منوعات

إزالة المناكير من الملابس بشكل نهائي في 8 خطوات فقط

متى ستصبح بقع طلاء الأظافر على الملابس موضة رائجة؟ متى يصبح من الأفضل تركها بدلًا من تنظيفها؟ لا أحد يعرف متى ولكن حتى ذلك الوقت لا تقلقي حيال هذه البقع واتركي أمرها لـ طريقة إزالة المناكير من الملابس

إليك فيما يلي خطوات وتفاصيل إزالة المناكير عن الملابس وفق 8 خطوات مفصلة سهلة وبسيطة ستضمن إعادة ملابس كما كانت ووداعًا لتلك البقع العنيدة والمزعجة.

كيفية إزالة المناكير من الملابس

كيفية إزالة المناكير من الملابس

ابحثي عن الملصق الموجود على الملابس

أهم شيء وقبل أي شيء يجب البحث عن الملصق المرفق مع الملابس فتعليمات الغسيل والكي وكل ما يخصها موجود هناك ولا بد من التأكد من المواد التي يمكن استخدامها ودرجة الحرارة وغيرها.
وبشكل خاص ما يهمنا هنا هو طبيعة القماش ففي حال كان يحتوي على ألياف من الأسيتات أو ثلاثي الأسيتات أو موداكريليك عندها لا تحاولي تطبيق أي أسيتون أو مذيبات عضوية عليها لأنها لن تؤدي إلى إزالة المناكير من الملابس فحسب بل إلى إزالة القماش ككل وترك ثقب وفجوة في الملابس لا يمكن إصلاحها.
إن وجدت الملصق فأنت بالفعل متقدمة بخطوة أما إن لم تجده فهنا سيكون عليك محاولة التعرف إلى القماش عن طريق ملمسه ونوعيته فألياف الأسيتات هي عبارة عن أقمشة صناعية من السيللوز تشبه الحرير من حيث النعومة واللمعان.
أما في حال لم تتمكن من ذلك فالاختيار الأخير أمامك هو التجريب فاختر جزء صغير من القماش غير ظاهر (مثل الإضافات التي تكون من الداخل) وقم بتجريب بضع قطرات من الأسيتون عليها بحذر شديد ولاحظ تأثيره على القماش والألوان.

مواد وأدوت إزالة المناكير عن الملابس

وفق طريقة إزالة المناكير من الملابس تحتاج إلى: الأسيتون (مزيل طلاء الأظافر) – مناديل ورقية للتنشيف (مناديل المطبخ) – بضع قطع من القطن – كحول – منظف الملابس – بيروكسيد الهيدروجين – ملعقة أو بطاقة ائتمان قديمة أو كرت بلاستيكي – كيس شبكي مخصص لوضع الملابس فيه لحمايتها داخل الغسالة.

ملاحظات حول طريقة إزالة المناكير من الملابس

توجد مجموعة من النصائح التي من الضروري التأكد منها خلال تنظيف الملابس وإزالة بقع المناكير وهي: تأكد من إزالة المناكير من الملابس بأسرع وقت ممكن فكلما كانت البقعة أجدد كلما كان تنظيفها أسهل وأكثر فاعلية – عدم فرك طلاء الأظافر على مساحة كبيرة حتى لا تتسبب بانتشاره – تعامل بلطف مع الملابس فبعض الأقمشة تصبح أضعف عندما تكون رطبة أو عند تطبيق الأسيتون عليها – اتبع الخطوات بهدوء لتلاحظ تأثيرها على القماش.

إزالة طلاء الأظافر من الملابس في البداية

في البداية عليك استخدام الملعقة أو البطاقة الائتمانية القديمة وذلك لأجل قشط طلاء الأظافر الجاف وإزالة أكبر قدر ممكن منه والتخلص من الكتل المتجمعة على السطح مع التأكد من أن يتم ذلك بهدوء وخفة حتى لا تتسبب بأي أضرار أو تلف للقماش، هذه الخطوة من شأنها أن تجعل طريقة إزالة المناكير من الملابس أسهل بكثير.

ضع المناديل الورقية تحت البقعة

من المهم أن تقوم بوضع بضع مناديل ورقية تحت البقعة وذلك لحماية السطح الذي تعمل فوقه، فالأسيتون يمكن أن يؤدي إلى تخريب الأسطح الحجرية أو الخشبية كما يمكن أن يؤدي إلى زوال ألوانها، كما أنه عليك تبديل هذه المناديل في كل مرة تتبلل بالأسيتون أو بالطلاء الذي تم حله بالاعتماد على مزيل الطلاء.

إزالة بقع المناكير من الملابس

بالنسبة للملابس التي لا تحتوي الأسيتات أو أي مواد قابلة للذوبان بتأثير المذيبات العضوية فيمكنك اتباع طريقة إزالة المناكير من الملابس بالأسيتون، ويتم ذلك بوضع بضع قطرات من الأسيتون على قطعة من القطن وتمريرها بخفة على القماش والضغط على البقعة وفركها في مساحة صغيرة وتكرار الأمر إلى أن تختفي البقعة.
في حال بقاء أي أثار للطلاء فيمكنك استخدام المزيد من الأسيتون كما يمكنك الاعتماد على الكحول لتجنب تطبيق الكثير من مزيل المناكير على القماش.

كيفية إزالة بقع المناكير من الملابس التي تحتوي على الأسيتات أو موداكريليك
بالنسبة للملابس المصنوعة من الأنسجة الصناعية فلا بد من توخي الحذر وعدم تطبيق الأسيتون أو أي مذيبات عضوية عليها ويفضل أن يتم تنظفها من قبل متخصص أو الاكتفاء بإزالة الطلاء الجاف عنها وفق الخطوة 4، ومن ثم تنظيفها وتجفيفها وفق الخطوات التالية (أي تخطي خطوة تطبيق الأسيتون).

تنظيف الملابس بشكل نهائي

أخيرًا بعد الانتهاء من إزالة المناكير عن الملابس حان وقت تنظيفها بشكل نهائي عن طريق غسلها في غسالة الملابس باعتماد على منظف الملابس المخصص (وفي حال كانت الملابس بيضاء يمكنك إضافة القليل من بيروكسيد الهيدروجين) بعد وضعها في الكيس المخصص لحماية الملابس خلال غسيلها، ومن المهم اتباع التعليمات الموجودة على الملصق فيما يخص درجة حرارة الغسيل ونوعية المنظف وغيرها.

بالنسبة للملابس المصنوعة من الأقمشة الصناعية يجب غسيلها بدرجة حرارة باردة وبأقل سرعة ممكنة وتخطي تجفيفها بالغسالة.

تجفيف الملابس وكيها

أخيرًا ها هي الملابس ستعود كما كانت فكل ما عليك القيام به هو إخراجها من الغسالة وتعليقها حتى تجف ومن ثم كيها وفق التعليمات المرفقة على الملصق.


ليس من المستغرب أن تكون بقع طلاء الأظافر من أصعب البقع على الإطلاق فالمناكير مصنع ليكون ثابت وجاف ومتين ولكن وصوله إلى ملابسك لا يعني النهاية لها بل توجد فرصة بعد اتباع الخطوات السابقة.

قد يهمك:

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى