أسرار الشباب الدائم وتجارب حقيقة للمشاهير

إذا كنت تريد أن تتعرف على أسرار الشباب الدائم، وكيف تصبح شابًا حتى وأنت في سن الستين، فيجب أن تقرأ هذه المعلومات المهمة، فإذا كنت تريد أن تظل في قمة حيويتك ونشاطك وحبك للحياة، وتظل صحتك وصحة جسدك سليمة، فأنت على الطريق الصحيح؛ لمعرفة الأسرار التي ستجعل حياتك أفضل طوال عمرك.

أسرار الشباب الدائم

معني كلمة الشباب؟

الشباب هي مرحلة عمرية يمر بها الإنسان، وتكون فيها في ذروة القوة والنشاط والحيوية على مدى الحياة كلها، تكون مرحلة الشباب من أهم مراحل تكون الشخصية، وفيها تنضج ملامح الشخصية، ويكتسب فيها الشخص المهارات والخبرات في حياته، وتكون من أحلى الأوقات في عمر الشخص.

كما أن مرحلة الشباب هي مرحلة التطلع والطموح إلى المستقبل، وتزيد فيها الأحلام الوردية وقد تكون هذه الأحلام سبب كبير في جعل الشاب ذات شأن كبير، وكلمة شباب جاءت من شبّ، وهي معناها الاشتعال، وسبب تسميتها بذلك أن هذه المرحلة هي قمة الاشتعال في الطاقة والنشاط والصحة والنضوج والتجدد.

الفترة العمرية للشباب

اختلف الكثيرون في تحديد الفترة العمرية لمرحلة الشباب حتى بين الدول والمنظمات، وسنذكر بعضها في الآتي:

  • حصر البنك الدولي مرحلة الشباب من سن 15 إلى سن 25.
  • الأمم المتحدة صرحت أن الشباب هي الفترة العمرية بين سن 15 و24.
  • هناك نسبة أخرى وهي من سن 15 إلى 29، وهي الفترة التي يتعامل معها برنامج الكومنولث للشباب.
  • معجم المنجد في اللغة العربية حدد فترة الشباب من بداية البلوغ حتى عمر الثلاثين.

لماذا يريد الشخص أن يظل في فترة الشباب؟

قال الشاعر أبو العتاهية” ألا ليت الشباب يعود يومًا لأخبره بما فعل المشيب”، الكثير من الشعراء كتبوا كثيرًا في حب فترة الشباب، والتمني بالعودة لها.

فترة الشباب هي ربيع العمر، ولكن لا يحس بقيمتها إلا العجوز الذي أصابه الشيب، وفاته الوقت لهذا استثمر كل وقت في شبابك؛ حتى لا يفوتك الوقت وتندم عليه، وعش دائمًا كأنك شاب.

تقسم حياة الإنسان إلى ثلاثة مراحل، وهي الطفولة والشباب والعجز، وكل فترة لها مميزاتها وعيوبها، وقد قيل أن الدنيا بها ثلاثة من النعم، ولكن لا يملكهم الإنسان مجتمعين في الثلاثة مراحل.

  • ففي مرحلة الطفولة، يملك الإنسان الوقت والصحة، ولكن لا يملك المال.
  • أما في مرحلة الشباب، فيملك المال والصحة، ولكنه لا يملك الوقت؛ لانشغاله بجمع المال، وتكوين أسرة، ولهذا يريد الإنسان أن يظل فترة أطول في فترة الشباب.
  • في مرحلة العجز، يملك المال الذي جمعه مع الوقت، ولكن لا يملك الصحة، ويتمنى في هذا الوقت عودة الزمن، والبقاء شابًا؛ لهذا سوف نخبرك بالأسرار التي تجعلك شابًا طوال عمرك.

أسرار الشباب الدائم

من أسرار الشباب الدائم الآتي:

الغذاء الصحي المفيد

أسرار الشباب الدائم

كل مكان في جسم الإنسان يتأثر بسوء التغذية منها: العضلات والأظافر والبشرة، وكل أجهزة الجسم تكبر وتظهر عليها الأمراض والعجز مبكرًا؛ بسبب سوء التغذية. حتى الشعر يتأثر بالغذاء الصحي المفيد، فتوجد بعض الأطعمة اللازمة؛ للحصول على شعر صحي مدى الحياة. كما تظهر أعراض أخرى تسبب لك العجز المبكر، مثل الاكتئاب وقلة النشاط والكسل والخمول وزيادة الكوليسترول في الدم، وهذه الأعراض تظهر؛ بسبب سوء التغذية وتناول الأطعمة الضارة. تخيل أنك إذا قمت بتغيير بسيط في نظامك الغذائي، وتناول الأطعمة الصحية، أن هذا قد يجعلك في شباب دائم، وقد يجعلك أصغر بسنوات من سنك الحقيقي.

الأطعمة التي تساعد على الشباب الدائم

  • تناول الكرنب والبطاطا والذرة من الأطعمة التي تنظم هرمون الغدة الدرقية، التي تحافظ على عدم الإصابة بالكثير من الأمراض، وظهور العجز المبكر.
  • بروتينات الصويا والرمان والبروكلي؛ لأنهم يساعدوا على تنقية الكبد والدم من أي سموم، مما يجعل الجسم في حالة شباب وحيوية دائمة.
  • كل الأطعمة التي تحتوي على الزنك والسيلينيوم وفيتامينات E وa وc؛ لأنهم يقومون بالتقاط كل السموم والرواسب الموجودة بالجسم، التي قد تكون؛ بسبب سوء التغذية أو التلوث البيئي.
  • أكل الفاكهة والخضار التي تتميز باللون البرتقالي والأحمر أو الأخضر الداكن؛ لأنها تحتوي على مضادات أكسدة قوية.
  • تناول الحبوب الغذائية تساعد على تأخر ظهور الشيخوخة.
  • تناول الأحماض الدهنية والأوميجا 3 التي تبطئ تلف الخلايا في الجسم، وتكون موجودة بكثرة في بعض أنواع الأسماك كالسلمون، كما تدخل هذه الأسماك كمكون أساسي في صناعة المستحضرات التجميلية؛ لإخفاء التجاعيد.
  • يجب تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالكالسيوم؛ لتقوية عظامك وحمايتها من الأمراض، التي تصيب العظام في الكبر مثل هشاشة العظام.
  • الأطعمة المليئة بالألياف وخاصةً الفاكهة والخضروات؛ لأنها تعطي الإحساس بالشبع ومليئة بمضادات الأكسدة.
  • التوت البري والجوز والمكسرات من أهم الأطعمة التي تعطي حيوية ونضارة للبشرة، كما يحافظوا على سلامة الكثير من أجهزة الجسم.
  • فيديو يوضح أغذية الكولاجين لشباب دائم.

المشروبات التي تساعد على الشباب الدائم

  • تناول الشاي الأخضر مهم جدًا للبشرة؛ للتخفيف من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، كما يحتوي على مادة الكاتيكان التي تمنع تكسر الكولاجين، ويحتوي على الايلاستين المسئول عن شد البشرة.
  • شرب لترين من الماء من أهم الأشياء المفيدة جدًا؛ لشباب دائم؛ لأهمية الماء الكبيرة لكل أجهزة الجسم.
  • القهوة والكاكاو وعصير الجريب فروت وعصير البنجر وعصير الجزر وعصير البرتقال واللبن وعصير التفاح والعصائر الخضراء من أهم معززات استمرار فترة الشباب للجسم والبشرة.

الاهتمام بالبشرة

أكثر ما نخشاه ظهور تجاعيد البشرة -وبخاصةً النساء- وهي أول علامات كبر السن وظهور الشيخوخة، وحتى الرجال باتت ظهور التجاعيد بالنسبة لهم مشكلة كبيرة. يلجأ بعض الأشخاص إلى كريمات معالجة لظهور تجاعيد البشرة ومحاربة آثار السن التي قد تظهر، وتوجد بعض الكريمات التي لا بد أن توضع من سن صغيرة كسن الخامسة والعشرين. وقد يلجأ البعض إلى عمليات التجميل والليزر، وقد يكون الحل في أيديهم للحفاظ على بشرتهم، عن طريق إتباع النظام الغذائي السليم الذي يحافظ على شباب البشرة الدائم.

تنظيف البشرة وترطيبها

يجب أن تهتم بتنظيف بشرتك بطريقة يومية، ويفضل الابتعاد عن الصابون الكيمياوي؛ لأنه يسبب جفاف البشرة، ويظهر بها التجاعيد والتشققات سريعًا. من الممكن استعمال منظف مناسب لنوع البشرة بدلًا من الصابون، وينصح باستخدام سيروم البشرة؛ حتى يزيل أي التهابات في الجلد، ويحافظ على نضارة البشرة.

تقشير البشرة

يجب أن يتم تقشير البشرة مرة أسبوعيًا؛ لأن التقشير يزيل الطبقة السطحية المتضررة للجلد، كما أنه يزيل الرؤوس السوداء، ويقلل التجاعيد، ويزيل النمش.

تمرينات الرقبة

الرقبة من أهم الأماكن في الجسم التي يظهر عليها كبر السن، بل من أول الأماكن التي تبين العمر الحقيقي، لذلك يجب الاعتناء بها بشد الجلد في هذه المنطقة عن طريق بعض التمارين. تكون هذا التمارين عن طريق الاستلقاء على الظهر مع لف الرقبة يمينًا ويسارًا، وإلى الأمام وإلى الخلف.

العناية باليدين

عند النظر إلى يدي أي شخص يمكنك معرفة إذا كان شابًا أم تقدم في العمر، لذلك يجب الاعتناء بها عن طريق وضع واقي الشمس عند الخروج.

علاج جفاف الجلد

جفاف الجلد من أسوء المشاكل التي تؤدي إلى شيخوخة البشرة المبكرة، لذلك يجب حلها سريعًا، وذلك عن طريق استخدام كريمات ترطيب بجودة عالية. من أحسن الحلول لهذه المشكلة دهن زيت الزيتون، وذلك لفوائده الكثيرة للجلد؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة، وقدرته على معالجة أي التهاب أو جفاف بالجلد، عن طريق إفرازه للكولاجين.

شد الوجه منزليًا

توجد الكثير من الطرق لشد الوجه بالمنزل بدون عمليات جراحية أو تكلفة عالية فقط، ابحث عن الطرق عبر الانترنت، وستجد طرق كثيرة.

النوم الكافي

عدم النوم والأرق تجعل الوجه غير مشرق، وبه علامات غير محببة، وشاحب اللون، وتجعل وجهك يصاب بالتجاعيد مبكرًا، كما يقلل من نشاطك اليومي، وتصيبك بالعجز المبكر. يجب أن ينام كل شخص مدة لا تقل عن ست ساعات ليلًا؛ لأن نوم الليل أفيد بكثير من النوم بالنهار؛ ولوجود أضرار جمة للسهر.

الاهتمام بالشعر

الشعر هو زينة الجسم الأولى للرجل والمرأة، وإذا أهملنا فيه فسوف تظهر آثار الشيخوخة وكبر السن مبكرًا، وتزداد مشاكله، ويصبح مشاكله من أولويات تفكرينا بمظهرنا. تزداد مشاكل الشعر عند النساء أكثر؛ بسبب تغيير الهرمونات، وضعف الجسم العام؛ بسبب الحمل والولادة والرضاعة، ولذلك فهناك بعض النصائح لكي نحافظ على شباب شعرنا تتمثل في الاتي:

  • الابتعاد قدر الإمكان عن صبغ الشعر؛ لأنه يضعف الشعر، ويساعد على تساقطه.
  • تقليل استخدام مصدر الحرارة المباشر على الشعر، كمكواة الشعر والمجفف.
  • كن لطيفًا مع شعرك عند التمشيط.
  • عدم تعريضه لأشعة الشمس قدر الإمكان.
  • اختيار الشامبو المناسب للشعر.
  • الاهتمام بنظافته المستمرة.
  • إذا لاحظت تساقط في الشعر، أو صلع مبكر، يجب زيارة الطبيب قبل تطور المشكلة.
  • الإكثار من تناول فيتامين E.

الحفاظ على مؤشر كتلة الجسم

يجب متابعة مؤشر كتلة الجسم؛ لأن الوزن الزائد يؤدي إلى ظهور الشيخوخة المبكرة، ويعطي سنًا أكبر من السن الحقيقي، ويؤدي إلى ظهور العديد من الأمراض، ويمكن حل ذلك بتناول الغذاء المفيد، وممارسة الرياضة بشكل دائم.

معالجة أي أمراض أو التهابات مبكرًا قبل تفاقمها

الالتهابات في الجسم قد تؤدي إلى زيادة الأمراض في الجسم وتطورها بشكل سريع، إذا لم تعالج سريعًا، كما تؤدي في بعض الأحيان إلى زيادة في الوزن. كما تؤدي زيادة الوزن والأمراض إلى الكسل والخمول وقلة الحركة واختلاط الهرمونات وعدم انتظامها، كما يمكن تناول الشاي الأخضر أو مستخلصات بذور العنب بانتظام؛ للقضاء على أي التهابات. يمكن أن يكون اختلال هرمون الغدة الدرقية سبب في الكثير من الأمراض التي تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة مثل:

  • الاكتئاب والقلق.
  • العقم ومن الممكن حدوث اضطرابات أثناء الحمل.
  • جفاف الجلد والشعر مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد.
  • عدم انتظام الدورة الشهرية.
  • ارتفاع الكوليسترول بالدم مما قد يؤدي إلى حدوث جلطات، وهذه من أهم أسباب العجز المبكر.
  • آلام المفاصل.

البعد قدر الإمكان عن الضغوطات والمشاكل النفسية

ابتعد عن أي شيء يعيق شبابك، ويعيق طموحك، ابحث عن البيئة التي تدفعك للأمام، تفاءل دائمًا؛ فالتفاؤل يبعد عنك أي ضغوطات ومشاكل نفسية، وهموم تجعلك أكبر مما تتخيل. تفرز غدة الأدرينالين عندما يكون الإنسان بمشكلة أو تحت ضغط مادة الكورتيزون، وهي مادة غير صحية؛ لأنها تزيد السكر في الدم، وتقلل من حرق الدهون، وتزيد من الالتهابات. كما يوجد بعض الأطعمة التي تقلل من القلق والتوتر ينصح بتناولها، مثل سمك السلمون والشوكولاتة الداكنة، حيث أنها تحتوي على مادة تقوم بجعلك هادئ الأعصاب، وتحسن من مزاجك.

التعرض لأشعة الشمس في الصباح الباكر

التعرض للأشعة الصباحية للشمس التي تكون بعد الشروق مباشرةً من أهم الوسائل لامتصاص فيتامين د، الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم.

نشر الطاقة الإيجابية في يومك

الطاقة السلبية التي قد تتولد من بعض المشاعر، مثل الحقد والغيرة والكره تظهر على ملامح وجهك، وتجعله غير مشرق، وتملأ حياتك بالاكتئاب والكآبة، ابحث عن الطاقة الإيجابية في يومك، وابعد أي أفكار سلبية عنك ستجد وجهك مبتسم وستملأ جسدك بالحيوية والنشاط.

لا تتخلى عن طفولتك

الطفولة هي أكثر مراحل العمر سعادة، ويمكن أن تعيشها مهما كبرت بممارسة هوايات وألعاب الصغار، فهي تبعث في القلب السعادة والبهجة، وتزيد من شباب القلب والجسد. لا تتخلى عن الضحك والتلقائية والخيال وحب الحياة، يمكنك مشاركة الأطفال نشاطاتهم وألعابهم وحياتهم، فهم يملئون الجو المحيط بهم بالطاقة الإيجابية والسعادة، ويعطوا الجسم صحة لم تكن فيه بلعبهم معك.

وجود الأصدقاء

الأصدقاء المتفائلين الذين يتمتعون بروح جميلة وحيوية ونشاط ويملئون الجو بالبهجة ويشاركونك في جميع نشاطاتك يجعلوك شاب طوال حياتك؛ وذلك عن طريق تفريغ كل الشحنات السلبية ليومك بوجودك معهم. السعادة معدية ولذلك اقترب من الأصدقاء المليئين بالضحك، يجعلوا حياتك أجمل، ونفسيتك أهدى.

الرياضة

هل تعلم أن الخمول من أهم الأسباب التي تؤدي للوفاة على مستوى العالم، بحيث يحتل المرتبة الرابعة، كما أنه سبب أساسي بالإصابة بسرطان القولون والثدي ومرض السكر وأمراض القلب. داوم على ممارسة الرياضة، واستبدل ركوب السيارة بالمشي، املأ حياتك بالحركة، تعلم السباحة أو أي لعبة تملأ حياتك بالنشاط، وتجعلك تصل إلى العجز بعد عمر طويل إن شاء الله.

الفيتامينات الخمسة للشباب الدائم

هناك خمسة فيتامينات هامة للشباب تتمثل في الاتي:

فيتامين هـ

  • هذا الفيتامين يحافظ رطوبة الجلد، ويحميه من التشقق والجفاف، ويدخل في تركيب الكريمات المرطبة، وواقي الشمس، ويحتوي على مضادات الأكسدة، وينشط المناعة في الجسم.
  • كما أنه يحمي الشخص من الإصابة بجلطات في القلب، ويقلل من الإصابة بالسكتات الدماغية ويحمي من الإصابة بالسرطان، ويحافظ على خلايا المخ، ويحميها من الإصابة بأي ضمور.
  • يوجد فيتامين هـ في الذرة والخضروات الورقية ذات اللون الأخضر وفول الصويا والمكسرات، كما من الممكن أن يؤخذ عن طريق العقاقير، ولكن بعد استشارة الطبيب.

فيتامين ج

  • من أهم مضادات الأكسدة التي تعالج ضمور الجلد، الذي ينتج بسبب الملوثات والتدخين، كما يمكن استعماله كواقي من الشمس والأشعة الضارة، ويوجد في البطاطس والفاكهة الحمضية.
  • يساعد الجسم على إنتاج الكولاجين، كما يحارب السرطان، ويساعد على التئام الجروح، ويحد من الإصابة بأمراض الأوعية الدموية، كما يؤخذ لوقاية من مرض الماء البيضاء على العين الذي يصاب به كبار السن.

فيتامين k

  • هذا الفيتامين من أهم علاجات أمراض الجلد انتشارًا وهو الهالات السوداء، وهذا المرض من أكثر العلامات لتقدم السن، وعجز الوجه وسبب ذلك؛ لأن الجسم ينتج منه كمية صغيرة لا تكفي لحاجة الجسم، لذلك يجب تناوله، أو أخذه عن طريق دواء، أو دهنه كدهان موضعي.
  • كما يحافظ على العظام وبالأخص لكبار السن، ويحافظ على قوتها، ويوجد بكثرة في الخس والكرنب والسبانخ والبروكلي.

النياسين

  • يحافظ على رطوبة الجلد، ومنع الفيروسات والبكتريا من اختراق الجلد وإصابتهم، كما يستخدم كمقشر للجلد؛ للتخلص من الجلد الميت.
  • يقلل من خطر الإصابة بالجلطات أو تصلب في الشرايين أو السكتات الدماغية، ويساعد الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة، يمكن الحصول عليه من الدواجن والسمك والخبز والمكسرات والبيض.

فيتامين أ

يحافظ على سلامة الجلد من الأشعة الضارة، ويعالج مشاكل البشرة التي تظهر مع التقدم في السن، ويحمي من هشاشة العظام ويقويها، ويمكن الحصول على فيتامين أ من الكبدة والأسماك والبيض.

تجربة عجوز

من واقع تجربة إحدى النساء، عند تواجدها في حفلة زفاف بالقرب من امرأة كبيرة بالسن، ولفت انتباهها بشرة هذه السيدة؛ لشدة نقائها وبياضها، وجلدها المشدود الجميل، وأسنانها ناصعة البياض، ورائحتها الجميلة، ومدى عنايتها بشكلها وجمالها، بالرغم من كبر سنها، الذي أضفى عليها أنها شابة بعكس مَن هم بسن الشباب.

فسألتها عن سبب إشراقها ونضارتها، فكانت إجابتها: أنها لا تأكل إلا عندما تجوع، ولا تأكل لمجرد الأكل، وأنها لا تقترب من الصبغات، ولا إلى الأدوية والعقاقير، بل تشرب يوميًا كوب من الأعشاب المغلي الذي تحليه بالعسل.

وتدهن شعرها بخلطة من زيت الزيتون الموضوع به الورد الجوري والياسمين وعود المسمار كما تقوم بدهن زيت الزيتون على أطرافها ووجهها، أما عن أسنانها فتقوم بفرك عصير الليمون على أسنانها بلطف يوميًا، وتحكها برواسب القهوة، وتقوم بشرب ماء الورد ودهنه على وجهها وجسمها.

تجارب المشاهير مع أسرار الشباب الدائم

جوليا روبرتس

سر شباب جوليا روبرتس

تعد جوليا روبرتس من النجمات الأعلى أجرًا، وبالرغم من ذلك تعزي سر جمالها إلى زيت الزيتون، الذي تدهن به يديها وبشرتها، ويحافظ على شبابها الدائم، وأقرت أنها لم تلجأ إلى الكيماويات، والعمليات للحفاظ على مظهرها الرائع.

 الأميرة ديانا

أسرار الشباب سر حمال الاميرة ديانا

من أسرار جمالها وشبابها الدائم أنها كانت تزيل مكياجها يوميًا، وتحرص على نظافة بشرتها قبل النوم، كما حرصها على شرب الكثير من الماء، والنوم الكافي.

 نجوى كرم

 أسرار الشباب سر جمال نجوى كرم

تحرص الفنانة نجوى كرم دائمًا على ممارسة الرياضة، وهذا سر شباب جسمها وبشرتها وتستخدم الكريمات التي تأخر علامات الشيخوخة، وتقوم بعمل ماسكات مفيدة للبشرة.

 هيلين ميرين

سر-شباب-هيلين-ميرين

أما عن تجربة هيلين ميرين في سر شبابها وشباب جسدها الدائم، فهو أنها تأكل الطعام الصحي المفيد الغني بالألياف، وأغلب طعامها من الفاكهة والخضروات فقط.

تقول أنها تستطيع ارتداء نفس ملابسها التي كانت تلبسها وهي بسن العشرين، وذلك ليس بفضل حمية غذائية مملة، ولكن بسبب تناولها للغذاء الصحي المفيد.

كما أشارت إلى أهمية النوم للجسم، وأنه من أهم أسرار الشباب، وكلما كبر السن احتاج الجسم أكثر للنوم والراحة.

تحرص هيلين على وضع كريم مرطب على بشرتها صباحًا ومساءًا، وتؤكد على أهمية نظافة البشرة جيدًا؛ لتظل شابة ولا تظهر عليها أي تجاعيد.

 سوزان ساندرسون

سر شباب سوزان ساراندون

بالرغم من بلوغها سن السبعين إلا أنها تتمتع بمظهر أجمل من مظاهر الشباب، لدرجة أنها الوجه الدعائي لماركة لوريال.

وأسباب شبابها الدائم أنها تمتنع عن التدخين، أو الاقتراب من المدخنين، واحتساء الكحوليات والابتعاد عن أشعة الشمس الضارة، وأن ممارستها للرياضة وتناولها للطعام الصحي أهم أسباب استمرار شبابها.

 كيت بلانشيت

سر شباب كيت بلانشيت.

تبلغ من العمر 46 عامًا، وتتميز ببشرتها البيضاء الصافية التي تضفي عليها مظهر الشباب الدائم، وكان سر ذلك استخدامها لكريمات ودهانات لا يوجد بها أي مواد كيميائية ضارة، ووضعها بصورة يومية.

 هالي بيري

سر شباب هالي بيرن

تبلغ من العمر 50 عامًا، وأرجئت سر شباب بشرتها إلى أنها تمشي على نظام يومي لا تغيره أبدًا، وهو أنها تستخدم غسول مناسب لبشرتها، ودهان تجانس لون البشرة، وكريم ترطيب لبشرتها، وتضع كريم لعينيها، وتستعمل ماء الورد بصفة يومية.

 جوليان مور

سر شباب جوليان مور

أول ما يلفت انتباهك عند النظر إلى جوليان جمال بشرتها ونضارتها، بالرغم من أن عمرها 55 عامًا، وقالت أن السبب في ذلك أنها تستعمل زيوت البشرة وتحبها جدًا، كما أنها تقوم بالتبديل بينهم، ومعظمهم من ماركة لوريال.

إيلي ماكفيرسون

سر شباب ايلي ماكفريسون

هي سيدة أعمال وعارضة أزياء عمرها 51 عامًا، ولكنها تظهر بعمر أصغر بكثير من سنها الحقيقي؛ بسبب تناولها الأغذية العضوية، وممارستها التمارين الرياضية.

بالرغم من عدم انتظامها في التمارين الرياضية بشكل يومي، ولكنها لا تُفرِط في ممارسة الجري لمسافة 6 أميال ثلاثة أو أربعة مرات أسبوعيًا.

كما أنها تحافظ جدًا على حماية بشرتها من أشعة الشمس الضارة، وتستعمل واقي الشمس بصفة يومية، وعادةً ما تخرج مرتدية قبعة راعي البقر.

 سيندي كورفورد

سر شباب سيندي كروفورد

هي عارضة أزياء تبلغ من العمر 50 عامًا، وظلت محافظة على شبابها وجمالها طيلة هذه السنوات؛ بسبب تدريبات معينة تمارسها عند استيقاظها من النوم يوميًا، وتحرص على النوم الكافي.

سارا باركر

 سر شباب سارا باركر.

تعزي سارا باركر سر شباب بشرتها إلى عدم خروجها بدون وضعها كريم واقي الشمس حتى في الأيام الغير مشمسة؛ لأن الوجه من الممكن أن يحترق حتى من أشعة الشمس الغير مباشرة.

كما أكدت على أهمية الماء للبشرة، وحيوية الجسم وشبابه، وأنه من أكثر الأسباب التي تجعل بشرتها رطبة وطرية ونقية؛ حتى بعد تقدمها في السن.

ميشيل أوباما

سر شباب ميشيل اوباما

زوجة الرئيس السابق للولايات المتحدة باراك أوباما تظهر دائمًا متألقة بجمالها، وذلك بسبب استخدامها الدائم للخلايا الجذعية الموجودة بالتفاح الموجودة في بعض الكريمات.

وفائدة هذه المادة أنها تحد من ظهور تجاعيد البشرة، والخطوط التي تظهر بالوجه، وتعطي البشرة الشباب الدائم اللازم لها.

النجمة مادونا

سر شباب مادونا

تمارس الفنانة مادونا ذات الخمسة وخمسين عامًا نوع من اليوجا الذي يعتمد على حركات ديناميكية، وأكدت أن اليوجا هي حياتها وسر شبابها وجمالها.

كما أعزت سر جمالها إلى ابتعادها عن العنف والعيش بسلاسة ودون تعصب وشد للأعصاب وتناول نظام غذائي نباتي صارم وتناول الكثير من الألياف يجعلها تبدو أصغر بكثير من سنها الحقيقي.

 كايلي مينوغ

سر شباب كايلي مينوغ.

أعزت النجمة كايلي مينوغ سر شباب بشرتها وجمالها الدائم إلى الكريم المطهر ponds، وقالت أنه غير مكلف، وأنه أعاد الحيوية والشباب إلى بشرتها.

عادات خاطئة تساعد على ظهور الشيخوخة مبكرًا

التدخين يساعد على عجز أجهزة كثيرة بالجسم، كما يساعد على عجز البشرة، وظهور التجاعيد في الوجه في سن مبكر، وتصبح لون البشرة أكثر اصفرارًا، وأكثر شحوبًا.

  • الروتين اليومي يجعلك تكبر قبل وقتك، ويجعل حياتك مملة وكئيبة، غير من شكل يومك واجعله أكثر بهجة وسعادة.
  • مشاهدة التلفزيون بكثرة.
  • تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالكالسيوم بعد سن ال 35 لا يفيد كثيرًا؛ لأن الجسم يخزن منسوبه من الكالسيوم في السن الصغير.
  • وضع الكثير من السكر على المشروبات، مما يؤدي إلى ظهور مشاكل في البشرة منها حب الشباب.
  • هذا الفيديو يوضح 7 علامات لظهور الشيخوخة، وخمسة نصائح لتجنب التقدم في السن

كتاب أسرار الشباب الدائم

يوجد كتاب يحمل نفس اسم المقال للمؤلفتين هيام رزق ومعصومة علامة، وهو من الكتب المفيدة جدًا، وننصح بقراءتها لما فيه من معلومات مفيدة، وأنظمة غذائية، وصور لبعض التمرينات التي تساعدك على أن تكون شباب مهما تقدمت في السن.

وأخيرًا لا تحزن أبدًا إذا تقدم بك العمر، وظهر عليك آثار العجز ففي الجنة سيرجع إليك شبابك فاجعل حياتك في الدنيا كلها طاعات وحسنات؛ حتى تكون شابًا في الجنة بإذن الله.

حافظ على صحتك دائمًا، ولا تقل آن الأوان قد فات، عش حياتك بحيوية ونشاط، اجعل روحك دائمًا شابة؛ لأنها من أهم أسرار الشباب الدائم، ابحث دائمًا عن كل ما يخص شباب البشرة والجلد؛ لأنهم أول ما يظهر عليهم علامات التقدم في العمر، ومارس الكثير من الرياضة، واجعلها روتين حياتك، ستجد صحتك دائمًا بأفضل حال.

قد يعجبك ايضا