أسعار عمليات تجميل الأنف في مختلف أنحاء العالم

ما هي عملية تجميل الأنف؟ وما هي تكلفتها؟

تختلف الأفكار السائدة والشائعة في مجتمعاتنا عن أفكار عمليات التجميل المختلفة، فهناك مجتمعات ترفض هذه الفكرة رفضًا قطعيًا، وهناك مجتمعات تتقبلها وتخضع لها، منهم من يعتبروها عملية ترفيهية لإخفاء العيوب وإظهار الجمال، ومنهم من يضطر لخضعها لضرورة علاجية.

من إحدى هذه العمليات عملية تجميل الأنف التي ارتفعت معدلات الإقبال عليها مؤخرًا، ما هي أسعار عمليات تجميل الأنف في بعض الدول المتقدمة في مجال الطب؟ وكيف يتم إجراؤها، ومتى يستطيع الشخص الخضوع لها؟؟ ابقوا معنا.

ما هي عملية تجميل الأنف؟

تجميل الأنف

عملية يقوم الطبيب بإجراءها لتعديل شكل الأنف وتجميله، فإما أن يكون الغرض من إجراء هذه العملية علاجي، فهناك أشخاص قد يعانون من عيوب وتشوهات في بنية الأنف لديهم منذ ولادتهم أو من خلال تعرضهم لحادث ما، وهذا الأمر قد ينتج عنه اضطرابات وضيق في التنفس وبالتالي ضرر على الشخص ويجب حل هذه المشكلة وعلاجها بإجراء هذه العملية. وإما أن يكون الغرض تجميلي فقط فيقوم طبيب التجميل بإجراءها بتجميل الأنف بما يناسب ملامح الوجه.

يتم إجراء هذه العملية بعدة أشكال منها:

  • تغيير الحجم، وذلك بتكبير الأنف أو تصغيره.
  • تغيير في عرض الأنف.
  • تعديل المنخفضات أو المرتفعات الواضحة في الأنف والمؤثرة في شكل الوجه.

يوجد عدة نقاط لمعرفة إن كان الشخص أهل لإجراء مثل هذه العملية له أو لا، وهي:

  • يجب على الشخص أن يكون على اطلاع على نتائج هذه العملية برؤية أشخاص قاموا بها، ويكون على استعداد بتقبل النتيجة والتعديل الذي سيطرأ على شكل وجهه.
  • يجب أن تكون الحالة الصحية للشخص جيدة ولا يعاني من أي مرض يمنعه من إجراء هذه العملية، وأيضًا ألا يكون شخصًا مدخنًا لأن ذلك يؤدي لحدوث مضاعفات لهذه العملية والتأخر في التعافي منها.
  • يجب أن تكون عظام وجه الشخص المريض مكتملة النمو وسليمة غير مشوهة، فإذًا لا يمكن إجراءها لطفل أو لشخص في سن المراهقة.

أسعار عمليات تجميل الأنف في الولايات المتحدة

إن تكلفة عملية الأنف التجميلية هنا تعتبر الأعلى على مستوى العالم فهي تتراوح تقريبًا ما بين 3000 و15000 دولار، ولكن تختلف تكلفة العملية التجميلية للأنف في الولايات المتحدة الأمريكية باختلاف عدة أسباب، فمثلًا تختلف التكلفة من ولاية لأخرى ففي ولاية نيويورك أو كارولينا الجنوبية أو كاليفورنيا تصل تكلفة العملية ما بين 5000 إلى 10000 دولار حيث أنه يتم إجراء هذه العملية في مستشفيات ضخمة وتحت إشراف أطباء مشهورين وخبرتهم واسعة، بينما في ولايات أخرى تنخفض فيها هذه التكلفة إلى حوالي 2000 دولار حيث أنه يتم إجراؤها في مراكز طبية غير مشهورة وصغيرة وبإشراف أطباء مبتدئين لا يملكون خبرة كافية.

أسعار عمليات تجميل الأنف في بعض دول أوروبا

عملية تجميل الأنف

تتراوح أسعار العمليات التجميلية للأنف في هذه الدول بشكل عام وبحالة وسطية بتكلفة تتراوح ما بين 6000 و7000 دولار، لكن سنتحدث بالتفصيل عن أسعار بعض الدول الأوروبية بالنسبة للدولار الأمريكي للعملية التجميلية للأنف:

ألمانيا:

لا شك بأن ألمانيا هي الدولة الأميز من الناحية الطبية، حتى أصبحت مقصد رجال الأعمال ورؤساء وملوك العالم، وهذا يعتبر من أهم مصادر دخل ألمانيا القومي، أما بالنسبة لعمليات تجميل الأنف فأسعارها حوالي 3000 يورو، ويُعتبر هذا عرض مغري بالنسبة لدولة متميزة في مجال الطب، إذا كان المريض يريد أن يجري هذه العملية عند كبار الأطباء فذلك سيكلفه أكثر من الضعف، حيث أن أجر الطبيب لوحده قد يصل إلى حوالي 6000 يورو.

فرنسا:

تكلفة العملية التجميلية للأنف في فرنسا لا تختلف عن ألمانيا بفرق كبير، وبالأخص أن الخدمات الطبية في المراكز أو المستشفيات بنفس المستوى تقريبًا، بالإضافة للتعاون المتميز بين الأطباء والجراحين الفرنسيين والألمان، فالتكلفة تتراوح ما بين 3000 و4000 دولارًا في باريس.

إنجلترا:

تصل تكلفة عملية تجميل الأنف وسطيًا حوالي 8000 دولار أو أكثر بقليل، لكن هذا الارتفاع بالتكاليف حاصل نتيجة للخدمات الممتازة التي تقدمها المراكز الطبية، يقصدها المرضى سنويًا وهي دولة منافسة لألمانيا من حيث الخدمة الطبية.

جمهورية آيرلندا:

يقتصر إجراء العملية الجراحية التجميلية للأنف في هذه الدولة على السكان المحليين فقط، وذلك لأن تكلفتها باهظة الثمن حيث تصل إلى حوالي 5000 دولار، بالإضافة إلى أن خدماتها الطبية التي تقدمها المراكز فيها ليست متميزة بالنسبة للدول الأخرى.

تركيا:

وبشكل عام فإن تركيا متميزة في جراحات عمليات التجميل المختلفة، وذلك لوجود التقنيات الحديثة في مراكزها الطبية لإجراء مثل هذه العمليات بنتائج جيدة، بالإضافة إلى أنها تضع المريض أمام العديد من الخيارات ليقوم باختيار ما يناسبه، ولكل خيار ينتقيه المريض تكلفة خاصة به لكنها بشكل عام تتراوح تقريبًا ما بين 4000 و6000 دولارًا، حيث أن التكلفة شاملة لمتابعة المريض بعد إجراء العملية له، وهذا ما جعل الجميع ينجذب لإجراء مثل هذه العمليات في تركيا.

بولندا:

تكلفة عملية الأنف التجميلية في هذه الدولة تتراوح ما بين 1000 و2000 دولار، ويعتبر السعر مناسبًا بالمقارنة ما تقدمه من خدمات طبية حيث أنها لا تحتوي على مراكز طبية معروفة وخبيرة، بل أن خدمات مراكزها متوسطة إلا أنها فرضت نفسها في الطب والجراحة.

أسعار عمليات تجميل الأنف في بعض دول الوطن العربي

تمكنت العديد من الدول في الوطن العربي من إقامة مراكز طبية تقدم خدمات متميزة، سنتحدث من بينهم عن دولتي الإمارات ومصر:

الإمارات العربية المتحدة:

استطاعت الإمارات العربية المتحدة وبالأخص إمارة دبي بسرعة زمنية قياسية من تطوير المجال الطبي لديها، حيث أنها تحتوي على العديد من المراكز الطبية التي تقوم بتقديم خدمات طبية ممتازة ومتميزة في جميع الاختصاصات بما فيها العميلة التجميلية للأنف، بالإضافة إلى أنها تستعين بالكثير من الخبراء الأجانب في ذلك، أما بالنسبة لتكلفة هذه العملية التجميلية فهي معتدلة نوعًا ما ومقبولة فهي تتراوح وسطيًا ما يقارب 3000 دولار ولا تتعدى أكثر من ذلك.

مصر:

تتخصص مدينة الإسكندرية وأيضًا العاصمة مدينة القاهرة بمثل هذه العمليات التجميلية وذلك لتركز المراكز الطبية التجميلية فيهما، وبالنسبة لتكلفة هذه العملية فهي قريبة من تكلفة هذه العملية في إمارة دبي حيث أنها تتراوح تقريبًا ما بين 1500 و3000 دولار، إلا أنها غير رائجة كثيرًا بين السكان المحليين حيث أن التكلفة تكون باهظة الثمن بالعملة المحلية بحيث تقارب 20000 جنيه مصري.

أسعار عمليات تجميل الأنف في جنوب أفريقيا

لقد حصل تطورًا كبيرًا في جنوب إفريقيا بالنسبة للمجال الطبي، حيث أنها اهتمت بالمراكز الطبية لديها وزودتها بالوسائل التكنولوجية الحديثة والتقنيات المتطورة لإجراء الجراحات والعمليات كافة، فأصبحت مراكزها متميزة بخدماتها الطبية الممتازة والمتكاملة بالإضافة إلى تعاون الخبراء الأوروبيين معهم لضمان نجاحها. تتراوح تكلفة عملية الأنف التجميلية في جنوب أفريقيا ما بين 2000 و4000 دولار، لكن الأسعار تتضاعف وقد تصل لحوالي 10000 دولار أو أكثر وذلك في حال التعاون مع خبراء عالميين في التجميل.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك ايضا