تقشير الوجه بالسكر وزيت الزيتون المفتاح لبشرة مشرقة ناعمة وصحية

كل ما يخص تقشير الوجه بالسكر وزيت الزيتون

لبشرة مشرقة ناعمة وصحية السر هو التقشير، ولكن هذا لا يعني أبدًا استخدام مقشر يحتوي على مركبات كيميائية معقدة من الصعب حتى قراءة اسمها ولا يشترط أن يتم دفع الكثير، في المقابل فإن كل ما أنت بحاجة إليه هو تقشير الوجه بالسكر وزيت الزيتون

إن الأمر بالفعل بسيط جدًا كما يبدو، ففقط ستضيف القليل من زيت الزيتون إلى السكر، ولكن هذا ليس كل شيء فلا بد من اتباع بعض الخطوات والنصائح للحصول على أفضل النتائج والفوائد التي يضمنها تقشير الوجه بالسكر وزيت الزيتون لذا إليك كل ما يتعلق بهذا المقشر الطبيعي للبشرة.

فوائد تقشير الوجه بالسكر وزيت الزيتون

فوائد تقشير الوجه بالسكر وزيت الزيتون

ما هي الفوائد التي يضمنها تقشير الوجه بالسكر وزيت الزيتون ويجعل منه بالفعل الوصفة الأسهل وأسرع والأفضل؟

1 – آمن على البشرة

إن كل من السكر وزيت الزيتون يشكلان خليط آمن على البشرة (بشرة الوجه والجسم ككل) فلا يسبب الحساسية ولا التهيج (في حال تم اعتماد الطريقة الصحيحة في تطبيقه) والأهم أنه لا يسد المسام أو يسبب الاختناق لها وهذا بالضبط ما تحتاجه بشرتك من أي كريم أو مستحضر يتم تطبيقه عليها.

2 – تقشير البشرة بلطف

وصفة السكر وزيت الزيتون تعمل على تقشير البشرة وتخليطها من الخلايا الميتة المتراكمة بالإضافة إلى الزيوت والعرق وكل الشوائب العالقة في المسامات وبالتالي بشرتك ستغدو صحية، وكل ذلك يتم بشكل لطيف بدون أي آذى للبشرة بشرط أن تتعامل بلطف معها أي ستحصل على أفضل النتائج وبدون الحاجة للضغط أو القسوة على البشرة.

3 – تنظيف البشرة بعمق

إلى جانب كل ذلك التقشير وتخليص البشرة من الشوائب المتراكمة فإن الزيت يعمل على تنظيف البشرة بعمق وإزالة كل آثار المكياج ومستحضرات التجميل فيمكن له تخليصك من تلك الأنواع العنيدة المقاومة للماء لأنه يقوم بتحليلها.

4 – تغذية البشرة وتنعيمها

السكر وما يضمنه من تنعيم وملمس حريري للبشرة من جهة، بالإضافة إلى كل ما يحتويه زيت الزيتون من فيتامينات وعناصر هامة تحتاجها خلايا الجلد وبالتالي فهو يضمن لها التغذية، ما يعني الكثير من الفوائد أهمها تحفيز الخلايا على التجدد ويحافظ عليها صحية.

5 – ترطيب البشرة

الجليكوليك في السكر الموجود في السكر يضمن للبشرة الترطيب العميق والنتائج تكون مضاعفة كون البشرة بالفعل نظيفة بدون تلك الشوائب المتراكمة التي تحرمها من الحصول على ما تحتاجه، بالإضافة إلى دور الزيت وما يقدمه من ترطيب للجلد أي باختصار بشرتك ستكون في أتم ترطيب.

6 – حماية البشرة من التجاعيد

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة أي أنه يحمي البشرة من الجذور الحرة ويحفز الجلد على محاربة التجاعيد وعلامات التقدم في السن من الخطوط الصغيرة والترهل، من جهة أخرى فإنه يدعم الكولاجين في الجلد ويحميه من التكسر والتحول إلى جزئيات أصغر.

قد يعجبك: تجاعيد البشرة المبكرة … عندما تكون التجاعيد بالفعل في قمة الرعب

7 – مناسب لكل أنواع البشرة

قد يبدو تطبيق خليط مكون من السكر وزيت الزيتون على البشرة الدهنية أمر مريب بعض الشيء، ولكن أنت تقوم بتقشير البشرة ومن ثم إزالة هذا الخليط، بالإضافة إلى كونه يضمن الترطيب الذي تحتاجه البشرة ويحد من كمية الدهون التي يتم إفرازها.

متى يتم تقشير الوجه بالسكر وزيت الزيتون ؟

متى تحتاج بشرتك إلى تقشيرها بالاعتماد على السكر مع زيت الزيتون؟ ومتى لا يكون هناك أي مجال للانتظار أو التأخير؟ ومتى يجب تجنب ذلك؟

تكون بشرتك بحاجة إلى التقشير عندما تظهر المشاكل عليها مثل: الحبوب والرؤوس السوداء والبيضاء – البقع الداكنة والكلف – الاسمرار – الشحوب والجفاف، في المقابل يمكن للاستمرار في تقشيرها أن يضمن التخلص من هذه المشاكل بشكل تام والحماية من ظهورها مرة أخرى.

إن أفضل روتين لتقشير البشرة هو 3 – 4 مرات في الشهر وبالتالي يجب تجنب تقشيرها لأكثر من تلك المرات.

طريقة تقشير الوجه بالسكر وزيت الزيتون

طريقة

بشرتك بالفعل تحتاج إلى تلك الفوائد وتحتاج الآن إلى التقشير لذا إليك الخطوات التي تتضمن لك أفضل النتائج وأسرعها.

  1. إزالة المكياج وبعد ذلك تنظيف البشرة بالماء.
  2. تحضير خليط السكر مع زيت الزيتون من خلال خلط كميات متساوية من السكر البني (يمكن الاعتماد على الأبيض في حال عدم توفره) بالإضافة إلى الزيت، بحيث نحصل في النهاية على خليط سميك.
  3. تعريض البشرة للقليل من بخار الماء.
  4. توزيع الخليط على البشرة.
  5. فرك البشرة لبضع دقائق أي تقشيرها بالاعتماد على الطور الصلب للخليط (السكر البني).
  6. ترك الخليط على الجلد حوالي 5 – 10 دقائق بحيث تضمن تغذيته وترطيبه.
  7. تنظيف البشرة بالاعتماد على الماء البارد.
  8. تمرير مكعبات من الثلج على الجلد لإغلاق المسامات.

قد يعجبك: لست بحاجة إلى مراكز التجميل بعد الاعتماد على طريقة تنظيف البشرة بالبخار

ملاحظات ونصائح هامة مع السكر وزيت الزيتون

إلى جانب الخطوات السابقة لا بد من النقاط التالية والتأكد منها حتى لا تحصل إلا على فوائد تقشير البشرة بالسكر وزيت الزيتون وحتى تحمي بشرتك مما يترتب على أخطاء التقشير.

  • يجب عدم الإفراط في تقشير البشرة أي عدم تجاوز 3 – 4 مرات في الشهر.
  • من الضروري عدم تعرض البشرة للشمس خلال وجود الخليط عليها.
  • يفضل تطبيق كريم مرطب طبي على البشرة بعد تقشيرها.
  • يجب شرب كمية كافية من الماء حوالي لترين يوميًا.
  • اعتماد نظام غذائي صحي متكامل غني بالألياف والفيتامينات والبروتينات بعيد عن الدهون والسكريات.

هذا ببساط كل ما يتعلق بـ تقشير الوجه بالسكر وزيت الزيتون والآن دورك أنت هل ستمنح بشرتك تلك الفوائد؟

دعني أعرف إن كنت ستفعل!

المصادر

قد يعجبك ايضا