طرق تقشير الشفاه بصورة طبيعية وجعلها وردية والحفاظ عليها

يأتي الشتاء ويأتي معه جفاف البشرة وتشققاتها، وكل فتاة وسيدة تبحث عن طرق تقشير الشفاه وتتمنى أن تكون جميلة بنظر غيرها، وما يشغلها هو منظرها ومظهرها الخارجي أولًا وقبل كل شيء.

من منكم لا تريد أن تمتلك شفاه كشفاه الأطفال ناعمة ووردية اللون؟

فقد جمعت لكي مجموعة وصفات لتتعلمي طرق تقشير الشفاه وجعلها وردية اللون دون معاناة ولا بذل مجهود ولا مصاريف باهظة وتركيبات غالية الثمن.

فجمال الشكل الخارجي يثبت الثقة بالنفس؛ لأنه الظاهر أمام الناس وما يحزن أن الناس أصبح يشغلهم الجمال الخارجي أكثر من الجمال الداخلي، فلابد من الاعتناء بنفسك لتكوني الأجمل في نظر غيرك وأمام مرآتك حتى تدب الثقة بداخل نفسك.

فقيمة جمالك يرتبط بمشاعر الناس وعواطفهم وانجذابهم تجاهك، فالجمال هو من أروع ما وهبنا الله إياه سواءً كان جمال داخلي أو خارجي، فإن كان وهبك الله جمالًا داخليًا فقط فنحن نمُد إليك يد العون لتظهري جمالك الخارجي أيضًا.

تعالي معي لتتعلمي وأنتِ في بيتك كيف تعتنين بمظهر شفتيكِ دون الذهاب لمراكز التجميل عالية التكلفة، وبعد التجربة ستبهرك النتيجة إن شاء الله.

طرق تقشير الشفاه وجعلها وردية

كل فتاة تحب أن ترى نفسها جميلة الوجه وفاتنة الملامح، فجمالك نعمة الله – سبحانه وتعالى- أنعم عليكِ بها فلا تهمليها، بل اعتني بها دائمًا، والشفاه الوردية عنوان جمالك وجاذبيتك، لذلك الجفاف والتشقق واللون الداكـن من المشاكل الهامة التي تقف تجاه أغلب الفتيات.

وهذه المشكلة تدفع الفتاة دائمًا إلى البحث المستمر عن المستحضرات والأدوات الخاصة بالعناية بالشفاه لحصولها على ملمس ناعم ولون وردي طبيعي، والاتجاه لمستحضرات التجميل من المشاكل الكبيرة بالنسبة للفتاة فيما بعد، فبعض مستحضرات التجميل أنواعها سيئة وقاسية جدًا وأثارها ضارة على البشرة.

فالعناية بالشفاه إذا كانت طبيعية ستكون طريقة صحيحة وآمنة، وهذا عن طريق الوصفات للمقشر والمرطب الطبيعي للشفاه لتخليصها من الطبقة المتشققة والجافة، وللحصول على الشفاه الناعمة والرطبة ذات اللون الوردي والتي لا تحتاج إلى مكياج لإخفاء عيوبها.

فهذه الخطوات البسيطة تحتاج فقط أن تنتظمي في الاستمرار عليها وتطبيقها خاصةً في هذا الجو القاسي وعند التعرض للبرد الشديد أو الحرارة الشديدة، هذا بالإضافة إلى الغذاء الصحي والسليم الغني بالفيتامين والمعادن المفيدة لصحتك بوجه عام، فالغذاء له دورٌ هام جدًا إن لم يكون الأهم في تغيير لون البشرة والشفاه وجفاف الجلد.

وهذا الفيديو يشرح كيف تحولين شفتيكِ من رمادية وجافة ومتقشرة إلى صحية ممتلئة ووردية

أسباب جفاف وتشقق الشفاه

طرق تقشير الشفاه بصورة طبيعية وجعلها وردية
طرق تقشير الشفاه بصورة طبيعية وجعلها وردية
  • اللعق أو العض المستمر للشفاه، فما يصلنا بخصوص هذا مفهوم خاطئ وهو أن هذا يجعل الشفاه رطبة طيلة الوقت، ولكن للأسف اللعاب يزيد من تشققها وجفافها فيؤدي ذلك لاسمرار اللون.
  • الأنواع الرديئة من معجون الأسنان.
  • تناول فيتامينات (A) بإفراط.
  • التنفس من الفم.
  • تغيرات في الجو من البرد القاسي ودرجة الحرارة المرتفعة.
  • تعرض دائم للشمس، فبإمكانك الوقاية بلبس شيء يحمي بشرتك من الشمس أو كاب على الرأس مثلًا أو دهان الشفاه بمرطب طبيعي يحمي من الشمس.
  • أنواع من مستحضرات التجميل الرديئة والقاسية على البشرة، فمساحيق التجميل وأحمر الشفاه ما هو إلا مجموعة ممتزجة من (أصباغ وعطور وشمع وزيوت وكحول)، ومنها ما هو ضار للبشرة ومنها ما هو نافع، والضار يحتوي على بعض المواد الكيميائية التي قد تؤدي لتهيج بشرتك فتتحول للون الداكن، لذا يجب الاحتياط وعدم استخدام هذه المساحيق إلا عند الضرورة فقط.

وبإمكانك استبدالها بالمكون الطبيعي كاستبدال أحمر الشفاه الخاص بكي لزبدة الشيا، أو بلسم للشفاه وتنظيف البشرة والشفاه قبل نومك من الآثار الضارة للمـاكياج باستخدام قطعة قطن مبللة بماء ورد ومسح البشرة والشفاه لتحصلي على بشرة نقية ورطبة.

  • الشراهة في التدخين من العادات السيئة جدًا والضارة؛ لأن مادة النيكوتيـن والقطـران الموجودة داخل السـجائر تبدل لون الشفاه إلى اللون الداكن فضلًا عن الأضرار الجسيمة التي يسببها التدخين لباقي أعضاء الجسم.
  • عدم تناول كمية كفاية من المياه أو السوائل.
  • الغذاء الغير صحي.
  • الإكثار من تناول المنبهات التي تحتوي على الكافيين، كالمشروبات المنبهة والتي تحتوي على كافيين كالقهوة والشاي والنسكافيه فهي تجعل لون الشفاه داكنة اللون، وتظهر الإرهاق والأرق على البشرة عمومًا.

وهذا فيديو يوضح كيفية توريد الشفاه والتخلص من الاسوداد

طريقة الحفاظ على الشفاه نضرة ووردية اللون

تناول الماء بالقدر الكافي ودوره في ترطيب الشفاه

نسبة الماء في جسم الإنسان لابد أن نحرص على ألا تقل عن 50% إلى 60%، وهذه النسبة ليست قليلة، وبالمحافظة على هذه النسبة هو محافظة أيضًا على منسوب الترطيب داخل الجسم والبشرة ويظهر هذا أولًا على الوجه والشفاه بأن تكون وردية اللون ورطبة.

فالشفاه هي الشيء الأكثر تأثرًا بتقليل نسبة المياه في الجسم، مما يجعلها جافة سريعًا أكثر من أي عضو آخر، وعليه يجب توفير القدر الكافي من المياه في الجسم بشرب الماء والعصائر التي يوجد بها فيتامين (سي)، والسوائل الأخرى، والأطعمة التي يوجد بها نسبة مياه.

تناول المأكولات المفيدة ودورها في ترطيب الشفاه

ويتم أيضًا المحافظة على نسبة الماء في الجسم بتناول المأكولات التي تزود جسمك بالماء فتعمل على ترطيبه، ولابد من تناول المأكولات التي يوجد بها فيتامينات ليجدد خلايا الشفاه وتجعل البشرة نضرة بشكل عام وهذا مثل:

الفواكه: (برتقال، وليمون، جريب فروت، بطيخ).

الخضار: (خيار، فلفل رومي).

أيضًا تناول المأكولات الحارة لها مفعول كالسحر في الحفاظ على لون الشفاه وردية وجعلها رطبة لاحتوائها على مادة (الكابسكين)، وهذه المادة تحفز خلايا الشفاه وتنشط دورتك الدموية.

طرق تقشير الشفاه

تقشير الشفاه بفرشاة الأسنان الناعمة

طرق تقشير الشفاه بصورة طبيعية وجعلها وردية
طرق تقشير الشفاه بصورة طبيعية وجعلها وردية

عندما تتعاملين مع جزء حساس من جسمك كالشفاه تذكري أنها ضعيفة وحساسة جدًا، فكوني دائمًا على حذر في التعامل معها فتعاملي بلطف ونعومة، وهذه الطريقة البسيطة وهي فرك الشفاه باستخدام فرشة الأسنان الناعمة بعد أن تبلليها هي من الطرق البسيطة والتي لا نحتاج فيها إلى أي مكون أو مستحضر لإزالة الطبقات الجافة والميتة من على الشفاه.

ولكن يجب الحرص على تكرارها كل يوم لإعطاء النتيجة المرجوة وهي الشفاه اللامعة والرطبة والناعمة.

تقشير الشفاه بالسكر

طرق تقشير الشفاه بصورة طبيعية وجعلها وردية
طرق تقشير الشفاه بصورة طبيعية وجعلها وردية

فالسكر من المقشرات الطبيعية الرائعة الفعالة في تنعيم الشفاه وإعطائها المظهر الصحي واللامع، بخلط قليل من السكر مع بعض من نقاط عصير الليمون ويتم فرك الشفاه بلطف ورقة، فهذا الخليط ينعم الشفاه ويغير اللون من الداكن إلى اللون الوردي الطبيعي، ويزيل بقع الشاي والقهوة فهو حقًا مذهل وستلاحظين هذا بنفسك.

وهذا الفيديو يشرح تقشير الشفاه بالسكر.

تقشير الشفاه بمعجون الأسنان

توضع ملعقة من معجون الأسنان وملعقة من السكر وملعقة من الزبادي وملعقة من خل التفاح، ثم تخلط هذه المكونات في وعاء صغير حتى تتجانس، ثم تغمسي به فرشاة أسنان ناعمة وقومي بوضع طبقة خفيفة من المكون على الشفاه، وقومي بتحريك الفرشاة بطريقة دائرية لتتخلصي من الجلد الميت مع تكرار هذه العملية لا يقل عن خمسة دقائق.

ثم اغسليه جيدًا بماء فاتر ولاحظي الفرق وسترين تغير شفاهك إلى اللون الوردي الجميل.

وهذا الفيديو به وصفة سحرية تمنحك شفتين ورديتين في 5 دقائق.

تقشير الشفاه بالفازلين

فالفازلين من مستحضرات عناية البشرة والشفاه، المتداول والمعروف بشهرته في التنعيم والترطيب، فهو مكون قوي جدًا في العلاج من التشققات، وأيضًا يجدد خلايا الشفاه، وهذا عن طريق وضع الفازلين ويضاف إليه رشة صغيرة جدًا من مسحوق دم الغزال وهو متوفر عن العطارين.

ويضاف إليه القليل من الجليسرين وهو موجود بوفرة في الصيدليات وغير غالي الثمن، ويتم دهان طبقة رقيقة على الشفاه لمدة لا تقل عن ساعتين قبل النوم، وعند الصباح سترين الفرق وستبهرك النتيجة؛ لأن هذا الخليط هو أكثر خليط له تأثيره الفعال على البشرة.

 مع العلم أنه يمكن وضع الفازلين فقط على الشفاه أو الجليسرين فقط سيعطي نفس النتيجة، ولكن زيادة مسحوق دم الغزال لإعطاء الشفاه اللون الوردي الطبيعي.

تقشير الشفاه بشمع العسل وزبدة الكاكاو

سخني القليل من الشمع وأضيفي إليه نصف الملعقة الكبيرة من زبدة الكاكاو واتركيه ليبرد، ثم قومي بوضعه على الشفاه بلطف وفركه قليلًا بواسطة فرشاة أسنان ناعمة وستلاحظين الفرق بالمداومة عليه لمدة أسبوعين.

تقشير الشفاه بالليمون والعسل

من المعروف أن الليمون يعمل على تفتيح لون البشرة والجلد ويعالج ويحمي من تشققات الجلد أيضًا وينعمه، ويشتهر العسل أيضًا بفوائده العديدة في ترطيب وتغذية الجلد، فلو وضعنا بعض نقاط الليمون على القليل من عسل النحل ويتوزع بطريقة لطيفة على الشفاه، ثم يتم فركه بلطف لثلاث دقائق بفرشاة أسنان ناعمة، ويتم تجفيفها بعد ذلك سيعطي نتيجة مذهلة.

ومن الممكن أيضًا وضع العسل فقط دون وضع الليمون عليه كل يوم قبل النوم سيعطي نتيجة جيدة فهو يغذي وينعم الشفاه.

تقشير الشفاه بالسكر وزيت اللوز

سبق وقد ذكرنا الفوائد العديدة والرائعة للسكر كمقشر للشفاه وإعطائها اللون الوردي، ومعروف أن لزيت اللوز فوائد عديدة في تنعيم البشرة وتغذيتها وتغير لونها للون الوردي، لذلك نُدخله بكثرة في وصفات العناية والجمال للبشرة والشفاه، فبخلط مقدار قليل من السكر مع بعض نقاط زيت اللوز، ويتم فرك الشفاه بهذا الخليط بلطف ثم تُغسل بالماء الدافئ وتجفف سيعطي نتيجة فعالة جدًا.

وهذا الفيديو يوجد به أربع وصفات لعلاج تشقق الشفتين

طرق ترطيب وتلوين الشفاه

ترطيب الشفاه بزيت جوز الهند

طرق تقشير الشفاه بصورة طبيعية وجعلها وردية
طرق تقشير الشفاه بصورة طبيعية وجعلها وردية

فهو من المرطبات الطبيعية والمغذي والمنعم للشفاه، فيساعد على إخفاء تشققات الشفاه وعلاجها من الجفاف باستعماله كدهان يومي على الشفاه.

وهذا الفيديو يشرح كيفية الحصول على شفاه حمر أو وردية جذابة، وكيفية إزالة الاسمرار حول الفم.

ترطيب الشفاه بزيت الخروع

زيت الخروع من المستحضرات المعروفة بعلاج وإزالة قشور الشفاه المؤلمة، فيمكن مزجه مع بعض نقاط الليمون ويدهن على الشفاه برفق أو يدهن وحده فهو علاج فعال في حالة التشققات والقشور.

ترطيب الشفاه بزبدة الكاكاو

مستحضر جاهز متوفر ويباع في الصيدليات، فهي فعالة في علاج جفاف وتشقق الشفاه ولكن بصورة غير تامة، فلابد معه من استعمال مرطب طبيعي أخر حتى يُعطي النتيجة الفعالة والمنتظرة كالتناوب مع دهان الشفاه بالعسل مرة وبزبدة الكاكاو مرة أخرى.

ترطيب الشفاه بعصير البنجر

يُستعمل في تلوين الشفاه والبشرة بلون وردي طبيعي فيغنيكِ عن استعمالك للمكياج ولأحمر الشفاه، فهو يُغذي الشفاه أيضًا وذلك بالتدليك الخفيف بقطعة من البنجر على الشفاه، أو دهنها ببعض نقاط من عصير البنجر حتى تبدو في أبهى صورة من الصحة والجمال.

ترطيب الشفاه ببتلات الورود

هي أيضًا من الطرق الطبيعية والفعالة والجميلة في تلون الشفاه وإعطائها اللون الوردي بأن يتم طحن بعض من بتلات الورود الطازج لتحصلي على سائل ذو اللون الزاهي، ثم يستعمل كملون طبيعي للشفاه.

ترطيب الشفاه بزيت الصبار

من الزيوت المفيدة جدًا لتهدئة وعلاج الشفاه هو زيت الصبار الذي يحميها من أشعـة الشـمس الضـارة، ويحافظ على نضارتها ونعومتها.

ترطيب الشفاه بالكركم والحليب البارد

الكركم والحليب من المكونات المعروفة أنها ترطب وتلمع وتفتح لون البشرة طبيعيًا بخلط بعض الكركم في ثلاث ملاعق من الحليب باردًا لتحصلي على عجينـة متماسـكة، ثم يستعمل كدهان للشفاه لمدة 5 دقائق يوميًا، ويُغسل بالماء الدافئ وداومي عليه لأسبوعين وسترين بنفسك الفرق الكبير في تحسن شفتيكِ وترطيبهما وتلميعهما.

فالحصول على الشفاه الوردية والرطبة والناعمة حلم كثير من الفتيات، شفاهك هي أكثر الأشياء ظهورًا في وجهك وهي التي تعكس جمالك، فبطبيعة الفتاة تميل إلى الجمال، وتواصل البحث باستمرار عن كل ما هو جديد يخص جمال بشرتها أو يزيد من جمالها تسعى دائمًا للتألق والظهور.

وكما تبحث عما يزيد من نضارة الوجه وجمال العينين فلابد من سعيها لتحصل على الشفاه الوردية الناعمة والنضرة والتي طالما حلمت بها، فالفتاة تعلم جيدًا أن الشفاه تزيد من جاذبيتها بل هي سر الجاذبية، فكلما كانت الشفاه ناعمة وردية رطبة أصبحت محط الأنظار.

وبهذه الوصفات الطبيعية أو المكونات الطبيعية أصبح الأمر سهل، وأصبح من الممكن مواجهة المشكلة التي تؤرقك أمام مرآتك وفي أعين الغير، وأصبح الآن الاهتمام بمستحضرات ومساحيق التجميل لحل مشكلتك لإخفاء عيوب البشرة أمر أقل أهمية بالنسبة للفتاة التي جربت هذه المواد الطبيعية.

فكوني حذرة دائمًا وابحثي عن كل ما هو طبيعي للبشرة؛ لأن البشرة حساسة جدًا والمواد الصناعية تضر بشرتك أكثر ما تنفعها.

قد يعجبك ايضا