كيفية اختيار البرايمر المناسب لنوع بشرتك؟

تطبيق البرايمر يمكن اعتباره من أهم خطوات تطبيق المكياج فهو يعتني ببشرتك ويجعل من مكياجك مثالي بالإضافة إلى الكثير من الفوائد التي يضمنها لك البرايمر لكن الأمر قد ينقلب رأسًا على عقب مع الاختيار غير المناسب لبشرتك فقد تتضاعف مشاكلها وتعاني من مشاكل جديدة لم تكن موجودة قبلًا لذا يجب قبل تطبيقه معرفة كيفية اختيار البرايمر المناسب حسب نوع البشرة وهذا ما ستتعرف إليه الآن بالإضافة إلى طريقة تطبيقه بشكل صحيح مع أفضل نوع برايمر.

1 – البرايمر المناسب للبشرة الدهنية

أكثر المشاكل التي تعاني منها البشرة الدهنية هي المسامات الواسعة والواضحة التي تجعل من الصعب تطبيق المكياج وتعمل على تعرض البشرة لخطر وصول البكتيريا وعوامل الالتهاب إليها، بالإضافة إلى الكمية الزائدة من الزيوت التي تعطي مظهر لامع ودهني يعمل على إفساد المكياج.

وعلى البرايمر المخصص للبشرة الدهنية أن يتميز بقدرة عالية على قبض المسام الواسعة وتغطيتها بشكل كامل دائم كان أو مؤقت، مع أقل محتوى من الزيوت وصفة التحكم بإفراز الدهون، فضلًا عن تثبيت جيد للمكياج.

طريقة تطبيق البرايمر

  • تنظيف البشرة بشكل جيد، وتجفيفها.
  • تمرير قطعة من الثلج على البشرة لغلق المسامات.
  • تطبيق الكريم المرطب والانتظار بضع دقائق.
  • تطبيق كمية قليلة من البرايمر والانتظار للحظات قبل كريم الأساس.

Lancôme La Base Pro

Lancome La Base Pro

برايمر بتركيبة فريدة خفيفة خالية من أي زيوت تعمل على التحكم بكمية الزهم التي يتم إفرازها بالإضافة إلى أنها قادرة على منحك مكياج مثالي وثابت لأطول مدة ممكنة مع ترطيب طبيعي مدة 24 ساعة.

2 – البرايمر المناسب للبشرة الجافة

على عكس البشرة الدهنية فالبشرة الجافة تعاني من نقص حاد في كمية الزيوت التي يتم إفرازها فتظهر خشنة مشققة ما يجعل من الصعب توزيع المكياج بشكل جيد، بالإضافة إلى سرعة ظهور التجاعيد بسبب انشداد الجلد وانسداد المسامات.

لذلك على البريمر المخصص للبشرة الجافة أن يحتوي على قدر عالي من الزيوت الطبيعية والمواد الفعالة في الترطيب، بالإضافة إلى أهمية أن يؤدي دوره في إخفاء التجاعيد من خطوط دقيقة حول العينين والفم.

طريقة تطبيق البرايمر

  • تنظيف البشرة بشكل جيد وباستخدام غسول مخصص للنوع الجاف.
  • تدليك البشرة بكمية من هلام الصبار فهو قادر على منحها ترطيب طويل الأمد وبعد بضع دقائق يجب تنظيفه بالماء البارد.
  • تطبيق كريم الترطيب المخصص.
  • بعد دقائق يتم تطبيق البرايمر.

YSL Touché Éclat Blur Primer

YSL Touche Eclat Blur Primer

برايمر يمنح بشرتك الترطيب المطلوب مع الملمس الحرير الناعم بالإضافة إلى إخفاء العيوب بشكل مثالي وتوحيد لون البشرة، وتغطية مع علاج الخطوط الصغيرة والتجاعيد.

3 – البرايمر المناسب للبشرة المختلطة

البشرة المختلطة تجمع بين صفات كل من البشرة الدهنية والجافة كأن تظهر الزيوت والمسامات الواسعة مثلًا في منطقة الـ T (منطقة الجبين والأنف والذقن) بينما باقي مناطق الوجه تعاني من الجفاف والتشقق.

إن التعامل مع البشرة المختلطة ليس بالأمر الصعب لكنه بحاجة إلى الدقة فيجب على البرايمر أن يتمتع بصفات وسط بين الأمرين، أي وبمعنى أخر أن يحتوي مواد مرطبة طبيعية لا تسبب زيادة في إفراز الزيوت.

طريقة تطبيق البرايمر

  • تنظيف البشرة وتجفيفها بلطف.
  • تحضير محلول من النشاء مع القليل من الماء وغسيل البشرة به وتنظيفها.
  • تطبيق كريم الترطيب ويفضل أن يحتوي على هلام الصبار أو خلاصة الخيار.
  • تطبيق البرايمر بعد بضع دقائق، والتأكد من توزيعه على كامل البشرة.

Smashbox Photo Finish Primer

Smashbox Photo Finish Primer

هذا البرايمر يعتبر فلتر لإخفاء عيوب البشرة من المسامات الواسعة والخطوط الدقيقة التي تظهر جانب العيون والفم بالإضافة إلى أنه يمنح بشرتك اللمعان الطبيعي اللازم لإخفاء مظاهر الجفاف نتيجة ما يحتويه من مواد مستخلصة من النباتات، وهذا ما يجعله مناسب للبشرة المختلطة فهو يحقق ما تحتاجه بالضبط.

4 – البرايمر المناسب للبشرة الحساسة

ما تُعانيه البشرة الحساسة هو رد الفعل العنيف الذي يبديه الجلد اتجاه أقل عامل محفز قد يصل إليه، فتظهر الحساسية بشكل احمرار أو حبوب صغيرة موزعة أو غيرها من مظاهر الحساسية، كما أنها قد تميل لتتصف بصفات البشرة الجافة.

ويجب اختيار البرايمر بحكمة فيما يخص البشرة الحساسة على أن يتميز بقدرة على تهدئة البشرة والتخفيف من آثار الحساسية من احمرار وغيره، بالإضافة إلى الترطيب، والأفضل التأكد من أن مكوناته طبيعية لتجنب أي خطر من مركبات كيميائية.

طريقة تطبيق البرايمر

  • يجب بقاء البشرة الحساسة نظيفة وجافة.
  • تمرير قطعة من القطن مع ماء الورد على البشرة.
  • تطبيق كريم الترطيب المخصص لها بعد التأكد من نظافة الأيدي.
  • تطبيق كمية قليلة من البرايمر والتأكد من جفافه قبل وضع كريم الأساس.

Light Makeup Master Primer from Giorgio Armani

Light Makeup Master Primer from Giorgio Armain

هذا البرايمر يناسب البشرة الحساسة فهو يحتوي على اللؤلؤ ما يعني لمعان طبيعي للوجه مع إظهار جمال ملامحك بالإضافة إلى تهدئة كل علامات الحساسية والتهيج وإخفائها بشكل سريع وفور تطبيقه.

5 – البرايمر المناسب للبشرة العادية

تعتبر البشرة العادية من أفضل أنواع البشرة فهي لا تعاني من المشاكل الكثيرة التي تعاني منها باقي أنواع البشرة بالإضافة إلى أنها ذات مظهر طبيعي ونضر ولون واحد مع كمية زيوت معتدلة تعمل على ترطيب البشرة دون تزيتها.

أفضل ما يمكن أن يقدمه البرايمر للبشرة العادية هو التغذية باحتوائه على عناصر هامة وضرورية للبشرة كالمعادن والفيتامينات مثل فيتامين E – B، والترطيب بالإضافة إلى الحماية من أشعة الشمس بتمتعه بعامل حماية مقبول.

طريقة تطبيق البرايمر

  • تمرير قطعة من الثلج على البشرة.
  • تطبيق كريم الترطيب وتدليك الجلد.
  • تطبيق البرايمر والتأكد من توزيعه بشكل متجانس على كامل مساحة البشرة.

Laura Mercier Foundation & primer

Laura Mercier Foundation & primer

يتميز هذا البرايمر بتركية خفيفة تعمل على تخليص البشرة من الشوائب وعلى وقايتها من مختلف المشاكل المحتملة بالإضافة إلى ضمان تغذية عميقة لخلايا الجلد ما يعني تحسن ملحوظ في صفات بشرتك.

في النهاية يمكن القول إن معرفة البرايمر المناسب لبشرتك واختياره بشكل صحيح يعتبر نصف الطريق لنجاح المكياج والنصف الأخر يكمن في تطبيق المكياج بدون أخطاء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.