تعرف على أسرار الشباب الدائم وكيفية المداومة عليه

التجاعيد – هشاشة العظام – تصبغ البشرة – النسيان؛ إنها الشيخوخة التي يحاول الجميع الهروب منها، إما بالأدوية أو عمليات التجميل وغيرها، إلا أنني أملك سر الشباب الدائم إنها مجموعة من الأطعمة المضادة للشيخوخة التي تضمن لك الشباب والصحة، وتحميك من النسيان والتجاعيد وألم الظهر والمفاصل وغيرها، إليك 23 من أسرار الشباب الدائم سوف نتعرف عليها.

أسرار الشباب الدائم

أسرار الشباب الدائم

1 – الأفوكادو

الأفوكادو غني بمضادات الأكسدة التي تحمي خلايا جسمك، وتحارب الشيخوخة، وتعتبر المواد الموجودة في الأفوكادو من المواد التي تقي من مختلف أنواع السرطانات، فالأفوكادو غني بـ “حمض الأوليك” الذي يعتبر سر الحماية من الشيخوخة، بالإضافة إلى كونه أسهل الطرق التي يمكن أن تحمي الجسم من خلال تناولها وذلك كونه لذيذ وصحي وطبيعي.

2 – البروكلي

البروكلي

البروكلي يقدم الكثير من الفوائد للجسم؛ لذا يجب ألا يتم حذفه من نظامك الغذائي، كما يجب الاهتمام بتناوله بانتظام، ففوائده تدوم للمدى البعيد، والفائدة تتركز في قشرة البروكلي التي تحمي الجسم من السرطان وتحاربه، وتمنع أمراض القلب وتعزز مناعة الجسم، وتحافظ على الذاكرة والقدرة على التفكير، فبذلك تمنع أمراض الشيخوخة والأعراض المتعلقة بالعمر.

3 – الخيار

الخيار من الخضراوات التي تعمل على ترطيب الجسم، والترطيب واحد من أسرار الشباب الدائم والشعور بالقوة والنشاط والصحة، كما أن الخيار يحتوي على السليكا والتي تعمل على حماية العظام والمفاصل، بالإضافة إلى أنه يحافظ على الوزن المثالي فهو لا يحتوي إلا على القليل من السعرات الحرارية.

يجب تناول الخيار بشكل الطبيعي، أو يمكن إضافته إلى مختلف أنواع السلطات، كما يمكن أن يتم وضع شرائح منه لشد البشرة وتخليصها من التجاعيد.

4 – السمسم

تعتبر بذور السمسم من أغنى المواد بالكالسيوم والعديد من المعادن الأخرى كالحديد، والماغنسيوم، والفوسفور، بالإضافة إلى الألياف، فالسمسم يقدم للجسم كل تلك العناصر بشكل طبيعي، فإنه يمد الجسد بالطاقة اللازمة لنشاطه وعمله.

بالإضافة إلى السمسم، يمكنك تجربة الطحينة إنها مثل السمسم فهي مصنوعة من بذوره أصلًا، ويمكنك إضافتها إلى مختلف أنواع الطعام.

5 – الفطر

الفطر من الأطعمة القليلة التي تتميز بأنها تحتوي على فيتامين (د)، هذا الفيتامين الذي يحتاجه أغلب الأشخاص، لأنهم يعانون من نقص فيه، ولا يجدونه بشكل كافي في الطعام، فهو يعمل على امتصاص الكالسيوم؛ لذا في حالة الانتظام على تناول الفطر ستحمي نفسك من هشاشة العظام أو كسرها، أو انحناء العمود الفقري.

6 – الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الحلوة أو شوكولاتة الحليب ليست من ضمن ما أذكر، إنها الشوكولاتة الداكنة، إنها الأفضل والتي تساعد في محاربة الشيخوخة وما يرافق التقدم في العمر من تجاعيد وتعب وغيرها، فالشوكولاتة السوداء تعتبر الأغنى بمضادات الأكسدة والتي تعمل على حماية الخلايا، بالإضافة إلى كونها تحتوي على مواد تعمل على علاج الآثار التي تسببها الشمس على الجلد.

7 – الزيتون

الزيتون؛ هذه الفاكهة التي تتميز بفوائد مذهلة!! نعم فاكهة، فالزيتون يعمل على حماية وتجديد الـ (DNA)، وبفضل فوائده تلك يجب ألا تتخلى عن إدخالها إلى نظامك الغذائي، وحتى لو كنت من الأشخاص الذين لا يفضلون تناول الزيتون بسبب طعمه مثلًا، فيمكنك إضافتها إلى طبق السلطة، أما الزيتون على البيتزا فهو لا يملك ذات الفوائد بسبب تعرضه للحرارة.

8 – التوت

هذه الحبات الصغيرة واللذيذة تعتبر سر الشباب بما تحتويه من مضادات أكسدة تعمل على حماية بشرتك والمحافظة على نضارتها وإشراقها، بالإضافة إلى أنها تُقدم علاج فعال للتخلص من البقع على البشرة، وتغيرات اللون الناتجة عن أشعة الشمس، غير أن التوت في مقدمة قائمة الفاكهة التي تتميز باحتوائها على فيتامين (سي).

9 – الأسماك

الأسماك

تعتبر الأسماك وخاصةً التونة والسلمون من الأغذية الغنية بالأحماض الدهنية (الأوميجا – 3) والتي تعتبر مضاد طبيعي للالتهابات، كما أنها سر محاربة الشيخوخة، وبالإضافة إلى كل ذلك فالأسماك مصدر جيد للبروتينات التي تعزز بنية العضلات وتحميها، كما أنها تحافظ على وزنك الصحي المثالي؛ لذا يجب الانتظام في تناول السمك بأنواعه المختلفة.

10 – الرمان

الرمان منجم للفوائد، فهو من أغنى المواد بالفيتامينات المهمة كفيتامين (سي)، بالإضافة إلى فوائده في حماية الذاكرة ومحاربة الزهايمر وغيرها مما يسببه التقدم في العمر للذاكرة والذكريات، إنها فاكهة لذيذة يمكن تناول عصيرها المميز أو تناول حباتها وإضافتها إلى أطباق الحلويات المختلفة أو الوجبات المتنوعة كالسطلة مثلًا؛ لذا يكون من السهل إدخال الرمان إلى النظام الغذائي.

11 – اللبن

اللبن سحري في جعل خلايا جسدك تحافظ على شبابها، بالإضافة إلى أنه مصدر جيد للكالسيوم الضروري للجسم، كما أنه مُهدئ يسمح لك بالشعور بالنعاس وخاصةً عندما يصبح نومك قليل مع التقدم في العمر.

يمكنك تناول اللبن مع إضافة بعض الفاكهة اللذيذة والقليل من العسل، أو من خلال إضافة الخيار مع رشة من النعنع الناعم، أو مع زيت الزيتون والقليل من الملح.

12 – العسل

يساعد العسل في الحفاظ على خلايا جسمك وحمايتها، بالإضافة إلى تعزيز قدرة الجهاز المناعي، ومع كل تلك الفوائد إنه يحمي بشرتك من التجاعيد والترهل، وخاصةً في حالة اختيار العسل الخام الغير معالج.

يمكن تناول العسل من خلال إضافته إلى أنواع الحلويات المختلفة بدلًا من السكر، كما يمكن تحلية الشاي أو الحليب به كمحلي طبيعي، أو إضافته إلى اللبن والفاكهة بذلك تحصل على كل الفوائد كما سبق ذكره.

13 – السبانخ

السبانخ

السبانخ والتي دائمًا ما كانت ترافق باباي؛ فهي تقدم فوائد هائلة للجسم، وذلك لاحتوائها على الألياف والبروتينات والمعادن كالحديد والبوتاسيوم والفيتامينات، والسبانخ واحدة من الخضراوات التي تحتوي على مضادات الأكسدة، والتي تحمي الجسم من خطر الجذور الحرة، كما تحارب الشيخوخة.

يمكن تناول السبانخ بعدة طرق ووصفات مختلفة كأطباق السلطة أو حتى أنواع الفطائر والتي يليق بها الرمان بشكل كبير وما يسمح بالحصول على كل الفوائد.

14 – الشاي الأخضر

يحمي خلايا الجسم ويبقيك في الشباب، بالإضافة إلى تخفيف التوتر، والقضاء على آثار التدخين، مع العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الجذور الحرة، مع كل هذه الفوائد يمكن القول إن الشاي الأخضر سر الشباب الدائم.

يتميز الشاي الأخضر بنكهة رائعة تليق بمختلف أنواع الإضافات، كما يمكن أن يدخل في تحضير بعض الأطباق من وجبات أو حلويات.

15 – اللوز

يحتوي اللوز على الدهون التي تعتبر صحية ويحتاجها جسمك، بالإضافة إلى فيتامين (E) فيتامين الجمال الذي يحمي بشرتك وشعرك مما قد تترك عليهما السنوات من أثار كالتجاعيد أو الشيب والتلف، بالإضافة إلى أن القليل منه يشكل وجبة سريعة تعطيك الشعور بالشبع.

وللحصول على أفضل الفوائد من اللوز يجب اختيار اللوز الغير محمص وبدون أي كمية من الملح، بالإضافة إلى تناوله بكميات محددة فهو غني بالسعرات الحرارية؛ لذا فإن الإفراط بتناوله قد يسبب زيادة في الوزن.

16 – الليمون

منذ سنين كثيرة والجميع يعرف أن الليمون منجم لفيتامين (سي)، وفي حال بحثت عن فوائد فيتامين (سي)، ستجد بالإضافة إلى ذلك أنه مهم لحماية الـ (DNA)، فهذا الفيتامين يجعل بشرتك تبدو نضرة وشابة، ويحميها من الشحوب؛ لذا يدخل في أغلب منتجات العناية بالبشرة.

ويمكنك إضافة الليمون الطبيعي إلى جميع أنواع السلطات، أو تناول عصير الليمون باردًا كان أو ساخن، بالإضافة إلى أنه لذيذ مع الشاي الأخضر.

17 – البطيخ الأحمر

لا يوجد أحد لا يفضل البطيخ في الصيف الحار، إنه لذيذ ومنعش بالإضافة إلى كم هائل من الفوائد فهو غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعيد الشباب إليك، فالبطيخ يخلص جسمك من السموم ويعمل على ترطيبه، ويعزز الأيض لديك، ويزيد من قوة الجهاز المناعي.

يمكن تناول البطيخ أو شرب عصيره، كما يمكن تحضير مثلجات طبيعية خالية من السكر من خلال تجميده.

18 – الموز

يحتوي الموز على كمية مناسبة من العديد من المعادن كالماغنسيوم والبوتاسيوم، بالإضافة إلى الكثير من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم مثل: (b – 6)، و(C)، فهذه العناصر التي يستخدمها الجسم لتعزيز عمله، ومكافحة الشيخوخة وعلاماتها.

إن الموز يتميز بنكة لذيذة، فيمكن تناوله بشكله الطبيعي، أو إضافته إلى أنواع الحلويات المختلفة، كما يمكن تناوله مع القليل من العسل والتوت؛ بذلك يمكن الحصول على كل الفوائد.

19 – المحار

المحار

يمكن من خلال تناول المحار الحصول على ما يحتاجه الجسم من السيلينيوم وبشكل طبيعي بعيدًا عن المكملات الغذائية، وذلك يفيد في الوقاية من أنواع مختلفة من السرطان، كما يساعد في حماية أجهزة الجسم وحماية العينين.

المحار من الأطعمة البحرية، لكن لا تملك الشعبية التي تتمتع بها الأسماك إلا أنها مفيدة للغاية لذا يجب عدم تجاهل تناولها.

20 – القرع

القرع

القرع – اليقطين؛ من المواد التي تعتبر الأغنى بمضادات الأكسدة التي تحافظ على الجلد والبشرة، وتحميها من علامات الشيخوخة والتقدم بالسن، وليس الثمرة وفقط، بل بذور القرع أيضًا تحتوي على الدهون الصحية التي يحتاجها الجسم بالإضافة إلى مجموعة من المعادن الهامة.

يمكن تحضير شوربة اليقطين مع الحمص والبطاطا وغيرها من الخضار، كما يمكن تحضير فطيرة اليقطين اللذيذة وإضافة القرفة إليها.

21 – البرتقال

يحتوي البرتقال على الكثير من فيتامين (C) الأهم في محاربة الشيخوخة وتقدم العمر، بالإضافة إلى الكمية المناسبة من الطاقة التي يمدنا بها في حال تناول برتقالة لذا يجب أن نقدم الشكر للبرتقال، وبالإضافة إلى ذلك فإن البرتقال يحتوي على الكثير من الألياف التي تحمي الجهاز الهضمي، كما أن الأحماض التي يحتويها تعمل على تنظيف الأسنان وجعلها بيضاء، وهذا ما يمنحك الضحكة الجميلة.

البرتقال مفضل للجميع، ويمكن تناوله كثمرة أو شرب عصير البرتقال، كما يضاف إلى مختلف الأطباق، ويدخل في تركيب مستحضرات التجميل المخصصة لحماية البشرة من التجاعيد.

22 – البيض

البيض يحتوي على أحماض أمينية يستخدمها الجسم لأداء نشاطاته بشكل سليم، وعلى الرغم من أن العديدين يظنون أن البيض غير صحي ويحتوي على كمية من الكوليسترول، لكن خبراء التغذية لا يوافقون مثل هذه الإشاعات السلبية، فإن تناول البيض سيوفر لك الصحة والنشاط.

يمكنك تناول البيض بالعديد من الطرق والوصفات غير تلك التقليدية والكلاسيكية، وإليك 20 طريقة مختلفة لتناول البيض (مقال: لن تأكل البيض بعد اليوم إلا هكذا).

23 – التفاح

من المؤكد أنك سمعت القول الشهير “إن تفاحة في اليوم تبعد الطبيب عنك”، فهذا حقيقي لأن التفاح يحتوي على نسب عالية من فيتامين (C)، والذي يعمل على جعل الجهاز المناعي أقوى، بالإضافة إلى الألياف التي يحتويها التفاح، ولمزيد من الفائدة فإن التفاح يخلص الجسم من الكوليسترول والسعرات الحرارية.

فلا بديل عن تناول التفاح الطبيعي بشكله العادي، إلا أن يمكن أن يكون عصير التفاح لذيذ، بالإضافة إلى أن السلطة التي تحتوي على التفاح تتميز بطعم رائع.

إن الطبيعة تقدم لنا أكثر بكثير مما نعرف، إنها تضع أسرار الشباب الدائم أما أنظارنا؛ لذا يمكنك القول: “وداعًا للتقدم بالعمر، وأهلًا بالشباب”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.