منوعات

اللعبة الأشهر في العالم … لعبة النباتات ضد الزومبي 2

النباتات ضد الزومبي هي لعبة فيديو وضعت ونشرت أصلًا من قبل شركة PopCap Games لكمبيوترات مايكروسوفت ويندوز وأنظمة OS X. اللعبة تنطوي على أصحاب المنازل الذين يستخدمون مجموعة متنوعة من النباتات المختلفة لمنع جيش من الزومبي من دخول منازلهم و “تناول أدمغتهم “. تم إصدار اللعبة لأول مرة في 5 مايو 2009، وأتيحت على الإنترنت في نفس اليوم. وتم إصدار نسخة لأنظمة OS X في فبراير 2010.

تم إصدار نسخة للبلاي ستيشن 3 في فبراير 2011 أيضًا، وتم إصدارها لأنظمة أندرويد في 31 مايو 2011 على موقع أمازون، ثم تم إصدارها أيضًا على أندرويد ماركيت (الآن غوغل بلاي) في 14 ديسمبر 2011. وفي 16 فبراير 2012، تم إصدار نسخة لبلاك بيري بلاي بوك. تلقت اللعبة ردا إيجابيا من النقاد، ورشحت لجوائز الإنجاز التفاعلية المتعددة، جنبًا إلى جنب مع تلقي الثناء على المؤثرات الموسيقية.

النباتات ضد الزومبي 2

طريقة اللعب

في لعبة النباتات ضد الزومبي 2، اللاعبين يكونون في أماكن مختلفة مع أنواع من النباتات والفطريات، ولكل منها قدرات هجومية أو دفاعية فريدة من نوعها، تتوقف النباتات حول منزل، من أجل وقف حشد الزومبي من الوصول إلى بيت السكان. وينقسم الملعب إلى 5 -6 الممرات الأفقية، معظم النباتات يمكن أن تهاجم فقط أو تدافع ضد الزومبي في خط أفقي فقط حيث يتم زراعتها، وفي مستويات لاحقة، يمكن للاعبين شراء ترقيات مع قدرات هجومية ودفاعية مختلفة.

اللعبة تستخدم عدة أنواع مختلفة من المستويات والتخطيطات. تبدأ اللعبة في الفناء الأمامي، وتتقدم إلى مستويات ليلية، حيث يكون اللعب أكثر تحديا بدون ضور شمس وتتميز المستويات الأخرى بالفناء الخلفي، مع إضافة بركة. المستويات النهائية هي مستويات ليلية (حيث يملأ الضباب النصف الأيمن من الشاشة إلا عند استخدام نباتات محددة)، ومستوى عاصفة البرق في الملعب الأسود (إلا عندما تضيء ومضات في بعض الأحيان بسبب البرق)، ومستويات السطح (حيث يجب أن تواجه الروبوت الضخم).

اللاعب يبدأ مع عدد محدود من أنواع البذور التي يمكن استخدامها خلال معظم المستويات. يمكن زيادة عدد البذور من خلال الشراء بالمال في اللعبة. في بداية المستوى، يظهر للاعب أنواع مختلفة من الزومبي التي ستهاجمه ويعطى الفرصة لتحديد البذور التي سيأخذها في المستوى. العديد من النباتات هي ليلية، مثل الفطر وهي مثالية لمستويات الليل. بعض النباتات هي فعالة للغاية ضد أنواع معينة من الزومبي، مثل المغناطيس والتي يمكن إزالة العناصر المعدنية مثل الخوذ والدلاء والسلالم.

الزومبي تأتي أيضًا في عدد من الأنواع التي لها سمات مختلفة، على وجه الخصوص تشمل أولئك الذين يرتدون الدروع المؤقتة، وتلك التي هي قادرة على القفز أو الطيران فوق النباتات، ونوع قادر على استدعاء الزومبي المدفونين من الأرض.

إذا وصل الزومبي إلى نهاية الخط الأفقي لأول مرة، فإن جزازة العشب ستمر وتقضي على كافة الزومبي في الخط نفسه، لكن إذا وصل الزومبي تصل إلى نهاية نفس الممر للمرة الثانية، فسوف يصل إلى بيت اللاعب. عندما يحدث هذا، تحدث تغييرات في الأصوات ويدخل الزومبي إلى المنزل. عندها سوف تسمع أصوات الطحن، يرافقه الصراخ ورسالة تقول “الزومبي أكل عقلك!” وستنتهي اللعبة ثم يعرض مربع الحوار غيم أوفر.

الجوائز التي حصلت عليها

رشحت لعبة النباتات ضد الزومبي لجائزة “لعبة السنة” و “الإنجاز المتميز في تصميم اللعبة” وجوائز الإنجاز التفاعلية من أكاديمية الفنون التفاعلية والعلوم. وتلقت اللعبة ترشيحات لـ “أفضل تصميم لعبة” و “أفضل ابتكار”، و “أفضل لعبة تحميل” وتم اختيار النباتات ضد الزومبي من قبل غاميزيبو باعتبارها واحدة من “أفضل ألعاب 2009”.

اقرأ أيضًا: حقيقة لعبة تشارلي تشارلي التي حيرت العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى