دليلك الشامل عن الأحجار الكريمة

في الواقع ربما سمعت أشخاصًا يتحدثون عن هذه الأحجار الجميلة ويتباهون بها. لكن قد لا تعرف ما يمكنهم تقديمه لك. حيث أن هناك عدد من الأنواع المختلفة من البلورات كل منها مليء بقدرات الشفاء الخاصة بها للعقل والجسد والروح. ويُعتقد أنها تعزز تدفق الطاقة الجيدة وتساعد على تخليص الجسم والعقل من الطاقة السلبية من أجل الفوائد الجسدية والعاطفية.

 من الناحية التاريخية توصف البلورات بأنها أشكال قديمة من الطب مع فلسفات مستعارة من الهندوسية والبوذية. ومع ذلك من المهم معرفة أنه لا يوجد دليل علمي يدعم استخدام البلورات. وعلى الرغم من ذلك لا يزال الناس ينجذبون إلى ألوانهم وجمالهم. ومفتاح الانغماس في تجربة الرعاية الذاتية هذه هو اليقظة والتفكير والقبول.

 على سبيل المثال وجد الباحثون أن عقل الشخص قد يتمتع بقوة شفائية أكثر بكثير مما يمنحه الفضل. وعلى الرغم من عدم وجود قدر كبير من الدعم العلمي للبلورات إلا أن عددًا من الناس يقسمون بقواهم. لذا إذا كنت متشوقًا لمنحهم الفرصة فتأكد من أن تكون متفتحًا وتحقق مما يمكن أن يفعله كل حجر من أجلك. ولمساعدتك على البدء قمنا بتجميع تقرير شامل عن بعض أكثر البلورات شيوعًا.

أنواع الأحجار الكريمة بالتفصيل

1-مسح الكوارتز

تعتبر هذه البلورة البيضاء “المعالج الرئيسي”. ويقال إنه يضخم الطاقة عن طريق امتصاصها وتخزينها وإطلاقها وتنظيمها. ويقال أيضًا أنه يساعد على التركيز والذاكرة. فيزيائيًا، يُزعم أن البلورات الشفافة تساعد في تحفيز جهاز المناعة وتوازن جسمك بالكامل. وغالبًا ما يقترن هذا الحجر بأحجار أخرى مثل الكوارتز الوردي للمساعدة في تعزيز قدراتهم.

2-زهرة الكوارتز

مثلما يوحي اللون هذا الحجر الوردي يدور حول الحب. يقال إنه يساعد في استعادة الثقة والوئام في جميع أنواع العلاقات المختلفة مع تحسين العلاقات الوثيقة. ويُزعم أيضًا أنه يساعد في توفير الراحة والهدوء في أوقات الحزن.

لكن الأمر لا يتعلق فقط بالآخرين ويقال إن روز كوارتز يشجع أيضًا الحب والاحترام والثقة والقيمة داخل الذات وهو شيء يمكننا جميعًا استخدامه في هذا اليوم وهذا العصر.

3-يشب

تُعرف هذه البلورة الملساء باسم “المغذي الأعلى”. يقال إنه يقوي الروح ويدعمك في أوقات التوتر من خلال إعدادك “للظهور” بشكل كامل. يُزعم أنه يحميك من المشاعر السلبية ويمتصها مع تعزيز الشجاعة والتفكير السريع والثقة. هذه سمات مفيدة جدًا عند معالجة القضايا المهمة وهو بالضبط ما قد يكون هذا الحجر مفيدًا له.

4-سبج

حجر سبج وقائي مكثف ويقال إنه يساعد في تشكيل درع ضد السلبية الجسدية والعاطفية. يقال أيضًا أنه يساعد في التخلص من الانسداد العاطفي وتعزيز صفات القوة والوضوح والرحمة للمساعدة في العثور على إحساسك الحقيقي بالذات. وبالنسبة لجسمك المادي قد يساعد في الهضم وإزالة السموم بينما يحتمل أن يساعد في تقليل الألم والتشنجات.


5-السترين

اجلب الفرح والاندهاش والحماس لكل جزء من حياتك باستخدام السترين. يقال إنه يساعدك على التخلص من السمات السلبية من حياتك مثل الخوف وبالتالي يساعد في تشجيع التفاؤل والدفء والتحفيز والوضوح لديك. يُزعم أيضًا أنه يعزز الصفات الذهنية، مثل الإبداع والتركيز

6-تركواز

تحتوي هذه البلورة الزرقاء على قوى يُقال إنها تساعد في شفاء العقل والجسد والروح. بشكل عام، يُنظر إليه على أنه سحر حظ جيد يمكن أن يساعد في موازنة عواطفك أثناء إيجاد أسسك الروحية. عندما يتعلق الأمر بالجسم، يقال إنه يفيد الجهاز التنفسي والهيكل العظمي والجهاز المناعي.

7- عين النمر

إذا كنت في حاجة إلى تعزيز القوة أو الدافع، فقد يكون هذا الحجر الذهبي مناسبًا لك. يقال إنه يساعد في تخليص عقلك وجسدك من الخوف والقلق والشك بالنفس. كما يمكن أن يكون هذا مفيدًا للتطلعات المهنية أو حتى مسائل القلب. ويقال أيضًا أن عين النمر تساعد في إرشادك إلى الانسجام والتوازن لمساعدتك على اتخاذ قرارات واضحة وواعية.

8-جمشت

يقال إن هذا الحجر الأرجواني وقائي بشكل لا يصدق. يُزعم أنه يمكن أن يساعد في تخليص العقل من الأفكار السلبية وإيجاد التواضع والصدق والحكمة الروحية. يقال أيضًا أنه يساعد في تعزيز الرصانة. النوم هو فائدة أخرى مزعومة لهذا الحجر، من المفترض أنه يساعد في تخفيف الأرق لفهم الأحلام. جسديًا، يُقال إنه يعزز إنتاج الهرمونات وينظف الدم ويخفف الألم والضغط.

9-حجر القمر

يُعرف حجر القمر المعروف بـ “البدايات الجديدة” بأنه يشجع النمو الداخلي والقوة. عند البدء من جديد، يُزعم أن هذا الحجر يهدئ أيضًا تلك المشاعر المزعجة من التوتر وعدم الاستقرار حتى تتمكن من المضي قدمًا بنجاح. يُزعم أيضًا أنها تعزز التفكير الإيجابي والحدس والإلهام مع تحقيق النجاح والحظ السعيد.

10-حجر الدم

هذا الحجر الشافي القوي يرقى إلى مستوى اسمه. يُزعم أن حجر الدم يساعد في تطهير الدم عن طريق سحب الطاقات البيئية السيئة وتحسين الدورة الدموية. من خلال الحديث بعناية، فإنه يشجع على نكران الذات والإبداع والمثالية بينما يساعدك على العيش في الوقت الحالي. يقال أيضًا أنه يمكن أن يساعدك أيضًا في التخلص من مشاعر التهيج والعدوانية ونفاد الصبر.

11-الياقوت

هذا الحجر الأزرق هو أحد أنواع الحكمة والملوك. يقال إنه يمكن أن يجذب الرخاء والسعادة والسلام بينما يفتح العقل لقبول الجمال والحدس. بالنسبة للصحة الجسدية، يُزعم أن هذا الحجر يساعد أيضًا في علاج مشاكل العين والمستويات الخلوية واضطرابات الدم بينما يخفف أيضًا من الاكتئاب والقلق والأرق.

12-روبي

يساعد هذا الحجر المميز باللون الأحمر على استعادة مستويات الحيوية والطاقة. يمكن أن يساعد ذلك في تحسين أشياء مثل الشهوانية والجنس والفكر. ويقال أيضًا أنه يساعد في جلب الوعي الذاتي وإدراك الحقيقة في ذهن المرء. تم استخدام الياقوت في العصور القديمة للمساعدة في إزالة السموم من الدم وتحسين الدورة الدموية العامة.

كيفية اختيار الحجر الكريم الخاص بك

أول الأشياء أولاً: حدد ما تشعر أنك تفتقده قبل النظر فيما يمكن أن توفره لك الأحجار. سيساعدك هذا في تحديد ما يحدث بداخلك قبل الاعتماد على المصادر الخارجية.

من هناك، دع حدسك يختار الأفضل لك. سواء أكان الكريستال يلفت انتباهك أو تشعر بجاذبية جسدية تجاه أحدها، فإن عقلك الباطن سيساعدك في إرشادك إلى البلورة المناسبة لك. بمجرد اختياره، يمكنك إنشاء الاتصال الذي تحتاجه.

كيف تعتني بالأحجار الكريمة الخاصة بك

  • عند إحضار الكريستال إلى المنزل لأول مرة، سترغب في التخلص من أي سلبية قد تكون التقطتها. يمكنك وضعه تحت ماء بارد وجاري من الصنبور أو شطفه بمصدر طبيعي للمياه. في كلتا الحالتين، تأكد من أن الماء بارد وليس دافئًا أو ساخنًا.
  • أضف القليل من ملح البحر إلى المرمية المطهرة أو حرقها لتساعدها حقًا في التخلص من الطاقات غير المرغوب فيها. يمكنك أيضًا تركه ليجف في ضوء الشمس الصباحي أو ضوء القمر الكامل للسماح بمرور الضوء.
  • لكن الأمر لا يتعلق فقط برعايتهم الجسدية. لكي تعمل البلورات بسحرها، عليك عقليًا إزالة الطاقة السلبية أو الشك الذي قد يكون لديك حول قدراتها. لذلك من المهم احترام ما يمكنهم فعله من أجلك.

إكسسوارات الأحجار الكريمة

قد تكون الفائدة الرئيسية للبلورات هي قدراتها العلاجية. لكن إذا كنا صادقين تمامًا، فهم أيضًا جميلون حقًا. لذا فليس من المستغرب أن يصنع الناس منها الكثير من الإكسسوارات، مثل المجوهرات أو ديكورات المنزل. لن تبدو البلورات جميلة فحسب، بل إن الحفاظ على الطاقة الجيدة حولها لن يؤذي أحداً. ومن أنواع هذه الأكسسوارات ما يلي:

1-مسبحة الصلاة

تُلبس مسبحة الكريستال على القلب لإلهام جميع أنواع المشاعر الإيجابية، سواء كانت أملًا أو شجاعة أو سلامًا. إنها طريقة رائعة لأي شخص لتحمل قوى الشفاء من الأحجار الكريمة.

2-مجوهرات

المجوهرات هي طريقة رائعة أخرى لدمج قدرات الكريستال. ناهيك عن أنه يسمح لك أيضًا بإظهار جمال كل حجر.

3-الوقايات

هذه الوقايات المذهلة مصنوعة من أحجار كريمة أصلية من البرازيل. سيساعد حجر العقيق الموجود في هذه القطعة المنزلية على تعزيز التوازن والانسجام داخل المنزل. هذه مثالية لأولئك الذين يرغبون في جلب الطاقات الجيدة إلى منازلهم.

4-أنابيب التدخين

صدق أو لا تصدق، يمكنك حتى أن تدخن من الأنابيب المصنوعة من الكريستال. فهي سلسة وسهلة الاستخدام ومتينة. هذا يجعلها هدية رائعة لأي شخص يستخدم الماريجوانا الطبية لإدارة حالة صحية.

5-زجاجات مياه

أصبحت زجاجات المياه العصرية عصرية تمامًا مثل الكريستالات الآن، لذا فليس من المستغرب أن يتم دمج الاثنين في زجاجة واحدة. في الجزء السفلي من هذه الزجاجات الجميلة يوجد “جراب جوهرة”. يقال إنه يوضع لتعزيز كل شيء من العافية والجمال إلى التوازن. وهذا هو الملحق المثالي لجلبه لممارسة اليوجا.

تنظيف وتطهير الأحجار الكريمة

يستخدم الكثير من الناس الأحجار الكريمة لتهدئة أذهانهم وجسدهم وروحهم. يعتقد البعض أن البلورات تعمل على مستوى الطاقة، وترسل اهتزازات طبيعية إلى العالم. غالبًا ما تسافر البلورات مسافات طويلة، من المصدر إلى البائع، قبل إجراء عملية الشراء. كل انتقال يعرض الحجر لطاقات قد تكون منحرفة مع طاقاتك. وعند استخدامها للشفاء، يُقال إن هذه الأحجار تمتص أو تعيد توجيه السلبية التي تعمل على إطلاقها لذلك من المهم تنظيفها بأحد الطرق التالية:

1. المياه الجارية

يقال إن الماء يحيد أي طاقة سلبية مخزنة داخل الحجر ويعيدها إلى الأرض. على الرغم من أن المياه الجارية الطبيعية مثل التيار هي الأفضل ولكن يمكنك أيضًا شطف الحجر تحت الصنبور. ولكم مهما كان مصدر المياه الخاص بك،تأكد من أن حجرك مغمور بالكامل. وجففيها عند الانتهاء.

  • المدة التقريبية: دقيقة واحدة لكل حجر.
  • استخدم هذا من أجل: الأحجار الصلبة، مثل الكوارتز.
  • لا تستخدم هذا في: الحجارة الهشة أو اللينة، مثل السيلينيت والكيانيت والهاليت.

2. الماء المالح

تم استخدام الملح عبر التاريخ لامتصاص الطاقة غير المرغوب فيها وإبعاد السلبية. إذا كنت بالقرب من المحيط، ففكر في جمع وعاء من المياه المالحة العذبة. خلاف ذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من ملح البحر أو الصخور أو ملح الطعام في وعاء من الماء. ولكن تأكد من غمر حجرك تمامًا بالمياه واتركه ينقع لبضع ساعات إلى أيام قليلة. واتركها حتى تجف عند الانتهاء.

  • المدة التقريبية: تصل إلى 48 ساعة
  • استخدم هذا من أجل: الأحجار الصلبة، مثل الكوارتز والجمشت.
  • لا تستخدم هذا في: الأحجار اللينة أو المسامية أو التي تحتوي على معادن أثرية، مثل الملكيت والسيلينيت والهاليت والكالسيت والبيدوليت والإنجيلايت.

3. الأرز البني

يمكن استخدام هذه الطريقة أيضًا لاستخلاص السلبية في بيئة آمنة ومحكمة. فإنه مفيد بشكل خاص للأحجار الواقية مثل التورمالين الأسود. وللقيام بذلك، املأ وعاءً بالأرز البني الجاف وادفن حجرك تحت الحبوب. تخلص من الأرز بعد التطهير مباشرة، حيث يقال إن الأرز امتص الطاقة التي تحاول القضاء عليها.

  • المدة التقريبية: 24 ساعة.
  • استخدم هذا من أجل: أي حجر.

4. الضوء الطبيعي

على الرغم من أن التطهير الشعائري غالبًا ما يتمحور حول نقاط معينة في الدورة الشمسية أو القمرية ولكن يمكنك وضع حجرك في أي وقت للتنظيف وإعادة الشحن. ضع حجرك قبل حلول الظلام وخطط لإحضاره قبل الساعة 11 صباحًا. هذا سيسمح لحجرك بالاستحمام في ضوء القمر والشمس.

قد يؤدي التعرض المطول لأشعة الشمس المباشرة إلى مقاومة سطح الحجر لذا تأكد من عودتك إليه في الصباح. إذا كنت قادرًا على ذلك، ضع حجرك مباشرة على الأرض. سيسمح ذلك بمزيد من التطهير. أينما كانوا، تأكد من عدم إزعاجهم من الحياة البرية أو المارة. بعد ذلك، قم بشطف الحجر سريعًا لإزالة أي أوساخ وحطام. ثم اتركه حتى تجف.

  • المدة التقريبية: من 10 إلى 12 ساعة
  • استخدم هذا من أجل: معظم الحجارة المتداعية
  • لا تستخدم هذا في: أحجار نابضة بالحياة، مثل الجمشت، في ضوء الشمس؛ الأحجار اللينة، مثل السيليستيت، والهاليت، والسيلينيت، التي قد تتضرر بسبب سوء الأحوال الجوية.

5. حكيم

المريمية نبات مقدس له العديد من الخصائص العلاجية. يقال إن تلطيخ الحجر يزيل الاهتزازات غير المتجانسة ويستعيد طاقته الطبيعية.

أنك سوف تحتاج:

  1. وعاء آمن للحريق
  2. ولاعة أو أعواد ثقاب
  3. حكيم فضفاض أو مجمعة

إذا كنت غير قادر على تلطيخ الهواء بالخارج، فتأكد من أنك بالقرب من نافذة مفتوحة. سيسمح هذا للدخان والطاقة السلبية بالانتشار. عندما تكون جاهزًا، أشعل رأس المريمية باللهب. انقل الحكيم إلى يدك غير المهيمنة وامسك الحجر بقوة وحركه خلال الدخان. اترك الدخان يغلف الحجر لمدة 30 ثانية. إذا مرت فترة على آخر عملية تطهير أو شعرت أن الحجر متمسك كثيرًا ففكر في التلطيخ لمدة 30 ثانية إضافية.

  • المدة التقريبية: حوالي 30 إلى 60 ثانية لكل حجر
  • استخدم هذا من أجل: أي حجر

6. الصوت

يسمح علاج الصوت بنبرة واحدة أو نغمة واحدة للغسل فوق منطقة، مما يجعلها في نفس اهتزاز النغمة. يمكن تحقيق ذلك باستخدام الترانيم أو الغناء أو الشوكة الرنانة أو حتى الجرس الجميل.

لا يهم ما هو مفتاح الصوت، طالما أن الصوت المنبعث مرتفع بما يكفي للاهتزاز ليشمل الحجر بالكامل. هذه الطريقة مثالية لهواة الجمع الذين لديهم حجم كبير من البلورات التي يصعب جردها أو نقلها.

  • المدة التقريبية: من 5 إلى 10 دقائق
  • استخدم هذا من أجل: أي حجر

7. استخدام حجر أكبر

يمكن أن تكون مجموعات الكوارتز الكبيرة وجيوود الجمشت وألواح السيلانيت أدوات رائعة لإزالة الأحجار الصغيرة. ضع حجرك مباشرة داخل أو فوق أي من هذه الأحجار الكبيرة هذه.

يُعتقد أن اهتزازات الحجر الأكبر تزيل الطاقات غير المتجانسة الموجودة في حجر الراحة الصغير.

  • المدة التقريبية: 24 ساعة
  • استخدم هذا من أجل: أي حجر

8. استخدام الحجارة الصغيرة

ويقال أيضًا إن العقيق، والكوارتز الصافي، والهيماتيت لهما تأثير إزالة شامل. نظرًا لأن هذه الأحجار عادة ما تكون أصغر حجمًا، فقد تحتاج إلى وجود أكثر من واحدة في متناول اليد و لإزالة الحجارة الأخرى بنجاح. ضع أحجار المقاصة في وعاء صغير، واضبط الحجر الذي تريد ترميمه في الأعلى.

  • المدة التقريبية: 24 ساعة
  • استخدم هذا من أجل: أي حجر

9. التنفس

يمكن أن يكون التنفس أيضًا طريقة فعالة للتطهير. وللبدء بذلك، أمسك الحجر بيدك المسيطرة. وركز على نيتك للحظة واستنشق بعمق من خلال أنفك. قرِّب الحجر من وجهك وازفر أنفاسًا قصيرة وقوية من خلال الأنف وعلى الحجر لجعل الحجر يصل إلى أعلى اهتزازات.

  • المدة التقريبية: حوالي 30 ثانية لكل حجر
  • استخدم هذا من أجل: الحجارة الصغيرة

10. التصور

على الرغم من أن هذه تعتبر الطريقة الأكثر أمانًا لتنظيف الحجارة، إلا أنها قد تكون مخيفة للبعض. كلما كنت أكثر تناغمًا مع إحساسك بالذات، فقد يكون من الأسهل إعادة توجيه طاقتك إلى الحجر الذي تريد استعادته.

خذ بضع دقائق على الأرض وركز طاقتك، ثم التقط حجرك وتخيل يديك ممتلئة بالضوء الأبيض المشع. شاهد هذا الضوء المحيط بالحجر واشعر أنه يزداد إشراقًا بين يديك. تخيل الشوائب التي تخرج من الحجر مما يسمح للحجر بالتألق أكثر مع الغرض المتجدد.

  • استمر في هذا التخيل حتى تشعر بتحول في طاقة الحجر.
  • المدة التقريبية: حوالي دقيقة واحدة لكل حجر.
  • استخدم هذا من أجل: أي حجر.

كيفية برمجة الحجر الكريم أو الكريستال الخاص بك

على الرغم من أن البلورات لها خصائص علاجية فطرية، فإن قضاء الوقت في تحديد نية لحجرك يمكن أن يساعدك على التواصل مع طاقته واستعادة إحساسك بالهدف. قد تشعر بالراحة في إمساك الحجر بيدك أثناء التأمل أو وضعه في عينك الثالثة. يمكنك أيضًا الاستلقاء والسماح للحجر بالراحة على الشاكرا المقابلة، أو منطقة الجسم التي ترغب في العمل بها. تخيل اندماج طاقة الحجر مع طاقتك. تحدث إلى الحجر بصمت أو لفظيًا واطلب المساعدة في العمل من خلال مساعيك الحالية واشكر الحجر على وجوده ثم اقض بضع دقائق في التأمل.

كيفية تنشيط الحجر الكريم أو الكريستال الخاص بك

إذا شعرت أن حجرك أثقل من المتوقع وكأنه فقد بريقه فقد يستفيد من القليل من التنشيط النشط. حاول أن تمنحه بعضًا من طاقتك من خلال التحدث إليه أو الغناء له أو إرسال بعض طاقة الحياة الحيوية إليه من خلال أنفاسك.

القليل من التفاعل يمكن أن يقطع شوطا طويلا! إذا كانت لديك خطط بالخارج، ففكر في أخذ الحجر معك. حيث أنه يجد الكثير من الناس أن السماح للحجر بامتصاص الطاقة الطبيعية في الحديقة أو الشاطئ له تأثير قوي.

يمكنك أيضًا إنشاء شبكة تنشيط من خلال إحاطة الحجر بنظرائه الأكثر نشاطًا. وتشمل الخيارات الشائعة الياقوت، والكوارتز الصافي والأبوفيليت والكيانيت والسيلانيت والعقيق. يمكنك استخدام أي حجارة تنجذب نحوها. فقط تأكد من أنها تحيط بالكامل بالبلورة الرئيسية بحيث يمكن أن تشمس تمامًا في اهتزازاتها.

الأسئلة الشائعة

كم مرة أحتاج لتنظيف حجري؟

كلما زاد استخدامك للحجر، زادت الطاقة التي يجمعها. القاعدة الأساسية الجيدة هي تنظيف كل الحجارة مرة واحدة على الأقل شهريًا. ولكن إذا شعرت أن الحجر الفردي أثقل من المعتاد، فاستمر في تنظيفه.

 لا يتعين عليك الانتظار فترة زمنية محددة بين عمليات التنظيف.

ما هي أفضل طريقة لتنظيف الأحجار؟

ابحث عن طريقة لها صدى معك ومع ممارساتك. ما هو الأفضل بالنسبة لك قد لا يعمل بشكل جيد مع شخص آخر، لذا انتبه لما تشعر أنه صحيح.

كيف أعرف متى يتم تطهير الحجر؟

يجب أن يكون الحجر أخف وزنًا من الناحية المادية والحيوية عند اللمس.

ماذا أفعل بحجاري بعد تنظيفها؟

ابحث عن أماكن يقظة للحفاظ على أحجارك. إذا استطعت احتفظ بها بالقرب من النوافذ أو النباتات حتى تتمكن من امتصاص طاقة الشفاء الطبيعية. خلاف ذلك، ضع الحجارة حول منزلك أو مكتبك أو أي مكان آخر بطريقة تتوافق مع نواياك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.