10 وصفات لتوقف الدورة الشهرية تعرفي عليها

اقترب موعد زفاف صديقة لي، ومع اقتراب هذا الموعد، بدأت صديقتي في العمل بالتحضير له، وأكثر ما شغل بالها وأقلقها هو موضوع الدورة الشهرية والخوف من حدوثها في أيام العرس الأولى، فبدأت بسؤالي حول هذا الموضوع، وكوني لم أتعرض من قبل لهذا الموقف، فلم أستطع أن أقدم لها أية إجابة، لكني وعدتها بالبحث معها حول وصفة توقف الدورة الشهرية سريعًا. وفعلًا بدأت بالبحث على الإنترنت ووجدت العديد من الوصفات المفيدة التي تتحدث عن إيقاف الدورة الشهرية، وهو ما أسعد صديقتي وقدّم حلًا لمشكلتها.

وصفة توقف الدورة الشهرية

وكوني امرأة وأعلم الظروف التي قد تمر بها أي امرأة أخرى، وترغب في هذه الظروف الخاصة ألا تحدث بها الدورة الشهرية، كالزفاف مثلًا أو أداء فريضة الحج أو العمرة، أو الرغبة في صيام شهر رمضان كاملًا، وغيرها من الأوقات والظروف التي تكون بها الدورة الشهرية غير مرغوبة، فقد قمتُ في هذا المقال بتقديم بعض الوصفات الفعالة لإيقاف الدورة الشهرية والتخلص منها بأسرع وقت، فعسى أن يتحقق منها الفائدة المرجوة.

وصفة توقف الدورة الشهرية بسرعة

 

1 – التعرض للحرارة العالية

تساعد الحرارة المرتفعة في ارتخاء عضلات منطقة الرحم وزيادة إنزالها للدم، وبالتالي التخلص من الدورة الشهرية بأسرع وقت، وعدم استمرارها.

لذلك ينصح بالمداومة على أخذ حمامات الماء الدافئ أو وضع كمادات حرارية ساخنة على منطقة الرحم، وخاصة في الأوقات التي من المفترض أن تحدث بها الدورة الشهرية.

2 – ممارسة التمرينات الرياضية

إن ممارسة التمرينات الرياضية بشكل مستمر والمداومة عليها تساعد على تخفيف أعراض الدورة الشهرية، وتقليل الدم النازل وقتها، كما تعمل على إيقاف الدورة الشهرية بشكل نهائي على المدى البعيد.

إلا أنه يجب الانتباه إلى ممارسة التمرينات الرياضية البسيطة والمتوسطة كالمشي والجمباز وغيرها، وليس التمرينات الرياضية الشاقة والمجهدة التي تضر بصحة الجهاز العصبي.

3 – الوخز بالإبر

تستخدم الإبر في التخفيف من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية، والتقليل من أعراضها. كما يمكن استخدام الإبر من أجل إيقاف الدورة الشهرية وعدم حدوثها.

4 – الشعور بالنشوة الجنسية

إن الإحساس بالنشوة أو اللذة أو الرغبة الجنسية يعمل على إثارة عضلات الرحم وتنشيطها، وبالتالي هذا الأمر يساعد على نزول دم الدورة الشهرية بشكل أسرع، وهذا يعني التخلص منها بأقصر وقتٍ ممكن. ومن الممكن أن يحدث ذلك بعد مضي ثلاثة أيام من وقت الدورة الشهرية فتحصل بعض الاتصالات والمداعبات والممارسات الحميمية بين الزوجين، وهذا ما يساعد على إيقاف الدورة الشهرية بشكل مؤقت.

5 – تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج

تساعد بعض الأطعمة، وخاصة التي تحتوي على فيتامين ج في تقليل مستوى هرمون البروجسترون في منطقة الرحم، وبالتالي فإن ذلك يساعد على إنزال الدم بوقت أقصرن والتخلص من الدورة الشهرية بشكل أسرع. ونذكر من هذه الأطعمة التالي: البطيخ، والأناناس، والليمون، والبرتقال، والمانجا، والتوت، والكيوي، بالإضافة إلى البقدونس، والحمص، والكرفس، والشوكولاتة الداكنة، وغيرها.

6 – تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د

ونذكر من هذه الأطعمة: الحبوب، والنباتات الخضراء مثل الملوخية والسبانخ، والحليب والبيض ومشتقاته، والسمك وزيوته وخاصة زيت كبد الحوت، وغيرها.

7 – تناول الليمون الحامض

إن تحضير كوب من الليمون الحامض صباحًا وشربه على الريق وقت حدوث الدورة الشهرية، أو قبله بأيام قليلة، يساعد على التقليل من كمية الدم النازل بشكل كبير، مما يساعد على إيقاف الدورة الشهرية بأسرع وقت.

8 – تناول حبوب منع الحمل

من الممكن اللجوء إلى حبوب منع الحمل أيضًا في عملية إيقاف الدورة الشهرية، لكن يجب الحرص إلى عدم أخذ أي نوع من أنواع الأدوية دون مراجعة واستشارة الطبيب، لما يمكن أن يكون على تناول هذه الأدوية من آثار وأضرار، وذلك يعود لحالة كل سيدة على حده. ونذكر من هذه الحبوب: Levonelle 1500، norethisterone، genera، Cidolut nor، climin. ويتم أخذها بمعدل حبة واحدة في اليوم، بدءًا من ثاني أيام نزول دم الدورة الشهرية.

9 – تناول الحبوب المسكنة

تساعد الحبوب المسكنة على سرعة إيقاف الدورة الشهرية عند تناولها، بالإضافة إلى استخدامها في تخفيف ألم الدورة وتقليل كمية الدم النازل. ومن الحبوب المسكنة الأكثر استخدامًا والتي ليس لها آثار جانبية ضارة على الجسم، نذكر منها: البروفين، والسيتامول، والبانادول، وغيرها.

10 – تناول حبوب بريمولوت primolut

تساعد حبوب بريمولوت على إيقاف الدورة الشهرية وذلك عند تناولها قبل موعد حدوث الدورة الشهرية بحوالي خمسة إلى عشرة أيام، بمعدل 2 حبة كل يوم بالنسبة للنساء اللواتي يتمتعن بوزن طبيعي، أما بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من السمنة وزيادة الوزن، فترتفع الجرعة لديهن لتصبح 3 حبات من الدواء كل يوم. إلا أن استخدام هذا الدواء مشروط بتعليمات الطبيب المختص، فلا يمكن تناوله بدون استشارته وأخذ رأيه، وذلك لأن حبوب بريمولوت قد تؤدي إلى اضطرابات في الجسم، محدثة بعض الأعراض المرافقة لتناول الحبوب، مثل الصعوبة في التنفس، وألم شديد في الرأس وغيره، لذلك يجب أخذ الحذر والحيطة في هذا الموضوع.

11 – تناول عشبة البردقوش

تشير الدراسات إلى فاعلية عشبة البردقوش في التقليل من دم الدورة الشهرية، وبالتالي التخلص منها وإيقافها في مدة قصيرة.

12 – أخيرًا وصفة توقف الدورة الشهرية بتناول القرفة والحلبة

حيث أنه لكل من الحلبة والقرفة على حده التأثير الفعال في تسريع إنزال الدم، وبالتالي إيقاف الدورة في أقصر وقت. وللحصول على أفضل النتائج يمكن مزج كل من القرفة والحلبة وتناولهما على شكل مشروب ساخن وخاصة على الريق، فذلك يساعد على تنظيف البطن، والتخلص من الدورة سريعًا.

كلمة أخيرة

كوني سيدتي حريصةً عند اتباعكِ أي وصفة من وصفات إيقاف الدورة الشهرية، وعودي دائمًا إلى استشارة الطبيب المختص ورأيه في كل موضوع حساس يتعلق بصحتكِ وسلامة جسمكِ، وخاصةً موضوع الدورة الشهرية وسلامة منطقة الرحم، بسبب الخصوصية التي يتمتع بها جسم كل امرأة وخصوصية ظروفها الشخصية، ولما يترتب على المجازفة والمخاطرة في هذه الأمور من أضرار لا تُحمد عقباها.

قد يعجبك ايضا