طريقة عمل روج ثابت بالخطوات حتى يبقى بتألقه وروعته لأطول فترة ممكنة

طريقة عمل روج ثابت

أسوأ شيء يمكن أن يواجه مكياجك هو تطبيق أحمر شفاه رائع وبعد مدة يكون ما تبقى منه هو حدوده الخارجية فقط، لكن لا يوجد إلا حل واحد وهو طريقة عمل روج ثابت

أسوأ شيء يمكن أن يواجه مكياجك هو تطبيق أحمر شفاه رائع ومن ثم بعد مرور ساعة تكون المفاجأة عندما تنظرين إلى المرآة ويكون ما تبقى من أحمر الشفاه ذاك هو فقط حدوده الخارجية ولا يمكنك معرفة متى بدأ الأمر، ولا يوجد إلا حل واحد وهو طريقة عمل روج ثابت

من خلال اتباع خطوات هذا الطريقة التالية سيكون بإمكانك توديع كل القلق الذي تشعرين به حول أحمر الشفاه، والحاجة لتعديله مرات عديدة، ولن يكون هناك أي خوف من تناول أي طعام واي شراب، إذن ماذا تنتظرين؟

طريقة عمل روج ثابت

إليك فيما يلي طريقة عمل روج ثابت بالخطوات الـ 12 والتي تحتاج منك 6 دقائق فقط أو أقل:

1 – تقشير الشفاه خلال دقائق قليلة

تقشير الشفاه خلال دقائق قليلة

تطبيق أحمر الشفاه على شفاه متشققة يعني عدم توزيع متساوي لأحمر الشفاه ووجود مناطق عليها كمية روج أكبر من مناطق أخرى يمكن أن تخلو منه تمامًا، بالإضافة إلى تجمع كتل من الروج على طرفي الزوائد الجلدية، والأهم هو لون الشفاه الباهت.

لذا ولأن الروج الثابت يعتمد بشكل أساسي على تطبيقه فوق شفاه صحية لا بد من تقشير الشفاه بلطف وبشكل منتظم وبالاعتماد على طريقة من بين: فرك الشفاه لبعض الوقت بفرشاة أسنان نظيفة بعد ترطيبها – خلط كمية من زيت الزيتون مع السكر البني أو مع الملح ومن ثم فرك الشفاه بهذا الخليط.

2 – ترطيب الشفاه بالكريم أو المرطب المناسب

ترطيب الشفاه بالكريم أو المرطب المناسب

لا يتوقف الأمر عند حد التقشير بل لا بد من منح البشرة الأنعم والأكثر حساسية (بشرة الشفاه) التغذية والترطيب الذي تحتاجه حتى تغدو ناعمة يمكنها استقبال أحمر الشفاه والحفاظ عليه، بالإضافة إلى أن جفاف الشفاه يؤدي إلى تشققها وكأننا لم نحصل على أي فائدة من الخطوة السابقة.

لذا عليك تطبيق كريم الترطيب الخاص ببشرتك على الشفاه مع تدليكها، أو الاعتماد على مرطب الشفاه الخاص بها أو يمكنك الاختيار من بين: زبدة الشيازيت جوز الهندزبدة الكاكاو لتلك المهمة من خلال تدفئة كمية قليلة ومن ثم تطبيقها على الشفاه.

3 – الحفاظ على أحمر الشفاه بتطبيق البرايمر ومن ثم كريم الأساس

تطبيق البرايمر ومن ثم كريم الأساس

من أهم فوائد البرايمر هو أنه يحافظ على المكياج مدة طويلة وبألوان أجمل بالإضافة إلى جعل كمية صغيرة من مستحضرات التجميل كمية كافية تمامًا، أما عن كريم الأساس فهو سيساهم في إظهار لون أحمر الشفاه المطلوب وتوزيعه بشكل أكثر تساوي والأهم إخفاء كل عيوب البشرة في الشفاه والمنطقة المحيطة بها.

إذن الخطوة الأولى هي تطبيق القليل من البرايمر والانتظار بعض الوقت ومن ثم كمية قليلة من كريم الأساس، وفي حال كنت تريدين تطبيق الروج والخروج في النهار يمكنك تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمي قبل أي شيء.

4 – تحديد الشفاه بلون أحمر الشفاه ذاته

تحديد الشفاه باللون أحمر الشفاه ذاته

محدد الشفاه من أهم أنواع أحمر الشفاه ويتميز بأنه الأقل احتواء على الزيوت والأكثر من حيث الصباغ اللوني وهذا ما يجعل منه النوع الأكثر ثباتًا والذي يدون مدة طويلة جدًا وليس هذا فحسب بل أيضًا يعمل على تثبيت أحمر الشفاه في حال تم تطبيقه فوقه، لذا سنعتمد عليه وفق الخطوات:

بعد تطبيق البرايمر وكريم الأساس يتم اختيار محدد الشفاه بلون أحمر الشفاه ذاته أو بلون قريب منه جدًا وبعدها يتم توزيعه وتغطية كامل مساحة الشفاه به والتأكد من رسم الشفاه بالشكل الصحيح مع إمكانية منحها حجم أكبر بقليل من حجمها الحقيقي.

قد يعجبك:

5 – تطبيق أحمر الشفاه مع الاعتماد على الفرشاة

تطبيق أحمر الشفاه مع الاعتماد على الفرشاة

على الرغم من أنها الخطوة المعتادة ولكن تطبيقها وحدها هو السبب الأساسي لعدم ثبات أحمر الشفاه العادي مدة طويلة، بينها تكفي وحدها عند اختيار أحمر الشفاه الثابت، ولكن حتى هذه الخطوة لن تتم بالطريقة المعتادة نفسها، إذن كيف؟

أولًا من الضروري التأكد من اختيار لون محدد الشفاه نفسه أو القريب منه بدون ارتكاب خطأ غير مقصود، وثبات أحمر الشفاه يعتمد على توزيع طبقة الروج بشكل متقن فوق طبقة المحدد لذا سيتم الاعتماد على فرشاة المكياج الصغيرة المخصصة للروج، أو على الأقل يتم توزيع أحمر الشفاه كالمعتاد ومن ثم مده بالفرشاة، والتأكد من تغطية المحدد بشكل كامل بدون الخروج عن حدوده.

قد يعجبك: دليلك للتعرف إلى كل أنواع فرش المكياج وطرق استخدامها بشكل احترافي

6 – تطبيق كونتور الشفاه

تطبيق كونتور الشفاه

لك حرية الاختيار في تطبيق الكونتور بعد أحمر الشفاه (وفي هذه الحالة سيحتاج إلى دمج جيد) أو قبله، وليس فقط ما ستحصلين عليه من الكونتور هو مظهر رائع لشفاهك بل أيضًا طبقة إضافة تعتبر من بين الطبقات الأهم في طريقة عمل روج ثابت

ما تحتاجينه هو: إما هاي لايتر أو روج أفتح قليلًا من لون أحمر الشفاه أو قلم أبيض (يتم تطبيقه وسط الشفاه) بالإضافة إلى قلم بلون أسود أو بلون أغمق من أحمر الشفاه (يتم تطبيقه على طرفي الشفاه عند زاويتي الفم) والسر في دمج هذه الألوان بشكل جيد.

7 – تمرير منديل ناعم على الشفاه

تمرير منديل ناعم على الشفاه

كيف يمكنك التأكد من طريقة عمل روج ثابت وتوزيع أحمر الشفاه بشكل متساوي على شفاهك بدون أي قطع وتكتلات صغيرة قد تكون السبب في دمار المكياج؟

إن الأمر بسيط فقط بالاعتماد على منديل ورقي نظيف وتمريره بلطف أو منحه قبلة أو تطبيق على الشفاه ومن ثم بالاعتماد على الفرشاة الكبيرة يتم توزيع القليل من بودرة الخدود أو الظلال بنفس لون أحمر الشفاه فوق المنديل وبعدها إزالته.

وهذا الأمر لن يضمن طريقة عمل روج ثابت فحسب بل أيضًا يعمل على حماية أسنانك من وصول أحمر الشفاه إليها وجعل مهمة تنظيفها تؤثر على الروج الذي قطعنا 7 خطوات للوصول إليه.

8 – توزيع كمية من ظلال العيون بلون أحمر الشفاه

توزيع كمية من ظلال العيون بلون أحمر الشفاه

قد تكون الزيوت الموجودة في أحمر الشفاه العادي بالإضافة إلى الرطوبة والتعرق هي ما يقف في وجه طريقة عمل روج ثابت لذا الحل من خلال توزيع طبقة صغيرة من بودرة الخدود أو ظلال العيون فوق أحمر الشفاه على أن تكون باللون ذاته.

يمكنك في هذه الخطوة تحويل أحمر الشفاه المطفي إلى أحمر شفاه لامع بالاعتماد على الظلال اللامعة، وبالاعتماد على الظلال المطفية يمكنك العكس، أمام في حال كنت تريدين الحفاظ على طبيعة أحمر الشفاه فلا بد من اعتماد النوع ذاته للظلال.

9 – تطبيق القليل من كريم الأساس

تطبيق القليل من كريم الأساس

بعد الانتهاء من طريقة عمل روج ثابت وحتى مع ارتكاب أخطاء المكياج وخروج أحمر الشفاه عن الحدود المرسومة له، إياك والتفكير بحمل منديل ومن ثم محاولة مسح لطخات الروج، فهذا الأمر سيترك تأثير حول الفم، إذن ما العمل؟

الحل من خلال تطبيق كمية قليلة جدًا من كريم الأساس مرة جديدة بالاعتماد على الإسفنجة الصغيرة أو قطن تنظيف الأذن، هكذا يمكنك ضمان الحصول على روج مثالي ثابت وبدون أي أخطاء.

10 – رش القليل من ماء الورد

رش القليل من ماء الورد طريقة عمل روج ثابت

بشكل غير متوقع! ماء الورد يمكن اعتباره سر طريقة عمل روج ثابت لأطول فترة ممكنة وفاعليته لا تتوقف عند حد أحمر الشفاه، بل يمكن اعتباره مثبت مكياج كامل، ولكن كيف يتم الاعتماد عليه؟

كل ما في الأمر أننا نريد الحصول على رذاذ خفيف منه من خلال وضع ماء الورد في زجاجة مع مرش ومن ثم حفظه في البراد، وبعد الانتهاء من تطبيق كل المكياج يتم رش القليل منه على مسافة مناسبة وتركه حتى يجف من تلقاء نفسه، وستلاحظين الفرق بنفسك.

11 – إبقاء أحمر الشفاه في حقيبة يدك

إبقاء أحمر الشفاه في حقيبة يديك

من خلال اتباع طريقة عمل روج ثابت فأنت على ثقة من أن أحمر الشفاه هذا سيدوم مدة طويلة، ولكن ماذا عن المواقف غير المحسوبة؟ ماذا عن مسحه بمنديل معطر عن طريق الخطأ؟ لا بد من القدرة على مواجهة كل هذا عن طريقة إبقاء أحمر الشفاه في حقيبة يديك.

12 – العمل على حماية أحمر الشفاه لأطول مدة

العمل على حماية أحمر الشفاه لأطول مدة

طريقة عمل روج ثابت انتهت فعليًا فأحمر الشفاه الذي تم تطبيقه سيدوم مدة طويلة ولكن ما رأيك بضمان ذلك والتأكد منه؟ بالطبع موافقة والأمر غاية بالبساطة فقط عليك حماية أحمر الشفاه، كيف؟

تجنب مسحه بالمنديل أو فركه – عند تناول الطعام عليك الاعتماد على قواعد الإتيكيت وأكل لقيمات صغيرة الحجم – عند تناول العصير فعليك اعتماد القشة، ولكن مع هذا لديك حرية تناول أي شيء وكما تريدين.

هذه كانت كل خطوات طريقة عمل روج ثابت والتي تضمن لك بقاء أحمر الشفاه أطول مدة ممكن، شخصيًا أقوم بتطبيق معظمها إن لم يكن كلها ولا تحتاج مني إلا لبضع دقائق ليس إلا ولكن النتيجة دائمًا ما تكون مذهلة، ولكن ماذا عنك؟ هل ستنضمين إليّ؟

مصادر

قد يعجبك ايضا