مناكير فرنسي كلاسيكي …بالاعتماد على 6 خطوات بـ 5 طرق سهلة

مهما كانت صيحات طلاء الأظافر ومهما كانت الألوان الأكثر رواجًا في هذا الموسم وغيره سوف يبقى تطبيق مناكير فرنسي اختيار مميز وفي غاية الأناقة ولا يوجد بديل عنه، فهو يمنح الأظافر مظهر صحي ناعم وبسيط فهو الاختيار المناسب دائمًا.

إن كنت قد سبق وقمت بتطبيق مناكير فرنسي ولكن في الصالونات أو في حال كون هذه هي المرة الأولى التي ستقومين بتطبيقه أو في حال كنت تبحثين عن طريقة مثالية لذلك! فأنت في المكان الصحيح وإليك خطوات تطبيق طلاء الأظافر الفرنسي.

1 – تنظيف الأظافر

1 – تنظيف الأظافر

من المهم أن تكون الأظافر نظيفة بحيث لا يوجد عليها أي أثار لطلاء الأظافر السابق ولا أي اصفرار لذا عليك التأكد من تنظيفها أولًا بالاعتماد على الأسيتون للتخلص من أي بقايا للمناكير، وفي حال وجود تصبغ فضعي القليل من معجون الأسنان عليها وقومي بفركها مع القليل من الماء، وبعدها أزيلي المعجون.

قد يهمك: كل ما يخص إزالة المناكير بمعجون الأسنان … بديل مزيل طلاء الأظافر الأفضل


2 – إزالة الجلد الميت

2 – إزالة الجلد الميت

للحصول على المظهر النهائي المثالي الذي يشبه ما تحصلين عليه بعد جلسة عناية بالأظافر ومناكير في الصالون تكون خطوة إزالة الجلد الميت هي التالية، لذا عليك نقع يديك في وعاء يحتوي ماء دافئ، لبضع دقائق ومن ثم قومي بإزالة الجلد الميت عن طرف الظفر بحذر وبدقة بدون التسبب في جروح.

قد يعجبك: إزالة الجلد الميت من الوجه وحماية البشرة من تراكمه مرة ثانية


3 – برد الأظافر

3 – برد الأظافر مناكير فرنسي

ليس فقط لأجل تطبيق طلاء الأظافر بالأسلوب الفرنسي بل إن برد الأظافر وجعلها بشكل أنيق ومتناسب خطوة أساسية مع كل المناكير وحتى في حال عدم تطبيقها، اختاري الشكل الذي يناسب أظافرك ويتماشى مع أسلوب الطلاء الفرنسي وبشكل عام الأظافر اللوزية والمستقيمة مع انحناء الطرفين تعتبر الاختيارات الأفضل.

قد يعجبك: العناية بالأظافر وتنظيفها … عليك إعادة الجمال إلى يديك


4 – تطبيق الـ base coat

4 – تطبيق الـ base coat

على الرغم من أهمية تطبيق الأساس إلا أن الكثيرين يقومون بتخطي هذه الخطوة، ولكن هل تعرفين ما الذي يضمنه تطبيق الـ base coat؟ إنه يضمن حماية الأظافر من الجفاف والتعرض للاصفرار والتصبغ بفعل الطلاء، كما أنه يحافظ على المناكير لأطول فترة ممكنة ويمنحها مظهر أفضل بكثير، لذا اختاري نوع جيد خفيف وقومي بتطبيق القليل وانتظري بضع لحظات.

قد يعجبك: أضف إلى نظامك الغذائي أفضل الأطعمة لتقوية الأظافر


5 – مناكير فرنسي French manicure

5 – مناكير فرنسي French manicure

وصلنا إلى الخطوة الأهم وهي تطبيق طلاء الأظافر الفرنسي ولأجل ذلك يمكنك الاعتماد على واحدة من الطرق الـ 5 السهلة والسريعة التالية:

الطريقة الأولى – مناكير فرنسي بالفرشاة الدقيقة

الفرشاة الدقيقة واحدة من الفرش الأساسية الخاصة بالعناية بالأظافر وبشكل خاص لتصميم رسوم وأشكال دقيقة على الظفر، فبالاعتماد عليها يكون من السهل رسم خط دقيق بطلاء الأظافر الأبيض، وتأكدي من أن يكون الخط دقيق قدر الإمكان بالإضافة إلى أن يكون بالسماكة ذاتها على كل أظافرك.

الطريقة الثانية – مناكير فرنسي بفرشاة المناكير

قد يكون الاعتماد على الفرشاة الدقيقة سهل جدًا ويعطي خطوط دقيقة للغاية ولكن ما رأيك بطريقة سريعة؟ إنها مباشرة بالاعتماد على فرشاة المناكير العادية ولكنها تحتاج منك إلى بعض الخبرة، فكل ما هناك هو تمرير الفرشاة بشكل مستقيم وانسيابي على طرف الظفر وتكرار الأمر بالأسلوب ذاته على كل أظافرك.

الطريقة الثالثة – مناكير فرنسي بالأسيتون

تعتمد هذه الطريقة على رسم الخط الأبيض بشكل عادي ومحاولة جعله متقن قدر الإمكان ولكن لا مشكلة أبدًا في وجود أخطاء أو ميلان، فهنا يكمن دور الأسيتون والذي ستقومين بوضعه على قطن تنظيف الأذن ومن ثم تقومين بتمريره على الظفر لإجراء التصحيحات المطلوبة وإزالة الخطوط الخاطئة والكمية الزائدة من المناكير.

الطريقة الرابعة – مناكير فرنسي بلواصق الأظافر

حضري لواصق الأظافر التي تأتي بشكل قطع قليلة السماكة ومنحنية ويتم استخدامها لرسم المناكير بشكل دقيق وهي بشكل أساسي مخصصة للمناكير الفرنسي، وقومي بتثبيتها بالقرب من حافة الظفر العلوية مع ترك مساحة مناسبة، وبعدها قومي بتوزيع طلاء الأظافر الأبيض وانتظري إلى أن يجف من ثم أزيلي اللواصق.

الطريقة الخامسة – مناكير فرنسي بالشريط اللاصق

في حال لم يكن لديك أي لواصق للأظافر فلا تقلقي يمكنك تطبيق طلاء الأظافر الفرنسي من خلال الاعتماد على الشريط اللاصق العادي، وكل ما هنا هو تثبيت قطع من الشريط اللاصق بالقرب من حافة أظافرك مع ترك مساحة مناسبة، وبعدها قومي بتوزيع المناكير الأبيض وانتظري إلى أن يجف من ثم أزيلي قطع الشريط اللاصق بحذر.


6 – المناكير الشفاف top coat

6 – المناكير الشفاف مناكير فرنسي top coat

أخيرًا وللحصول على المظهر النهائي لـ فرانش مناكير سيكون عليك الانتظار إلى أن يجف طلاء الأظافر الأبيض تمامًا وبعدها يتم تطبيق الطلاء الشفاف (top coat) على كامل مساحة الظفر وانتظري إلى أن يجف أيضًا، وهذا الأمر سيضمن الحصول على المناكير الفرنسي اللامع والأنيق والناعم.


مناكير فرنسي لا يعني فقط النعومة والبساطة من حيث الشكل بل خطوات تطبيقه كذلك قد تبدو الأمور صعبة في البداية ولكن كل ما تحتاجين إليه هو التأكد من اتباع الخطوات واعتماد الطريقة التي تجدينها أسهل.

قد يعجبك:

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.