هل يمكن استخدام البرايمر بدون مكياج؟ ستيفاني رايلي خبيرة التجميل تجيب

هل يمكن استخدام البرايمر بدون مكياج؟ ستيفاني رايلي خبيرة التجميل تجيب

فهرس المقال

عندما يتعلق الأمر بالمكياج فلا يوجد شيء يمكنك استخدامه وشيء لا يمكنك استخدامه، عليك الاعتماد على ما يجعلك أنت وبشرتك سعداء، ولكن إن كنا سوف نتحدث عن البرايمر وفيما إذا كنت تحتاجينه أو هل يمكن استخدام البرايمر بدون مكياج فهذا حكاية مختلفة…

تذكري شيء واحد فقط، وهو أنه عليك دائمًا استخدام البرايمر ولا تربطي الأمر بالمكياج فقط أي عليك أن تنظري إلى البرايمر كما لو أنه طبقة السكر التي تغطي الكعكة وتجعلها ملساء ناعمة ومخملية رائعة!

هل يمكن استخدام البرايمر بدون مكياج؟

غالبًا ما يتم تطبيق البرايمر والفاونديش وغيرها من مستحضرات التجميل معًا، وفي معظم الأحيان يتم تطبيق البرايمر لأجل ضمان مكياج أجمل يدوم لفترة أطول، بعيدًا عن مظهر عيون الباندا التي تظهر بعد أن تسيح الماسكارا، وكريم الأساس المتشقق بعد جفافه، والوجه اللامع نتيجة لزيوت البشرة…

ولكن ماذا عن الأحيان التي لا تملكين فيها الوقت الكافي لتطبيق كريم الأساس؟ أو عندما لا تريدين ذلك أساسًا؟ هل يمكن استخدام البرايمر بدون مكياج؟ هل سيؤدي الدور المطلوب منه؟

إليك الخبر السار، نعم، يمكنك استخدام البرايمر بدون مكياج ولكن بشرط الاعتماد على التكنيك الصحيح في تطبيقه!

طريقة تطبيق البرايمر بدون مكياج

طريقة تطبيق البرايمر بدون مكياج

أفضل طريقة لتطبيق البرايمر بدون كريم أساس هي أن تختاري النوع المناسب لبشرتك > تأكدي من تنظيف البشرة > قومي بتطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس > ضعي البريمر ووزعيه بأصابعك.

الخطوة الأولى – تنظيف البشرة وترطيبها

عليك تنظيف البشرة بالاعتماد على الغسول المناسب ومن ثم بالماء، جفف بشرتك بمنشفة نظيفة وناعمة، تذكر أن تكون لطيف معها فبشرتك تستحق كل الحب منك.

بعدها قم بتطبيق القليل من السيروم أو كريم الترطيب أو الاثنين (السيروم ومن ثم كريم الترطيب)، وتأكد من أن تنتظر دقيقة واحدة على الأقل قبل الانتقال للخطوة التالية، بحيث تحصل بشرتك على الترطيب الذي تحتاجه.

هذا الأمر سوف يضمن أساس للبرايمر يجعل مظهر البشرة رائع ويزيد من فاعلية البرايمر في التعامل مع عيوبها ومشاكلها.

الخطوة الثانية – تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس

بعض أنواع البرايمر تضمن بالفعل عامل حماية من أشعة الشمس، ولكن لا يجب الاعتماد عليها وحدها فلا بد من ضمان أقصى درجات الحماية!

قم باختيار كريم حماية من الشمس بعامل SPF 30 أو أعلى، وقم بتطبيق كمية تعادل حجم حبة كرز وتأكد من توزيعها على بشرتك بالكامل حتى شفتيك، وتذكر أنه عليك حماية بشرتك من الشمس حتى في الأيام الغائمة وحتى في حال كنت سوف تخرج في الصباح الباكر أو وقت المغيب فما تزال أشعة الشمس موجودة.

الخطوة الثالثة – تطبيق البرايمر بدون مكياج

الخطوة الأخيرة تتمثل في تطبيق البرايمر، ضع القليل من البرايمر على بشرتك ويفضل أن تقوم بذلك بيديك لأن حرارة الجسم سوف تحفز البشرة على امتصاصه وسوف تزيد من فاعليته بالإضافة إلى أن الكمية لن تضيع أو تهدر على الفرشاة والبيوتي بلندر.

ابدأ بوضع البرايمر من منتصف الوجه (الـ T زون) ومن ثم مده ووزعه على كامل وجهك مع القليل من التدليك، وها هي بشرتك جاهزة!


لماذا عليك تطبيق البرايمر بدون مكياج؟

لماذا عليك تطبيق البرايمر بدون مكياج؟

لماذا استخدام البرايمر بدون مكياج يعتبر فكرة رائعة عليك التفكير بشأنها بشكل جدي؟ هناك الكثير من الميزات التي يضمنها البرايمر، والأمر لا يقتصر على تطبيقه قبل المكياج، وإنما يقدم لبشرتك الكثير.

1 – البرايمر يضمن لبشرتك الكثير من الفوائد

حتى لو لم يقم بإخفاء تلك المشاكل بالكامل هو على الأقل تعامل مع نسبة جيدة منها، وبالتالي أنت بالفعل حصلت على البشرة التي لا تحتاج معها إلى الكثير من التغطية وطبقات عديدة من مستحضرات التجميل.

2 – بشرة مرتاحة بدون الكثير من المستحضرات

هل تدرك ما الذي يعنيه أن توفر على نفسك الحاجة لتطبيق العديد من الطبقات والكثير من مستحضرات التجميل؟

تخيل حال الخلايا الجلدية، لا بد وأنها في قمة السعادة وهي قادرة بالفعل على التنفس بدون وجود مواد تغطيها بالكامل وقد تسبب لها الاختناق، والحقيقة أن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، وإنما سوف تحمي بشرتك من الحبوب!

نعم، فالسبب الرئيسي لتشكل الرؤوس السوداء وحبوب الشباب هو تراكم وتجمع المستحضرات والزيوت والشوائب بين المسامات.

3 – مظهر طبيعي لطيف وأنيق مناسب لكل وقت

إن كنت من محبي المظهر الطبيعي والمكياج الخفيف فهذا يعني أنك تودين الحصول على إطلالة أنيقة وبشرة جميلة ولكن مع أقل كمية ممكنة من المكياج، صحيح! هذا بالضبط ما يضمنه لك تطبيق البرايمر فقط بدون أي كريم أساس.

4 – الحصول على خصائص التغذية والترطيب

معظم أنواع البرايمر لا تغطي مشاكل البشرة وحسب، وإنما تعمل على علاجها، نظرًا لكونها غنية بالعناصر التي تحتاجها البشرة من فيتامينات ومركبات كالكولاجين وغيرها… إلى جانب مضادات الأكسدة، مع خصائص ترطيب عالية.

وبالتالي لا يكون تطبيق البرايمر مجرد تطبيق لتأسيس البشرة قبل المكياج، وإنما لمنح بشرتك الكثير من الفوائد، وهذه الفوائد تحتاجينها حتى بدون المكياج!

5 – مستحضرات التجميل تسبب الحساسية لك

هل مستحضرات التجميل تسبب الحساسية لك؟ لست وحدك، فإن كانت بشرتك حساسة أو لا تتحمل المكياج عليها ستكونين مجبرة على التخلي عنه، ولكن لحظة! لا ينطبق الأمر على البرايمر.

نعم، فالبرايمر يتميز بتركيبة فريدة من نوعها، خفيف ولطيف على البشرة آمن ولا يسبب الحساسية، ولكن بشرط أن تختاري الأنواع عالية الجودة.

6 – بعض أنواع البرايمر تأتي بخصائص تصحيح اللون

إليك المفاجأة! البرايمر لا يكون دائمًا شفاف، أو لا يملك تأثير على لون بشرتك، فهناك أنواع من البرايمر تتمتع بخصائص تصحيح لون الجلد وتوحيده والتعامل مع البقع والاحمرار وغيرها… ومع هذه الأنواع حرفيًا يمكنك الاستغناء عن الفاونديشن، والجواب يكون “نعم” عن سؤال “هل يمكن استخدام البرايمر بدون مكياج؟”


أفضل أنواع البرايمر بدون مكياج

أفضل أنواع البرايمر بدون مكياج

بشكل عام يمكن التمييز بين أنواع البرايمر ذات الأساس السيليكون وأنواع البرايمر ذات الأساس المائي، فالأولى قادرة على تشكيل حاجز حماية للبشرة يحفظ رطوبتها، بينما الثانية تتمتع بخصائص ترطيب عالية.

كلا النوعين يقدمان للبشرة الكثير مما تحتاجه وتحديدًا عند اختيار النوع المناسب!

ملاحظات فيما يخص استخدام البرايمر بدون مكياج

فيما يلي مجموعة من الملاحظات التي يجب أن تتوفر في البرايمر وطريقة تطبيقه إن قررت تخطي المكياج والاعتماد على مؤسس البشرة فقط، وهي:

1 – عامل حماية من أشعة الشمس

إذا كنت سوف تقومين بوضع البرايمر فقط والخروج تحت أشعة الشمس، فيجب أن يحتوي على عامل حماية بحوالي SPF 30 أو أعلى، ولكن مع هذا تذكر أنه عليك تطبيق كريم الحماية فهو خطوة أساسية.

2 – يوفر خصائص الترطيب والتغذية

من المهم أن تمنح بشرتك ما تحتاجه من الترطيب، هذا هو المفتاح الذي يضمن لك المظهر الصحي والطبيعي والمشرق، إلى جانب علاج مشاكل البشرة والحماية من مشاكل أخرى جديدة.

3 – غني بمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة تحمي الخلايا من التلف بفعل الجذور الحرة، التلف يمكن أن يصل لكل خلايا الجسم، ولكنه يظهر على الجلد بشكل تجاعيد والخطوط والجفاف وغيرها من المشاكل، وهنا تأتي أهمية تطبيق المستحضرات الغنية بمضادات الأكسدة، إلى جانب التأكد من احتواء نظامك الغذائي المتوازن عليها.

4 – لا يسبب الحساسية لبشرتك

إنها نقطة مفصلية عندما تختار البرايمر حتى لو كنت ستقومين بتطبيقه مع المكياج، من المهم أن يكون آمن على بشرتك لا يسبب الحساسية لها.

قومي بتجريب القليل منه على مساحة صغيرة من بشرة يدك، ولاحظي طريقة تفاعل الجلد معه، في حال شعرتي بأي وخز أو حكة أو عدم راحة فسيكون عليك البحث عن نوع آخر، أما في حال كان آمن فهو البرايمر المناسب لك.

5 – برايمر يتعامل مع مشاكل بشرتك

يمكن اعتبار ما سبق هو شروط أساسية يجب أن يمتاز بها أي برايمر تختارينه، ولكن في المقابل هناك شروط فردية تختلف من شخص لآخر حسب طبيعة البشرة والمشاكل التي تعاني منها وغيرها…

لذا ابحثي دائمًا عن برايمر يقدم لبشرتك ما تحتاجه، برايمر يعالج الاحمرار إن كانت بشرتك متهيجة، برايمر بخصائص الحماية من الشيخوخة في حال كانت بشرتك متعبة وتعاني من الخطوط… ابحث على العلبة عن عبارات تشير إلى المشكلة.

أفضل أنواع برايمر لتطبيقها بدون مكياج

توصي ستيفاني رايلي خبيرة التجميل بأنواع البرايمر التالية ليتم تطبيقها بدون مكياج، حسب نوع البشرة.

1 – M.A.C Cosmetics Strobe Cream

M.A.C Cosmetics Strobe Cream برايمر من ماك، منتج قادر على إعطاء بشرتك إشراق الشمس ورونق خاص طبيعي، لمسة فريدة من النعومة، فعالية عالية عندما يتعلق الأمر بالترطيب مع الكثير من مضادات الأكسدة التي ستضمن حماية بشرتك.

برايمر مناسب لكل أنواع البشرة آمن لا يسبب الحساسية أو الحبوب، يمكنك الاعتماد عليه قبل المكياج لضمان مكياج رائع يدوم لفترة طويلة، أو الاعتماد عليه بشكل منفرد، متوفر بعدة درجات لونية: الوردي – الذهبي – الفضي – الخوخي…

2 – Bobbi Brown Vitamin Enriched Face Base

Bobbi Brown Vitamin Enriched Face Base برايمر بخصائص ترطيب عالية ولكنه خالي من الزيوت، غني وناعم ولكنه ليس دهني، يجمع بين ترطيب زبدة الشيا وتغذية البشرة وتزويدها بالفيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين B وفيتامين E…

برايمر مناسب للبشرة الدهنية والعادية، آمن ولطيف، يتم تطبيق القليل منه على البشرة النظيفة مع تجنب وصوله إلى العين.

3 – Dermalogica Age Smart Skin Perfect Primer SPF30

Dermalogica Age Smart Skin Perfect Primer SPF30 برايمر رائع ليكون أساس لمكياجك أو لتطبيقه على البشرة وحده فقط، يجمع بين خصائص الترطيب وحماية البشرة من أشعة الشمس بعامل 30 بالإضافة إلى محاربة مظاهر التقدم في السن، غني بمضادات الأكسدة…

يعتبر برايمر مناسب للأشخاص الذين لديهم بشرة جافة، أو بشرة متقدمة في العمر مع خطوط دقيقة.

4 – The Balm Put A Lid On It Eyelid Primer

the Balm Put A Lid On It Eyelid Primer برايمر العيون، لطيف على البشرة ولكنه يتمتع بخصائص ترطيب عالية، غني بمضادات الأكسدة…

حتى لو كنت ستقومين بتطبيق البرايمر بدون مكياج ما يزال عليك اختيار البرايمر المناسب لمنطقة العين، ولعله يعتبر الأهم لأجل التعامل مع الخطوط الدقيقة والهالات…

5 – Benefit They’re Real! Tinted Eyelash Primer

Benefit They’re Real! Tinted Eyelash Primer برايمر العيون والرموش، مناسب لكل أنواع البشرة للأشخاص الذين يردون التعامل مع مشاكل البشرة حول العين، أو الأشخاص الذين يحلمون برموش طويلة، قم بتوزيع البرايمر بهدوء حول العين وعلى الرموش وتأكدي من عدم وصوله إلى داخل العين.

هل يمكن استخدام البرايمر بدون مكياج؟ إن كنت تعتقد أنه من غير الممكن تطبيق البرايمر وحده، فأنت على خطأ… قد يكون البرايمر أساس للمكياج ولكنه يقدم الكثير للبشرة.

المصادر

284 مشاهدة