خلطات ووصفات تعمل على تضييق المهبل وأسباب توسعه

تلعب العلاقة الجنسية الزوجية دورًا كبيرًا في حياة الزوجين، حيث إن تأزمها أو تراجعها أو عدم تأديتها لوظيفتها يسبب اضطراب علاقتهما ببعضهما وخلل في الحياة الزوجية ونفور كل منهما من الآخر.

أما إذا كانت هذه العلاقة الجنسية مرضية لكل الطرفين فسوف تعكس آثارها على حياتهما فتسبب الراحة والاستقرار والسعادة والرضى لكل منهما.

إلا أن هناك بعض المشكلات والأزمات التي قد تعتري هذه العلاقة الجنسية وتحدث الخلل والفجوات فيها، وإحدى هذه المشكلات التي سوف نتحدث عنها في هذا المقال والموجودة لدى الزوجة هي مشكلة توسع المهبل.

مشكلة توسع المهبل

وتوسع المهبل يكون عندما تتمدد عضلات منطقة المهبل وترتخي وتفقد قوتها فيسبب ذلك عدم الاحتكاك بقضيب الزوج فتفقد العملية الجنسية لذتها ومتعتها، وبالتالي يفقد الزوجان الإحساس بالنشوة واللذة الجنسية عند القيام بعملية الجماع ويؤثر ذلك على رغبتهما فيما بعد للقيام بالعملية الجنسية.

لذلك كان لابد للزوجة من إيجاد حل لهذه المشكلة المؤثرة على علاقتها مع زوجها بشكل خاص وعلى حياتها الزوجية كاملة بشكل عام.

وهنا سوف نقدم لكِ سيدتي بعض النصائح والخلطات والوصفات التي سوف تجدين فيها بإذن الله حلًا نافعًا ومفيدًا لمشكلة توسع المهبل التي تعانين منها.

ملف كامل عن تضييق المهبل

أسباب توسع المهبل

هناك عدة أسباب تؤدي إلى توسع المهبل وارتخاء عضلاته، ونذكر منها:

  • الحمل والولادة: تسبب الولادة المتكررة وتوسع المهبل عند خروج الطفل مع الوقت الطويل إلى ارتخاء عضلات المهبل وتوسعه وتوسع جدرانه.
  • الإفراط في العملية الجنسية: إن عملية الجماع المتكررة تؤدي إلى ارتخاء عضلات المهبل فيفقد قوته ومرونته بسبب القوة المطبقة عليه أثناء عملية الإيلاج.
  • الإفراط في شرب الماء في فترة الدورة الشهرية والنفاس أو بعد إجهاض الجنين.
  • الإسراف في تناول الطعام أو الإحساس الدائم بالجوع في فترة الدورة الشهرية والنفاس أو بعد إجهاض الجنين.
  • عدم العناية بنظافة منطقة المهبل، وعدم تنشيفها بعد الخروج من الحمام.
  • ارتداء الملابس الداخلية الضيقة، كما يفضل ارتداء الملابس الداخلية القطنية والفوط المصنوعة من القطن لأنها صحية أكثر بالنسبة للجسم عامة ولمنطقة المهبل الحساسة على وجه الخصوص.
  • الإسراف في الاستحمام لأكثر من مرتين في الأسبوع.
  • رفع وحمل الأشياء الثقيلة.
  • تناول المشروبات الغازية والمشروبات الباردة بكثرة.
  • تناول الحمضيات مثل الليمون، وبعض الأطعمة مثل البصل والبندورة والملوخية وغيرها.
  • تناول المأكولات والمشروبات الجاهزة المعلبة.
  • تعريض القدمين للبرد الشديد مثل المشي دون حذاء.
  • الجلوس طويلًا في الحمام دون سبب، يؤدي إلى توسع عضلات المهبل وارتخاؤها وفقدانها مرونتها وقوتها.

خلطات ووصفات تعمل على تضييق المهبل

خلطة قشور الرمان:

  • تتكون هذه الخلطة من قشور الرمان المطحونة نقوم بإضافتها إلى الماء ونضعها على النار حتى يغلي، فيتغير لون الماء ويصبح بني.
  • نترك الماء قليلًا حتى يبرد، ثم نضعه في إناء نظيف، حيث يتم حفظه في الثلاجة، ويوضع على منطقة المهبل كمطهر ويفضل وضعه أيضًا قبل عملية الجماع بربع ساعة.
  • تكرر هذه العملية أكثر من مرة في الأسبوع لفترة لا تقل عن شهر وسوف تحصلين على النتائج التي ترغبين بها.
  • كما يمكن إضافة البابونج إلى قشر الرمان المطحون لنحصل على بودرة يتم دلك منطقة المهبل بها جيدًا، مع تكرار ذلك لتحصلي على مهبل مشدود.

خلطة التمر والحليب:

يتم تحضير الخلطة بتجفيف بعض حبات التمر لمدة يومين ثم يتم تحميصه على النار وطحنه، ويتم تناوله في آخر أيام الدورة الشهرية مع كوب من الحليب صباحًا على الريق، وستحصلين على ما تتمنينه.

اليانسون:

وذلك من خلال شرب شاي اليانسون في فترة الدورة الشهرية والنفاس أو إجهاض الجنين.

القرفة:

وذلك بتناول كوب من شاي القرفة في فترة الدورة الشهرية والنفاس أو في حال إجهاض الجنين.

مشروب الأعشاب:

ويتكون هذا المشروب من الكمون وحبة سوداء ويانسون وميرميه وبابونج وأعواد الشيح يتم وضع كميات متساوية منها في الماء المغلي ثم تركها قليلًا وتناول المشروب صباحًا للحصول على أفضل نتيجة.

كما يمكن تناول الكمون على شكل حبات بمقدار ملعقة صغيرة صباحًا على الريق.

خلطة الشبّة:

تتكون هذه الخلطة من الشبة المطحونة التي نضيفها إلى كوب من الماء الدافئ حتى تذوب فيه فنحصل على مطهر يوضع على منطقة المهبل ويفضل أن يوضع مباشرة قبل عملية الجماع فيقوم بشد عضلات المهبل وتضييقه لتتمتعي بمهبل ضيق ومشدود.

خلطة كربونات الصودا:

تتكون هذه الخلطة من إذابة كمية من كربونات الصودا بكوب من الماء الدافئ حتى تذوب فيه ويتم وضعه على منطقة المهبل، فيعمل كمطهر وغسول مناسب يقضي على الالتهابات المهبلية والفطريات التي قد يصاب بها المهبل.

خلطة المستكا:

تتكون هذه الخلطة من طحن ملعقة من المستكا ثم نضيف إليها مقدار ملعقة من زيت الزيتون، ثم نحرك الخليط جيدًا، ويتم تناوله قبل الجماع مرة وبعده مرة، كما يمكن تناوله على الريق في الصباح الباكر قبل تناول الطعام بحوالي 15 دقيقة، لتحصلي على النتيجة التي تحلمين بها.

الكريمات العشبية:

يمكن استخدام الكريمات الشعبية بعد استشارة الطبيب المختص، وذلك بدهنها على منطقة المهبل، مع الانتباه إلى أن بعض الكريمات قد تسبب الحساسية لهذه المنطقة لذلك يجب عدم استخدامها دون معرفة الطبيب النسائي.

خلطة عنب الثعلب الهندي:

وتتكون هذه الخلطة من إضافة عنب الثعلب الهندي إلى كوب من الماء المغلي ثم تركه حتى يبرد ووضعه في إناء نظيف وحفظه في الثلاجة، ويتم وضعه على منطقة المهبل وما حولها بعد كل حمام للحصول على مهبل ضيق ومشدود.

خلطة المنجا:

يتم إعداد هذه الخلطة بتجفيف حبة المنجا وإخراج لبها منها ثم طحنه ووضعه على جوانب المهبل قبل عملية الجماع بحوالي نصف ساعة يساعد على تضييق المهبل وشد عضلاته.

حمام الماء المالح:

وذلك بأن تقومي بالجلوس في الماء البارد المضاف إليه ملح خشن لمدة لا تقل عن ربع ساعة، مرتين في الأسبوع لمدة شهر تقريبًا وستحصلين على نتائج باهرة.

حمام البابونج:

ويكون من خلال غلي الماء ثم إضافة البابونج الطازج أو المجفف له، وتركه فترة 5 دقائق ثم نزيل البابونج لنحصل على حمام من البابونج يوضع في حوض تقومين سيدتي بالجلوس فيه مع إخراج قدميك من الحوض وتبقين جالسة فيه مدة ربع ساعة على الأقل مع تكرار هذه العملية مرة في الأسبوع قبل النوم فذلك مفيد جدًا لطهارة منطقة المهبل من الالتهابات والفطريات ولشد العضلات جيدًا.

وضعيات معينة أثناء عملية الجماع

يمكن أن تؤدي بعض الوضعيات في عملية الجماع إلى تضييق عضلات المهبل والسماح له بالاحتكاك بالقضيب للحصول على المتعة واللذة الجنسية، ومن هذه الوضعيات الوضعية الجانبية أو الوضعية الفرنسية.

العمليات الجراحية

ومن الحلول أيضًا لمشكلة توسع المهبل وترهله هو القيام بعملية جراحية قد تكون باستخدام الليزر من أجل شد عضلات المهبل وتضييق جدرانه وزيادة مرونتها وقوتها، وهي عملية بسيطة تحتاج إلى ساعة على الأكثر حيث يتم التخدير الموضعي أو الكامل.

وبعد العملية تستطيع المرأة القيام بجميع الأعمال إلا الجماع الذي يجب أن تبتعد عنه لمدة 6 أسابيع بعد العملية.

وقد تترك هذه العملية بعض الآثار أو المضاعفات مثل النزيف أو الحساسية في منطقة المهبل وقد تسبب الألم أثناء القيام بالجماع الذي سرعان ما يزول.

تمارين رياضية لتضييق المهبل

تمارين كيجل:

تعد تمارين كيجل من الطرق الطبيعية البسيطة للعمل على تضييق المهبل، وذلك من خلال القيام بها يوميًا أكثر من ثلاث مرات، ويكون ذلك بشد عضلات الفخذين لمدة 10 ثواني ثم إرخاؤها.

ويمكن أيضًا لشد عضلات المهبل العمل على منع البول من الخروج لمدة 5 ثواني ثم إخراجه بعدها، مع تكرار العملية أكثر من مرة للحصول على مهبل مشدود وضيق.

تمارين رفع الساق:

وتكون من خلال الاستلقاء على الأرض على الظهر ورفع أحد الساقين وترك الأخرى على الأرض لمدة 10 ثواني ثم التبديل بين الساقين والاستمرار في هذه التمارين مدة ربع ساعة، وتكرار العملية أكثر من ثلاث مرات في اليوم، لشد عضلات المهبل.

مقالات أخرى قد تنال إعجابك:

قد يعجبك ايضا