كاميرا نيكون Nikon Coolpix w100

كاميرا نيكون كول بيكس

تعتبر كاميرا نيكون Nikon Coolpix w100 من أفضل الكاميرات التي تم طرحها للتصوير في الصيف، فمن خلالها يمكنك توثيق عطلتك الصيفية بالصور والفيديو عالي الدقة. إضافةً إلى العديد من المزايا الأخرى التي تقدمها هذه الكاميرا والتي سوف نشرحها بالتفصيل.

ففي اليوم الأول من شهر أب/أغسطس لعام 2016 أعلنت شركة Nikon اليابانية الشهيرة في صناعة الكاميرات عن إطلاق هذه الكاميرا الرقمية. وجاءت كاميرا Nikon Coolpix w100 لتحل محل الكاميرا الرقمية السابقة من الفئة نفسها Nikon Cooplix aw100.

الكاميرا الجديدة تتميز بأنها صغيرة الحجم وتصنف على أنها من الكاميرات المدمجة، فهي سهلة الاستخدام وليس فيها أي تعقيد حيث يتم برمجتها من قبل المصنع؛ لتساعد المصورين غير المحترفين والهواة الذين يرغبون الدخول في عالم التصوير. تتميز هذه الكاميرا بتصميمها الخارجي الجذاب والملفت للنظر، وهي متوفرة بعدد من الألوان التي تتلائم كلها مع طبيعة فصل الصيف الحار.

كاميرا نيكون Nikon Coolpix w100

مميزات كاميرا نيكون  Nikon Coolpix w100

من أهم الخصائص التي تتميز بها هذه الكاميرا هي قوة تحملها للصدمات بشكل كبير، وتقول شركة Nikon أن هذه الكاميرا يمكنها أن تسقط من ارتفاع 1.8 متر دون أن تنكسر. إضافةً إلى مقاومتها للماء حتى عمق يصل إلى 10 امتار لذلك يمكن اعتبارها الكاميرا الأمثل لفصل الصيف والتصوير على شواطئ البحار وفي المسابح وحتى تحت الماء.

مستشعر كاميرا نيكون Coolpix w100 يعطيك دقة تصل إلى 13 ميغا بيكسل وهي دقة تصوير مثالية لتوئيق اللحظات الجميلة، أما تصوير الفيديو فيكون بجودة 1080×1920 مع عدسة دقيقة تمكنك من التكبير ثلاث مرات.

تحتوي الكاميرا في برنامجها على أداة أو تطبيق يشبه تطبيقات الهواتف الذكية المتخصص بتعديل الصور، باستعمال هذه الأدة يمكنك إضافة أشكال وملصقات وعبارات تضفي لمسة شخصية على أي صورة فوتوغرافية ترغب بتعديلها وإضافة المؤثرات عليها.

كاميرا نيكون Nikon Coolpix w100

جائت هذه الكاميرا بإحدى المزايا الجديدة وقليلة الأستخدام وهي إمكانية التوصيل عن طريق الـ Bluetooth وهي إضافة يعتبرها الكثيرون رائعة جدًا وخاصةً المصورين المبتدئين؛ لأنها تتيح إمكانية نقل الملفات بين الكاميرا وأي هاتف ذكي أو جهاز يحتوي على هذه التقنية.

من أهم نقاط القوة التي تجعل كاميرا Nikon Coopix w100 الأفضل هي إمكانية تصوير اللقطات الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو تحت الماء حتى عمق 10 أمتار. إضافةً إلى أنها من الكاميرات القلائل التي تتحمل الصدمات، كما أنها مقاومة للماء فإن هذه الكاميرا مقاومة للغبار وتستطيع العمل وتحمل درجات حرارة منخفضة قد تصل إلى ما دون الصفر. كما أنها سهلة الاستخدام وغير معقدة إطلاقًا فيمكن لأي شخص من العائلة استخدامها والتحكم فيها من خلال عدد أزرار ومعاينة الصور ومقاطع الفيديو مباشرة على شاشة الكاميرا.

كاميرا نيكون Nikon Coolpix w100

عيوب كاميرا نيكون  Nikon Coolpix w100

على الرغم من كل هذه المزايا التي سبق وذكرناها فإن كاميرا Nikon Coolpix w100 لا تخلو من العيوب فهي لا تعمل بشكل يمكن من خلاله للمصور أن يتحكم يدويًا بإعداداتها وإنما تكون مبرمجة من قبل المصنع، كما أنها تعاني من مشكلة في تصوير الفيديو حيث لا يمكن التصوير لأكثر من 29 دقيقة وبعد هذه المدة سوف ترتفع حرارتها كثيرًا مما يتسبب في توقفها عن العمل؛ حتى تبرد لتعود كما كانت، كما أن ذاكرة التخزين الداخلية للكاميرا صغيرة جدًا ولا تتعدى الـ 22 ميغابايت وبالتالي فمن الضروؤي استخدام بطاقات الذاكرة أو وحدة تخزين خارجية.

مواصفات كاميرا Nikon Coolpix w100

كاميرا نيكون Nikon Coolpix w100

نوع الكاميرا: كاميرا مدمجة رقمية

نوع المستشعر: CMOS

حجم المستشعر: 1/3.1 (4.7×3.5)

دقة الكاميرا: 13 ميغابكسل

نوع العدسة: نيكور

الزوم: ×3

مدى حساسية المستشعر الايزو: 125-1600

سرعة الغالق: 1/2000 ثانية

الفلاش: مدمج

نوع الشاشة: TFT LCD لا تعمل بالمس

حجم الشاشة: 2.3 بوصة

حجم الزاكرة الداخلية: 22 ميغابايت

أنواع بطاقات الذاكرة: SD/SDHC/SDXC card

USB: USB 2.0 (480 MB/sec)

HDIM: Micro-HDIM

منفذ المكريفون: لايوجد

منفذ سماعات الرأس: لا يوجد

Wireless: Bluetooth

نظام تحديد المواقع GPS: لا يوجد

جهاز التحكم: متوفر باستخدام تطبيق للهاتف الذكي

نوع البطارية: EN-EL19 ليثيوم أيون

الشاحن: USB Charger

مدة الشحن: 1ساعة و40 دقيقة تقريبًا

عمر البطارية: 220

وزن الكاميرا: 177 غرام

بعض الصور التي تم التقاطها بكاميرا Nikon Coolpix w10

كاميرا نيكون Nikon Coolpix w100

كاميرا نيكون Nikon Coolpix w100

كاميرا نيكون Nikon Coolpix w100

كاميرا نيكون Nikon Coolpix w100

كاميرا نيكون Nikon Coolpix w100

كاميرا نيكون Nikon Coolpix w100

مقالات أخرى متعلقة بالكاميرات:

قد يعجبك ايضا