20 طريقة مضمونة لـ الربح من الإنترنت وتحقيق مكاسب فورية

هل لديك وقت فراغ وترغب في استثماره؟ هل ترغب في تحقيق المزيد من المكاسب للتغلب على ظروف المعيشة وبطرق بسيطة ومختلفة؟ هل سمعت من إحدى الأقارب أو الأصدقاء عن مدى الاستفادة التي يحققونها من طرق الربح من الإنترنت وقيامهم باستثمار مهاراتهم ومواهبهم المختلفة خارج نطاق عملهم اليومي الروتيني وترغب في معرفة أهم هذه الطرق المُربحة؟ تابع المقالة وسوف تعرف عشرين طريقة للربح من الإنترنت والتي تُعتبر الأكثر انتشارًا في العمل أون لاين في نطاق العمل الحر.

20 طريقة مضمونة لـ الربح من الإنترنت وتحقيق مكاسب فورية

20 طريقة مضمونة لـ الربح من الإنترنت

أصبح الإنترنت وسيلة مغرية ومجزية للحصول على أموال بدون بذل جهد أو التقيد بسن معين أو وقت معين أو مكان معين أو ضرورة وجود سنوات خبرة أو لا؛ لذلك فقد أصبح العمل والربح أون لاين من خلال الإنترنت من أكثر الجهات التي تجذب الشباب والطلاب بل وأصحاب الأعمال أيضًا والتجار وغيرهم، فقد أصبح الإنترنت مع أهم وسائل مساعدة الشباب على الوصول إلى أصحاب العمل والعكس فضلًا عن انتشار الوظائف المتنوعة المجالات التي تتناسب مع طموحات ودراسات ومواهب الشباب المختلفة والذي قد يكون خارج نطاق عملهم اليومي.

1- كتابة المقالات

كتابة المقالات من أكثر الطرق ربحًا على الإنترنت، فإذا كنت ممن لديهم شغف الكتابة ومتابعة الأحداث والقراءة فيمكنك الآن القيام بتدريب نفسك عن طريق الفيديوهات المنتشرة على اليوتيوب والتي توضح كيفية كتابة مقال يتناسب مع الجودة المطلوبة على المواقع المختلفة ولمعرفة أيضًا طرق جذب الزوار وتحقيق أقصى استفادة من السيو الذي يعتبر من أهم أسس كتابة مقال احترافي مفيد يرتقي بك وبمستواك ويزيد من دخلك أكثر.

الجميل في هذه الطريقة المربحة أنها تزيد دخلك كلما أعطيتها جودة أعلى فأنت الذي تحدد راتبك وفقًا لعدد المقالات والكلمات التي تكتبها، يمكنك البحث عن حسابات أصحاب المواقع الإخبارية والمجلات المختلفة والتواصل معهم من أجل كتابة مقالات لصالح مواقعهم أو الدخول على إحدى المواقع التي تتيح لك كتابة مقالات مقابل مقاسمة أرباح الموقع وفقًا لعدد الزيارات التي حققتها مقالاتك وبنسبة محددة يحددها كل موقع على حدة وأمثال هذه المواقع:  (  InfoBarrel-  HubPages – Kontera – eBay – Amazon- Bukisa – Snipsly – Seekyt – TipDrop – Best Reviewer ).

2- الربح من مواقع استطلاعات الرأي

الربح من مواقع استطلاعات الرأي

يعد الربح من مواقع استطلاعات الرأي العربية والعالمية من أكثر الطرق تسلية وتحقيق أرباح في الوقت ذاته ولا تحتاج أي مجهود أو موهبة أو مهارة معينة، وهدف هذه المواقع هو توجيه أسئلة للمُسجلين فيه تخص المواضيع العامة والحياتية مثل: التسوق والرياضة والتكنولوجيا والاقتصاد وآرائك حول بعض القضايا المنتشرة عربيًا وعالميًا والهدف هو معرفة الرأي المُفضل بالنسبة لكل شخص بجانب مواضيع عامة أخرى، حيث ترغب مواقع الاستطلاع في معرفة آراء الناس؛ للاستفادة من نسب المشاركة هذه في طرح وتعديل منتجات وتوصيات لمواقع وأماكن محددة وفقًا لنتيجة الاستطلاعات المُجمعة على نطاق المُسجلين بالموقع.

ويمكنك القيام بالتسجيل في إحدى هذه المواقع ومتابعة البريد الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل به لاستقبال استطلاعات الرأي المختلفة التي لا تأخذ معك سوى خمسة دقائق لتبدأ في استقبال وتجميع النقاط التي تُحاسب عليها وفقًا لكل استطلاع تستلمه وتُكمله للنهاية، ويتم صرف هذه النقاط وفقًا للوسائل المتاحة في كل موقع، ومن أهم هذه المواقع وأكثرهم مصداقية: ( موقع يوجوف – موقع ريواردينج بانلpanel  Rewarding – موقع موب روج Mobrog ).

3- إنشاء قناة يوتيوب

إذا كنت ممن لديهم موهبة اختيار مقاطع فيديو مفيدة تجذب الزوار ولديك معلومات ومواضيع هامة تجلب الإعلانات المختلفة فيمكنك الآن بكل سهولة إنشاء قناة يوتيوب ورفع تلك الفيديوهات عليها وسوف تستفيد من عدد الزوار وأيضًا سوف تستفيد من الإعلانات التي سيتم عرضها قبل أو منتصف مقاطع الفيديو التي تقوم برفعها على قناتك الخاصة التي أنشأتها لتبدأ في جني أموال قناتك الخاصة واستقبال أرباحها.

4- إنشاء مدونة على ورد بريس أو بلوجر

هناك العديد من الأشخاص ممن لديهم خبرة ومعرفة معينة في أحد المواضيع التي تُمكنه من إفادة الجميع بها مثل: مواضيع عن الحمل والولادة أو مواضيع عن الأمراض وطرق الوقاية أو مواضيع تخص العمل الحر أو نصائح عامة وتجارب ذاتية، فإذا كنت من هؤلاء فيمكنك الآن إنشاء مدونتك الخاصة أو موقعك الإلكتروني مجانًا لرفع ونشر هذه المقالات بسهولة وبدون رسوم، حيث يتيح الآن لك موقع بلوجر والورد بريس الإنشاء مجانًا وفقط عليك مواصلة نشر ما يفيد الزوار وإتباع التعليمات والقيام بتطوير محتوى المدونة أو الموقع ليجذب الزوار وعند تمكنك من ذلك سجل في شبكة إعلانية لتنشر إعلانات في موقعك تأخذ عليها نسبة أرباح تحددها أنت، ومن أفضل هذه الشبكات الإعلانية Google Adsense و BuySellAds.

5- التسويق على شبكات التواصل الاجتماعي

إذا كنت تاجر ولديك محل أو سلسلة محلات تجارية وترغب في توصيل منتجاتك على نطاق أوسع من محافظتك أو دولتك؟ أو إذا كنت ترغب في التجارة وليس لديك محل أو رأس مال كبير لتأجير وترخيص محل الآن؟ الآن أصبح الإنترنت مفيدًا لكما، حيث يمكن للتجار ومن يرغبون في التجارة والتسويق القيام بعرض وبيع المنتجات بسهولة عبر مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة سواء فيس بوك أو تويتر أو حتى البريد الإلكتروني الخاص به وذلك سوف يمكنك من التواصل مع الناس على نطاق واسع واعرض منتجاتك، كما يمكن إنشاء جروب خاص يتم إضافة الأصدقاء وغير الأصدقاء عليه مع مختلف أنحاء الدول لتنتشر بكل أكبر، كما يمكن عمل مسابقات بين هؤلاء الأصدقاء لتشجيعهم لإضافة غيرهم.

6- الترجمة

عندما نقول الإنترنت وعصر الانفتاح بالتأكيد يأتي في بالنا مجال الترجمة حيث يربط الإنترنت مختلف الثقافات ويصبح مجتمع مفتوح يمكن للمترجمين الدخول فيه بكل قوة، وبالفعل أصبحت مهنة الترجمة الآن من أكثر المهن التي يتم العمل الحر بها من المنزل، والجميل في الأمر أنه لا يوجد مجال واحد بعينه بل هنا تراجم عامة وقانونية ووثائق وفيديوهات مختلفة المجالات بل وهناك من الطلاب من يرغبون في المساعدة في أعمال الترجمة الخاصة بهم بجانب وجود بعض المواقع التي تدعم عرض خدماتك في الترجمة عليها مثل: خمسات ومستقل.

وهناك أيضًا مواقع يمكنك الاشتراك بها لاستقبال مواضيع ترجمة إذا أثبت كفاءتك أولًا، ومن هذه المواقع موقع Freelancer وموقع Proz وموقع Gengo وموقع Tradguide وموقع one hour translation  وموقع Translatortown الذي يعتبر من أضخم المواقع التي تتيح لك ترجمة النصوص مع العلم أن هذه المواقع تدعم الترجمة من وإلى اللغة ولا تقتصر على لغة بعينها، فإذا كنت تدرس اللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو غيرهم فسوف تجد فرصتك بهذه المواقع بالتأكيد.

7- اختصار الروابط وزيادة عدد الزيارات

افضل مواقع اختصار الروابط

مواقع اختصار الروابط من أكثر الطرق سهولة وبساطة للربح من الإنترنت والتي لا تحتاج إلى مجهود أو خبرة أو مهارة بل تحتاج إلى القليل من الوقت للقيام بالتسجيل في موقع اختصار الروابط ومن ثم اختيار مواضيع أو فيديوهات أو قنوات أو غيرها من الروابط والمواضيع المنتشرة على الإنترنت التي تجذب الزوار، ثم تقوم بنسخ هذا الرابط الطويل واختصاره إلى رابط قصير في خانة اختصار الروابط الموضحة في مستطيل داخل حسابك الشخصي في الموقع الذي قمت بالتسجيل فيه.

والربح هنا يعتمد على عدد الزيارات التي يسجلها هذا الرابط المختصر، فقط قم بنشر الرابط الذي اختصرته على نطاق واسع وتبادل الزيارات مع الأصدقاء وسوف تأخذ نسبة على كل زيارة لروابطك المختصرة، كما يوجد مواقع وجروبات تبادل الزيارات يمكنك الانضمام والتسجيل فيها من أجل زيادة عدد الزيارات وتحقيق أرباح أعلى شهريًا، ومن أهم مواقع الاختصارات هذه: ( getsurl – adf.ly – shorte.st- adyou.me – linkshrink.net – bc.vc – cut-urls.com – hashe.in ) وهناك مواقع اختصارات أخرى متعددة ولعل هؤلاء هم الأشهر والأكثر انتشارًا ومصداقية والأعلى سعرًا في المحاسبة على عدد الزيارات لكل رابط تختصره.

8- إنشاء متجرك الإلكتروني

إذا كان لديك أفكار أو كتب أو برامج أو تطبيقات قد أنشأتها بنفسك وأبدعتها بذاتك أو لديك سلع أو أثاث أو ملابس أو أنك تطبخ جيدًا وترغب في عرض وجبات طعام مختلفة فالآن يمكنك الاستفادة من ذلك حيث يمكنك عرض وبيع هذه الأشياء في متجرك الإلكتروني الخاص بك والذي أصبح من السهل إنشاؤه وعرض ما ترغب فيه عليه مجانًا وتبدأ في جني الأموال، ويمكنك إنشاء المتجر الإلكتروني من خلال موقع Shopify أو موقع SquareSpace.

9- التدريب والتدريس أون لاين

إذا كنت مميز في مجال معين ولديك مقدرة على تدريب الغير على ما تعلمته لإكسابهم خبرة يمكنك الآن القيام بذلك من خلال التسجيل في موقع Udemy أو موقع SkillShare الذي يسمح لك بإنشاء دورة تدريبية مدفوعة في مهارة معينة مقابل مبلغ من المال مع العلم أنه لا يوجد حدود للمجالات المطلوب تدريسها وهذا يسهل عليك خوض التجربة بدون قوانين تعجزك أو تحديات توقفك، وبالفعل يمكنك استخدام هذه المواقع في التدريس أون لاين إذا كنت تتقن إحدى المواد الدراسية ومن الممكن استخدام كاميرا ويب ومايك للتواصل مع الطلبة الذين يرغبون الانضمام إلى دورتك التدريبية أون لاين.

كما توجد مواقع يمكنك من خلالها تقديم خدماتك سواء في حل الواجبات المنزلية أو تدريس مادة أو فرع معين وفقًا للطلبات المقدمة على الموقع ومن هذه المواقع: موقع Tutor.com أو موقع InstaEdu.

10- عرض خدماتك ومهاراتك على المواقع

هناك طرق جديدة ومضمونة مفتوحة على نطاق واسع للربح من الإنترنت في كافة المجالات المختلفة وهذه الطرق لخصتها بعض المواقع في نظام عرض الخدمات مقابل مبلغ معين، هذه المواقع هدفها الأساسي هو ربط أصحاب الأعمال بالشباب الباحثين عن العمل مقابل نسبة معينة يأخذها الموقع في حال تمت الصفقة واستفاد الطرفان.

هذه المواقع تتيح لك تقديم خدماتك ومهاراتك المختلفة التي يمكنك القيام بها مقابل مبلع معين ومدة محددة والقيام بشرح ما تستطيع فعله وسوف يتواصل معك صاحب العمل الذي تتناسب مهاراتك مع احتياجاته، صاحب العمل الذي يدخل ليبحث عن محترفين ليقوموا بالأعمال التي يرغب بإنجازها سواء ترجمة أو تحرير أو كتابة أو تصميم أو غيرها من المجالات المختلفة، ومن هذه المواقع: موقع خمسات ومستقل وموقع Fiverr وموقع Elance وموقع Freelancer وموقع Microworkers وموقع Mechanical Turk وموقع Demand Media وموقع Associated Content.

11- لمحترفي التصميم والرسم

هل أنت من محترفي تصاميم المواقع والصفحات الإلكترونية واللوجوهات؟ أم أنك مصمم جرافيك ولديك الرغبة في تحقيق ربح عن طريق العمل الحر على الإنترنت؟ الآن فرصتك تجدها على إحدى هذه المواقع: ( CrowdSpring أو موقع 99Designs أو موقع DesignCrowd ) التي يمكنك بيع تصاميمك عليها أو يمكنك عرضها ضمن القسم المُخصص لها في الخدمات المصغرة التي تعرضها مواقع خمسات ومستقل وغيرها.

12- لمحترفي التأليف والنشر

هناك العديد ممن لديهم مواهب في تأليف الكتب والقصص ونشرها ولا يعرف أحد عن مواهبهم شيئًا، الآن يمكنك توصيل موهبتك إلى الجميع من خلال عرض وبيع كتابك في إحدى المتاجر الإلكترونية الخاصة بالكتب والتي تتمثل في هذه المواقع: ( Kindle – iBook – Lulu – BookBaby – Smashwoods ).

13- بيع الأشياء التي لا تحتاجها

إذا بحثت في منزلك سوف تجد الكثير من الكتب القديمة والألعاب التي تعتبرها كراكيب وملابس لا ترغب بارتدائها ولكنك لم تعرف أن هذه الأشياء كنز لديك، فبدلًا من المعاناة منها لكونها تشغل حيزًا ومكان بالمنزل فالآن يمكنك عرضها على موقع eBay وبيعها وربح المال من وراء هذه الأشياء وإفادة غيرك بها.

14- التفريغ الصوتي

التفريغ الصوتي

التفريغ الصوتي أصبح هذا المجال من أكثر المجالات المنتشرة في مجالات العمل الحر على الإنترنت، التفريغ الصوتي هو تحويل الصوت المسموع في الفيديوهات والشرائط الصوتية إلى نصوص مكتوبة على الورد أو بصيغة بي دي إف، أي: تَكتب في ملف ورد كل ما تسمعه في المقطع الصوتي بتنسيق معين وفقًا لما يطلبه العميل منك وتكون مجالات التفريغ متعددة فهناك تفريغ ديني وعلمي وطبي وتسويقي ودروس ومحاضرات علم.

هذا المجال لا يحتاج دراسة معينة أو مجال معين للبدء فيه فقط ثقف نفسك به وتعلمه من خلال الفيديوهات المنتشرة على الإنترنت وحينها سوف تبدأ في جني أموال لا حصر لها خاصةً إن كنت ممن يُتقنون اللغة الإنجليزية فهناك تفريغ صوتي باللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات الأخرى المتاحة حسب الطلب.

كما يمكنك عرض خدماتك في نطاق المواقع المتعددة المجالات كـ خمسات ومستقل وأي خدمة وغيرها، ويمكنك التسجيل في بعض المواقع التي تقدم لك خدمة التفريغ الصوتي مدفوعة الأجر ولكن يجب اجتياز الاختبارات المُوضحة بالموقع أولًا، ومن المواقع الأجنبية التي تفيدك في الشروع في العمل كمُفرغ صوتي الآتي: ( freelancer – odesk – elance ).

15- لمحترفي التصوير والإبداع والرسم

إذا كنت من المبدعين في التصوير الفوتوغرافي والرسم فإليك فرصتك للربح عن طريق الإنترنت، فمهما كان مجالك سوف تجد طريقة ما لتحقيق الربح من الإنترنت، الآن يمكنك الاستفادة من مخزون الصور خاصتك والتي تقوم بالتقاطها بشغف وبإبداع أو إذا كان لديك مخزون من الصور الإبداعية الفريدة أيضًا يمكنك الاستفادة منها من خلال عرضها وبيعها على إحدى المتاجر المُخصصة لبيع الصور مثل: موقع PhotoDune أو موقع iStockPhoto أو موقع ImgEmbed، أو يمكنك التواصل مع شركات بيع الصور الموجودة على الإنترنت والتي تساعدك في نشر رسوماتك وعرضها على أكبر المصممين والمهتمين بهذا المجال حيث تقوم الشركة بعرض الصور والرسومات الملائمة وذات الجودة العالية بسعر محدد وتتابع معك عملية البيع وطريقة الدفع ومن هذه الشركات shutterstock وشركة 123rf.

16- البرمجة

إذا كنت ممن يتقنون فنون البرمجة أو المهتمين بها وترغب في تعلمها فالآن فرصتك تزداد للربح من الإنترنت من خلال القيام بعمل بعض الإضافات لمتصفحات الإنترنت أو بناء تطبيقات للهواتف الذكية ومن ثم القيام ببيع مشروعك على إحدى المواقع المهتمة بهذا المجال ومن هذه المواقع: ( CodeCanyon أو موقع Chupa أو موقع BinPress )، كما يمكنك تقديم خدماتك على أحد هذه المواقع: ( Guru ، eLance ، Freelancer ).

17- التسويق الإلكتروني مقابل عمولة

التسويق الإلكتروني لحساب موقع معين أو شركة معينة مقابل عمولة أمر أصبح شائعًا على الإنترنت حيث يمكنك البدء في التسويق لصالح متجر إلكتروني معروف أو شركة أو موقع مقابل نسبة وعمولة معينة يتم تحديدها وفقًا لجودة عملك، حيث يمكنك العمل لصالح Amazon أو ebay  أو أي متجر إلكتروني معروف ومنتشر ومن ثم تقوم بعرض منتجات المتجر ونشره على نطاق واسع وتقوم بمتابعة الطلبيات التي تستقبلها كما يمكنك العمل مع المتاجر الإلكترونية على نطاق أوسع يشمل التعاملات المالية والمتابعة مع شركات توريد المنتجات للعملاء وهذا يكون أيضًا بعمولة معينة، هذا الأمر يحتاج للجهد والوقت الإضافي ولكنه يأتي بثماره فورًا.

18- الربح من مشاهدة الإعلانات

الربح من مشاهدة الاعلانات

هناك طريقة جيدة للربح من الإنترنت وتناسب الجميع مهما اختلف العمر أو مجال الدراسة أو غيره وهو الربح من خلال مشاهدة الإعلانات أو ما يُسمى بـ PTC، فقط تحتاج هذه الطريقة إلى وجود إنترنت ووقت فراغ ومشاهدة الإعلانات ووفقًا لعدد المشاهدات التي تقوم بها سوف تجني الأموال فورًا، هناك بعض المواقع التي يمكنك التسجيل في إحداها أو جميعهم ومن ثم متابعة الإعلانات التي تنشرها والنقر فوق كل إعلان لمشاهدته فترة زمنية محددة وفقًا لكل موقع وكلما زاد معدل مشاهدتك لإعلانات الموقع كلما زادت حصيلة نقودك وهذه المواقع هي: ( clixsense و neobux و innocurrent ).

19- الربح من كتابة التعليقات

الربح من خلال كتابة التعليقات يرتبط بإنشاء مدونة أو موقع إلكتروني خاص بك فإذا كان لديك مدونتك أو ترغب في إنشائها فهذا الأمر سوف يفيدك، حيث توجد بعض المواقع التي تهتم بوجود تفاعلات على ما تنشره في مدونتك وكلما قمت بالتعليق والتفاعل وكتابة الردود على ما تحتويه مدونتك أو موقعك كلما استقبلت مقابل مادي من هذه المواقع، مع العلم أن هناك قواعد صارمة تكثفها بعض هذه المواقع وتتمثل مواقع الربح من كتابة التعليقات في الآتي: ( Social Spark  أو  Pay Per Post أوExpo TV  أو  Linkworth  أو PayU2Blog  أو Sponsored Reviews ).

20- الربح من خلال التحرير وإعادة الصياغة والتايبست

تحرير الأخبار وإعادة صياغة المواضيع والتايبست – وهو كتابة النص كما هو وتحويله من ملف بي دي إف إلى ملف ورد بنفس الجودة – كلها خدمات مطلوبة بكثرة على الإنترنت ولا تحتاج سوى إلى إتقان اللغة العربية إملائيًا، ويمكنك التواصل مع أصحاب مواقع الأخبار المنتشرة بكثرة على الشبكة العنكبوتية والذين يحتاجون محررين أخبار بكثرة للبدء في التحرير وإعادة صياغة المواضيع، كما يمكنكم عرض خدماتكم الخاصة بهذه المجالات على مواقع خمسات ومستقل وأي خدمة وسوف تجدوا من يطلب خدمتكم هذه وربما تجدون إعلانات لأصحاب عمل يرغبون في ضم محررين ومعدي صياغة وكُتّاب.

تطوير نفسك والسعي وراء تحقيق حلمك وطموحك والاستفادة بمواهبك ومهاراتك المختلفة أمر بالغ الأهمية خاصةً إذا كنت ممن درسوا مجال وعملوا بمجال آخر أو ممن تتعدد لديهم المواهب ولكن لم يستطيعوا العمل بالدوام سوى في موهبة أو مجال واحد فقد أصبح الإنترنت موسوعة تجمع هؤلاء الشباب بالإضافة إلى الاستفادة المادية التي يحققونها والابتعاد عن مضيعة الوقت في التصفح واللعب وغيرها من الأمور الغير مجدية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.