منوعات

أهم 20 قاعدة في تنسيق الإكسسوارات مع الفساتين

يمكن لقطع الإكسسوار أن تمنح الحياة لملابسك أو تتسبب بموتها! إنها قطع صغيرة ولكنها الأساس الذي ستقوم عليه أناقتك بالكامل، لذا فأمر تنسيق الإكسسوار مع الفساتين لا يتم بأي طريقة وكيف ما اتفق، إنه يعتمد على 20 قاعدة يجب التقييد بها إن كنت لا ترغبين بموت فستانك.

إذا كنت تبحثين عن الإكسسوار المناسب لفستان جديد، أو كنت ترغبين بتجديد فستان قديم بالاعتماد على الإكسسوارات، وبالطبع تودين أن تكوني في قمة الأناقة والعصرية والرقي فأنت هنا في المكان الصحيح.

قواعد تنسيق الإكسسوارات مع الفساتين

قواعد تنسيق الإكسسوارات مع الفساتين

أمر تنسيق الإكسسوارت مع الفساتين يمكن أن يبدو معقد بعض الشيء ولكنه ببساطة يعتمد على 20 سر فقط.

20 – عدم المبالغة في عدد قطع الإكسسوار

الإكسسوار من القطع الأساسية مع الفساتين، ولكن بدون مبالغة في عددها! يمكنك ارتداء 3 أو 4 قطع من الإكسسوار ولكن أكثر من ذلك سيكون المظهر غير أنيق.

الأمر لا يتوقف عند حد أن تكون قطع الإكسسوار بحدود الـ 4 فقط، بل يجب أن تكون متناسقة فيما بينها من حيث الشكل واللون، فلا يمكن الجمع بين قلادة فضية وساعة كبيرة الحجم وذهبية اللون مع سوار بلاستيكي!


19 – لا ترتدي مجموعة كاملة ضخمة من المجوهرات

إن كنت سترتدي 3 أو 4 قطع من الإكسسوار فيجب أن تكون متناسقة فيما بينها، وبالتالي ستكون الأطقم أو المجموعات المتطابقة اختيار مثالي!

ولكن للأسف هذا لا يكون مثالي دائمًا وإنما بحالة واحدة وهي أن تكون قطع الإكسسوار المشكلة للمجموعة قطع ناعمة صغيرة الحجم، أما في حال كانت القطع ضخمة فسوف يكون عليك التخلي عن بعضها.


18 – الوشاح مع ياقة المعطف

الوشاح من قطع الإكسسوار الشتوية ويمكن أن تكون رائعة مع المعطف الذي سوف ترتديه مع الفستان ولكن انتظري!

نعم الوشاح من القطع الرائعة ولكن يجب أن يتناسب مع ياقة المعطف، فعليك تجنب وضع وشاح كبير الحجم مع معطف ذو ياقة ضخمة فيها الكثير من التفاصيل، أما لو كان المعطف بلون ونقشة هادئة وبياقة ناعمة فيمكنك اختيار الوشاح المنقوش كبير الحجم.


17 – تطابق لون الحقيبة والحذاء ليس شرط أساسي

على الرغم من أن تطابق لون الحقيبة مع الحذاء قد تكون من أشهر صيحات الموضة وأكثرها انتشارًا ولكن حان الوقت للتخلي عنها ونسيانها وبشكل خاص مع الفساتين وفي الحالات التالية:

  • في حال كان لون الحذاء مطابق للون الفستان فالتنسيق بالكامل سيحتاج إلى لون إضافي.
  • على لون الحقيبة أن يكون هادئ في حال كان لون الفستان والحذاء قوي، والعكس صحيح في حال كان الفستان والحذاء بلون هادئ على الحقيبة أن تكون بلون قوي.
  • القاعدة السابقة صحيحة حتى في حال لم يتطابق لون الحذاء مع الفستان.

قد يعجبك: آخر صيحات المكياج الرائعة والمذهلة وحتى الغريبة … هل أنت مستعدة لها؟


16 – حددي ماذا تريدين: فستان قوي أم إكسسوار قوي

للنقل أن القاعدة تقوم بالأساس على التكامل فلا يمكن الجمع بين فستان قوي براق مع قطع إكسسوار قوية ملفتة للأنظار، الأمر سيكون صاخب بعض الشيء.

فعند تنسيق الإكسسوارات مع الفساتين يجب أن يتم خلق حالة من التوازن فإن كان الفستان بلون وتصميم قوي مليء بالتفاصيل فعلى الإكسسوار أن يكون هادئ حتى يسمح لتفاصيل الفستان في لفت الانتباه.

أما لو كان فستانك بسيط وهادئ فيمكنك إعطائه دفع قوي من الحيوية والأناقة من خلال إضافة قطع إكسسوار كبيرة الحجم أو براقة وقوية وفيها الكثير من التفاصيل.


15 – قد يكون عليك تجاهل أمر ارتداء الساعة

الساعات الرسمة رائعة وبشكل خاص تلك التي يتم تصميمها لتكون قطع مجوهرات، مثل هذه الساعات يمكنك الثقة بها دائمًا مع الفساتين.

ولكن بالنسبة للساعات العادية التي يمكنك ارتدائها إلى العمل أو الجامعة فالأمر يكون مختلف مع الفساتين وعليك تجاهلها تمامًا فمثل هذه الساعات قادرة على جعل الفستان يبدو أضعف وأقل من حيث القيمة والفخامة وهذا آخر شيء قد ترغبين به صحيح!


14 – خواتم كبيرة الحجم أم صغيرة وناعمة؟

لا يوجد قاعدة تخبرك أنه عليك ارتداء الخواتم الصغيرة والناعمة فقط أو اعتماد الخواتم كبيرة الحجم فقط، إذن كيف ستختارين؟

الأمر برمته لا يعتمد على الفستان نفسه وإنما على شكل وطول أصابعك وتحقيق التوازن مع الخواتم ففي حال كانت أصابعك صغيرة الحجم وقصيرة سيكون عليك اختيار الخواتم الناعمة الصغيرة بحيث تعطي مظهر أطول لأصابعك، أما في حال كانت أصابعك طويلة أو عريضة فيمكنك اعتماد الخواتم الكبيرة لتبدو يدك أنحف.


13 – يجب أن تختار لون القفازات بعناية

يمكنك الاعتماد على الألوان الحيادية بكل أريحية ولكن عندما يتعلق الأمر بالقفازات الملونة فيحب أن تختار اللون بعناية.

تأكد من أن تعتمد على لون مطابق لقطعة واحدة على الأقل من ملابسك، كأن تختار القفازات بنفس لون الحزام أو الحقيبة أو النظارات أو أحمر الشفاه وغيرها…. إلى جانب ذلك بعض الفساتين الرسمية تتضمن القفازات من أقمشة خفيفة أو شبه شفافة بشكل أساسي.


12 – تجنب الإكسسوار الأسود مع الفساتين الباستيل

إضافة ألوان الباستيل كقطع إكسسوار إلى الفساتين سوداء اللون في غاية الأناقة، ولكن لا ينطبق الأمر نفسه مع العكس فيجب تجنب الأسود في تنسيق الإكسسوار مع الفساتين بألوان الباستيل

في المقابل عليك دعم ألوان الباستيل باختيار الإكسسوار بالألوان الفاتحة مثل: الأبيض: النيود – البيج – درجات الباستيل نفسها…

قد يهمك: 15 نصيحة وقاعدة لتنسيق ألوان الباستيل في الملابس


11 – إكسسوار بألوان ونقوش تقليدية

عادة تكون قطع الإكسسوار بالتصاميم والنقوش التقليدية ذات ألوان عديدة وبالتالي لا يمكن تنسيقها أبدًا بطرية عشوائية مع فساتين ملونة وتتمتع بنقوش وتفاصيل كثيرة.

في المقابل مثل هذه الإكسسوارات ذات الطابع التقليدي يمكن أن تكون رائعة في حال تم تنسيقها مع فساتين بألوان حيادية مثل: البني – البيج – الرمادي – الأسود – الأبيض… إنها قادرة على تحقيق أفضل توازن معها.


10 – عليك اختيار راحتك فيما يخص الحذاء

لحسن الحظ هذه المرة فإن الأحذية ذات الكعوب العريضة تعود لتكون الأهم في مواسم الموضة الحديثة، وبهذا سيكون الحذاء المريح حذاء أنيق في وقت واحد.

الأحذية ذات الكعب العالي مؤلمة ولكن ذات الكعب العريض مريحة لأن وزن الجسم يكون موزع بشكل متساوي على كامل مساحة الحذاء في المقابل يكون التوازن غير موجود عندما يتم ارتداء كعب بارتفاع سنتي مترات عديدة مع مساحة صغيرة جدًا.


9 – على أظافرك أن تكون نظيفة ومرتبة

الأظافر جزء لا يتجزأ من إطلالتك ولكن فيما يخصها هناك ما هو أهم من طولها ولون طلائها! فعليك التركيز على أن تكون أظافرك نظيفة ومرتبة، ما الذي يعنيه ذلك؟

يجب أن تكون أظافرك بطول واحد كلها يفضل لو كانت قصيرة أو متوسطة الطول بعيدًا عن المخالب ويجب أن تكون مبرودة بعناية وناعمة الأطراف، بالإضافة إلى العناية بنظافتها بشكل منتظم وإزالة الشوائب والأوساخ العالقة تحتها والتعامل مع اصفرارها.

قد يهمك: أدوات الأظافر … إليك 20 أداة للعناية بالأظافر وتجميلها


8 – اختاري المعدن الذي يناسب لون بشرتك

هل عليك الاعتماد على الإكسسوار الفضي أم الذهبي؟ إن لون بشرتك هو ما يحدد ذلك.

ففي حال كانت بشرتك سمراء اللون ستكون قطع الإكسسوار الذهبية أكثر تماشي معها أما لو كانت بشرتك بيضاء فالإكسسوار الفضي هو الأفضل، وأنتِ محظوظة لو كانت بشرتك حنطية فكل من الإكسسوار الفضي والذهبي مناسب لك.


7 – تنسيق الإكسسوارات مع الفساتين حسب المناسبة

بشكل أساسي أنت قمت باختيار الفستان المتماشي مع المناسبة والأمر نفسه ينطبق على اختيار الإكسسوار.

ففي حال كانت المناسبة ذات طابع رسمي فيجب على الإكسسوار أن يكون رسمي وبسيط، أما لو كانت مناسبة مهمة مثل حفل زفاف أو خطوبة أو تخرج أو عيد مولد يمكنك اختيار قطع الإكسسوار الأكثر لمعان وإضاءة ولفت للانتباه بما يتماشى مع الملابس، أما في حال كانت المناسبة عادية فاختاري إكسسوار بسيط هادئ.


6 – يمكن للحزام أن يؤدي إلى تغيير كبير

يمكنك تجديد الفساتين والقطع القديمة ومنحها الكثير من الأناقة من خلال إضافة قطعة واحدة إليها، إنها الحزام ولكن يجب أن يتم اختياره بشكل صحيح.

ففي حال كان الفستان فيه رسومات أو نقوش فيجب أن يتم اعتماد الحزام بلون واحد هو لون تلك النقوش، أما لو كان الفستان بلون واحد عندها يمكنك اعتماد حزام بلون قوي أو حزام بألوان عديدة أو نقوش… أما في حال كان الفستان ذو طابع رسمي بلون أسود على سبيل المثال عندها يمكنك اختيار الحزام المعدني.


5 – إكسسوار النظارات المناسب

من أحدث القطع التي بدأت تفرض سيطرتها بقوة بين قطع الإكسسوارات، إنها إكسسوار النظارات أي السلاسل التي ترتبط بذراع النظارة، ولكن كيف يمكن اختيار المناسب منها؟

  • يجب أن يكون بتصميم أنيق وبسيط بعيدًا عن المبالغة.
  • يجب أن يتطابق مع النظارات بشكل أساسي، ففي حال كانت النظارات ذات إطار ذهبي يجب اختيار السلاسل الذهبية أما في حال كانت النظارات ذات إطار فضي فيجب أن يتم اعتماد السلاسل الفضية.
  • القاعدة السابقة تنطبق على باقي الإكسسوارات فيجب على سلسال النظارات أن يتطابق معها.

4 – عليك تذكر الكمامات وتحويلها إلى إكسسوار

في الفترة الحالية الكمامات جزء أساسي من قطع الإكسسوار ويمكنك تنسيقها بشكل جميل بعيدًا عن الشكل واللون الكلاسيكي للكمامة.

يمكنك اختيار الكمامات بنفس لون الفستان أو بنفس لون الإكسسوارات، أما في حال كان لون الفستان حيادي فهنا يمكنك منحه الحياة من خلال الاعتماد على لون قوي أو لامع للكمامة، والعكس صحيح أي عليك الاعتماد على لون كمامة هادئ وحيادي في حال كانت إطلالتك مليئة بالتفاصيل الملفتة.


3 – الحجاب والفساتين والإكسسوار

إذا كنت محجبة فلا بد من اختيار الفستان المناسب قبل الإكسسوار، فيجب على الفستان أن يكون بالطول والشكل المريح بدون الحاجة لارتداء الكثير من القطع معه لأجل تحويله لفستان محجبات، كما أنه من المهم أن يتم اختيار لون حجاب مطابق أو بدرجة قريبة من لون الفستان.

يجب آخذ شكل لفة الحجاب بعين الاعتبار عند اختيار الإكسسوارات وبشكل خاص العقد، ففي حال كانت اللفة ستكون كبيرة فعلى العقد أن يكون طويل بحيث يظهر ولا يتم تغطيته بالكامل بالحجاب.


2 – إكسسوار الشعر أو الحجاب

القاعدة الأساسية التي تحكم اختيار إكسسوار الشعر أو إكسسوار الحجاب هو أن يتطابق مع باقي قطع الإكسسوارات من حيث اللون أما عن التصميم فيجب أن يتناسب مع قماش الفستان ومع شكل شعرك أو طريقة لفة الحجاب وقماشه.

قد يهمك: الفساتين الطويلة .. تألقي بها وثقي بأناقتها


1 – القلادة المناسبة لياقة الفستان

على القلادة أن تكمل ياقة الفستان، ففي حال كانت الياقة بشكل حرف V فيجب على القلادة أن تأخذ شكل قريب بحيث تغطي عنقك، أما لو كانت الياقة ضيقة فيمكنك تخطي القلادة القصيرة أو الاعتماد على القلائد الطويلة أو القلائد المخصصة للياقات، وأيضًا يجب أن تتماشى مع باقي قطع الإكسسوار ومع قماش الفستان.


إنها قواعد بسيطة ولكن كوني على ثقة بأنها ستشكل فرق كبير وسوف تنقل إطلالتك وفستانك إلى مكان أكثر أناقة وفخامة ورقي.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى