طرق توفير المساحة لدى هواتف السامسونغ SAMSUNG

تعتبر هواتف سامسونغ من أكثر الهواتف مبيعًا وانتشارًا في العالم، وذلك لأسباب عديدة من أهمها توفر أنواع عديدة من إصدارات أجهزتها، فلا يكاد يمر شهر إلا ونسمع عن صدور نوع جديد من هواتف سامسونغ.

لكن معظم الأشخاص الذين يستخدمون هواتف سامسونغ يشتكون من مشكلة انخفاض مساحة التخزين بعد فترة من الزمن، وذلك على الرغم من عدم وجود عدد كبير من الملفات والتطبيقات المثبتة.

لهذا سوف نتعلم في هذا الموضوع على جميع الطرق التي يمكننا من خلالها أن نوفر أكبر قدر ممكن من مساحة التخزين، مما يساعدنا على تحميل ملفات إضافية وتثبيت المزيد من التطبيقات التي ترغبون بها، كما أن أداء الجهاز وسرعته ستكون أفضل بكثير في حال توفر مساحة تخزين أكبر.

طرق توفير المساحة في هواتف سامسونغ

 توفير المساحة في هواتف سامسونغ

الطريقة الأولى

وهي حذف التطبيقات التي قمت بتثبيتها على جهازك بدون فائدة، فأحيانًا قد يدفعك الفضول أو بعض الأصدقاء إلى تثبيت تطبيقات لا فائدة منها أو أنها تستخدم لغرض واحد، وهناك على متجر تطبيقات غوغل ملايين من التطبيقات المختلفة، لذلك لا تقم بتثبيت تطبيقات إلا إذا كنت محتاجًا لها، وبادر إلى حذف جميع التطبيقات الغير ضرورية والتي لا تستعملها أو التي يمكن الاستغناء عنها.

الطريقة الثانية

وهي حذف الملفات المؤقتة الموجودة على جهازك. فمن المعروف إن استعمال الهاتف أو الكمبيوتر لفترة طويلة من الزمن يؤدي إلى تراكم ملفات مؤقتة وملفات غير ضرورية، خاصةً في حالة استخدام عددٍ كبيرٍ من التطبيقات، كما أن هذه الملفات تتراكم مع الزمن مما يؤدي لخفض مساحة التخزين وضعف أداء الجهاز، لذلك يجب حذف هذه الملفات دائمًا.

لحذف الملفات المؤقتة قم بالدخول الى الضبط Settings ثم نختار مدير التطبيقات Application manager عندها قم باختيار أول تطبيق ونضغط في الأسفل على حذف الملفات المؤقتة Clear cache وبهذا تكون قد مسحت الملفات المؤتة لهذا التطبيق.

كرر العملية نفسها على جميع التطبيقات الأخرى، عندها تكون قد مسحت جميع الملفات المؤقتة من جهازك.

الطريقة الثالثة

وهي إزالة كل الملفات الغير ضرورية من جهازك، فبعض هذه الملفات أحيانًا تكون غير مستخدمة لأشهر وهذا يعني أنها غير ضرورية، فبادر فورًا بحذفها ولا تتركها تعمل على إضعاف سرعة وأداء الجهاز.

الطريقة الرابعة

وهي النسخ الاحتياطي للملفات والبيانات إلى جهاز الحاسوب أو اللابتوب، وبهذا فإنك تحتفظ بهذه الملفات ويمكن الرجوع إليها في وقت لاحق.

الطريقة الخامسة

استخدام خدمات التخزين السحابي التي تسمح لك بالحصول على مساحات تخزين كبيرة مجانا على الأنترنت، والتي تقدمها شركات عالمية مرموقة، وهذه الطريقة تفيدك أيضًا في حالة ضياع أو سرقة أو تلف الجهاز، فعندها يمكنك أن تدخل إلى الأنترنت سواء من الكمبيوتر أو الهاتف الذكي واسترجاع هذه الملفات.

الطريقة السادسة

استخدام وحدات تخزين محمولة يمكن وصلها بواسطة كابل USB وهي متوفرة بسعات مختلفة منها قليلة ومنها كبيرة الحجم جدًا. ويمكن وصلها متى تشاء عبر منفذ الشحن وتستعملها كما تستعمل بطاقة الذاكرة.

الطريقة السابعة

تركيب وحدة تخزين خارجية SD Card ذات سعة تخزين أكبر، أو الاحتفاظ بأكثر من واحدة لنقل البيانات التي ترغب بها.

الطريقة الثامنة

استخدام الأقراص الصلبة اللاسلكية Hard Drives والتي تتوفر بسعات تخزين كبيرة تسمح لك بتخزين الصور والفيديوهات بحرية تامة. ويمكن وصلها لا سلكيا بأجهزة الهواتف الذكية والكمبيوتر.

قد يعجبك ايضا