كلام ثقة بالنفس … 7 كلمات تدل على ثقتك بنفسك عليك حفظها وترديدها

كلام ثقة بالنفس ..

ما رأيك بـ كلام ثقة بالنفس ؟ ما رأيك بـ كلمات تدل على الثقة بالنفس ؟ إنها الوصفة السحرية التي تتألف من بعض الحروف ولكنها وبشكل مذهل قادرة على جعلك شخص ذو ثقة عالية بنفسه وصاحب كاريزما لا مثيل لها.

بالطبع لا أطلب منك تصديق ذلك الآن فالأمر قد يبدو غريب وغير متوقع فكيف يمكن لـ كلام ثقة بالنفس وبضع عبارات أن تبني شخصية قوية قد تم تدميرها؟ ولكن لماذا لا تجرب ذلك بنفسك وتقرر بعد ذلك إن كانت وصفة سحرية أم لا؟

كلام ثقة بالنفس – عبارات الثقة بالنفس

عندما نبدأ الحديث مع شخص أو عندما يتم توجيه سؤال ما إلينا أو في موقف معين، ما هو أفضل رد وأفضل كلام ثقة بالنفس والذي لا بد من اعتماده؟

7 – شكرًا لك

شكرًا لك

قد تعتقد أن طلب شيء من أحد أو طلب المساعدة ومن ثم التوجه بالشكر يمكن أن يقلل من الثقة بالنفس، ولكن الحقيقة عكس ذلك تمامًا بل ما أثبته علم النفس هو أنه عندما تشكر شخص ما فما يفكر به مباشرة هو التالي: “كم أنت شخص لطيف حتى تشكرني – سأهتم بما تطلبه في المرة القادمة فأنت شخص رائع …”

أي وبمعنى آخر عبارات الشكر قد تكون الأفضل فيما يخص كلام ثقة بالنفس لذا لا تتنازل عن توجيهها مهما كان الأمر صغير ولكن يجب أن تكون نابعة من القلب وصادقة.

6 – أنا أسف

شعورك بالأسف وقول كلمة “أسف” عندما تقترف أي خطأ ليس كل شيء بل أيضًا تحمل المسؤولية، هكذا من خلال الاعتماد على هذه العناصر الثلاث (الشعور بالأسف – كلمة “أسف” أو توجيه الاعتذار – تحمل المسؤولية) تكون قد أوصلت فكرة إلى كل من حولك بدون شعور منك بأنك شخص واثق من نفسه قادر على تحمل المسؤولية ويمكن الاعتماد عليه وهذا بالضبط ما تحتاجه حقًا.

لذا منذ الآن لا تتردد أبدًا بإبداء الأسف ولكن فقط عندما تخطئ وعلى هذا الأسف أن يكون حقيقي في مكانه وغير مبالغ فيه وبالطبع يجب إتباعه بأفعال.

5 – اسم الشخص المقابل

اسم الشخص المقابل

معظم الأشخاص الخجولين لا يمكن لهم التلفظ باسم الشخص المقابل لهم ويشعرون بالإحراج من هذا الأمر، ولكن إن فكرنا مليًا حول ما هي الكلمات ذات التأثير الأكبر والوقع الأهم على مسمح الشخص المقابل فسنجد أن أحب هذه الكلمات هي اسمه، وبمجرد توجيه وذكر اسم هذا الشخص فأول ما سيفكر به هو: “إنه شخص مهتم وقد تمكن من تذكر اسمي – أنا شخص مهم له – إنه واثقة من نفسه إذن …”

وبالطبع إلى جانب ذكر الاسم لا بد من النظر إلى عين الشخص أو على الأقل وجهه وتجنب إشاحة النظر بعيدًا فهي من أهم علامات عدم الثقة بالنفس.

4 – كلام ثقة بالنفس للرد على المجاملات

نتعرض كثيرًا للمجاملات ولكن هل ردنا عليها يكون بالشكل الصحيح؟ هذا إن تم الرد ففي كثير من الأحيان يكون الرد عبارة عن ابتسامة مع هز الرأس والشعور بالخجل بدون أن يتبادر إلى الذهن أي عبارة مناسبة تقابل هذه المجاملة، وهذا يمكن أن يخدش الثقة بالنفس بعض الشيء.

أما عن الرد الصحيح على المجاملات فهو يكون على جزئيين:

  • الأول يكون التوجه بالشكر على هذه المجاملة مع عدم الخجل المبالغ فيه فأنت حقًا تستحقها، كأن تقول: “شكرًا لك – أشكرك – أقدر لك رأيك هذا …”
  • ومن ثم الجزء الأهم وهو الرد على المجاملة بمجاملة أخرى ولكن مناسبة، كأن تقول: “هذا لطف منك – هذا بسبب ذوقك الرفيع …”.

3 – الرد على سؤال: كيف الحال؟

كلام ثقة بالنفس كيف الحال

خلال بحثي حول ما هي أفضل عبارات الثقة بالنفس التي لا بد من وضعها هنا ما وجدته كان أن أكثر سؤال قد تم توجيهه إلى محرك البحث Google كان حول الجواب الأفضل عن سؤال: “كيف الحال؟” وما هو الرد الصحيح، لذا إليك الرد:

بشكل عام لا يجب إخبار مختلف الأشخاص حول الهموم التي تعاني منها فسؤال “كيف الحال؟” في معظم الأحيان لا يكون بهدف التعرف إلى الحال بقدر ما هو إظهار الاهتمام وبالتالي لا يجب التسبب بالصداع للآخرين، بل يكفي الجواب التقليدي: “الحمد لله على كل شيء – تمام في حال جيدة ….” ومن ثم إرفاقه بالسؤال ذاته: “وكيف حالك أنت أيضًا؟”.

2 – التوجه بالتعزية على وفات شخص ما

في الجنازات أو في هذه المناسبات بالطبع العبارة التي تقال معروفة تمامًا، ولكن السؤال عندما لا تكون المناسبة جنازة ولكن خلال حديثك مع شخص ما يخبرك عن وفاة أحدهم عندها ما الذي عليك قوله وما هو كلام ثقة بالنفس الذي سيبعد عنك الارتباك في هذا الموقف؟ هو الرد التالي:

أولًا إظهار التعاطف والحزن والهدوء فهذا جزء من المواساة ولكن لا يجب أبدًا المبالغة في الأمر والانهيار وخاصة في حال كان الشخص المتوفى قريب من متحدثك وبالتالي قد تسبب له الدخول مرة أخرى في حالة الحزن تلك، وترفق ذلك التعاطف بعبارة: “رحمه الله – تغمده الله بالرحمة ….”.

1 – الرد على سؤال: كيف العمل؟ أو كيف الدراسة؟

بالطبع قد يكون الجواب الدائم لك ولكل من حولك حول مثل هذه الأسئلة عن العمل أو الدراسة هو: “بخير – على أتم وجه – جيد – ممتاز …” ولكن ما رأيك بجواب يكون أفضل مثال عن كلام ثقة بالنفس وعبارات تخبر الجميع من خلالها أنك شخص ناجح وواثقة من نفسه؟ إذن إليك العبارة الأفضل في فن التواصل الاجتماعي:

“واجهت العديد من الصعوبات ولكن الأمور تسير على ما يرام – كان هناك عدد من التحديات ولكن تمكنت من التغلب عليها والآن الأمور على أتم وجه – لا يخلو الأمر من الصعاب ولكن الأمور تسير نحو الأفضل …”

أنت الآن تمتلك وصفة كلام ثقة بالنفس أخبر الجميع بهذه العبارات واستمتع بالكاريزما المميزة والثقة التي عادت إليك، ومنذ الآن تدرب على تكرارها ويمكنك تسجيلها بصوتك والاستماع إليها وإلى وقعها على الآذن والتفنن في إلقائها.

قد يعجبك أيضًا:

انتقل إلى أعلى