دليل السفر والسياحة في باريس – اكتشف باريس

سنقدم لكم اقتراحاتنا للمتاحف والآثار والساحات والمناطق الأساسية التي يمكن زيارتها في باريس لقضاء عطلة سياحية رائعة.

باريس هي المدينة السياحية الأكثر شهرة في العالم، إنها تستحق أكثر من عطلة نهاية أسبوع لاستكشافها، وسوف يكون الجميع سعداء بهذه الزيارة. ولكن بالنسبة للعديد من الزوار، يكون الوقت محدودًا للأسف، وغالًب ما تكون الأيام التي يمكن قضاؤها في اكتشاف هذه المدينة معدودة. لذا، كيف يمكنك رؤية أكثر المعالم السياحية دون الشعور بأنك قد فوتت أي شيء، سنساعدك في هذا الدليل على معرفة هذا.

الخبر السار الأول هو أن باريس ليست مدينة كبيرة جدا، ففي الداخل، تعد المدينة أقل تعقيدًا من العديد من العواصم الأخرى، لذلك، سيكون تحتاج إلى الكثير من الوقت في التنقل بين الأماكن التي ترغب بزيارتها.

الخبر السار الثاني هو أن معظم المواقع الرائعة تتركز في أماكن صغيرة إلى حد ما في قلب باريس. بما في ذلك متحف اللوفر وسانت شابيل وكنيسة نوتردام وبرج ايفل وحدائق تروكاديرو. لذلك، يمكن إعداد مسار رحلتك على النحو الأمثل لزيارة قلب المدينة، هذا سيجعلك قادرًا على زيارة أكثر من عشرة أماكن سياحية رائعة في نصف يوم فقط.

السياحة في باريس

ما هو أفضل وقت لزيارة باريس؟

باريس هي مدينة جميلة في كل أوقات السنة، ولكن من الأفضل زيارتها في هذه المواسم:

الربيع: تكون المدينة مليئة بالأزهار وأجمل بكثير من أي وقتٍ أخر. ملايين السياح يزورونها في هذا الموسم. الوقت بين أبريل ومايو هو الوقت المناسب لتناول الطعام على الشرفات وفي الشارع. سترى أيضًا زيادة في الروح المعنوية للسكان المحليين (كما هو الحال في معظم أنحاء العالم عندما ينتهي فصل الشتاء). الجانب السلبي فقط هو أن الأسعار تبدأ في الارتفاع.

الصيف: لا يختلف كثيرًا عن فصل الربيع، باستثناء القليل من الدفء. تقام العديد من المهرجانات والمرح خلال أشهر الصيف. وقد تكون المدينة مزدحمة بعض الشيء في بعض الأحيان، ولكن هناك دائمًا طرق للابتعاد عن الزحام.

خريف: لن تجد الألوان الدافئة والحيوية في هذا الوقت من العام، لكن الوصول إلى باريس سيكون أرخص بكثير وستتعامل مع ازدحام أقل. أوراق الشجر الخريفية ستكون كثيرة وجميلة وتعطي مشهدًا جميلًا للغاية. وأنت على الأغلب ستكون سعيدًا بالتقاط الصور في هذا الوقت.

توصيتي: توجه إلى باريس في الربيع (من أبريل إلى مايو)، وذلك للتمتع بالأيام الدافئة والممتعة والأمسيات الباردة، يمكنك تناول الطعام في الشوارع، وستجد الكثير من الألوان والسحر الباريسي الذي يميز المدينة. ستجد أيضًا أن السكان المحليين يبدون الكثير من الترحيب والود.

ما هي الأماكن في باريس التي تستحق الزيارة؟

أذهب إلى باريس وسوف تجد أن كل الأماكن فيها تستحق الزيارة، لكن اختيار الأماكن وجدول الرحلة يعتمد عليك، سواء كنت تزورها في رحلة شهر العسل أو مع الأطفال. أو إذا كنت تحب المعالم التاريخية أو المراكز العلمية.

بغض النظر عما تريده، لا يجب أن تفوت زيارة برج إيفل، إنه أشهر برج في العالم والذي تم إنشاؤه قبل حوالي 120 عامًا تقريبًا. إنه بمكانة برج الحرية في ولاية نيويورك الأمريكية، والذي قدمته فرنسا كهدية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لأن الولايات المتحدة الأمريكية ساعدت في تحرير فرنسا من هتلر وقاتلت معها في الحرب العالمية الثانية.

اللغة الفرنسية هي رومانسية للغاية، وأفضل مكان رومانسي في العالم هو فرنسا.

هناك أيضًا متحف اللوفر. حيث توجد اللوحة الأشهر والأكثر سحرًا في العالم، إنها لوحة الموناليزا، تلك المرأة الجميلة التي رسمها الفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي عام 1503.

متحف اللوفر

هناك أيضًا ديزني لاند، لذلك، يجب على الناس الذين لا يستطيعون زيارة الولايات المتحدة الأمريكية رؤية ديزني لاند في باريس، وهو منتزه ترفيهي يقع بالقرب من المطار، إنه مكان  مناسب وممتع جدًا للأطفال والكبار، ولا يختلف من حيث التصميم والروعة عن ديزني لاند في الولايات المتحدة، لكن الاختلاف الوحيد أن الفرنسيين يحبون لغتهم، لذا ستجد كل شيء هناك باللغة الفرنسية، مثل ميكي لا سوريس بدلًا من ميكي ماوس. هذا حقًا يستحق الزيارة. لكن ضع في اعتبارك أن مدن أوروبا مكلفة. وأعتقد أن رسم الدخول هو 50 يورو للشخص الواحد.

حديقة فرساي التي يكون اسمها بالفرنسية (Jardins du Château de Versailles)، وإذا سألت أحدهم عن حديقة فرساي، فلا أحد سيفهم عليك. لذلك ننصحك بكتابة الاسم بالفرنسية على هاتفك المحمول لتتمكن من السؤال، إنها واحدة من أجمل الحدائق في أوربا، مع قصر جميل للغاية هو قصر فرساي ومجموعة رائعة من النوافير.

ليدو هو متجر كبير يقع بالقرب من شارع الشانزليزيه، حيث يمكنك فيه رؤية كل الابتكارات والاختراعات التقنية الجديدة التي تقدمها عمالقة الشركات العالمية والمحلية.

شارع الشانزليزيه. وهو شارع يبلغ طوله 2 كم في وسط باريس، هنا، لا توجد إشارة مرور مكان لتوقف السيارات، وفي نهايته، ستجد قوس النصر الرائع الذي شيد في عهد نابليون.

في باريس، هناك جمال رائع ومذهل في الليل، حيث يمكنك تناول العشاء على الشرفات المطلة على برج أيفل، سيكون ذلك من أكثر اللحظات رومانسية في حياتك. افعل ذلك مع زوجتك إذا كنت ترغب في التعبير عن حبك لها، ولا بأس أيضًا من اصطحاب الأطفال. وسيكون ذلك تجربة لا تنسى.

كنيسة نوتردام الشهيرة التي يرجع بناؤها إلى العصور الوسطى، لقد كانت كنيسة جميلة للغاية وفيها الكثير من التحف الأثرية والأشياء النادرة التي لن تجد مثيلًا لها في العالم، للأسف، اندلع حريق كبير في عام 2019 أدى إلى إغلاقها في وجه السياح الآن، لكن رجال الإطفاء تمكنوا من إنقاذ أهم التحف والآثار التي توجد فيها قبل أن تلتهمها النيران، وعلى الرغم من أنها مغلقة الأن، يمكن للسياح زيارتها لمشاهدة أعمال الصيانة والترميم التي يقوم بها أشخاص متطوعون من عدد كبير من دول العالم.

‪كنيسة نوتردام

تذكر أن مدينة باريس مفتوحة ونابضة بالحياة ليلًا ونهارًا، وليس كل شيء موجود فيها أمامك، فنفس الجمال الذي وجدته فيها، ستجده أيضًا تحت الأرض. هيث يمكنك زيارة المترو والسكك الحديدية مراكز التسوق والمحلات التجارية وغيرها هناك.

تجول على طول نهر السين، في شوارع سان جرمان الساحرة أو من خلال الشوارع المتشابكة حول الباستيل وقناة سانت مارتن. يمكنك الانضمام إلى جولة مجانية أو التوقف والاستمتاع بتناول وجبة ممتعة في أي مطعم على طول القناة.

نهر السين

هناك الكثير من تاريخ فرنسا في باريس، ففيها عدد كبير من الكنائس الجميلة. كما أنها تتمتع بتخطيط جميل يعتبر الأفضل في العالم. لقد تم تصميم مدينة باريس لتكون بشكل دائرة مقسمة إلى 6 مناطق، وفيها أفضل وسائل النقل العام التي ستجدها في العالم. في الحقيقة، تم تصميم مينتي شيكاغو وأتلانتا في الولايات المتحدة الأمريكية على نمط تصميم مدينة باريس.

نصيحة أخرى:

لا تحاول رؤية أو زيارة كل معالم باريس السياحية، فالقيام بذلك يتطلب رحلة سياحية تستمر عدة أشهر، من المؤكد أن متحف اللوفر وبرج أيفل وشارع الشانزيليزيه من أفضل ما يمكن زيارته، بالإضافة إلى بعض المعارض والمهرجانات، هذا سيوفر عليك الكثير من الوقت. وسوف تحافظ أيضًا على طاقتك ورغبتك في المشي في مكان آخر.

نصائح للتعامل مع الفرنسيين

كسائح، تحتاج إلى تعلم الأساسيات. لا غنى عن كلمة “bonjour” عند دخولك متجرًا أو مخبزًا أو في كل مرة يقدم لك شخص ما القهوة في الصباح، فيما يتعلق بالترحيب، إليك ما يجب القيام به:

عندما تقابل شخصًا للمرة الأولى، مد يدك للمصافحة، وعندما تقول وداعًا، مد يدك مرة أخرى، وإذا توجه إليك شخص، توجه إلى اليمين لتقبيل خد الأيسر، تصرف بأقصى درجات الراحة، ابقِ صوتك منخفضًا، فالشكوى الأكثر شيوعًا ضد السياح هي أنهم صاخبون جدًا ويميلون إلى محادثات الغرباء الذين يجلسون على طاولات قريبة.

التنقل في باريس

باريس مقسمة بواسطة عدة دوائر منذ منتصف القرن التاسع عشر، هذا جعلها أعجوبة فيها الكثير من الطرق الواسعة والمتنزهات الجميلة والساحات الخضراء. وبدون أدنى شك، فإن أفضل طريقة لاستكشافها هي السير على الأقدام. تقسم المدينة إلى 20 دائرة حلقية من وسط المدينة. وتكشف الأرقام عن موقع الحي تاريخه، حيث تعتبر الدائرة الأولى في قلب المدينة هي الأقدم والتي ستجد فيها العديد من المقاهي الجميلة وأماكن التسوق.

لمساعدتك في التنقل، قم بتحميل تطبيق Smart Paris على هاتفك المحمول أو احصل على نسخة من Paris Pratique Par Arrondissement، الدليل الأساسي لخريطة باريس والمتوفر في أكشاك بيع الصحف والمكتبات.

أوقات زيارة المتاحف والمتاجر

يتم إغلاق المتاحف يومًا واحدًا في الأسبوع، عادة ما يكون يوم الاثنين أو الثلاثاء، ويظل معظمها مفتوحًا حتى وقت متأخر على الأقل لليلة واحدة في الأسبوع. ساعات عمل المتاجر عادة ما تكون من الساعة 9:30 أو 10 إلى 19 أو 20، من الاثنين إلى السبت، على الرغم من أن مكاتب البريد والبنوك والمتاجر الأصغر قد تغلق لعدة ساعات بعد الظهر. المتاجر الكبرى، بما في ذلك Galeries Lafayette و Printemps، تكون مفتوحة أيام الأحد، وعلى طول شارع الشانزليزيه والحي اللاتيني الذي يقع في الدائرة الخامسة، هناك متاجر تفتح عادة في حوالي الساعة 2:00 بعد ظهر يوم الأحد.

المترو

سيارات الأجرة في فرنسا باهظة الثمن، لذا فإن المترو هو وسيلة عملية وغير مكلفة للتنقل في جميع أنحاء المدينة. لا تتجاوز مسافة المشي بين محطة وأخرى 500 متر، وتنقلك عملياً إلى أي مكان تريده مقابل 1.90 يورو لكل رحلة (ويمكنك شراء حزمة من 10 تذاكر بسعر 14.90 يورو)، تعمل بهذه التذاكر أيضًا ركوب الحافلات والترام وسكك حديد باريس RER. تبدأ القطارات بالعمل في الساعة 5:30 صباحًا، ويصل آخرها إلى المحطة في حوالي الساعة 1:15 صباحًا في أيام الأسبوع و 2:15 في عطلات نهاية الأسبوع. يمكن شراء التذاكر من الآلات الخضراء في المحطات عن طريق بطاقات الائتمان أو النقود. تذكر أن تتحقق من تذكرتك في الباب الدوار واحتفظ بها في حال طلب المفتش رؤيتها، وإلا قد يتم تغريمك. باستثناء القطارات الجديدة، سيتوجب عليك فتح الأبواب بالزر أو المقبض.

ماذا تلبس في باريس؟

يميل الفرنسيون إلى ارتداء الملابس الأنيقة، والشيء الأهم هو البساطة. يمكنك مزج الملابس غير الرسمية بأناقة، لكن الملابس الرياضية يجب ارتداؤها حصريًا في صالات الألعاب الرياضية. الأحذية الرياضية عادةً لا يرتديها الكبار. الجينز العادي مقبول في كل مكان تقريبًا.

هل باريس مدينة أمنة؟

تعتبر باريس آمنة كمدينة كبيرة، لكن يجب أن تكون دائمًا متيقظًا بعض الشيء. تراقب شرطة مكافحة الشغب الفرنسية بعناية جميع المظاهرات الرئيسية، وتقوم بتوجيه حركة المرور ومنع حدوث أعمال العنف. عناصر الشرطة مسلحون ويستخدمون الغاز المسيل للدموع عندما يحتاجون لذلك. وكما هو الحال في أي مكان آخر، فإن اللصوص موجودون في الشوارع وفي مترو الأنفاق وفي القطارات، لذلك، من الأفضل ترك المجوهرات الأكثر روعة في المنزل.

طريقة توفير المال

يمكنك أن توفر بعض المال بعدة طرق. أفضلها هي شراء التذاكر عبر الإنترنت عندما تستطيع ذلك، تقدم معظم المراكز الثقافية والمتاحف وشركات السياحة تذاكرها بأسعار مخفضة عند شراءها مقدمًا. اكتشف طرق بديلة لدخول الأماكن الشهيرة، غالبًا أثناء الفترة المسائية مرة واحدة في الأسبوع تكون الأسعار أرخص. ويمكن دخول المتاحف الوطنية مجانًا في يوم الأحد الأول من كل شهر (بما في ذلك متحف اللوفر ومتحف أورسي.

يوفر فندق Paris Pass مزايا Pass Museum و Travelcard التي تتيح لك التنقل مجانًا في وسط باريس بواسطة المترو و سكك RER والحافلات. تبدأ الأسعار لمدة يومين أو ثلاثة أو أربعة أو ستة أيام للبالغين بسعر 131 يورو.

خذ معك زجاجة مياه قابلة لإعادة الاستخدام وقم بملئها مجانًا في واحدة من 800 نافورة في المدينة، ثم ابحث لاحقًا عن الحانات والمقاهي الرخيصة. هناك مراحيض عامة مجانية في المتاجر وكذلك في العديد من الحدائق والمواقع السياحية. حتى شبكة الإنترنت مجانية (واي فاي) متوفرة في كل مكان تقريبًا.

المصادر

https://www.quora.com

https://www.parisinfo.com

https://www.pariscityvision.com

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.