نسكافيه 2 في 1 للرجيم … نسكافيه بدون سكر ولكن هل هذا كل شيء؟

هل النسكافيه بدون سكر يزيد الوزن ؟

نسكافيه بدون سكر … نسكافيه 2 في 1 للرجيم هذا لا يعني بالضرورة أنه الاختيار الأفضل، قد يكون عليك إعادة التفكير في كوب قهوتك هذا مرة أخرى.

إن كنت اخترت نسكافيه 2 في 1 للرجيم فمن المرجح أن تغير رأيك عنه وتعتمد على النسكافيه 1 في 1 الأمر قد يبدو مزعج ومحبط وخاصة وأن صفر سكر كانت تعني بالنسبة لك أنه اختيار مثالي، ولكن ما هي الحقيقة؟

ما هي فوائد شرب النسكافيه بدون سكر ؟ هل النسكافيه بدون سكر يزيد الوزن ؟ هل نسكافيه 2 في 1 للرجيم اختيار جيد؟ إليك تفاصيل ذلك فيما يلي وأنت قرر فيما إذا كان كوب قهوتك هذا يستحق أن تشربه أم لا.

فوائد شرب النسكافيه بدون سكر

فوائد شرب النسكافيه بدون سكر

لنكن واقعيين وعادلين في حق النسكافيه 2 في 1 فهناك العديد من النقاط الإيجابية التي يتمتع بها، وأهمها:

  1. صفر سكر يعني أن مستوى السكر في الدم لن يرتفع بمعدل كبير بل سيكون ذلك نتيجة للكوفي ميت فقط، وبالتالي تأثير الأنسولين لن يكون بتلك الحدة ولن يتم تخزين الكثير من السكريات.
  2. سوف تشعر بالجوع بعد كوب قهوتك 2 في 1 ولكن بمقدار أقل فعلًا عند مقارنته بالجوع بعد كوب من النسكافيه مع السكر وذلك أيضًا لأن سكر الدم لن يرتفع جدًا وينخفض سريعًا.
  3. السعرات الحرارية في كوب النسكافيه مع السكر تصل حتى 88 سعرة حرارية في المقابل فإن السعرات الحرارية في النسكافيه 2 في 1 هي 42 سعرة حرارية.

قد يهمك: 18 نوع من الأطعمة التي تسبب الجوع ونتناولها دائمًا

ولكن الأمر لا يتوقف هنا!

هل النسكافيه بدون سكر يزيد الوزن ؟ هل نسكافيه 2 في 1 للرجيم اختيار جيد؟

هل النسكافيه بدون سكر يزيد الوزن ؟ نسكافيه 2 في 1 للرجيم اختيار جيد؟

للأسف نعم يزيد الوزن، فبالرغم من تلك الفوائد يبقى نسكافيه 2 في 1 للرجيم ليس الاختيار الأفضل، لماذا؟

1 – محتوى السعرات الحرارية العالي

عندما تريد خسارة الوزن فإن السعرات الحرارية ومهما كان مقدراها قليل تشكل فرق بالنسبة لك، فكوب من النسكافيه البلاك بدون أي إضافات يحتوي فقط على 2 سعرة حرارية، في المقابل كوب نسكافيه 2 في 1 يحتوي على ما يزيد عن 40 سعرة حرارية، وهذا الفرق كبير وكوب القهوة هل يستحق ذلك فعلًا!

قد يهمك: حساب السعرات الحرارية اليومية التي يتم الحصول عليها

2 – يعطل آليات حرق الدهون

النسكافيه 2 في 1 يحتوي على العديد من المكونات التي تؤثر على مستوى الأنسولين الذي يقوم بتعطيل آليات حرق الدهون يركز على استخلاص الطاقة من السكريات في الدم بالإضافة إلى نقل السكريات والدهون من الدم إلى الخلايا.

3 – يزيد من الشعور بالجوع

تأثير الأنسولين يعيد التوازن إلى سكر الدم ولكن ارتفاع السكر وانخفاضه يؤدي إلى تحفيز الشهية واشتهاء تناول الأطعمة وبشكل خاص المحلاة والتي تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات.

قد يهمك: التغلب على الجوع أثناء الرجيم … 15 خطوة لتسكين الجوع ومتابعة الحمية الغذائية بدونه

4 – مكونات غريبة مصنعة غير صحية

على الرغم من أن السكر صفر في النسكافيه 2 في 1 ولكن هناك ما يفوق تأثيره من مكونات غريبة مصنعة أهمها: الزيوت المهدرجة التي تهدد بأمراض الشرايين والقلب – الملونات والمنكهات المصنعة – المستحلبات ومانعات التصلب والتي تهدد بأمراض المعدة والأمعاء.


فكر جيدًا في أمر تناول نسكافيه 2 في 1 للرجيم فلا يعني دائمًا اختيار نسكافيه بدون سكر أن هذا النسكافيه صحي تمامًا، ولكن هذا لا يعني بالضرورة التوقف تمامًا عن تناوله كل ما هناك هو البحث عن بدائل صحية كالحليب أو الاعتياد على شرب النسكافيه بلاك.

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.