هل تبحث عن طريقة ازالة الزيت من الملابس ؟ إذن إليك 12 طريقة فعالة ومجربة

خلال تحضير الوجبات أو تناول الطعام يمكن أن تصل بقع الزيت إلى ما ترتديه ولكن ليست النهاية أبدًا ما عليك إلا اختيار طريقة ازالة الزيت من الملابس من بين الطرق الـ 12 الأكثر فاعلية.

إنها قطعة الملابس الأكثر تفضيلًا بالنسبة إلي، ما العمل مع هذه الملابس التي أصبحت مغطاة ببقع الزيت؟ حتى بعد غسيلها لم يتغير الوضع، وداعًا لها فإنها النهاية… ولكن لم ينته شيء بعد ما زال أمامك فرصة في اختيار طريقة ازالة الزيت من الملابس من بين الطرق الـ 12 التالية.

أولًا: في اختيار طريقة ازالة الزيت من الملابس يجب التقيد بالقاعدة الأساسية التي تحكم ما يناسب الملابس ويحميها، وهذه القاعدة هي “قراءة الوصف المرفق مع الملابس حول طريقة التنظيف ودرجة الحرارة التي يمكن استخدامها ونوعية المواد”، عندها ستتخلص من البقع بسلام.

12 – التخلص من البقع بأسرع ما يمكن

هل تعرف متى تزداد البقع العنيدة عند؟ ومتى تصبح مستحيلة؟ ومتى تتحول المشكلة من بقعة واحدة إلى الكثير من البقع وإلى مشكلة كبيرة؟ يحدث ذلك عند تجاهل التخلص من البقع فور وصولها إلى الملابس، هذا يسمح لها بأن تنتشر في النسيج بالإضافة إلى وصولها إلى القطع التي تليها.

  • فور وصول البقعة إلى الملابس يجب أن يتم تنظيفها بمسحها بقطعة من القماش الجاف بدون أي كمية من الماء، هذا الأمر يضمن تنظيف 50% من البقع ويجعل أمر تنظيف ما تبقى سهل جدًا.

11 – مناديل التنشيف أو الأوراق

الأمر مشابه تمامًا لدور مناديل التنشيف التي يتم استخدامها عند تحضير الطعام المقلي بحيث يتم وضعه على تلك الأوراق حتى تمتص أكبر قدر من الزيت، وهذا بالضبط ما تحتاجه ملابسك عند تعرضها لبقعة زيت.

  • في حال عدم توفر القماش لا يزال عليك تنظيف البقعة بأسرع ما يمكن لكن يوجد حل بديل وفعال وهو وضع قطعة من مناديل التنشيف أو الأوراق عليها مع الضغط بحيث تمتص أكبر قدر من الزيت.

10 – طريقة ازالة الزيت من الملابس بالبودرة

طريقة إزالة الزيت من الملابس بالبودرة

تعمل البودرة على سحب الرطوبة والزيت ومن المرة الأولى ستلاحظ الفرق ويمكن أن تختفي البقعة تمامًا بعد المرة الثانية من تطبيق البودرة عليها، وكل ما تحتاجه هو القليل منها والانتظار بعض الوقت وستتخلص من بقع الزيت والدهون.

  • بودرة الأطفال – مسحوق الطباشير – بودرة المكياج الشفافة – نشاء الذرة الناعم – مسحوق بيكربونات الصوديوم – الملح، كلها تعتبر البودرة المثالية للتخلص من الزيت، يجب أن يتم توزيعها على البقعة وفركها بفرشاة نظيفة وبعدها إزالتها وهي جافة (بدون ترطيبها أبدًا).

9 – الشامبو المخصص للشعر الدهني

يمكن اعتبار الدهون التي يتم إفرازها من قبل الغدد الدهنية والتي تميز الشعر الدهني هي دهون مشابهة لبقع الزيت على الملابس، وهذا ما يجعل من الشامبو المخصص لهذا النوع من الشعر طريقة ازالة الزيت من الملابس الأكثر فاعلية والألطف على الأقمشة.

  • عليك وضع كمية من الشامبو في وعاء ماء بحجم مناسب وخلطه بشكل جيد، ومن ثم وضع قطعة الملابس في الخليط وفركها مكان البقعة، وبعد ذلك غسيلها في الماء بشكل جيد، بالإضافة إلى تنظيفها بالغسالة كالعادة.

8 – عصير الليمون أو قشره أو ملح الليمون

عصير الليمون وقشره

إن عصير الليمون أو قشره يحتوي مركبات قادرة على كسر روابط بقع الزيت، أما عن الملح فهو بالإضافة إلى تلك القدرة يعتبر بودرة قادرة على سحب الزيت، لذا فعليك اختيار واحدة من هذه الاحتمالات أو أكثر وبعدها عليك:

  • إما قرك البقعة بالقليل من عصير الليمون بيدك أو بفرشاة صغيرة، أو فركها بقطعة من القشر بالوجه الداخلي لها، أو توزيع القليل من ملح الليمون وتركه بضع دقائق ومن ثم إزالته بشكل جاف.

7 – القليل من برش صابون الغار

صابون الغار من المواد الفعالة مع زيت الشعر ومع الرطوبة عند تخزين الملابس وبالطبع فعال مع بقع الزيت وخاصة إذا تم برشه وتحول إلى مسحوق، إذن أول ما عليك القيام به هو الحصول على قطعة من صابون الغار وبرشها كما يمكنك شراء بودرة الغار فورًا.

  • توزيع مسحوق الصابون على بقع الزيت مع فركها قليلًا ومن ثم الانتظار بضع دقائق، بعدها يتم رش القليل من الماء عليها، فركها بفرشة مناسبة وتنظيفها بالماء، وأخيرًا غسيلها كالمعتاد وتجفيفها والتأكد من أن البقعة قد اختفت.

(يمكنك متابعة طرق إزالة الزيت من الملابس بالضغط على 2)

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.