ترتيب ملابس السفر بـ 15 قاعدة مذهلة

البطاقات جاهزة والحجز قد تم تأكيده، خطة الرحلة واضحة وجميلة ومليئة بالمتعة والحماس، قررت أي الأماكن سأزور وأي الأسواق سأشتري منها أفضل الأشياء، لكن لماذا أشعر أن هناك شيء ناقص…. بالطبع يوجد شيء ناقص إنه ترتيب ملابس السفر هذه المهمة التي أكرهها كثيرًا لكن لا يوجد مفر من القيام بها.

بالطبع ستكون مهمة ترتيب ملابس السفر من أصعب وأشد المهمات إزعاجًا وذلك بسبب الحاجة للتخلي عن الكثير من القطع وكل ذلك فقط لأن حقيبة واحدة هي ما ستأخذ، ولكن ما رأيك بجعل هذه المهمة مهمة سهلة وممتعة مثل باقي خطط السفر؟ إذن موافق، وما عليك إلا اتباع ما يلي بالتفصيل.

15 – اختيار الملابس المناسبة

اختيار الملابس المناسبة

اختيار الملابس المناسبة أي التي تتماشى مع وجهتك ومع المهمات والأعمال التي ستقوم بها، لذا لا بد من أخذ الأمور التالية بعين الاعتبار:

  • التأكد من حالة الطقس في المنطقة المتوجه إليها حتى تعرف تمامًا نوع الملابس التي يجب حملها (شتوية – صيفية – بينهما).
  • معرفة الخطة بشكل دقيق بحيث تتمكن من أخذ الملابس التي تساعدك على الاستمتاع (الأسواق – الشاطئ – المتحف – العمل – الحفلات الرسمية).
  • عدد الأيام التي ستقضيها حتى تتمكن من أخذ كمية من الملابس تناسبك (قطعة أو قطعتين أو أكثر).
  • هل توجد إمكانية لتنظيف الملابس إن تعرضت للبقع.

14 – التأكد من تنظيف الملابس

التأكد من تنظيف الملابس

إنها الرحلة التي تنتظرها منذ مدة حتى تخلصك من الضغوط التي تمر بها ولتستغلها بالفرح والمتعة، وآخر ما تنتظره هو مفاجأة بأن ملابسك في الحقيبة لا يمكن ارتدائها وتحتاج إلى التنظيف أو حتى الكي، إنها ليست مفاجأة إنها صدمة من النوع الثقيل!

  • قبل ترتيب ملابس السفر لا بد من التأكد من أنها نظيفة جميعها، ويفضل أن تتم مهمة ترتيب الملابس قبل وقت كافي من الرحلة حتى تتاح لك فرصة تنظيف الملابس وتجهيزها من جديد.
  • كما يجب الحصول على الألواح الصغيرة التي تعطي الملابس الرائحة الجميلة في أثناء وجودها في حقيبة السفر، وهي موجودة في معظم المحلات التجارية.

13 – استخدام الأكياس محكمة الإغلاق

استخدام الأكياس محكمة الإغلاق

بالطبع لا تريد الغرق بين الملابس في حال تعرض قفل الحقيبة لعطل ما، أو في حال وقعت جراء الخطأ، وحل هذه المشكلة من خلال استخدام أكياس محكمة الإغلاق تفصل القطع عن بعضها، وتساعدك في الوقت ذاته للوصول إلى الملابس التي تريد بشكل يسير.

  • ليس من الضروري أن توضع كل الملابس في الأكياس القماشية.
  • فصل ملابس النوم عن ملابس الخروج عن الملابس الرسمية.
  • ترك بضع أكياس فارغة في حال قمت بالتسوق هناك.

12 – حقيبة الأدوات إنها أساس حقيبة السفر

حقيبة الأدوات إنها أساس حقيبة السفر

ماذا عن فرشاة الأسنان والمعجون، أو عن المشط وأدوات التجميل ومستحضراته؟ قد لا تتسع الحقيبة الخارجية، ولا يمكن أن توضع هذه الأشياء بشكل عشوائي في حقيبة السفر، والحل من خلال استخدام حقيبة أدوات تكون صغيرة الحجم تتميز بطبقات عديدة.

يجب أن يتم وضع كل الأدوات داخلها ومن ثم إغلاقها بإحكام، وعند وصولك إلى وجهتك يمكنك إخراجها بكل سهولة واستخدام ما فيها من أدوات بسهولة من دون بذل الكثير من الوقت في العثور على كل منها.

11 – استراتيجية ترتيب الأحذية

استراتيجية ترتيب الأحذية

هل يمكن أن يكون هناك أصعب من وضع الحذاء في حقيبة السفر؟ فالمشاكل التي تواجهها كثيرة أهمها المكان الكبير الذي يحتاجه إلى جانب الأوساخ التي ستصل إلى الملابس والوزن الإضافي.

  • الحل مع الحيز الكبير الذي يحتاجه الحذاء هو من خلال استغلاله بوضع الجوارب بعد لفها فيه.
  • الحل لمشكلة الأوساخ والرائحة هي من خلال وضع الحذاء في كيس محكم الإغلاق.
  • أما عن الوزن الإضافي فما رأيك بالتخلي عن الحذاء واختيار حذاء ترتديه وتسافر به يناسب كل الملابس التي وقع اختيارك عليها.

10 – ترتيب ملابس السفر بطريقة يسهل الوصول إليها

ترتيب الملابس السفر بطريقة يسهل الوصول إليها

تخيل أنك انتهيت من ترتيب ملابس السفر أو أنك وصلت إلى الفندق وانتهت رحلة طويلة ومتعبة، والآن أنت تحتاج للحصول على بعض الملابس من الحقيبة، لكنك لا تجدها على وجه الملابس بل هي آخر القطع في الترتيب وإخراجها سيقلب الحقيبة رأسًا على عقب وسيضيع الوقت في إعادة ترتيبها.

  • الحل من خلال ترتيب الملابس بلف كل قطعة ومن ثم صفها في الحقيبة بجانب بعضها بحيث تبقى جميعها ظاهرة بوضوح بالنسبة لك ويمكنك الوصول للقطعة التي تريد بنظرة واحدة فقط، بالإضافة إلى فرزها إلى فئات ووضع كل فئة في بجنب بعضها.

9 – حماية الملابس من التجعد في الحقيبة

حماية الملابس من التجعد في الحقيبة

من الجيد أن تتوفر إمكانية كي الملابس لكن للأسف قد يكون هذا أشبه بالحلم وإن كان متوفر لماذا قد نحتاج لتضييع الكثير من الوقت على كي الملابس إن كان بالإمكان التصرف بطرقة تحميلها أو تزيل تجاعيدها بدون كل هذا العناء.

  • ترتيب ملابس السفر المصنوعة من قماش قابل للتجعد بحيث تبقى شبه مفرودة ومستوية.
  • إخراج هذه الملابس من الحقيبة فور الوصول إلى البيت أو الفندق.
  • في حال بقاء بعض التجعد ما عليك إلا تعليقها ومن ثم رشها بالقليل من الماء ومن فردها وتركها حتى تجف.

8 – اختر طريقة ترتيب ملابس السفر التي تفضل

اختر طريقة ترتيب ملابس السفر التي تفضل

من الطبيعي أن تحتاج إلى قطع فور وصولك قبل الحاجة للبقية، لذا يكون من الضروري أخذ هذه النقطة بالحسبان في أثناء ترتيب ملابس السفر وهذه المهمة تتم وفقًا لما يناسبك.

  • وضع القطعة التي ستستخدمها أولًا على وجه الحقيبة أي هي آخر القطع التي سيتم وضعها فيها.
  • وضع القطع التي يضعف احتمال استعمالك لها في قعر الحقيبة.

7 – استغلال الملابس في حماية الأشياء

استغلال الملابس في حماية الأشياء

هل تحمل على متن حقيبتك أشياء قابلة للكسر؟ وبالطبع لا تريد حصول ذلك، وفي الوقت ذاته توجد الكثير من الملابس التي قمت بترتيبها، إذن لماذا لا يتم استغلالها بشكل مفيد؟

  • في حال كنت قلق من تحطم شيء ثمين ما عليك إلى وضعه بين طبقات الملابس بحيث تحميه من أي صدمة قد يتعرض لها أو قد تسبب له الأذى.
  • هذا الأمر ينطبق حتى على حقيبة الأساسيات الصغيرة، فيجب أن يتم وضع بعض قطع الملابس إن وجد شيء ثمين فيها.

6 – عدم الحاجة لكل عبوات ومستحضرات التجميل

عدم الحاجة لكل عبوات ومستحضرات التجميل

ما هي المدة التي ستقضيها في سفرك؟ إذن هل ستحتاج إلى كل عبوة الشامبو وكل كمية الكريمات ومستحضرات التجميل؟ بالطبع لا، وحملها كلها كاملة أمر يعمل على إسراف المساحة الفراغة والوزن المسموح، والحل:

  • استخدام العلبة المخصصة لعدسات العيون القديمة ويتم وضع الكريمات والمستحضرات التجميل فيها.
  • عدم رمي عبوات الكريم الصغير بل يجب تنظيفها والاحتفاظ بها لمثل هذه الحالات، فسيتم اختيار عبوة صغيرة ووضع كمية من الشامبو فيها.
  • يمكنك استخدام قشة العصير فقط عليك تسخين أحد طرفيها بمكواة الشعر (أداة فرد الشعر) ومن ثم ملأها بالكريم وكتابة ما في داخلها على قصاصة ورق صغيرة وإلصاقها.

5 – ترتيب الإكسسوار في الحقيبة

ترتيب الإكسسوار في الحقيبة

بشكل عام لا يجب حمل الكثير من الإكسسوار وخاصة الثقيل منها بسبب الوزن والثمين منها لحمايته من أي مشكلة أو حتى سرقة، يجب اختيار الضروري فقط منها وما يناسب كل قطع الملابس في الحقيبة، أي لا يجب حمل طقم إكسسوار كامل لكل قطعة ملابس.

  • يتم وضع الإكسسوار داخل محفظة صغيرة الحجم أو كيس قماشي وتوضع في الحقيبة الخاصة بالأدوات.
  • لحماية أقراط الأذن من الضياع يجب وضعها وتثبيتها على قطعة من الورق المقوى.
  • لحماية العقود من التشابك يتم وضع كل عقد في قشة ومن ثم إقفاله.

4 – حماية علب المكياج في أثناء السفر

حماية علب المكياج في أثناء السفر

حقيبة السفر تتعرض للكثير خلال رحلتها فيمكن أن تقع ويمكن أن تصدم والكثير من الاحتمالات وأشد المشاكل التي قد تتعرض لها إزعاجًا هي تحطم علب المكياج التي تحتوي البودرة واندماج الألوان مع بعضها أو حتى وصولها إلى الملابس وترك البقع الدائمة عليها.

  • الحل من خلال وضع طبقة من القطن (المستخدم في إزالة المكياج) هذه الطبقة يجب أن تكون بين البودرة وغطاء العبوة.
  • ويجب أن يتم وضع عبوات البودرة في كيس منفصل محكم الإغلاق في حقيبة الأدوات.

3 – وضع حقيبة فارغة داخل حقيبة السفر

وضع حقيبة فارغة داخل حقيبة السفر

بالطبع ستقوم بالتسوق لكن لا يوجد مكان في حقيبتك حتى تزودها بكمية من الملابس والأشياء الإضافة، ولا يعقل أن يتم حمل حقيبتين واحدة للأغراض والثانية فارغة تمامًا، إنه أمر سيشكل ضغط عليك ومزيد من التعب في نقل الحقائب أو سيكون الحل من خلال شراء حقيبة جديدة إلى جانب كل الأشياء التي قد تشتريها.

  • الحل من خلال وضع حقيبة سفر فارغة داخل حقيبتك الأساسية بهذه الطريقة تسافر بحقيبة واحدة وتعود بحقيبتين دون الشعور بأي تعب إضافي أو شراء حقيبة جديدة قد تكون غالية.

2 – حقيبة الظهر التي لا غنى عنها

حقيبة الظهر التي لا غنى عنها

البطاقة الشخصية والتذاكر بالإضافة إلى الهاتف والأوراق الهامة وكل ما هو ثمين والأموال وزجاجة الماء وقطعة صغيرة من الحلويات المغلفة أو البسكويت وسماعات الرأس بالإضافة إلى الكثير والكثير من الأشياء التي تحتاجها في كل دقيقة حتى في أثناء وجودك في الطائرة، ولا يمكن أن تبقى في حقيبة السفر الأساسية.

  • لذا يجب اختيار حقيبة مريحة وأفضلها حقيبة الظهر، ووضع كل تلك الأشياء الضرورية، إلى جانب هذا فيمكن أن تساعدك إن لم يبقى أي مكان فارغ في حقيبتك الأساسية أي مساحة إضافية للمزيد من الأشياء التي لا يمكن التخلي عنها.

1 – إعادة النظر في أمر كل قطعة قمت باختيارها

إعادة النظر في أمر كل قطعة قمت باختيارها

على الجميع إعادة النظر في كل القطع التي تم اختيارها، وذلك بعد الانتهاء من ترتيب حقيبة السفر وعلى وجه الخصوص السيدات لأنهن عادة يأخذن أشياء أكثر بكثير مما قد يتم استخدامه.

  • بعد الانتهاء من اختيار الأشياء التي ستضعها في حقيبة السفر قم بإخراجها كلها.
  • إعادة النظر بشأن كل قطعة والتخلي عن فكرة حمل معظمها إن وجد احتمال عدم استخدامها.
  • ترتيب ملابس السفر خارج الحقيبة ومن ثم نقلها إلى الحقيبة وفق تسلسل مناسب لك.

إنها حقيبة السفر ذاتها هل يمكنك تصديق ذلك؟ لم تأتي أي ساحرة طيبة وقامت بزيادة مساحتها، لكنك أتقنت طريقة ترتيب الملابس في الحقيبة وأصبحت خبير في هذا الأمر ولن يشكل أي قلق بالنسبة لك فيما بعد وفي أي رحلة قادمة.

قد يهمك أيضًا:

قد يعجبك ايضا