7 خطوات لـ تنظيف الأظافر في المنزل

أظافرك الجميلة لا تبقى هكذا طويلًا بسبب الاصفرار وتراكم طبقة كلسية بالإضافة إلى التصبغ وغيرها من الأمور التي تهدد أناقتك، لكن هل تملكين الوقت والعزم للذهاب إلى مراكز التجميل في كل مرة؟ حتى ولو كان جوابك نعم لكن هذا لن يستمر لذا من الأفضل أن يتم تنظيف الأظافر في المنزل

ما هي طريقة تنظيف الأظافر في المنزل وما خطوات ذلك؟ ما هي الوصفات والمواد التي يجب استخدامها؟ كيف يمكن الحفاظ على الأظافر النظيفة لأطول مدة ممكنة؟ الإجابة هنا.

نقترح عليك قراءة: وصفات تطويل الأظافر بسرعة

1 – إزالة طلاء الأظافر بشكل كامل

إزالة طلاء الأظافر بشكل كامل

يمكن أن يسبب طلاء الأظافر بشكل عام وبالألوان الداكنة كالأسود والخمري بشكل خاص تغير في لون الأظافر، بالإضافة إلى أن بقائه مدة طويلة يمكن أن يؤدي إلى ظهور بعض المشاكل مثل الجفاف والضعف والتقصف لذا من الضروري الالتزام بإزالة الطلاء ومنح أظافرك بعض من الرحة بين الحين والآخر.

أما فيما يخص تنظيف الأظافر في المنزل فتعتبر هذه الخطوة أساسية حتى تتمكن من إتمام عملية التنظيف على أكمل وجه من الخارج والداخل ومن ثم يمكنك إعادة تطبيق الطلاء على أظافر قوية ونظيفة.

كل ما عليك القيام به هو وضع القليل من الأسيتون (مزيل الطلاء) على قطعة من القطن ومن ثم وضعها على الظفر والانتظار بضع لحظات، بعد ذلك عليك مسحه، وتكرار الأمر على كل الأظافر، ولا تنسى تنظيف الأيدي بالماء من آثار الأسيتون.

قد يهمك أيضًا: 11 بديل لمزيل المناكير مع الخطوات

2 – نقع الأظافر في القليل من ماء الورد

نقع الأظافر في القليل من ماء الورد

هذه الخطوة تعتبر بمثابة الاستعداد لمهمة تنظيف الأظافر في المنزل فمن خلال نقع الأظافر ستصبح أكثر ليونة بالإضافة إلى تمددها وزيادة إمكانية التخلص من الأوساخ الدقيقة العالقة بين حوافها، لذا فهي الخطوة الأساسية.

كل ما عليك القيام به هو وضع كمية مناسبة من ماء الورد في وعاء ومن ثم وضع الأصابع فيه بحيث تنقع الأظافر مدة تتراوح بين 10 – 15 دقيقة، ومن ثم ترفع من ماء الورد ويتم تجفيف الأيدي بشكل لطيف.

3 – إزالة الجلد الميت والزوائد الجلدية

إزالة الجلد الميت والزوائد الجلدية

بعد أن تم نقع الأظافر بماء الورد تمددت وأصبحت لنية بالإضافة إلى أن الزوائد الجلدية أصبحت أكثر وضوح ومن السهل التعامل معها وإزالتها وهذا بالضبط كان أهم الأهداف من استخدام ماء الورد، فهذه الخطوة لن تنجح بالشكل المضمون من دون نقع الأظافر.

باستخدام فرشاة الأظافر ذات الرأس المدبب أو الخشبية أو التي تكون مرفقة مع المبرد يتم إبعاد الزوائد الجلدية عن الإصبع واللحمية عن الظفر، ومن ثم باستخدام المقص الصغير الدقيق تتم إزالة هذه الزوائد والجلد الميت.

يجب توخي الحذر حتى لا تتسبب هذه الخطوة بالجروح ليديك بالإضافة إلى أهمية تعقيم الأدوات المستخدمة قبل استعمالها وبعد الانتهاء حتى تضمن عدم وصول الجراثيم والبكتيريا إلى الجروح في حال حصولها.

(انتقل إلى الجزء رقم 2 من المقال لقراءة بقية الخطوات)

قد يعجبك ايضا