ Nietzsche

في النهاية …

عندما تكتشف طبيعتك الأساسية وتعرف من أنت حقًا، ستجد القدرة على تحقيق كل أحلامك، هذا لأنك الاحتمال الأبدي والكم الهائل من الإمكانات غير المقيدة لكل ما كان وسوف يكون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.