طريقة إزالة المناكير بالفازلين أو بالغراء خطوة بخطوة

طريقة إزالة المناكير بالفازلين أو بالغراء؟ هل هذا منطقي؟ كيف يمكن أن يكون فعال؟ لا بد من أن الأمر فيه خطأ ما… نعم طريقة إزالة المناكير بالفازلين والغراء كما قرأت تمامًا ولا وجود لأي خطأ، والأمر منطقي من خلال تطبيق الطريقة بشكل صحيح.

لا بد من أنك تشعرين بالفضول حول هذه الطريقة وتودين تجريبها فلا بأس بالمحاولة بعد إعادة النظر في الأمر… إذن لماذا لا تقومين فعلًا بالتجريب من خلال خطوات هذه الطرق، ومن ثم الحكم بنفسك على الأمر.

طريقة إزالة المناكير بالفازلين

إزالة المناكير بالفازلين طريقة سهلة وبسيطة وتعتمد على إضافة طبقة من الفازلين تفصل بين الأظافر والطلاء بحيث تقلل من التصاقه بها، وبالتالي سيكون من السهل إزالته، وكل ما تحتاجه هو: كمية من الفازلين – طلاء الأظافر الذي سيتم وضعه، والخطوات التالية:

طريقة إزالة المناكير بالفازلين

1 – تطبيق القليل من الفازلين على الأظافر

طريقة إزالة المناكير بالفازلين 2

الخطوة الأولى هي تطبيق القليل من الفازلين على الأظافر بحيث نحصل على طبقة رقيقة من الفازلين، ويمكن أن يتم ذلك باستخدام قطن تنظيف الأذن أو بأصابعك، ولكن قبل ذلك يجب التأكد من أن أظافرك جافة تمامًا، وبعدها يجب الانتظار بعض الوقت.

2 – تطبيق طلاء الأظافر بعد جفاف الفازلين

طريقة إزالة المناكير بالفازلين 3

بعد مرور القليل من الوقت على تطبيق الفازلين يتم وضع طلاء الأظافر بشكل مستو وبحذر شديد فوق طبقة الفازلين بدون أن يزول أو يخلط مع الطلاء، والطريقة الأفضل لذلك هي تمرير الفرشاة بشكل خفيف جدًا، والانتظار إلى أن تجف هذه الطبقة وتكرار الأمر للحصول على درجة اللون المرغوبة.

3 – الانتظار إلى أن يجف الطلاء تمامًا

طريقة إزالة المناكير بالفازلين 4

الآن كل ما عليك فعله هو الانتظار إلى أن يجف الطلاء بشكل كامل، ومن ثم الاستمتاع بمظهر أظافرك الأنيق، ولكن يجب الحذر من أن يحدث أي تقشر للطلاء عن طريق الخطأ.

4 – طريقة إزالة المناكير بالفازلين

طريقة إزالة المناكير بالفازلين 5

بعد انتهاء الفترة التي تودين إبقاء المناكير خلالها على أظافرك يمكنك إزالته ببساطة من خلال قشره عن أظافرك، وبدوره سيزول بسهولة نتيجة طبقة الفازلين التي تفصل بين أظافرك والطلاء، وفي حال بقي أي آثار للطلاء يمكنك نزعها أو تطبيق القليل من الطلاء فوقها ومسحه قبل أن يجف.

قد يهمك: فوائد وأضرار الفازلين للبشرة والشعر

طريقة إزالة المناكير بالغراء

بالاعتماد على الغراء سوف تتمكنين من نزع المناكير كما لو كانت طبقة واحدة بسهولة وسرعة خلال لحظات قليلة، بالإضافة إلى أنها تتفوق على طريقة الفازلين من حيث ثبات الطلاء خلال مدة بقائه، وكل ما تحتاجينه هو: الغراء – طلاء الأظافر.

طريقة إزالة المناكير بالغراء

1 – تطبيق القليل من الغراء على الأظافر

طريقة إزالة المناكير بالغراء 2

عليك تطبيق القليل من الغراء على أظافرك وذلك من خلال تمرير الفرشاة المغطاة بالغراء وصنع طبقة رقيقة به، وتكرار الأمر على كل الأظافر، والانتظار إلى أن تجف طبقة الغراء تمامًا.

2 – تطبيق طلاء الأظافر بعد جفاف الغراء

طريقة إزالة المناكير بالغراء 3

تطبيق طلاء الأظافر كالمعتاد ولكن مع الحذر من أن يتم نزع طبقة الغراء عن طريقة الخطأ، وتكرار الطبقات إلى أن يتم الحصول على درجة اللون التي تريدين.

3 – الانتظار إلى أن يجف الطلاء تمامًا

طريقة إزالة المناكير بالغراء 4

عليك الانتظار بعض الوقت إلى أن تجف طبقة المناكير تمامًا عندها لا يكون هناك وجود لأي خطر يهددها أي أنها ثابتة لن تتعرض للخدوش أو التقشر.

4 – إزالة المناكير بالغراء

طريقة إزالة المناكير بالغراء 5

عندما تحتاجين لإزالة الطلاء ما عليك إلا نزع أحد أطرافه ومن ثم إزالة الطبقة كاملة كما لو كانت ورقة رقيقة وانتهى الأمر.

بشكل عام فإن اعتماد الغراء يعطي نتائج أكثر ثباتًا من طريقة إزالة المناكير بالفازلين هذه النتيجة كانت بناءً على تجربة الأمرين، لذا فعليك اعتماد طريقة الغراء في المرتبة الأولى وفي حال عدم توفره اعتماد الفازلين.

قد يهمك أيضًا:

قد يعجبك ايضا