طرق إزالة الزيوان من الأنف نهائيًا

كيف يتم التخلص من الزيوان على الأنف بشكلٍ نهائي

يظهر الزيوان والبثور نتيجة تعرض البشرة للسموم البيئية وسوء التنظيف حيث من الضروري جدا أن يتم تنظيف البشرة في الصباح والليل بشكل جيد.

والزيوان هي واحدة من المشاكل المنتشرة بشكل كبير بين المراهقين والبالغين، وعلى الرغم من أنها لا تؤثر على الصحة إلا أنها تثير قلقاً جمالياً، يمكن أن تتشكل الزيوان لأسباب عديدة، مثل البكتيريا، والتعرض للملوثات، والتغيرات الهرمونية، واستخدام الماكياج الغير مناسب، وعدم النظافة والزيوت الزائدة على الجلد.

ولحسن الحظ، اليوم هناك الكثير من العلاجات التي يمكن أن تساعدنا في مكافحة هذه المشاكل وتحقيق بشرة ناعمة خالية من الدهون، وبمقالنا هذا سوف نذكر لكم بالتفصل أفضل طرق إزالة الزيوان من الأنف بشكل نهائي.

طرق إزالة الزيوان من الأنف بشكل نهائي

نحن نعلم أن هناك أدوية ومنتجات في السوق تدخل في المساعدة في عملية القضاء على هذه المشكلة، ومع ذلك فإن هذه العلاجات عادة ما تكون مكلفة للغاية وفي جميع الحالات لا تكون فعالة بقدر ما تعد بذلك.

لهذا السبب، اليوم نريد أن نشارك معك روتين التنظيف والعلاجات المنزلية لمكافحة الزيوان بطريقة أكثر صحة وأكثر اقتصادا.

تنظيف بشرتك مرتين في اليوم

إن التعرض للسموم والملوثات في البيئة بشكل يومي يمكن أن يجعل بشرتنا قذرة، على الرغم من أننا لا نلاحظ ذلك، ونتيجة لذلك تظهر الزيوان في البشرة وفي منطقة الأنف بشكل متكرر ودائم.

في هذه الحالة، لذلك ينصح بغسل الوجه جيدًا في الصباح والليل، وذلك بطريقة تقضي على كل أنواع المكياج والبكتيريا والأوساخ والزيوت الزائدة على البشرة.

القيام بجلسات التبخير

تساعد جلسات التبخير على تخليص البشرة والجلد من الزيوان الشوائب التي تعلق بالبشرة، وتعمل على سحب هذه الشوائب من البشرة للخارج والتخلص منها وتطهيرها بشكل عميق.

وتتم من خلال وعاء من الماء المغلي، وتغطية الرأس بمنشفة والحفاظ على الأبخرة الخارجة من الماء، بحيث البخار يخترق الزيوان والمسام وتعمل على تنظيفها بشكل جيد، ومن الممكن أن يتم القيام بهذه العملية 2 في الأسبوع.

تقشير البشرة

التقشير هو خطوة أساسية لمكافحة الزيوان وتطهير البشرة، حيث أن هذه الخطوة تساعدنا على التخلص من خلايا الجلد الميتة وإزالة جميع أنواع الأوساخ التي يمكن أن تؤثر على البشرة وتؤدي لتشكل الزيوان.

ولصنع كريم تقشير محلي الصنع، يمكنك مزج القليل من دقيق الشوفان مع العسل والقيام بمساج دائري للمناطق المصابة بالزيوان.

علاجات طبيعية للتخلص من الزيوان في الأنف بشكل نهائي

البيض وقناع الليمون

يساعدنا هذا القناع القوي على محاربة الزيوان والبثور، وذلك لأنه يحتوي على الليمون، الذي يعمل بمثابة مادة قابضة للمسام طبيعية تساعد على تنظيف البشرة والقضاء على الزيوان والبكتيريا، كما يساعد البيض محاربة الدهون الزائدة في البشرة ويترك نسيجًا أكثر نعومة.

المكونات

  • 1 بياض البيض.
  • بضع قطرات من عصير الليمون.

إعداد

نقوم بخلط كلا المكونات ويطبق على الوجه لمدة 20 دقيقة، وبمجرد انتهاء هذا الوقت نقوم قم بإزالته بماء دافئ ويتم تكرار هذا القناع مرتين في الأسبوع.

قناع الفراولة

يمكن أن يصبح الطعام مثل الفراولة مساعدا لمكافحة الزيوان والبثور والزيوت الزائدة على الجلد.

المكونات

  • 5 قطع فراولة.
  • 1 بياض البيض.
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل.

إعداد

نقوم بخلط جميع المكونات لتتشكل عجينة، ويتم تطبيقها على الوجه ويجب تنظيف البشرة قبل تطبيقه، ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بمياه فاترة.

قناع الليمون واللبن

يتم مزج الزبادي والليمون مع خواصهما ليوفرن قناعًا ممتازًا يساعدنا على تطهير البشرة بعمق ومحاربة الزيوان.

المكونات

  • 2 ملعقة طعام من الزبادي العادي.
  • ½ ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

إعداد

يتم خلط المكوّنات ويتم تطبيق العجينة على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة، وفي نهاية هذا الوقت يتم إزالة القناع بالماء الدافئ وتكرر هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.

بيكربونات الصوديوم

بيكربونات الصوديوم تعتبر بمثابة مقشر لطيف للبشرة، قادر على إزالة الخلايا الميتة والدهون الزائدة التي تسد المسام وتسبب ظهور الزيوان، كما أنه يساعد على تنظيم درجة الحموضة في الجلد ويعمل كمطهر للبشرة.

 طريقة استخدامه

يتم خلط ملعقة واحدة من بيكربونات الصوديوم وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وعصير نصف ليمون وخمس ملاعق من العسل، وعندما تشكيل العجينة يتم وضعها على الوجه، ويترك لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم يتم شطفه بالماء الدافئ.

هناك خيار آخر هو ترطيب البشرة بالبيكربونات الصوديوم بعد خلطه مع الماء ويتم تطبيقه على البشرة مع التدليك الدائري اللطيف في جميع أنحاء الوجه.

الشاي الأخضر

يحتوي هذا الشاي على مادة مضادة للأكسدة تدعى epigallocatechin-3-gallate أو EGCG، والتي ثبت أنها تقلل من الإفراط في إنتاج زيوت البشرة والالتهابات ونمو البكتيريا في الجلد.

طريقة استخدمه

يتم إعداد معجون من ملعقتين من أوراق الشاي الأخضر مختلطة مع قليل من الماء، ويتم وضع العجينة كمقشر وتترك لمدة 3 ل 5 دقائق.

الشوفان

بالإضافة إلى كونه طعامًا صحيًا جدًا، يعد الشوفان أيضًا علاجًا طبيعيًا لصحة جلد بشرة الوجه. حيث يساعد على إزالة الخلايا الميتة التي تتراكم على الوجه، كما يحفز عملية القضاء على الدهون الزائدة التي تسبب بظهور الزيوان.

طريقة استخدامه

نمزج ملعقتين من دقيق الشوفان في وعاء مع لب الطماطم وملعقة من العسل، حيث يتم تشكيل عجينة وتطبيق على الوجه، وتترك لمدة 10 دقائق على البشرة.

القرفة والعسل

القرفة والعسل يساعد في علاج الزيوان والبثور وله دور كبير في تحسين صحة الجلد بسرعة، حيث للقرفة خصائص مضادة للميكروبات التي تساعد على منع انتشار البكتيريا، بالإضافة إلى إن العسل هو مضاد حيوي يساعد في تطهير وتقليل الالتهابات التي تسببها الزيوان والبثور.

طريقة استخدامه

يتم خلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة من القرفة في وعاء، ويطبق على البشرة أو المناطق المتضررة من البشرة وتترك لمدة 15 دقيقة.

قشر الموز

الموز هو غذاء مغذ جدا لجسمنا، كما أنه له فوائد هامة تساعد بتجديد جلد بشرة الوجه التي تساعد في معالجة ظهور الزيوان البثور.

طريقة استخدامه

نقوم بأخذ بشرة من الموز ونفرك جميع مناطق الوجه المتضررة من الزيوان، وعند الانتهاء من تطبيقه، يتم تركه لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم بعد ذلك يتم شطفه بالماء الدافئ.

كلمة أخيرة …

في معظم الحالات، العلاجات السابقة غالبًا ما تمكنك من إزالة الزيوان من الأنف نهائيًا. لكن في حال استمرت المشكلة فيمكنك اللجوء إلى طبيب الجلدية المختص لتقيم حالتك وتحديد أسباب استمرار الزيوان واختيار العلاجات الطبية المناسبة لحالتك.

هل لديك أي تجربة في محاولة إزالة الزيوان من وجهك أو أنفك في الماضي، نرجو منك أن تشاركنا طريقتك التي استخدمتها والكتابة لنا في قسم التعليقات أدناه لتعم الفائدة على الجميع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.