ما هي رموز الريكي

إن رموز الريكي من المفاهيم التي يكتنفها الكثير من الجدل والنقاشات، حتى الخوف من التطرق للحديث عنها أحيانًا، لما فيها من غموض، هي رموز سرية ولا أعلم لماذا يريدون أن تبقى هكذا مخفية عن عامة الناس، إن الغاية من هذه المقدمة ليست للتخويف وإنما لحماية تلك الرموز.

ما هي رموز الريكي مقال تعريفي بهذه الرموز ما هي أسماؤها وما هي أشكالها، وما قدرتها على المساعدة على العلاج، وتعرفنا أنها بحد ذاتها لا تساوي شيئا، لكنها بما تمثله من طاقة قد يكون لها قدسية ما، مما جعل الحديث عنها فيه بعض الغرابة.

علم الطاقة ومعلومات عن الريكي

توجد رموز في علم الطاقة (الريكي) كي تساهم في مساعدة المعالج كي يتم الإتصال بينه وبين الطاقة الكونية، طاقة الريكي طاقة الشفاء، هي أشكال أو كلمات، تحمل في مضمونها معان كثيرة ويكون عملها كالمفاتيح التي تتيح تدفق الطاقة الكونية خلال جلسة العلاج للآخرين أو لعلاج الذات، وكذلك العلاج يمكن أن يتم عن بعد، والذي يمتهن العلاج بالطاقة وبشكل خاص المعالج المستجد لا بد له من الإستعانة بهذه الرموز لتساعده على العلاج.

صفات هذه الرموز

  • إن طاقة الريكي أمينة ولا تسبب الأذى لأي أحد كان، كونها طاقة كونية تحمل الخير والذكاء في طياتها.
  • إن هذه الرموز تقوم بتوصيل الطاقة للمعالج حتى يقوك بدوره في استخدامها لعلاج بطرق مختلفة، ولأمراض معينة مع سلامة النية في العلاج والشفاء.
  • يلزم المتدرب تلقي تشفير أو تعاليم معينة من معلم حبير بالطاقة الكونية وذلك لتفعيل هذه الطاقة لدى المتدرب.
  • بالتأكيد يوجد رمز خاص لتفعيل تلك الطاقة لإعطاء ومنح القوة.
  • كما توجد رموز أيضًا لتفعيل الطاقة تستخدم لشفاء القلب والعواطف والمشاعر، وإعادة المستويات الطاقية للحالة المتوازنة للقلب والعقل.
  • ويوجد بالتأكيد رمز كي يتم تفعيل العلاج والإتصال بالروح والذات عن بعد.

ومن الملاحظ أن طاقة الرموز هذه تستمر إلى الأبد مع المعالج المتمكن من العلاج بالطاقة الكونية (طاقة الريكي).

إزاحة الغموض عن رموز الريكي

قد تبدو بعض المعلومات عن رموز الريكي فيها الكثير من الغرابة حول استخداماتها في العلاج الذي يعتمد على الطاقة (الريكي)، لقد ظلت بعيدة عن متناول العامة من الناس واحتفظت بشيء من القدسية والسرية، لكن الذين يمتهنون الطاقة الشافية للعلاج (الريكي)، لا يظهرون الخوف من استخدامهم لتلك الرموز في العلاج للعامة أيضًا، وبشكل خاص، ولا يعلنوها لأن لديهم القناعة بوجوب بقاء تلك الرموز سرية ومحمية وتتمتع بتلك الهالة من الإحترام، وعدم امتهانها.

لكن تلك الرموز في الحقيقة مثلها مثل أي شيء آخر فهي لا تعطي أكثر مما تبدو عليه، بحيث أنها ليست مجرد رموز بحد ذاتها لكنها الطاقة المتمثلة بها، ويحتمل مضمونها طاقة أوسع.

علمًا أننا نحن من أعطاها ذلك الإهتمام لأننا بذلك سنأخذ منها طاقة أكبر، بحيث أنه كلما قل الإهتمام بها نقصت الطاقة التي يمكن أن يستفاد منها بالعلاج، إن رموز الريكي تلك التي غرست فيها تلك المعاني التي أصبحت تحملها ستبقى إلى الأبد، كمثل المشاعر والإحترام القداسة التي يحملها الرمز الصليب المقدس.

نعم سنناقش هذه الرموز ولكن باحترام، وهذا الإحترام ليس لها بحد ذاتها ولكن بما تمثله من الطاقة الشافية (الريكي)، وهي أربعة رموز:

الأول هو رمز القوة (The Power Symbol)

الاول هو رمز القوةالاول هو رمز القوة

يقال له (Cho Ku Ray شو  كو  راي) ومعناه (يأتي الإله والإنسان معًا)، أو بالمعنى التالي (أنا أمتلك المفتاح)، ويكون استخدامه لزيادة تقوية وتمكين وتعزيز الذات البشرية، ويتم ذلك قبل تقديم العلاج بالطاقة (الريكي)، وفي أي وقت، ويتم ذلك كما يلي: لنتخيل هذا الرمز مرسومًا على راحة كفينا الإثنين، ولننظر له مرسوم  باللون البنفسجي تحديدًا، ومن ثم نكرر لفظ اسمه ثلاثًا، مترافقًا بالنقر عليه في راحة الكفين، ونعمل على رسمه بالضوء ذو اللون البنفسجي أمام الشاكرات السبعة في الجسم، ولنقوم بالنقر على الرسم ثلاثًا أيضًا، وبعد ذلك نقوم برسم الرمز بشكل كبير  ويكون متنقلًا بين الشاكرات السبعة، وتخيل أنك انتقلت إليه، إلى الرمز.

كما أنه بإمكاننا القيام بذلك لزيادة وتمكين الطاقة الإيجابية للغرف والمقاعد والجدران أو أي شيء نرغب يتعزيزه، ولا يظن البعض أن ذلك محض توهم ولكنه حقيقي بالفعل.

تعزيز الغرف (برموز الريكي) برمز القوة

لتحقيق ذلك الهدف نقوم برسم الرمز أمام كل جدار ونكرر لفظ الاسم (شو كو راي (Cho Ku Ray ، ثلاثة مرات مترافقًا بالنقر على الرسم، ونعيد ذلك للسقف وأرض الغرفة، والسرير، ويتم ذلك قبل وصول من سيستخدم السرير للحصول على طاقة الريكي.

الثاني هو الرمز العاطفي / العقلي (The Mental/Emotional Symbol)

الثاني هو ارمز العاطفيالعقلي

هو من رموز الريكي الذي يسمى هذا الرمز (ساي هاي كي(Say Hay Key ، ومعناه أن الإله والإنسان يأتيان معًا، أو بمعنى أنه مفتاح للكوم، وشكل الرمز مبين بالصورة اعلاه.

خواص استخدامه

  • يستخدم هذا الرمز من خلال المعالجة اليدوية بشكل مباشر أو بالعلاج عن بعد، وله خاصية لإزالة والتخلص من الطاقة السلبية، فعندما نشعر أو نحس بأننا أصبحنا سلبيين، وهذا الإحساس يمكن لنا أن نحس أو نشعر به، فعندها نقوم بتخيل الرسم في أذهاننا ونلفظ اسمه ثلاثًا، فإذا أحسسنا بأن الحالة ما تزال على ما هي عليه نعيد الكرة ثانية، أمّا إذا كان الشعر السلبي بينكم وبين شخص آخر قوموا بتخيل الرسم لهذا الرمز وتصور أنه يتحرك بينكما.
  • ويمكن أن يستخدم لحماية النفس، بتطهيرها، وفي التأملات لتنشيط التوازن بين القسمين اليميني واليساري للدماغ أو ما يعرف باسم الكواندالينيKuandalini) Weighing)، وذلك من أجل التخلص من آثار الإدمان أو الحصول على حالة نسيان الجراح النفسية القديمة، والقضاء على العقبات التي تعترض العواطف، وتأثيرها يساير الشاكرات العالية في الجسم، مما يؤدي للتخلص من الطاقة السيئة والسلبية في وقت واحد.

الثالث هو رمز العلاج الغيابي أو عن بعد (The Distance Symbol)

الرمز الثالث هو رمز العلاح الغيابي

ويسمى (هون شا زي شو نين (Hon Sha Ze Sho Nen، ومعناه أن الإله الذي يتواجد في داخلي يلقي التحية على الإله الذي يتواجد في داخلك، وذلك لتكمين السلام، وشكله كما هو مبين بالرسم أعلاه.

خصائص استخدامه

إن هذا الرمز من رموز الريكي التي يتم استخدامها وبشكل دائم عن بعد، عند العلاج وإرسال الطاقة الشفائية (طاقة الريكي)، وذلك كان لعلاج مريض واحد أو عدة مرضى معًا.

الرابع هو رمز الماستر أو السيد (The Master Symbol)

الرمز الرابع هو رمز الماستر او السيد

يسمى (داي كو ميو (Dai Ko Myo وهو اقوى رموز الريكي على الإطلاق وهو يستخدم لعلاج الروح، ويقتصر استخدامه على الأساتذة في العلاج بالطاقة الشفائية، ولأنه على مستو النفس واروح فهو يؤدي لشفاء الأمراض من الأصل والمصدر الأساسي لها، واستخدام هذا المز يؤدي لتغييرات هائلة في حياة الذين يعلجون به.

أساليب تنشيط هذا الرمز

  • بداية يتم رسمه على راحة الكفين، ويتم ذلك بواسطة الإصبع.
  • ومن ثم يتم التخيل بأنها رسمت بواسطة العين الثالثة.
  • يكرر لفظ الاسم ثلاثة مرات.

طريقة العلاج بها

يتم ذلك برسم الرمز على راحة كفيه بإحدى الطرق السابقة ومن ثم يوجهها إلى مكان تواجد الشاكرة التي تدعى (التاجية) ومكانها على قمة الرأس.

الطرق المختلفة لإرسال طاقة الريكي الشفائية

ومن المفيد أن نعرف أن هناك طرقًا أخرى لإرسال الطاقة للعلاج باستخدام طاقة الريكي للعلاج، باستخدام رموز الريكي، حيث يمكنك من علاج الأشخاص عن بعد وذلك بأن تقوم بترديد أسم ذلك الشخص الذي ترغب في إرسال الطاقة الشافية له، ثلاث مرات، مع تصوره في مخيلتك باللون الأبيض وابتسامة ملء فمه، وقم بتخيل رمز المسافة بينك وبينه طبعًا بالضوء ذو اللون الأبيض ومن الممكن أن يكون اللون بنفسجيًا، وبينما تردد الاسم ثلاث مرات اذكر بعدها اسم رمز العقل والعاطفة، ومن ثم اذكر رمز القوة، ومن المفيد أن تبقى متذكرًا بأن الريكي يتبع حسن النوايا والقصد، وعندما يصب الحنان والنية السليمة مع طاقة الريكي ينتج قوة علاجية خارقة أي قوية جدًا، وإليكم بعض الإقتراحات لإرسال الطاقة:

استعمال دمية لينة

لنستعمل شكل دب صغير أو أية دمية أخرى شريطة أن تكون طرية، لنحدد بعد دمية على أن تكون طرية، لنقم الآن بتصور رموز الريكي على الدمية، ولننقر عليها ثلاث نقرات، ونحن نردد اسماء الرموز، وقد نريد أن تبقى لفترات على الرأس ومن ثم على الظهر والجبهة، ونقبض على الدمية ونأمرها بأن تسلم الطاقة للشخص الذي يريد العلاج.

استعمال الكريستال

الكريستال ذو اللون الزهري هو الأفضل للعلاج عن البعد، ويجب أت تكون قطعة الكريستال صغيرة بحيث نستطيع حملها باليد اليسرى تحديدًا، وقطعة الكريستال تمثل الشخص الذي سنرسل له الطاقة للعلاج، بأن نردد اسمه ثلاث مرات مع ذكر أسماء رموز الريكي.

الخاتمة

كان هذا المقال عن رموز الريكي التي يمكن أن تساعد بالعلاج، بأن تساهم في تركيز الطاقة وإرسالها إلى الشخص الذي يريد العلاج، فتحدثنا عن الرموز الأربعة التي هي رمز القوة (Cho Ku Ray)، والرمز الثاني رمز العقل والعاطفة (Say Hay Key)، والثالث رمز العلاج عن بعد (Hon Sha Ze Sho Nen)، والرابع رمز السيد أو الماستر (Dai KO Myo)، وتحدثنا عن تأثير كل منها في تركيز الطاقة وتجميعها لإرسالها إلى الشخص الذي يرغب بالعلاج، نرجو ان نكون وفقنا في تقديم المعلومة المفيدة التي توسع أفقنا الثقافي بالإطلاع على أشياء قد تبدو غريبة من الممكن الإنتفاع بها بإذن الله أولًا وآخرًا، فهي رموز لا تساوي شيئا بحد ذاتها.

قد يهمك أيضًا:

قد يعجبك ايضا