طريقة إزالة المناكير من الكنب … يمكنك التعامل مع بقع طلاء الأظافر المزعجة

طريقة إزالة المناكير من الكنب … يمكنك التعامل مع بقع طلاء الأظافر المزعجة

لسبب ما لا يعرفه أحد بمجرد الانتهاء من تطبيق المناكير وقبل أن يجف ستحدث أمور تجبرك على القيام بالكثير مع أظافرك هذه! يرن هاتفك وللأسف هو في الحقيبة، يسقط كوب الماء وقد تفقدين شيء مهم تحتاجين البحث عنه هنا وهناك والنتيجة هي البحث عن طريقة إزالة المناكير من الكنب

بالطبع تعرفين شعور إدراك أن طلاء أظافرك الجميل قد خدش قبل أن يجف، إنه في غاية الصعوبة ويصبح أشد بعد لحظات عندما تدركين كيف تم خدشه وتحديدًا عندما يكون قد تم ذلك بالأريكة… سأترك لك التعامل مع ظفرك وإعادة تطبيق الطلاء، وإليك طريقة إزالة المناكير من الكنب

1 – طريقة إزالة المناكير من الكنب بالأسيتون

1 – طريقة إزالة المناكير من الكنب بالأسيتون

في البداية وبشكل أساسي وقبل القيام بأي خطوة من المهم التأكد من نوعية النسيج المستخدم وفيما إذا كان من الممكن الاعتماد على الأسيتون في تنظيفه وأنه لن يؤدي إلى تغيير لونه، وذلك من خلال قراءة الوصف المرفق على البطاقة، أما في حال لم يكون هناك أي وصف حول النسيج فعندها عليك تجربة تطبيق قطرات من الأسيتون ولكن على مكان غير ظاهر من الأريكة وملاحظة فيما إذا كان مناسب أم لا.

تحتاجين إلى: الأسيتون – مناديل المطبخ المخصصة للتنشيف – ماء – منظف الأثاث، في البداية عليك إزالة أكبر كمية من المناكير إما عن طريق قشطها بدون التسبب بأذى للنسيج أو في حال كان الطلاء ما يزال سائل عن طريق مسحها بالمنديل، ومن ثم قومي بوضع القليل من الأسيتون على البقعة وطبقي المناديل بأسلوب الضغط وليس الفرك واستبدلي المنديل على الفور وكرري الأمر إلى أن تختفي البقعة، بعدها وزعي القليل من منظف الأثاث ومن ثم نظفي مكان البقعة بالماء، وبعدها تأكدي من ترك مكان البقعة مكشوف حتى يجف.

من المهم عدم فرك البقعة حتى لا تنتشر أكثر أما عن استبدال المنديل عدة مرات فهذا الأمر يعني استخدام منديل جديد ويضمن عدم امتصاص النسيج مرة أخرى للأسيتون أو للطلاء المذاب.

ملاحظة: حتى لو كان الأسيتون مناسب للتنظيف يجب عدم الإفراط في استخدامه للحفاظ على القماش وألوانه بأفضل حالة.


2 – طريقة إزالة المناكير من الكنب بدون الأسيتون

طريقة إزالة المناكير من الكنب بدون الأسيتون

ماذا لو كان النسيج يحتوي على المركبات التي تجعل من غير الممكن تطبيق الأسيتون عليه؟ وماذا لو أن ألوانه ستتأثر بمسحه بالأسيتون؟ في هذه الحالة يمكنك الاعتماد على عدد من الاختيارات بعيدًا عن مزيل طلاء الأظافر.

فيمكنك استخدام أي من: معجون الأسنان – الكحول – مثبت الشعر – مزيل رائحة العرق – الليمون، باتباع خطوات تنظيف الكنب السابقة ذاتها أي من خلال مسح المناكير بالمادة التي اخترتها (مثلًا توزيع القليل من معجون الأسنان) وفرك فقط مكان البقعة، وبعدها التنظيف بمنظف الأثاث ومن ثم بالماء وتكرار الأمر إلى أن يختفي أثر طلاء الأظافر تمامًا، مع أهمية ترك مكان البقعة ليجف.

أيضًا هنا لا بد من الانتباه إلى بعض النقاط التي من شأنها أن تحمي القماش خلال تنظيفه، وهي: عدم فرك البقعة بشكل كبير حتى لا ينتشر الطلاء – واستبدال المنديل – تجنب القسوة في التنظيف وتجنب استخدام فرشاة قاسية.

قد يهمك: 16 مزيل مناكير طبيعي موجود في منزلك لمواجهة الحالات الطارئة والتعامل معها



3 – طريقة إزالة المناكير من الكنب التي تحتاج للتنظيف الجاف

تحتاج للتنظيف الجاف

في حال كان قماش الأريكة يحتاج إلى التنظيف الجاف فعندها يكون الاختيار الأفضل بالنسبة لك هو طلب تنظيفه من قبل المتخصص في ذلك، ولكن قبلًا هناك بعض الخطوات التي تحتاجين القيام بها:

  • فور وصول طلاء الأظافر إلى الأريكة عليك مسحه وإزالة أكبر قدر ممكن منه هذا سوف يوفر الكثير وسوف يجعل من مهمة التنظيف أسهل.
  • حاولي أن تسرعي في تنظيف الأريكة فكلما كانت البقعة أجدد كلما كان أمر تنظيفها أسهل.
  • في حال كان الطلاء جاف جرب فركه أو حكه بلطف لإزالة أكبر قدر ممكن منه ولكن انتبه من أن تلحق الضرر بالنسيج.

سوف يبقى ذلك الشعور عند خدش طلاء الأظافر مؤلم وتحديدًا عندما تكون البقع هناك على الأريكة ولكنك الآن تملكين طريقة إزالة المناكير من الكنب ويمكنك التعامل مع الأمر على الفور.

قد يهمك:

المصادر

207 مشاهدة