مناكير أحمر … الدرجة المناسبة لك وخطوات تطبيقه بشكل مثالي وطريقة إزالته

مناكير أحمر … إنه الاختيار الأنسب دائمًا وأبدًا ولكنه في الوقت ذاته هو طلاء الأظافر الذي سوف يلاحظه الجميع ولا يمكنك تغيير هذه القاعدة، لذا من المهم أن يكون قد تم تطبيقه بطريقة مثالية لذا إليك ما يوصي به خبراء العناية بالأظافر وتجميلها.

عليك ترك الأمر لنا لنقدم لك طريقة اختيار المناكير الأحمر المناسب للون بشرتك والخطوات التي تضمن لك أفضل مظهر له وأخيرًا الطريقة التي عليك اعتمادها عند إزالته حتى لا يترك أي آثار أو بقع على أظافرك.

المناكير الأحمر المناسب لبشرتك

المناكير الأحمر المناسب لبشرتك

إن كنت في مزاج المناكير الأحمر فلم يتبقى إلا اختيار الدرجة التي تناسب بشرتك فالأمر أشبه باختيار أحمر الخدود أو أحمر الشفاه الذي يليق بك، فعلى الرغم من كون طلاء الأظافر الأحمر اختيار جيد ولكن ليست كل الدرجات! فبعضها يجعل بشرتك تبدو باهتة ومتعبة.

مناكير أحمر للبشرة الفاتحة (البشرة الباردة)

يمكنك الاعتماد على درجات الأحمر العنابي والأحمر الغني والأحمر الأكثر قتامة كالذي يميل للبنفسجي أو للشوكولا، في المقابل احذري من الأحمر البرتقالي أو الذهبي أو البرونزي أو النحاسي.

مناكير أحمر للبشرة الداكنة (البشرة الدافئة)

اعتمدي على درجات الأحمر الفاتحة التي تميل للون الذهبي والكستنائي ولون الطماطم وعليك الابتعاد على الدرجات الداكنة كالخمري والعنابي…

مناكير أحمر للبشرة الحنطية (البشرة المحايدة)

لديك مساحة كبيرة من الاختيارات التي تليق ببشرتك وبشكل خاص الأحمر القوي والداكن والعنابي.

مناكير أحمر لكل ألوان البشرة

حتى ولو كان طلاء الأظافر الذي قمت بشرائه غير مناسب للون بشرتك يمكنك جعله كذلك من خلال مزجه مع المناكير الوردي وسوف تحصلين على طلاء أظافر مصمم خصيصًا لك.

قد يعجبك:


خطوات تطبيق مناكير أحمر مثالي

خطوات تطبيق مناكير أحمر مثالي

بعد اختيار طلاء الأظافر الذي يناسب لون بشرتك حان وقت تطبيقه ليتم ذلك بـ 5 خطوات تضمن المظهري المثالي له.

تنظيف الأظافر وبردها

الخطوة الأولى والأهم دائمًا فمهما كان المناكير مناسب لبشرتك ومهما كان مظهره مثالي لن يكون كذلك في حال كانت أظافرك تفتقد للشكل المتناسق والنظيف، لذا عليك:
– تنظيف الأظافر وإزالة بقايا الطلاء السابق كلها بشكل كامل.
– برد الأظافر بالشكل الذي تفضلين ولكن القاعدة الذهبية التي تحكم هذا الأمر هو أن تكون كل أظافرك بنفس الشكل ومتناسقة فيما بينها.

قد يعجبك: 7 خطوات لـ تنظيف الأظافر في المنزل

تطبيق الأساس (البرايمر)

إن كنت تتخطين أمر تطبيق برايمر الأظافر فلا يمكنك ذلك مع تطبيق مناكير أحمر لأن الـ Base Coat يضمن الكثير لها وأهم ما يضمنه: تغذية الأظافر وحمايتها وعلاج الكثير من مشاكلها – حماية الأظافر من التصبغ وظهور البقع الصفراء – جعل طلاء الأظافر بمظهر أفضل – الحفاظ على المناكير لأطول مدة ممكنة وبالرونق ذاته.
وكل ما هناك هو تطبيق القليل منه تمامًا كما يتم تطبيق طلاء الأظافر ومن ثم الانتظار بضع لحظات وبعدها يمكنك وضع طلاء الأظافر الأحمر.

تطبيق المناكير الأحمر

تأكدي من أن يتم ذلك بعد وضع الكمية المناسبة من الطلاء على الفرشاة، وعلى أن تقومي بتمريها على أظافرك بخفة وسرعة بحيث تنتهي من تطبيق المناكير على الظفر قبل أن يبدأ بالتماسك والجفاف.

قد يعجبك: ما الذي عليك فعله عندما لا يمكن فتح أو تطبيق المناكير الناشف ؟

انتظري

إنها الخطوة الحاسمة والتي يمكن لها إما أن تعلن نجاح خطوات تطبيق مناكير أحمر أو أن تفسد الأمر وتجبرك على العودة من البداية.
لذا عليك الانتظار دون القيام بأي شيء حتى لا يتعرض الطلاء للخدوش ويمكنك زيادة سرعة جفافه عن طريق التبريد إما الوقوف أمام الثلاجة وتعريض أظافرك لبرودتها أو من خلال نقع أظافرك في ماء بارد يحتوي مكعبات من الثلج.

قد يهمك: طريقة إزالة المناكير من الكنب … يمكنك التعامل مع بقع طلاء الأظافر المزعجة

تخلصي من البقع على البشرة حول الأظافر

لا بد من الحصول على الإنهاء المثالي للمناكير لذا عليك وضع القليل من الأسيتون على قطن تنظيف الأذن ومن ثم تمريرها على بقع طلاء الأظافر التي وصلت إلى الجلد المحيط بأظافرك بدون الاقتراب من الطلاء وإفساده!

ملاحظة

يمكنك تحويل طلاء الأظافر هذا إلى مناكير أحمر مطفي وذلك بالاعتماد على 5 طرق سهلة لتحويل أي طلاء أظافر لامع إلى مناكير مطفي (مات)


طريقة إزالة المناكير الأحمر

طريقة إزالة المناكير الأحمر

تعرفين ذلك الشعور عندما يترك المناكير آثاره على الأظافر! ولكن هذا لن يحدث بعد الآن، كيف؟ اتركي الأمر لـ:

  • تطبيق البرايمر قبل المناكير يعمل على حماية الأظافر من التصبغ والتلون بلون المناكير ومن ظهور البقع الصفراء.
  • أزيلي المناكير بوضع كمية كافي من الأسيتون على قطعة من القطن وقومي بفرك الأظافر بها بهدوء.
  • في حال وجود أي بقع وآثار للطلاء على أظافرك قومي بفركها بالقليل من معجون الأسنان وبعدها نظفيها بالماء وقومي بتطبيق الكريم المرطب والأساس عليها لحمايتها وتغذيتها.

قد يعجبك: 11 بديل لمزيل المناكير مع الخطوات


هذا كان كل ما يخص تطبيق مناكير أحمر وكل ما يضمن الحصول على المظهر المثالي كما لو قمت بتطبيقه في أفضل مراكز العناية بالأظافر وتجميلها.

قد يعجبك:

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.