هل الأغذية المالحة واللحوم تساعد على إنجاب الطفل الذكر؟

هل ترغبينَ في الحصول على مولود ذكر؟ هل لديكِ أطفال من جنس الإناث فقط وترغبينَ في التنويع بين الأبناء؟ هل هناك طرق طبية للحصول على ذلك؟ وهل الأغذية المالحة واللحوم تساعد على إنجاب الطفل الذكر؟

كل هذه الأسئلة سوف نجاوب عليها من خلال هذا المقال الذي سوف يفيد بالفعل كل من ترغب في إنجاب طفل ذكر مهما كان السبب وراء ذلك.

الأغذية المالحة واللحوم تساعد على إنجاب الطفل الذكر هل هذا صحيح؟

هل الأغذية المالحة واللحوم تساعد على إنجاب الطفل الذكر؟

تكاثرت في الآونة الأخيرة الأحاديث والأقاويل حول إمكانية إتباع حمية غذائية معينة أو أطعمة معينة من أجل الحصول على طفل ذكر باعتبار أن هذه الأطعمة تزيد من فرص إنجاب الذكور ولكن هل تعرفينَ مدى صحة هذا الأمر؟ وما هي أمثال تلك الأغذية؟

قبل أن تعرفي ذلك فمن المؤكد أنكِ سمعتِ أن الرجل هو من يحدد نوع وجنس المولود؛ لأن المرأة تحمل كروموسوم أنثوي في كل الأوقات أما الرجل فالحيوانات المنوية لديه تحمل كروموسوم أنثوي ويُرمز له بالرمز ( x ) وكروموسوم ذكوري يُرمز له بالرمز ( y ) وعند اتحاد الحيوان المنوي إكس أو واي مع البويضة هنا يتم تحديد نوع الجنين والذي يمكن معرفته في الشهر الخامس من الحمل عند اكتمال نمو أعضاء الجنين التناسلية.

ولكن هناك دور أيضًا للمرأة قد أثبتته الدراسات العلمية الحديثة في قابلية جسم المرأة في استقطاب الحيوان المنوي الأنثوي أو الذكوري وتتمثل في تكوين جسم المرأة وفقًا للنظام الغذائي الذي تتبعه طيلة حياتها وفي الفترة ما قبل الحمل بشكل خاص ومدى توافر وقوة تأثير المعادن والفيتامينات في جسم المرأة الذي يختلف من امرأة إلى أخرى في قابلية الحمل بولد أو بنت.

تتصدر بالفعل الأغذية المالحة واللحوم قائمة الأطعمة المُرشحة للمرأة التي ترغب في إنجاب الذكور باعتبار أن هذه الأغذية تحتوي على عنصري البوتاسيوم والصوديوم بكثرة واللذان لهما تأثير إيجابي شديد في جذب البويضة للحيوان المنوي الذكوري مقارنةً بالحيوان المنوي الأنثوي الذي يجذبه جسم المرأة الغني بعنصري الكالسيوم والماغنسيوم، وهذه الطريقة نسبة نجاحها تزيد عن 65 في المائة؛ لذا فإنها تستحق المغامرة والمتابعة لتحقيق المطلوب.

ولمعرفة المزيد عن الأطعمة التي تساعد المرأة الحامل على إنجاب طفل ذكر يمكنكم متابعة هذا الفيديو.

https://youtu.be/5PttaTkoAxg

أهم خمسة أطعمة لا بد من تناولها إن كنتِ ترغبينَ في الحصول على طفل ذكر

هناك أطعمة معينة عند التركيز على تناولها من قبل المرأة المتزوجة التي تتطلع إلى الحمل قريبًا وترغب في الحصول على مولود ذكر تتحقق رغبتها إن شاء الله وتتمثل هذه الأطعمة في الآتي:

  • تناول الفواكه الطازجة المالحة مثل: البرتقال والجريب فروت والمشمش والليمون والكرز بجانب الموز والتمر بجانب الخوخ والمشمش والتين المجفف.
  • تناول جميع أنواع الأسماك سواء الطازجة أو المجمدة وجميع أنواع اللحوم خاصةً إن كانت مالحة أو مُدخنة ويُفضل تناول صدور الدجاج والديك الرومي من غير جلد.
  • تناول مشروب القهوة والشاي والمشروبات الغنية بالصوديوم سواء مياه معدنية أو مشروبات غازية.
  • تناول جميع الحبوب الغذائية والأرز والمكرونة ويُفضل زيادة البهارات والتوابل بها.
  • تناول الخضروات جميعها مثل: البقدونس والفاصولياء والبازلاء والبطاطا والعدس وغيرها ما عدا الورقية منها مثل: الملفوف والخس.

ومن متابعة هذا الفيديو يمكنكم معرفة أهم الأطعمة التي تساعد على إنجاب الذكور بمشيئة الله تعالى.

https://youtu.be/WcD3J85aJOI

الأطعمة التي تمنع الحمل في طفل ذكر ويجب تجنبها

إتباع طريقة النظام الغذائي في تحديد النسل سلاح ذو حدين فلا يجب فقط إتباع الأطعمة التي تزيد من فرص الحمل في ولد ولكن يجب أيضًا تجنب الأطعمة التي تزيد من فرص الحمل في بنت، والأطعمة الممنوع تناولها على من ترغب في الحصول على طفل ذكر تتمثل في النقاط الآتية:

  • اللبن وجميع مشتقاته وجميع مكوناته من جبنة وقشطة والشكولاتة أو الكاكاو بالحليب والخبز بالحليب وأي مشروب أو طعام يحتوي على الحليب.
  • الابتعاد عن تناول جميع أنواع المكسرات حتى وإن كانت مكسرات مالحة ومنها: اللوز والفستق والبندق.
  • تجنب الخضروات المطبوخة.
  • تجنب تناول البيض أو أي طعام يحتوي عليه.
  • تجنب المشروبات التي تحتوي على الكالسيوم حتى وإن كانت مياه معدنية.
  • الحد من تناول السلطة واللوبيا خضراء اللون.
  • الابتعاد عن تناول الفول والسمك المشوي قدر الإمكان.

هل هناك حمية غذائية معينة لإنجاب الذكور؟

هل هناك حمية غذائية معينة لإنجاب الذكور؟

بالفعل هناك حمية غذائية يجب إتباعها من أجل إنجاب الذكور وهذه الحمية يُنصح بالبدء بها قبل الحمل بثلاثة شهور على الأقل حتى يتم تهيئة جسم المرأة لاستقبال مولود ذكر إن شاء الله واستقطاب الحيوان المنوي الذكوري والحمية الغذائية تتمثل في إتباع الأطعمة المُحفزة لإنجاب الذكور والمذكورة أعلاه ويُنصح بتناولها يوميًا ونخص بالذكر الأغذية الآتية:

  • تناول ثمرتين من فاكهة الموز للزوج والزوجة يوميًا؛ لأنه غني بمادة البوتاسيوم ويُنشط الحيوان المنوي الذكوري.
  • تناول الحبوب الكاملة بشكل يومي لتحفيز جذب البويضة للحيوان المنوي الذكوري.
  • لا بد وأن يحتوي نظامك الغذائي المنتظم على عش الغراب والفواكه الغنية بفيتامين سي.
  • تناول البطاطا والأرز بشكل شبه يومي أي: قدر المستطاع؛ لأن نسبة النشويات بهما عالية جدًا وهذا الأمر مهم لإنجاب الذكور.
  • تناول الرجل للمأكولات البحرية بكثرة خاصةً وأنها تحتوي على عنصر الزنك الذي يزيد من مخزون الحيوانات المنوية لديه.
  • تناول الطماطم بكثرة لاحتوائها على عنصري البوتاسيوم والصوديوم بشكل كبير.

ومع الدكتور سلام سلامة حمزة يمكنكم معرفة الحمية الغذائية التي إذا اتبعتها الحامل تحمل في طفل ذكر إن شاء الله، إليكم هذا الفيديو.

https://youtu.be/5PttaTkoAxg

نصائح للمرأة لسهولة الحمل في طفل ولد

هناك بعض العادات والأقوال الشائعة التي توارثناها منذ القِدم التي تخص إنجاب الذكور والتي تُجدي نفعًا في كثير من الأحيان بجانب بعض الإرشادات الطبية الهامة التي يُنصح بإتباعها قبل وأثناء وبعد الجماع مع الزوج وتتمثل في الأمور الآتية:

  • تحديد موعد الإباضة عند الزوجة ووقف الجماع قبل أسبوع من موعدها لزيادة مخزون الحيوانات المنوية في هذه الفترة.
  • الجماع في يوم الإباضة مرة واحدة باعتبار أن الحيوان المنوي الذكوري يسبح بصورة أسرع وأخف من الحيوان المنوي الأنثوي بجانب أن الحيوان المنوي الذكوري يموت سريعًا مقارنة بالأنثوي؛ لذا يجب تحديد دقيق لموعد الإباضة وليكن عن طريق السونار ويتم الجماع بعدها مباشرةً ليحدث الحمل في ولد بإذن الله.
  • الجماع في فترة الليل وبالأخص في الأيام الزوجية يزيد فرص إنجاب الذكور.
  • تجنب الأغذية المليئة بعنصر الكالسيوم كمنتجات الألبان وغيرها وأيضًا تجنب المأكولات الغنية بعنصر الماغنسيوم.
  • اختيار غسول مهبلي ذات وسط قاعدي وليس حمضي ( وهنا يجب استشارة طبيب في اختيار نوع غسول صحي وملائم لكِ) هذا الغسول يتم استخدامه قبل الجماع بنصف ساعة على الأقل ولا يتم غسله حتى بعد الجماع فهو جاذب للحيوان المنوي الذكوري.

ولكن يرجي التأكد أن هذه الأمور جميعها مرتبطة ببعضها أي: لا يمكن عمل نصيحة وأخرى لا أو إتباع حمية غذائية وعدم منع الحمية الغذائية المضادة وهذا لتكون نسبة الحمل في ولد أكبر إن شاء الله فيجب إتباع الحمية الغذائية والنصائح بجانب تناول الأطعمة المرغوبة وتجنب الأغذية الممنوعة لإنجاب الطفل الولد.

هل هناك طرق طبية من أجل الحصول على طفل ذكر؟

بعدما عرفنا الطرق الطبيعية للحصول على إنجاب الطفل الذكر والتي تتمثل في الأطعمة والأغذية المحددة وفقًا لأبحاث طبية وعلمية على مستوى العالم، يمكنك الآن معرفة ما إذا كان هناك طرق طبية للحصول على مولود ذكر أم لا خاصةً إن لم تفلح الأمور السابقة في تحقيق رغباتكم، حيث يمكن أن يتدخل الطب في هذا الأمر بإحدى الطرق الآتية:

  • التلقيح الصناعي بالحيوان المنوي الذكوري: العمل على فحص الحيوانات المنوية في المختبر ومن ثم يتم فصل الكروموسومات الذكورية عن الكروموسومات الأنثوية وتلقيح البويضة بالكروموسوم المحدد وبالتالي يكون فرصة الحمل في طفل ولد تتراوح من 70 في المائة إلى 80 في المائة؛ باعتبار أنه تم تحديد نوع الكروموسوم المرغوب فيه الذي من شأنه تخصيب البويضة.
  • الخيار الثاني يتمثل في تدخل الطب في تغيير القناة التناسلية للمرأة التي ترغب في الحمل بحيث يتم تهيئتها للحمل في طفل ذكر.
  • أطفال الأنابيب: هذه الطريقة مضمونة بنسبة مائة بالمائة، لا تتعجبينَ فهي معروفة بخصوصيتها لمن يعانون من مشاكل في الحمل، ولكنها أيضًا لها نتائج رائعة في تحديد جنس المولود عن طريق فحص الأجنة بعد سحب البويضة وتلقحيها بالحيوان المنوي في المختبر علمًا أنه عند نجاح الأمر يمكن تجميد البويضة والحيوان المنوي في إنجاب طفل ذكر آخر في المستقبل إذا رغبتم.

هذه الطرق يمكن اللجوء لها في حالة الرغبة الشديدة في إنجاب طفل ولد ذكر وتكون إن شاء الله مضمونة مع العلم أن تحديد النسل هو أمر بيد الخالق – عز وجل – وليس بيد الخلق فالله وحده هو من يرزق الأزواج بالإنجاب وتحديد جنس المولود لقوله تعالى: (لِّلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۚ يَهَبُ لِمَن يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاءُ الذُّكُورَ) [الشورى:49]، وقوله تعالى: ﴿وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاءُ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلاً﴾ [الحج:5]؛ لذا لا يجب أن نيأس من تكرار الأمر والأخذ بالأسباب لإنجاب الطفل الذكر حتى يستجيب الله سبحانه وتعالى لرغبتكم ويحقق أمانيكم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.