9 دورات غرافيك ديزاين أون لاين ننصحك بتجربتها

يعد تصميم الجرافيك من أكثر المهن المطلوبة في أيامنا هذه وأكثرها ربحًا خاصة بعد الانتشار الواسع لوسائل التواصل الاجتماعي والتركيز على مجالات العمل الالكترونية، في هذه المقالة جهزنا لك أهم 9 دورات غرافيك ديزاين أون لاين ننصحك بتجربتها إذا كنت ترغب في دخول هذا المجال الواسع أو كنت ترغب في تطوير مهاراتك والتميز بتصاميمك وأسلوبك، إليك هذه الدورات.

أهم 9 دورات غرافيك ديزاين أون لاين

إليك أهم 9 دورات غرافيك ديزاين أون لاين ننصحك بتجربتها:

1 – دورة غرافيك ديزاين مع شهادة تصميم من Calarts

تقدم منصة كورسيرا العديد من دورات غرافيك ديزاين أون لاين ومتنوعة وتعتبر هذه الدورة من أكثر الدورات المطلوبة في مجال تصميم الغرافيك، هي مناسبة للأشخاص الذين لديهم معرفة مسبقة على الأقل بأساسيات التصميم وتتضمن تدريب الطلاب المشاركين على كيفية العمل على مشاريع تصميم أكثر تطور وتعقيد حيث تعتمد الدورة على الممارسة العملية أكثر من الدراسة النظرية فقط.

وفي نهاية هذه الدورة سيكون كل طالب قد أتم مشروعه التصميمي الخاص الذي يمكنه إضافته بكل فخر إلى سجل أعماله وكذلك سيحصل على شهادة إتمام الدورة موثقة من المنصة والتي يمكنه إضافتها إلى سيرته الذاتية وشهادات خبراته.


2 – دورة غرافيك ديزاين لتصميم الألعاب ثنائية الأبعاد على برنامج فوتوشوب PS

من المهارات المميزة التي يمكن تعلمها على برنامج Photoshop هي إنشاء الألعاب ثنائية البعد وخاصةً إذا كان لديك معرفة مسبقة بكيفية العمل على هذا البرنامج، قام بإنشاء هذه الدورة أحد مصممين الغرافيك الشهيرين الذي يدعى Jaysen Batchelor وتعتبر مناسبة للأشخاص الذين لديهم معرفة مسبقة ببرنامج الفوتوشوب، كما تتميز بمدتها القصيرة حيث لا تتجاوز 6 ساعات ونصف بالإضافة إلى كلفتها المقبولة التي تبلغ 15 دولارًا دون خصومات حيث من الممكن أيضًا الاستفادة من الخصومات التي تقدمها المنصة وتخفيض سعر الدورة.


3 – دورة غرافيك ديزاين من منصة Udemy

تعتبر منصة Udemy وجهة الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم في مختلف المجالات وخاصة الأشخاص الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم في الغرافيك ديزاين حيث تقدم المنصة العديد من الدورات المتنوعة والمجانية بالكامل، هذه الدورة مخصصة للمبتدئين في مجال التصميم الذين لا يمتلكون المعرفة الكافية ويرغبون في التعلم خطوة بخطوة من الصفر، وبعد إكمال هذه الدورة ستقترح لك المنصة خيارات إضافية لدورات أكثر تطور في مجال تصميم الغرافيك لتختار منها ما يناسبك والانتقال إلى المرحلة الثانية.


4 – دورة غرافيك ديزاين لتصميم شعار (لوغو) مقدمة من Udemy

يعد تصميم الشعارات أو اللوغو من أهم وظائف أي مصمم غرافيك ومن أكثر الوظائف التي تتطلب الدقة والمهارة بالإضافة إلى الإبداع، لذلك جهزت منصة Udemy دورة خاصة للتدريب على تصميم الشعارات حيث تتضمن الدورة كل ما ستحتاج معرفته حول تصميم الشعارات لتتمكن من البدء في تصميم شعاراتك الخاصة بكل سهولة بالإضافة إلى كل ما ستحتاج معرفته حول طريقة التعامل مع العملاء المستقبليين بالشكل الصحيح، تتألف الدورة من 15 درسًا وتتطرق كذلك للمواضيع الخاصة بالعلامات التجارية والتي ترتبط بشكل مباشر مع تصميم الشعارات.


5 – دورة غرافيك ديزاين مقدمة من جامعة كولورادو على منصة Coursera

تعد واحدة من أهم دورات الغرافيك ديزاين التي تقدمها منصة Coursera وهي مجانية بالكامل تستهدف المصممين المبتدئين والمصممين الذين يسعون دائمًا لمعرفة كل جديد في عالم تصميم الغرافيك، لا تتطلب أية معرفة مسبقة بأدوات أو برامج تصميم الغرافيك وتعد بداية رائعة لمعرفة إذا كان مجال الغرافيك ديزاين هو المجال المناسب لك.

ومع ذلك تعتبر هذه الدورة كافية لوحدها لتجعلك قادر على استلام مشاريع حقيقية فور إتمامها ولأهميتها الكبيرة ينصح بها لجميع مصممين الغرافيك سواء المبتدئين منهم أو أصحاب الخبرة، لذلك تأكد من حضورك لهذه الدورة.


6 – دورة غرافيك ديزاين مقدمة من ويل باترسون

 Will Paterson هو مصمم غرافيك ورسام معروف قرر إنشاء قناة تعليمية على يوتيوب لينقل خبراته ومعارفه بشكل مجاني لجميع الأشخاص الراغبين في تعلم تصميم الغرافيك, يستهدف ويل باترسون في قناته كل من المصممين المبتدئين أو الأشخاص الراغبين في الدخول إلى مجال الغرافيك ديزاين وكذلك المصممين المتوسطين والمتقدمين كل منهم بدوراته ومحتواه الخاص.

كما يقدم ويل سلسلة فيديوهات تعليمية لاستخدام المنصات الرائدة في الغرافيك ديزاين مثل Adobe Illustrator و Affinity Designer وغيرها كما تعد دورته حول Vectornator من أفضل الدورات لتعلم كيفية استخدام برامج تصميم الرسوم، لذلك تأكد من الاشتراك في قناته إذا كان هذا النوع من المحتوى من ضمن اهتماماتك.


7 – دورة غرافيك ديزاين من كانفا Canva

منصة  Canva إحدى أشهر المنصات الخاصة بمصممين الغرافيك وأيضًا صانعي المحتوى بجميع أنواعه, تقدم هذه المنصة العديد من الخدمات التي تساعد المصممين وصانعي المحتوى ومنها الدورات التدريبية المختصة بتصميم الغرافيك, وبسبب أهمية هذه المنصة وقوتها في مجال التصميم عالميًا تعتبر الدورات التي تقدمها من أهم وأكثر الدورات فائدة.

على سبيل المثال، تقدم المنصة دورة تدريبية تحت مسمى “الإبداع” تتكون من سبعة دروس تساعد من خلالها المصممين على تعلم استراتيجيات جذب الانتباه بتصميماتهم، وتعزيز المصمم لأسلوب فريد خاص به وغير ذلك الكثير. كما تقدم أيضًا دورة تدريبية تحت مسمى “طريقة بناء العلامة التجارية”، حيث تحتوي الدورة على كافة المعلومات التي تحتاجها حول موضوع تصميم الشعار (اللوغو) وكيفية اختيار الألوان والرسومات بالإضافة إلى كل ما تحتاجه لتطوير العلامة التجارية حيث تفيد هذه الدورة في إنشاء علامتك التجارية الخاصة بك وأيضًا إنشاء علامات تجارية للعملاء المستقبليين.


8 – دورات غرافيك ديزاين أون لاين من CreativeLive

تشكل CreativeLive مصدر مهم وشامل لجميع مصممين الغرافيك والفنانين لتعلم المهارات التي يحتاجونها ولتطوير مهاراتهم وأساليبهم الخاصة، توفر هذه المنصة موارد مجانية على شكل دروس فيديو بالإضافة إلى الدورات المأجورة حيث تتراوح أجور الدورات المدفوعة بين 30 إلى 50 دولار أمريكي، كما توفر خاصية الاشتراك الشهري لتوفير أجور الدورات حيث تبلغ قيمة الاشتراك الشهري 25 دولار أمريكي تتيح لك الدخول إلى عدد غير منتهي من الدورات المأجورة على المنصة.


9 – وأخيرًا دورة غرافيك ديزاين مقدمة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

ليست دورة تصميم كاملة بل درس واحد من بين دروس دورة تصميم كاملة، يقدم فيها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا تمارين وأمثلة رائعة للمصممين المبتدئين بشكل مجاني بالكامل، يساعد هذا الدرس في تعلم أهم مفاهيم تصميم الغرافيك بالإضافة إلى التقنيات التي يحتاجها كل مصمم ويعتمد على أن الممارسة أفضل وسيلة للتعلم لذلك صمم الدرس ليحتوي العديد من الأمثلة والتمارين.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.