إزالة تجاعيد العين نهائيًا بطرق طبيعية

طرق طبيعية وأمنة لإزالة تجاعيد العين نهائيا

تظهر التجاعيد بشكل عام نتيجة التقدم في السن، ويتكون الجلد من 3 طبقات متجانسة ورقيقة حيث تكون طبقات الجلد في كامل الصحة والنضارة والحيوية في فترة الطفولة والشباب، كما يوجد تحت طبقات الجلد طبقة دهنية تكون مختلفة السماكة من منطقة لأخرى، وظيفتها ومهمتها الأساسية تقديم الدهون للجلد والمحافظة عليه ومنحه المظهر المتماسك والحيوي والمشدود. وبمقالنا هذه سوف نقوم بمناقشة أفضل العلاجات التي تساعد في إزالة تجاعيد العين نهائيا.

إزالة تجاعيد العين نهائيا

هناك الكثير من المواد والوصفات الطبيعية التي تساعد في معالجة والتخلص من التجاعيد المحيطة بمنطقة العين، ومن هذه الوصفات:

وصفة الزيوت الأربعة

نقوم بخلط بضع قطرات من زيت الخروع، زيت الزيتون، زيت اللوز، فيتامين E، ثم نقوم بدهن المنطقة المحيطة بالعين مع التدليك بأطراف الأصابع بهدوء ولطف، ونقوم بتكرار هذه العملية كل يوم قبل الخلود للنوم حتى نحصل على نتائج جيدة ومرضية بالحصول على بشرة نضرة ومشدودة.

وصفة الخيار

يتميز الخيار بفوائده العديدة والرائعة في شد البشرة وترطيبها بشكل كبير، لذلك يمكننا وضع شرائح من نبات الخيار على المنطقة المحيطة بالعين، أو من الممكن أن نقوم بعصر الخيار ومن ثم نقوم بدهن المنطقة بالعصير بشكل يومي قبل النوم، وفي حال كنت تفضلين الماسكات من الممكن أن نقوم بخلط حبة من نبات الخيار بالخلاط ويتم وضعها على الوجه وتترك لمدة 30 دقيقة كاملة ثم نقوم بغسل الوجه بماء بارد.

وصفة النشاء وعصير البرتقال الطبيعي

لعصير البرتقال دور كبير في عملية العناية بالبشرة وتخليصها من الشوائب والبثور التي قد تظهر عليها، كما له دور في عملية معالجة التجاعيد التي تظهر على البشرة مع التقدم بالسن، حيث يمكننا عصر حبة من البرتقال وبعدها يتم أضافة النشاء لها الذي يساهم بشكل كبير في شد البشرة ومنحا النضارة، ومن ثم نقوم بتغميس قطعة من القطن بالخليط ومسح المنطقة المحيطة بالعين بشكل لطيف، وللحصول على نتائج مذهلة يفضل ترك الخليط على البشرة طوال فترة الليل ومن ثم يتم غسل الوجه في الصباح، يتم استخدام هذه الوصفة بشكل يومي للحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب والتجاعيد بشكل نهائي.

وصفة الشوفان وبياض البيض

لبياض البيض دور بكير في شد التجاعيد والتخلص مناه بشكل نهائي وسريع، ويعمل الشوفان على شد وترطيب البشرة، حيث يتم خلط نصف ملعقة من بودرة الشوفان مع ملعقة من بياض البيض ويتم خلطهم بشكل جيد، ومن ثم نقوم بتدليك المنطقة المحيطة بالعين باليد بشكل دائري وتترك لمدة 20 دقيقة كاملة، ثم يغسل الوجه بالماء البرد.

حيلة مكعب الثلج من ماء الورد

من الضروري جدا ألا تخلو ثلاجتك من مكعبات ماء الورد المثلجة، وذلك بسبب فوائدها العديدة والمذهلة في التخلص من التجاعيد المحيطة بمنطقة العين، وما عليك سوى القيام بتمرير مكعب الثلج علة منطقة العين مرة في الصباح ومرة في الليل، وذلك من أجل التخلص من التجاعيد والحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

قد يعجبك ايضا