طريقة إعادة ضبط المصنع لجوالات سامسونغ

تعاني الهواتف الذكية كثيرًا من مشاكل في الأداء حتى لو كانت أجهزةً متطورةً وذات مواصفاتٍ عاليةٍ وغالية الثمن. هذه المشاكل تدفع الأشخاص إلى عمل سوفت وير أو ما يعرف بالفورمات الذي يؤدي لحذف كل الملفات والبرامج والمعلومات المسبقة الموجودة في الهاتف المحمول.

إن عملية السوفت وير هي حل لجميع مشاكل الجوال تقريبًا لكن هناك بعض الإجراءات التي يمكننا القيام بها والتي يمكن تؤدي إلى حل المشكلة التي يعاني منها الجوال بدون عمل سوفت وير ودفع أموالٍ وحذف كل الملفات الموجودة عليه ومن هذه الإجراءات إعادة ضبط المصنع .

طريقة إعادة ضبط المصنع لجوالات سامسونغ

أشهر المشكلات التي تعاني منها الهواتف الذكية

  • ارتفاع درجة حرارة الهاتف المحمول حتى عند تشغيله لفترة قصيرة.
  • مشاكل تتعلق بالاتصال بشبكة الواي فاي فلا يقبل الجهاز الاتصال بالشبكات أو تنفصل الشبكة بعد الاتصال عدة مرات.
  • انخفاض مساحة سعة التخزين بدون وجود عدد كبير من الملفات والبرامج.
  • بطء في أداء الجهاز وتنفيز الأوامر الذي يكون في الغالب ناتج عن وجود فيروس داخل الجهاز أو عدم وجود مساحة تخزينٍ كافية.
  • التعليق أو التجميد لفترة من الزمن قد يضطر عندها صاحب الجوال إلى إزالة البطارية لإعادة تشغيل الجهاز.
  • مشاكل في التحديث فبعض الأجهزة لا تقبل التحديث التلقائي أو اليدوي.
  • لا يفتح الهاتف إلا بعد سحب الشاشة عدة مرات.
  • نسيان كلمة السر أو رمز الدخول للهاتف.

هذه أشهر المشكلات التي تعاني منها مختلف الهواتف الذكية وهناك مشاكل أخرى تخص أجهزةً بعينها. وعند مواجهة أي مشكلة فإننا ننصح أولًا بتفريغ أكبر قدرٍ ممكنٍ من مساحة التخزين فإذا لم تحل المشكلة فينبغي عمل استعادةٍ لضبط المصنع.

طرق إعادة ضبط المصنع في أجهزة سامسونغ

من أجل إعادة ضبط المصنع لأجهزة سامسونغ هناك عدة طرق وسوف نتحدث عنها جميعًا:

الطريقة الأولى

وهي طريقة تتم من إعدادات الجهاز ويستخدمها الأشخاص الذين يستطيعون فتح قفل شاشة الهاتف. كل ما عليك فعله هو الضغط على إعدادات الجهاز settings ثم تختار النسخ الاحتياطي والاستعادة Backup and reset ثم اضغط على استعادة ضبط المصنع Factory data reset ثم اضغط على استعادة الجهاز reset device ثم حذف الكل Delete all بعدها انتظر قليلًا حيث يتم إغلاق الجهاز ثم يعاد تشغيله من جديد تلقائيًا وبهذا يكون الجهاز قد عاد كما اشتريته.

الطريقة الثانية

هذه الطريقة يقوم بها من لا يستطيعون فتح الجهاز بسبب نسيان كلمة السر وتتم باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بإغلاق جهازك من زر الإغلاق.
  2. بعد إغلاق الجهاز ندخل على الريكفري وذلك بالضغط على زر القائمة الرئيسية مع زر رفع الصوت مع زر البور معًا (اضغط عليها في نفس الوقت ولا تتوقف عن الضغط لأربع ثواني) حتى تظهر قائمة الريكفري.
  3. هذه القائمة تتحكم فيها بأزرار رفع وخفض الصوت، فقم باختيار swipe data factory reset واضغط على زر البور سيظهر لك تبويب هل تريد المتابعة اختر نعم واضغط زر البور لتظهر شاشة أخرى تختار منها reboot system now.
  4. سوف يبدأ الهاتف باستعادة ضبط المصنع تلقائيًا وبعدها سيقوم بإعادة التشغيل.

الطريقة الثالثة

وهي طريقة خاصة بهواتف سامسونغ جلاكسي وتعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق وهي بسيطة وسهلة جدًا. الطريقة هي أن تدخل على الهاتف وتقوم بإدخال هذا الرمز *2767*3855# فعند إدخال هذا الكود وإدخال أخر رمز الذي هو المربع ينطفئ الجهاز تلقائيًا ويمسح كل الأشياء ثم يعيد تشغيله من جديد وستلاحظ أن الجهاز سيكون كما كان عند شرائه.

الطريقة الرابعة

وهي طريقة سهلة وبسيطة. قم بتنزيل تطبيق Simple Factory Reset وهو تطبيق صغير الحجم مصمم لاستعادة ضبط المصنع لجميع أجهزة أندرويد.

عند فتح التطبيق ستجد زر Factory Reset اضغط غليه وستظهر ملاحظة تطلب منك التأكيد اضغط على Yes وسوف يقوم البرنامج بإعادة ضبط المصنع لجهازك.

بذلك نكون تعرفنا على 4 طرق مختلفة لعمل إعادة ضبط المصنع لكافة أجهزة سامسونغ، وفي حالة واجهتك مشكلة في إجراء أي طريقة من الطرق السابقة فنرجو توضيح مشكلتك في تعليق أسفل هذا المقال.