الكوفي ميت أو كريمة القهوة الخالية من الحليب أو مبيض القهوة والرجيم

هل مبيض القهوة يزيد الوزن وهل الأمر يتوقف عند هذا الحد؟ إليك كل ذلك في 9 نقاط

عليك إعادة التفكير في كوب القهوة الذي تتناوله وعلاقته بصحتك وعلاقة مبيض القهوة والرجيم ! فهو سيترك الكثير من الأضرار والآثار التي لن تحبها.

يبدو أنه عليك إعادة النظر في أمر كوب قهوتك إن كنت تتناولها مع الكوفي ميت! فمبيض القهوة هذا ليس بريء كما يظهر ويمكن أن يسبب العديد من المشاكل، وأما إن كنت تنظر في الأمر لأجل العلاقة بين مبيض القهوة والرجيم فسوف يتوجب عليك التوقف عن إضافته إلى قهوتك تمامًا.

عندما يتعلق الأمر بتناول القهوة فإن تناول كوب من القهوة البلاك بدون إضافة أي شيء آخر يعتبر الاختيار الأفضل، ولكن ماذا لو كنت تتوق إلى الطعم الحلو وإلى الكريم وقوامه الذي يمنحه لقهوتك؟ في هذه الحالة عليك متابعة هذا المقال فقد تتوقف بالفعل عن إضافة الكوفي ميت إلى القهوة!

1 – مبيض القهوة قد يكون أقرب إلى البلاستيك

مبيض القهوة قد يكون أقرب إلى البلاستيك

نحن بالفعل نعرف أن الدهون غير المشبعة تملك تأثيراتها المدمرة على الصحة، ولكن ما يتم الاعتماد عليه هو أن معظم الأشخاص لا يعرفون أن الدهون غير المشبعة والزيوت المهدرجة هي الشيء نفسه!

فالدهون غير المشبعة كانت في الأصل عبارة عن زيوت صحية (دهون جيدة) ولكنها تعرضت للتحول لتصبح دهون نباتية ولكنها تشبه الدهون الحيوانية وذلك نتيجة لإعادة هيكلة وترتيب جزيئات الزيت عن طريق خلط الزيت مع معادن مثل النيكل والبلاتين والألمنيوم، وبالتالي فإن البنية الجديدة لتلك الزيوت هي في الحقيقة تشبه بنية البلاستيك أكثر من بنية الزيت.

هل يمكنك أن تتخيل كيف سيتعامل جسمك مه هذه المادة البلاستيكية وما الذي عليه أن يفعله لمعالجتها؟ ومن هنا تكون الدهون غير المشبعة هي سبب في كثير من الأمراض: ارتفاع الكوليسترول الضار LDLتصلب الشرايينالسكري من النوع الثانيأمراض القلب التاجية وغيرها…

ليس مبيض القهوة واحده يحتوي على هذه الزيوت المهدرجة الخطيرة بل للأسف الكثير والكثير جدًا من المشروبات والأطعمة المصنعة تحتويها حتى تلك الأنواع التي يكتب عليها عبارات مثل “صحي” لذا تأكد من قراءة المحتوى والمكونات قبل أن تفكر في تناول أي شيء!

قد يعجبك: 20 نوع من الأطعمة غير الصحية عليك تجنبها

2 – مبيض القهوة والرجيم وكم كبير من السعرات الحرارية

مبيض القهوة والرجيم يمكن أن يتم اعتبارهما أعداء! فأنت تقضي يومك تحاول تقليل السعرات الحرارية وضبط ما تتناوله والتأكد مما تأكل لتأتي إلى كوب النسكافيه وبدلًا من أن يكون خالي من السعرات تضيف إليه الكثير بإضافة ملعقتين من الكوفي ميت.

الكوفي ميت يسمن هذا واقع وحقيقة في حال كان مكون أساسي في كل كوب قهوة تتناوله، فالقهوة البلاك السوداء هكذا وحدها تحتوي في كل كوب منها على 2 سعرة حرارية وبالتالي هي اختيار رائع لخسارة الوزن إلى جانب محتواها من الكافيين الذي يرفع معدل حرق الدهون.

ولكن مبيض القهوة والرجيم هنا تبدأ المشكلة فكل ملعقة من مبيض القهوة يمكن أن يتراوح محتواها من السعرات الحرارية بين 15 – 20 سعرة حرارية (يتوقف ذلك على نوعها وطبيعتها مكوناتها) وبالتالي إن كنت تضيف ملعقتين فإن كوبك يحتوي على 40 سعرة حرارية بدلًا من 2 فقط! بمعنى آخر كل السعرات الحرارية التي تتناولها عن طريق كوب قهوتك هي بسبب الإضافات والنسكافيه السادة بريء منها.

بينما في ملعقة من الحليب مسحوب الدسم ستصيف إلى قهوتك فقط 5 سعرات حرارية، هذا فرق كبير لذا في حال كنت تفكر في أمر مبيض القهوة والرجيم وفي حال كنت تحب كسر طعم النسكافيه القوي فيمكنك الاعتماد على الحليب مباشرة.

قد يهمك: قائمة السعرات الحرارية في المشروبات والعصائر الطبيعية والمعلبة

3 – قد يكون مبيض القهوة خالي من الحليب ولكنه يملك تأثيره

قد يكون مبيض القهوة خالي من الحليب ولكنها تملك تأثيره

على الرغم من أن مبيض القهوة لا يحتوي على الحليب وبدأت شهرته من كونه البديل الأفضل عن الحليب بالنسبة للأشخاص الذين لا يمكن لهم تحمل اللاكتوز ويصدر جسمهم ردود تحسسية اتجاهه، إلا أن ذلك ليس كل شيء!

الكوفي ميت لا يحتوي على اللاكتوز إلا أنه في بعض الأنواع يحتوي على الكازين (الكازين: عبارة عن بروتين موجود في الحليب يمكن أن يؤدي إلى ردود فعل تحسسية بالنسبة للأشخاص الذين لا يمكن لهم تحمل اللاكتوز).

تعمد الشركات إلى إضافة الكازين لأجل منح وحصول مبيض القهوة على النكهة المميزة والقوام والملمس الذي يضمنه الحليب، ولكن في حال كنت تعاني من الحساسية اتجاه منتجات الألبان فتأكد من محتوى الكوفي ميت الذي تضيفه إلى قهوتك.

في المقابل في حال قمت بتغيير نوع الكوفي ميت ولاحظت مظاهر الحساسية أو عانيت من أي منها فمن الممكن أن يكون هذا النوع الجديد هو السبب في ذلك، لذا إما قم بتغيير النوع أو توقف عن إضافته تمامًا.

قد يهمك: ما هو الفرق بين حساسية الحليب وحساسية اللاكتوز

4 – لا يتوقف الأمر هنا لأن هناك المزيد من المكونات الإضافية

الأمر لا يتوقف عند الدهون غير المشبعة والكازيين ولا عند علاقة مبيض القهوة والرجيم ولا كونه يزيد الوزن بفعل السعرات، بل هناك الكثير من المكونات الإضافة التي تلعب المزيد من الأدوار في كل ذلك.

فلأجل تعويض النكهة ولتحقيق نتيجة مشابهة للحليب والكريمة فإنه تتم إضافة السكر والصوديوم وشراب الذرة فضلًا عن الملونات والمنكهات التي تمنح قهوتك اللون الذي يمنحها إياه الحليب، لذا عليك إعادة التفكير في أمر تناوله.

قد تكون سمعت بالفعل عن الغلوتامات أحادية الصوديوم (في بعض الأحيان يتم وصفها على أنها نكهات طبيعية)، وبعض تلك المنكهات يمكن أن تعتمد في تصنيعها على فول الصويا والذي بدوره يمكن أن يسبب حساسية شديدة لبعض الأشخاص.

ويتم الاعتماد على مركب (فوسفان ثنائي البوتاسيوم) والذي يستخدم لأجل ضمان استقرار الكريمات المصنعة ومنع تخثرها، وهذه المادة تستخدم أيضًا في كل من الأسمدة ومستحضرات التجميل وفي تركيب بعض الأدوية، وفي حال تم استهلاكها بانتظام فمن المحتمل أن تسبب مشاكل في الكلى.

محلات السكريات والدهون ويستخدم عادةً Stearoyl Lactylate (SSL) محل الصوديوم، ويدخل كذلك في تصنيع مستحضرات التجميل وتتم إضافته إلى مبيضات القهوة بهدف الحصول على الرغوة، ولكن الاستهلاك الزائد منه يمن أن يعرض الشخص لمستويات عالية من الصوديوم ويمكن التعرض لردود فعل تحسسية تتمثل في الصداع وألم المعدة والغثيان والإقياء.

قد يهمك: أمراض الكلى وعلاجها بالأعشاب وكيفية استخدام هذه الأعشاب بالشكل الأمثل

5 – هل مبيض القهوة يزيد الوزن ؟ نعم لأنه يزيد من جوعك

هل مبيض القهوة يزيد الوزن ؟ نعم لأنه يزيد من جوعك

هل الكوفي ميت يزيد الوزن ؟ نعم، وذلك إلى جانب السعرات الحرارية التي يضيفها إلى قهوتك فهو يحتوي على السكريات ومجموعة من المكونات التي بدورها تعمل على رفع هرمون الأنسولين وهنا تبدأ المشكلة.

فالأنسولين يعمل على خفض معدل السكر في الدم عن طريقة إدخاله إلى الخلايا واستخلاص الطاقة منه، وفي الوقت ذاته فهو يعمل على تعطيل آليات حرق الدهون ويمنع خروجها من المخازن الدهنية ويحفز تخزين المزيد منها.

بمعنى آخر إن الجسم يعمد إلى استخلاص الطاقة عبر الطريق الأسهل وهو السكريات ويترك الدهون لتتجمع، وبالتالي كمية الدهون التي تتناولها مع السكريات سوف يتم تخزينها وكوب النسكافيه الذي تتناوله للأسف يضمن كل من الدسم والسكريات.

قد يهمك: 18 نوع من الأطعمة التي تسبب الجوع ونتناولها دائمًا

6 – حتى ولو لم يحتوي على الحليب ما يزال يملك تاريخ صلاحية

الكوفي ميت أو مبيض القهوة يعتبر اختيار مثالي للأشخاص الذين يحبون تناول القهوة مع الحليب أو الكريمة ولكنهم لا يمتلكون براد أو ثلاجة مناسبة لضمان تخزينها وعدم تعرضها للتخريب، وبالطبع الكريمات غير المصنوعة من الحليب تمتلك مدة صلاحية طويل.

ولكن هذا لا يعني أنها غير معرضة للتخريب، فهي تملك تاريخ صلاحية وتحتاج لطريقة معينة ليتم تخزينها في مكان بارد غير معرض لأشعة الشمس.

لذا من المهم التأكد من أن يتم تناولها ضمن تاريخ صلاحيتها، بالإضافة إلى عدم شرائها من الأماكن التي لا تلتزم بطريقة التخزين الصحية، وعدم تناولها في حال لاحظت رائحة أو طعم أو مظهر غريب لها، فهذا يشير إلى وجود خطب بها.

7 – يضم مثخنات غريبة تمنح قهوتك هذا القوام الذي تفضله

يضم مثخنات غريبة تمنح قهوتك هذا القوام الذي تفضله

العديد من أنواع الكوفي ميت لا تصنع بالاعتماد على الكريمة وإنما بالاعتماد على مكونات ومركبات أخرى مثخنة ومستحلبات تعطي القهوة القوام السميك وأهمها الكارجينات (الكارجينات: عبارة عن مثخن يعتقد أنه يسبب التهابات ومشاكل في الجهاز الهضمي).

بالإضافة إلى مستحلبات بأنواع أخرى، وعلى الرغم من أنها تعتبر بالمجمل آمنة وأهمها: جل السليلوز – علكة السليلوز وهي عبارة عن مواد مشتقة من القطن أو لب الخشب، بالإضافة إلى Polysorbate 60 وهو عبارة عن مستحلب مشتق من السكر المخمر وتتم إضافته بهدف منع انفصال الماء عن الزيوت ويضاف كذلك إلى مستحضرات التجميل، ولكن هل ترغب بشرب مثل هذه الأشياء كل يوم؟

8 – طعم مبيض القهوة القوي يعني أن المنكهات صناعية

الكراميل القوي – البندق – الموكا – الشوكولا… وغيرها من النكهات المحببة التي تجعل من كوب قهوتك الصباحي ألذ وتجعل من الاستيقاظ في الصباح أمر لطيف، إنها تتميز بلذتها وطعمها القوي ورائحتها الشهية، ولكنها نكهات غير طبيعية ومزيفة 100%.

وللأسف يقول الخبراء أن المنكهات الصناعية تتمتع بنكهات أقوى من تلك الطبيعية وبالطبع تناولها سيكون مفضل وسوف تعتاد على طعمها لدرجة لا تعود النكهات الطبيعية اللطيفة محببة بالنسبة لك.

وهذه المنكهات لا تضاف فقط إلى الكوفي ميت بل إلى الكثير من الأطعمة والمشروبات المصنعة لذا فكر جيدًا قبل تناول أي شيء حتى ولو كان طعمه لذيذ وقوي وشهي.

9 – كيف تتناول قهوتك بطريقة صحية ولذيذة؟

كيف تتناول قهوتك بطريقة صحية ولذيذة؟

الكوفي ميت يسمن ويضر بالصحة ويمتلك الكثير من التأثيرات التي تجعلك تتخلى عنه، ولكن ماذا عن كوب القهوة الخاص بك؟ ما هي أفضل البدائل عن مبيض القهوة؟ وكيف يمكن جعله لذيذ وصحي؟

أفضل بديل عن الكوفي ميت هو الحليب عالي الجودة، وفي حال كنت تريد الحصول على القوام السميك فكل ما هناك هو خفق الحليب الدسم لبضع دقائق قبل إضافته بهدوء إلى القهوة.

أما في حال كنت تركز على مبيض القهوة والرجيم وتفكر في أن تتخلى عنه لخسارة الوزن فعندها يكون أفضل الاختيارات هي أن تعتاد على تناول القهوة السوداء بدون إضافات، قد يبدو الأمر في البداية صعب ولكنك هكذا لن تمنع تأثير المبيض على الوزن بل سوف تحصل على فوائد النسكافيه لخسارة الكيلو غرامات.

يمكن أن تضيف إلى قهوتك مجموعة واسعة من الإضافات الصحية: الكاكاو – القرفة – الشوكولا السوداء…

قد يهمك: رجيم القهوة فقط … هل أنت من عشاق القهوة؟ إذن هذا الرجيم لك


هل فكرت بأمر مبيض القهوة والرجيم وكل تلك الأضرار التي يتركها؟ هل ستتناول هكذا شيء بعد الآن؟ هل قررت استبداله أم أنك ستعتمد على النسكافيه بلاك مباشرة؟

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.