موقع رواق … كل شيء عن منصة رواق التعليمية التسجيل التعلم الشهادة والانضمام

في حال كنت طالب جامعي يريد زيادة معرفته في تخصصه أو في حال كنت شخص مشغول ولكن تود اكتساب المزيد من الخبرات المعرفية أو في حال كنت شخص يبحث عن المزيد لتعلمه إليك منصة رواق التعليمية … فسوف تجد في موقع رواق ما تحتاج إليه وأكثر بكثير.

بمجرد التسجيل في موقع رواق سوف تصل إلى الكثير من الدورات المجانية والمدفوعة وستحصل في نهاية عدد منها على شهادة … كيف ذلك؟ وما هي التفاصيل والخطوات؟ هل شهادة موقع رواق معتمده ؟ ما هي طريقة التسجيل والحضور والتقييم؟ إليك كل ما يجب معرفته.

موقع رواق للتعليم الإلكتروني

موقع رواق للتعليم الإلكتروني

منصة رواق التعليمية عبارة عن موقع إلكتروني يقدم دورات تعليمية في مجالات مختلفة وتخصصات متنوعة وكلها باللغة العربية ومن قبل أساتذة وأكاديميون متخصصون ومتميزون من العالم العربي، يعملون على إيصال الفائدة من مخزونهم المعرفي لأكبر عدد ممكن من الأشخاص حول العالم بطريقة سهلة من المنزل بغض النظر عن الوقت والمكان والجامعة والمستوى التعليمي.

لذا فهو الاختيار الأفضل في حال كنت تود اكتساب المزيد من المعرفة في مجال دراستك الجامعية أو مجال عملك أو لزيادة معارفك، فيمكنك حضور الكورسات التي تناسبك من منزلك بأي وقت تريد.

قد يهمك: أفضل 9 مواقع دورات مجانية … دورات أون لاين وبشهادات معتمدة

التعلم في أكاديمية رواق

موقع رواق متطور يتميز بطريقة تعليم متقدمة تدفع الطالب للتركيز على المحتوى العلمي بطريقة بسيطة ومشوقة مع إمكانية التفاعل مع الدروس ومناقشة الأساتذة والزملاء وطرح الأسئلة ومتابعة التقدم.

المحاضرات المصورة

الدورات بشكل محاضرات مرئية تم تصويرها وتسجيلها بدرجة عالية من الدقة والعناية بالتفاصيل ليكون من الممتع والمشوق والمريح متابعتها والمواصلة في مشاهدة الدروس حتى إنهاء الدورة بالكامل بدون تشتت أو ملل.

التمارين التفاعلية

ستجد بعد مقاطع الفيديو (الدروس) مجموعة من الأسئلة التي تتمحور حول موضوع الدرس مع إمكانية التصحيح الفوري للإجابات التي تختارها، والهدف من هذه التمارين التفاعلية هو ضمان الاستيعاب الكامل لمضمون المحاضرة.

شهادة موقع رواق

بعد إكمال الكورس واجتياز الاختبار النهائي بنجاح سوف تحصل على شهادة من موقع رواق، وليست كل الدورات تضمن الحصول على شهادة في نهايتها.

المجتمع التفاعلي

هل هناك أي شيء لم تتمكن من فهمه بالكامل في الدرس! يمكنك ببساطة تركه بشكل سؤال في صفحة الدرس أو في صفحة المناقشات، بحيث ستجد الطلاب المستعدون للإجابة عليه والتفاعل معك، كما أن المدرس نفسه يمكن أن يساعدك في ذلك.


إنشاء حساب في موقع رواق

إنشاء حساب في موقع رواق

يمكنك الدخول إلى موقع رواق والتسجيل في الدورات المجانية والمدفوعة من خلال الكمبيوتر أو هاتفك الذكي أو الجهاز اللوحي عبر الموقع الإلكتروني أو من خلال التطبيقات الخاصة بـ منصة رواق التعليمية

  • رابط موقع رواق https://www.rwaq.org/
  • التطبيق المخصص للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد Rwaq رواق
  • التطبيق المخصص للأجهزة التي تعمل بنظام IOS Rwaq رواق

إنشاء حساب جديد

حتى تتمكن من الاشتراك في الكورسات ومتابعتها وتقييم تقدمك والحصول في النهاية على الشهادة لا بد من إنشاء حساب خاص بك، وذلك عن طريق:

  • الوصول إلى صفحة إنشاء الحساب عن طريق الضغط على “تسجيل الدخول” ومن ثم “إنشاء حساب”.
  • يمكنك إنشاء الحساب بإدخال البيانات المطلوبة من اسمك والإيميل وغيرها.
  • كما يمكنك إنشاء الحساب مباشرة من خلال ربه بحساباتك في مواقع: الفيس بوك – الجيميل، من خلال ضغطة زر واحدة ومن ثم تأكيد الحساب.
  • مباشرة بعد ذلك سوف تنتقل إلى الصفحة الخاصة بحسابك وبعرض الكورسات والدورات لتختار منها وتبدأ في الدراسة.

تسجيل الدخول

تحتاج لإنشاء الحساب مرة واحدة ومن ثم في كل مرة لمتابعة الكورسات ستحتاج إلى تسجيل الدخول، إما بإدخال الإيميل الخاص بك (المستخدم في إنشاء الحساب) أو من خلال حسابك في المواقع الأخرى والذي قمت باستخدامه.

يمكنك إجراء التعديلات والضبط على حسابك في موقع رواق وتنظيم ومتابعة الكورسات التي قمت بالاشتراك بها.

قد يهمك: كيفية إنشاء حساب جيميل جديد خطوة بخطوة مع الصور وكل ما يقدمه من ميزات


منصة رواق للدورات والحصول على شهادة

منصة رواق للدورات والحصول على شهادة

بعد أن قمت بإنشاء الحساب وتسجيل الدخول يمكنك الانطلاق في منصة رواق والبدء بحضور الدورات والتعلم.

دورات رواق

دورات موقع رواق تغطي مجالات كثيرة وهي: البرمجة وعلوم الحاسب – التربية والتعليم – الاقتصاد والإدارة – الدين والمذاهب – العلوم الاجتماعية والإنسانية – الطب – تعلم اللغات – الأدب واللغة العربية – الهندسة الطبية – المناهج وطرق التدريس – الرياضيات والعلوم – ريادة الأعمال – التقنية ونظم المعلومات – القانون والأنظمة – الهندسة – الثقافة والفن – العلوم التكنولوجيا – السياحة والآثار – علوم الأغذية والزراعة – الصحافة والإعلام – التاريخ – العلوم الاجتماعية، بما يزيد بمجموعه عن 500 دورة في هذه التخصصات.

يمكنك تصفح الدورات كلها والتعرف إلى مجالاتها كما يمكنك فلترتها حسب المجال أو تبعًا للسعر (الدورات المجانية – الدورات المدفوعة) بالإضافة إلى عرض الدورات الحالية أو الدورات المرتقبة، كما يمكنك الاعتماد على خانة البحث للوصول إلى الدورة التي تريد.

الدراسة في رواق

بعد اختيار الدورة التي تود حضورها سوف تضغط عليها لتنقل إلى الصفحة المخصصة لها، هناك سوف تقوم بالالتحاق بها لمتابعة الدروس والتقييم، في الصفحة الرئيسية للدورة سوف تتعرف إلى موضوعات الكورس بشكل عام والمدرس والمحاور الأساسية.

أما من خلال صفحة المحتوى فسوف تتعرف إلى العناوين الرئيسية للدروس، والدورة عبارة عن مقاطع فيديو مصورة، وبعد كل مقطع فيديو ستجد مجموعة من الأسئلة التي تضمن استيعاب الدرس بالكامل.

يمكنك طرح الأسئلة والاستفسارات ومناقشتها من خلال صفحة الحائط أو صفحة المحتوى ويمكن أن يجب عنها الأستاذ أو الزملاء.

المشاركة وتقييم التقدم

يتميز موقع رواق التعليمي بطريقة التعلم التفاعلية والمشاركة ففي صفحة “الحائط” وصفحة “المناقشة” يمكنك ترك التعليقات والاستفسارات، ويمكنك التفاعل مع تعليقات الآخرين ويمكن لزملائك ومدرسك التفاعل مع تعليقك.

أما عن تقييم تقدمك في الدورة ومتابعته فهذا ممكن من خلال صفحة “نشاطي” حيث ستجد ملخص عن الأنشطة التي قمت بها والمحتوى الذي أتممت مشاهدته ونسبته من الدورة بالإضافة إلى المهام والتقارير التي قدمتها إن كانت مطلوبة.

شهادة رواق

بمجرد إنهاء الدورة وإتمامها وفي حال كانت دورة مرفقة مع شهادة، سوف تحصل عليها من خلال طلبها وسوف تشاهد نموذج عنها قبل أن تُرسل إليك شهادة خاصة بك، ويمكنك طباعتها وإضافتها إلى سيرتك الذاتية.


الأسئلة الشائعة حول منصة رواق

الأسئلة الشائعة حول منصة رواق

1 – هل دورات رواق مجانبة بالكامل؟

نعم، معظم دورات رواق مجانية وسوف تبقى مجانية بالإضافة إلى أن الشهادة مجانية، ولكن هناك بعض الكورسات مدفوعة، بشكل عام يمكنك فلترة الدورات بحيث لا تظهر لك إلا تلك المجانية ليكون من السهل بالنسبة لك البحث بينها والاختيار.
حتى الدورات المدفوعة فهي بسعر معقول بالمقارنة مع الدورات التي تقدم في مواقع الجامعات المختلفة كما أن ما يميزه هذه الدورات ككل أنها باللغة العربية.

2 – هل شهادة موقع رواق معتمده ؟

للأسف حتى الآن شهادة موقع رواق غير معتمدة فلا يمكنك تصديقها من قبل الجامعات أو المعاهد أو الجهات المعتمدة ولكنها تبقى دليل على معرفتك بهذا المجال فعلى الرغم من أنها لا تضيف إلى سيرتك الذاتية قوة كبيرة ولكن من الجيد جدًا بالنسبة لك أن ترفقها لتشير إلى الخبرات التي لديك وإلى الطريقة التي تمضي وقتك بها وكإشارة منك على أنك شخص يعمل على متابعة تقدمه وتعلمه في المجالات المختلفة.
قد يهمك: طريقة كتابة سيرة ذاتية احترافية قوية من وجهة نظر الـ HR

3 – ما هي التخصصات في موقع رواق؟

البرمجة وعلوم الحاسب – التربية والتعليم – الاقتصاد والإدارة – الدين والمذاهب – العلوم الاجتماعية والإنسانية – الطب – تعلم اللغات – الأدب واللغة العربية – الهندسة الطبية – المناهج وطرق التدريس – الرياضيات والعلوم – ريادة الأعمال – التقنية ونظم المعلومات – القانون والأنظمة – الهندسة – الثقافة والفن – العلوم التكنولوجيا – السياحة والآثار – علوم الأغذية والزراعة – الصحافة والإعلام – التاريخ – العلوم الاجتماعية.
قد لا تغطي كل التخصصات والمجالات ولكن ما يزال العمل مستمر، فموقع رواق بدأ مع 4 دورات فقط ولاقى رواجًا وانتشار كبير فأخذ بالتطور بحيث وصل إلى أكثر من 500 دورة والدورات متجددة ومستمرة بشكل دائم وقريبًا ستغطى باقي المجالات.

4 – هل هناك عدد محدد من الدورات التي يمكن الالتحاق بها؟

لا، لا يوجد أي قيد أو عدد محدد يحدد الدورات التي يمكنك الالتحاق بها مجتمعة أو منفصلة فهدف منصة رواق التعليمية هو إيصال المعرفة للجميع بأسهل الطرق والوسائل وبدون أي قيود مادية أو معنوية.

5 – ما هي مدونة رواق ؟

هي عبارة عن مدونة تعرض الدورات وسلاسل الكورسات الموجودة في الموقع مع تفصيل عنها وشروحات توضح محتواها بحيث يكون بإمكانك الاختيار بطريقة أفضل وأكثر دقة.

6 – هل لديك أي أسئلة أخرى؟

في حال كان لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات يمكنك طرحها هنا في تعليق ونحن بدورنا سنجيب عنها.


يمكنك الانضمام إلى منصة رواق

يمكنك الانضمام إلى منصة رواق

منصة رواق تهدف إلى رفد المحتوى العربي التعليمي بالكثير وبجودة عالية وتعرف أن هناك الكثير من الخبرات والأساتذة الأكاديميين الذين يرغبون بالإفادة بعلمهم ونشر معارفهم، لذا يمكن لهم الانضمام إلى رواق من خلال:

1 – برنامج سفراء منصة رواق التعليمية

هو نافذة تطوعية موجهة للطلاب والعاملين والمدرسين وغيرهم للعمل مع الموقع وإثراء المحتوى العلمي، ليكون هذا الشخص سفير للموقع في الجامعات والمعاهد والكليات بحيث يتمكن من جمع المعلومات وترشيح محاضرين وجهات ومعاهد ومنظمات تعليمية، والمشاركة في الأنشطة والانضمام إلى فريق التطوير والتخطيط ولا بد من توفر بعض المتطلبات فيه من كونه طالب في رواق يعرف الطريقة التي يعمل بها الموقع وأن يكون ناشط في مواقع التواصل وأن يتمتع بالمهارات المطلوبة كالتحدث بطلاقة وبراعة وفنون الإقناع وإدارة الحوار والثقة بالنفس وأن يتمكن من تفريغ جزء من وقته للقيام بمهامه التطوعية في الموقع.

بدوره سوف يحصل على الكثير من الفوائد والخبرات التي ستضاف إلى مسيرته العملية وسيرته الذاتية، وبشكل عام فإن مدة البرنامج هي سنة، ويمكنك التقدم بتعبئة الطلب وإرفاق السيرة الذاتية بالإضافة إلى إجراء مقابلة صوتية عبر السكايب يمكنك بعدها الحصول على قبول مبدئي أما عن القبول النهائي فيتم بتقييم من قبل مشرفي البرنامج وتحديد المكان والمهام التي تناسب المتقدم.

2 – انضم إلى موقع رواق كمحاضر

في حال كنت أستاذ أو دكتور أو محاضر في جامعة أو معهد أو مدرسة أو منظمة في تخصص أنت خبير به، وفي حال كانت لديك الرغبة بمشاركة هذه الخبرة ونشرها يمكنك الانضمام فرواق سوف يوفر لك المنصة التي تناسبك لجعل كل شيء مفيد وممتع ولجعل التدريس أكثر فاعلية.

3 – الشراكة مع المعاهد والكليات والجمعيات…

يرحب موقع رواق بالشراكة مع المعاهد والأقسام العلمية والجامعات والكليات والجمعيات والمنظمات وغيرها وذلك لأجل تطوير الخطة التعليمية الإلكترونية، بحيث يمكن أن تمنح الشركة صفحة خاصة بها بمساقاتها ومقرراتها وموادها مع الإدارة الكاملة للبيئة التعليمة.

4 – المبادرات التدريبة والتعليمية

أيضًا موقع رواق مستعد للتواصل مع الجهات العامة والخاصة لإطلاق المبادرات التعليمية وتطويرها وتقديم الخبرات في تطوير المحتوى وكل الإمكانية التي من شأنها أن تطلق المبادرات بأسرع وقت وبأقصى احتمالات النجاح.


قد تكون شهادة رواق غير معتمدة حتى الآن ولكن اكتساب المعرفة أهم وأفضل آلاف المرات من اكتساب شهادة وإنهاء دورة فقط لأجل الشهادة… ولكن دورات رواق معتمدة ومجانية عالية المستوى وستبقى مجانية لا تضيع فرصتك واشترك بها الآن.


قد يهمك:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.